أمنيه*

أمنيه* @amnyh_19

عضوة جديدة

ندااااااء لكل من زاد وزنه بسبب سبروفيتا بعد الله....

علاج السمنة والنحافة

السلاااااام عليكم حبايب البي
الموووهم ماأبغى أطولها وهي قصيره
كثير أقرى عن حبوب سبروفيتا وكثير مدحوها يعني نادر
ماتلاقي اختلاف عليها بس الفريب أن الاختلاف في طريقة أستخدامها لين الحين ماقدرت أعرف
الطريقه الصح سويت بحث بقوقل بس الي تقول قبل الاكل والي تقول بعد:06:محتاره
الله يخليكم الي أستفادت عليها تقول كيف :06:كانت تستعملها
.<<<<<<<<<<<<<:35:ترها لزوجي
:35:أنا يبي لي حبوب تخسيس:hahaha:
6
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فصوص لآمعه
فصوص لآمعه
استخدمتهاااا واحس مافي فرق قبل الاكل بعده عااادي اكثر الاحيان كنت اخذها بعد الاكل عشان تجوعني وارجع اكل

بس نصيحه الي مامعهاا حساسيه لااتستخدمها او اذا استخدمتها وحست بكتمه في صدرهاا و و توقفهاااا فوراً لانها تاثر للبعض وتجيب لهم حساسيه واحيان ربوا
الله يكفينا شرهاااااااااااا

انا ووحده من صاااحباتي معانا حساسيه اذا شمينا غبار نتعب والحمدلله الحين مو زي اول خفيت ولله الحمد

هي اصلا حبوب حساسه وتفتح الشهيه
ღنعومي ღ
ღنعومي ღ
انا عني كنت اخذها قبل الاكل عشان تفتح شهيتي
الصراحه زدت عليها بس مرضت من معدتي وماادري منها او لا
نقطة نون
نقطة نون
هي فاتح شهيه + فيتامينات

خوذيها بعد الاكل عشان الفيتامين يكون زيادة خير على الاكل اللي اكلتيه

وفاتح الشهيه يفتح شهيتك للوجبه اللي بعدها.. وبكذا تكونين جوعانه على طول.. :)
بسمة الكون*
بسمة الكون*
كتبت موضوع اسال فية عن حبوب سبروفتيا وردت علي دكتورة اسمها (بنت النيل)

وهذا ردها

لا انصحك به و السبب هو :

ان الدواء عبارة عن Cyproheptadine و هو أحد مضادات الهستامين التي تستخدم في أمراض الحساسية المختلفة

غير أنه نادر الاستعمال حاليا لهذا الغرض بعد ظهور الأنواع الحديثة لمضادات الهستامين الأكثر فعالية و الأقل في أعراضها الجانبية خصوصا النعاس

غير أن الدواء شاع استعماله كمحفز للشهية لدى الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن حيث أن معظم مضادات الهستامين تسبب شعورا بالجوع خصوصا الأنواع القديمة منها مثل هذا الدواء و الذي يعتبر أكثرها تسببا في هذا الشعور

لكن كل الدراسات التي اجريت على هذا الدواء فشلت في اظهار مقدرته على فتح الشهية و زيادة الوزن و لذلك فإن الدواء قد سحب ترخيص استعماله لهذا الغرض منذ أوائل التسعينات في معظم الدول المتقدمة كالولايات المتحدة و بريطانيا و كندا لكن لا يزال الأطباء في كثير من الدول النامية و منها بلادنا يقومون بوصفه لهذا الغرض على الرغم من أن الشركة الأم المصنعة للدواء (ميرك) تعتبر في النشرة المرفقة معه أن استخدام الدواء لفتح الشهية غير مرخص به

و لا توجد أعراض جانبية ذات شأن للدواء باستثناء النعاس الشديد و الشعور بجفاف الفم

الشئ الوحيد المقلق بشأن هذا الدواء و إن لم يثبت بشكل قاطع هو الرابط بينه و بين الإصابة بمرض السكري فقد استخدم هذا الدواء بنجاح في الماضي في اصابة فئران التجارب المعملية بمرض السكري حيث يسبب فيها نقصا في افراز الانسولين و بالتالي ظهورالسكري لديها...غير أن تجارب محدودة أجريت على الأنسجة البشرية لم تأت بنفس النتائج..

و كما قلت فإنه لا زال يستخدم في بلادنا لغرض فتح الشهية و Cypro-vita هو الاسم التجاري الذي تصنعه به احدى الشركات اللبنانية و يحتوي هذا المركب على Cyproheptadine بالإضافة الى مجموعة من الفيتامينات و لا أعتقد أنه متوفر لدينا بهذا الإسم

و لكنه يوجد لدينا تحت مسميين تجاريين هما سيبتادين CIPTADINE و هو لشركة تونسية و برنابول Pernabol وهو لشركة مغربية .

الافضل اللجوء لاخصائية تغذية تتابع معك بانظمة غذائية تساهم في زيادة الوزن و تجنبي الادوية ..