حل ثبات الوزن وسط الريجيم بعد بحث وجهد جهيد

علاج السمنة والنحافة

السلام عليكم ورحمة الله

أهلاً حبيباتي إن شاء الله تمام وبخير وصحة والله يبلغكم الرشاقة ويديمها عليكم بالعافية
من شهرين تقريباً بديت بالريجيم والحمد لله إرادتي مستقرة وفقدت من وزني بشكل ملاحظ
هذا أول ريجيم لي وبطبيعة الحال راح تنزل الموية اللي تشكل 70% من وزن الجسم
أما الدهون فنسبة بسيطة جداً وماتبدأ تنزل إلا بشكل بطيء جداً يعني لاتستغربين
لو نزل وزنك ببطئ بعد العشرة كيلوا أو أقل لأن جاء وقت الدهون وهذا هو المهم فما فيه داعي نستعجل

أتكلم ألحين عن الثبات وماحصل لي إلا بعد استقرار الريجيم على وجبات معينة يومياً = سعرات ثابتة
يعني مثلاً آكل في اليوم فطور توست بر غدا صدور دجاج وسلطة عشاء فاكهة استمريت على هالمنوال مع المشي
اسبوعين وماشفت كيلو واحد ينقص انحبطت شوي لكن جددت عزيمتي وقلت يمكن بسبب الدهون العنيدة ليتني أقشعها بفيري وليفة :icon33:

بحثت في النت عن الثبات ومادخل مزاجي أشرب عصير يحرك الوزن ولا أكله معينة ولا أعشاب ..الخ
المهم بحثت لعل وعسى ألاقي شيء منطقي ولقيت الحل بسيط بما إن الجسم تعود على نظام معين مثلاً
تمشين في اليوم نصف ساعة +نفس الأكل = جسم متكيف مع الوضع ويحسب إن هذا أكلنا المعتاد الله يخلف !
الحل توقفين الريجيم وتسلكين واحد من الطريقين \
الأول \ تزيدين السعرات بأربعة أيام إجازة لكن بحدود يعني مثلاً تاكلين المحضور وقت الريجيم بدون ما تفترسين السفرة @_@
بحدود وهداوة المهم أكل يحوي سعرات أكثر من أكلك في الريجيم ..+ تمتنعين عن الرياضة تماماً لمدة أسبوع ..
بعدها ترجعين لريجيمك المعتاد ..
الثاني \ تتبعين نظام سعراته أقل بكثير من ريجيمك المعتاد يعني مثلاً كنت متبعة ريجيم الساندويتشات أغيره بريجيم اللبن والتمر ..
+المشي يكون يومياً بدل النصف ساعة ..ساعة أو أقل بشوي .. وبعده أيضاً ترجعين لريجيمك المعتاد ..
كذا تسوين فوضة في جسمك فتفوقينه من سباته ويبدأ ينزل مثل أول وأفضل ..

وعن تجربة للاثنين بقولكم عنها باختصار ..
كنت على ريجيم كيميائي أسبوعين ومانزلت ولا كيلو ولله الحمد بعدها أكلت لمدة أربعة أيام على راحتي يعني
من أكل أهلي لكن على خفيف وما أخفي عليكم كلت وجبة هرفي ما أستغني عن التورتيلا :39:
وتركت الرياضة تماماً وبصدق خفت من النتيجة لكن الوزن مستقر وهي الحسنة الوحيدة ~_~

بعد الأربعة أيام بديت ريجيم اندومي بالشطة الله يسعدها اللي هو 3 أيام زبادي ولبن 3 أيام فواكة 3 أيام لحوم 3 أيام خضار 3أيام بيض
المهم توني في اليوم الثاني من الفواكة ورياضة لمدة نصف ساعة والحمد لله بدا وزني يتحرك ونحفت كيلوين ..
مع إني قبل سويت ريجيم اللبن والتمر لمدة أسبوع نحفت عليه في المرة الأولى سبعة كيلو والمرة الثانية ولا كيلو أو حتى جرام أيام الثبات ..

جمعت الطريقتين الأولى الثانية يعني أكلت ثم رجعت لريجيم قاسي فأربكت الجسم وخليته يتحرك غصبن عنه
والمهم أثبتت فعاليتها ويارب أكون أفدتكم بهالمعلومة البسيطة ^_^

دعواتكم بأن ربي يييسر أموري ويرزقني بالزوج الصالح الطيب المبارك ويعوضني عن الخطيب السابق باللي أفضل منه ..

حفظكم الله ورعاكم ..
15
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تألمت لكن ماتعلمت
الله يحقق لك كل الي تتمنيه
امين يارب العالمين
الــ غـلا بــ قلبي
شكرا على طرح تجربتك وجاري التنفيذ
ادعيلي انحف
قولو اميييييين
هنوده 2
هنوده 2
جزاك الله خير
والله يقويك والجميع يارب