سلااااااااااااا اام

بغيت أسال عن قدر الضغط عندما نقوم باستخدامه مثلا للحمه حتى ينضج

هل أقوم بفتح قدر الضغط مباشرة ام انتظر قليلا لان أمي تحذرنا منه

لذلك عندما استخدمه لا أقوم بغلقه ( اقصد أقوم بغلقه كما لو كان قدر عادي )

أرجو أن سؤالي مفهوم

أما السؤال الثاني فلم أفكريوما أن أساله حتى جاء ذلك اليوم وطلبت مني

أمي أن اصنع قهوة وعندما بحثت عن الإبريق الذي نقوم بصنع القهوة به لم

أجده لذلك اضطررت لأخذ إبريق أخر لكن عندما أردت وضع البن لم

اعرف الكمية المطلوبة لانني معتادة على ابريق معين لذلك أردت ان اسال

عن كيفية صنع القهوة والشاي بالمقادير حتى يسهل علي صنعها في أي

ابريق دون مشاكل

السؤال الثالث: مثلا اذا قليت بطاطس وبعدين صار بارد كيف اقدر اسخنه

بحيث يكون طعمه كانه مقلي للتو؟؟

وعليكم السلام
عزيزتي بالنسبه للقدر فكي حقته الصغيره هاذي مادري وش يسمونها واستني لمين ينتهي صوت البخار وبعدين فكيه عادي جدا ...تراه مريح مو على مانتي متصوره
وسؤالك الثاني..انتي حطي بالبدايه شوي وبعدين ذوقيه اذا حلو تمام..واذا يبغاله زياده زوديه سواء شاي او قهوه
وسؤالك الثالث مادري انا بعد ودي بجوابه
وتحياتي

ياقلبي الجوهره مشكوره على التوقيع
السلام عليكم ورحمة الله

اختي طفشت الله يسلمج لمن ينضج الاكل بقدر الضغط لاتفكرين تفتحين الغطاء بس بعدي القدر عن النار و انطري شووي جذي حق خمس دقايق بس عشان تهداء حرارة القدر وبعدين شيلي الصمام او الصفاره الي فووق الغطاء وتركيه لين يطلع البخار منها تماماً ولمن خلاص ينتهي البخار تقدرين تفتحين القدر بأمان باذن الله .

وبالنسبة للقهوة انا كنت مثلك اعاني من المقادير خاصة لاغيرت الابريق مالها .. بس خلاص الحين صرت اقدر بعيني يعني بالنظر واكثر شي لو استخدمتي مثلا ً ثلاث كاسات ماي حطي عليها ملعقتين قهوة (بن) والكمية هني تختلف حسب حمصة البن اذا ثقيله الحمصه يعني تميل للبني اكثر فا ملعقتين تكفي براحه وهم بعد اذا االحمصه وسط نفس الكمية .

بوالنسبة للبطاطس انا اذا برد عندي رحت سخنت الفرن على درجة عالية لمدة دقيقه او دقيقتين وبعدين اوطي عن الفرن شووي وعلى نار هادئة واحط البطاطس بالفرن واخليها خمس دقايق جذي لين يصير البطاطس حاااااار وبعدين اقدمه على طووول وبس وسلامتكم وان شاء الله اكون ساعدتج لو شوي
شكررررررررررررر ررررررررا لكم
ياااااااااااااا ااااااااااااااا ااااااااااااااا اا
الوردة21
وجود2005
على هذة المعلومات
ينقل من الساخنه الى اطباق عالم حواء

الساعة الآن 09:40 .