بسم الله الرحمن الرحيم




الله اكبر .... الله اكبر ..... لا اله الا الله ....الله اكبر الله اكبر ولله الحمد


تقبل الله منا ومنكم الاعمال الصالحه وحجاً مبرور وسعياً مشكور ان شاء الله




_________________________


من منا يابنات ما يحلم بالوظيفهـ يقدم ويتعب ويدرس كلهـ علشان هدف نحققهـ



وانتم تعرفون لابد من خطوات لتحقيق الاهداف


ومن هاذا الموضوع راح نتعلم طريقه المقابلات الشخصيه وكيف ان حنا نجتازها



ونحقق طموحنا والشعور بالرضي ...




اولاً : التقديم :


طبعا العالم صار فيها تطور نص البنات الي اعرفهم يتوظفون عن طريق التكنولوجيا تقولون كيف

عن طريق الفاكسات - الهاتف - الانترنت - والمواقع

كلها اصبحت ممكنه ومتوفره للجميع


ثانياً : السيره الذاتيه














هي الشي الوحيد الي يعطي انطباع عنك قبل المقابله الشخصيه من خلال تنظيمك وترتيبك لها

والبيانات الموجوده فيها وحده متوظفه بالثانوي كيف؟

بسبب سيرتها منظمتها ومرتبتها واجتازت طوابير من البنات الي معهم شهادات افضل واحسن

راح تتوفر فيها المعلومات الشخصيه :

(اسمك - رقمك - رقم جوالك - الحي الي ساكنه فيه - الحاله الاجتماعيه - تاريخ الميلاد)

المعلومات التدريسيه:


0متي تخرجتي من الثانوي او الجامعه - الشهادات والدورات )



المعلومات الخبره:

ايش خبراتك والافضل يابنات ما تذكرون الخبرات الوظائف الي جلستو فيها اقل من شهر

لان هاذا راح يعطي مدير المنشئه او مدير العمل فكرة سئه انك ما تنتظمين بالشغل وانك

تتنقلين بسرعه بين الاماكن حاول تكتبين الي لك فيها 3 شهور ماكسيموم


واخيرا المهارات :

ايش انتي ماهره فيه اي شي يخطر علي باللك من لغه الي كمبيوتر الي فوتوشوب او فلاش




ملاحظه :



الافضل تسوون السيره علي شكل جدول ونقسمها عربي انجليزي افقياً




مثال:





















_____________________________________






المقابله الشخصيه











االمكالمه الهاتفيه :


ابدا ابدا لا تضعين الجوال علي الصامت اذا بديتي ترسلين السي في
اذا اتصلو فيك خليك هادئه وصوتك هادئ ومبتسمه والحكمه ان الشخصالي يكلمك راح يعرف حالتك النفسيه من صوتك ونبره كلامك ولا تتدلعين بالكلام خليك رسميه ومستمعه


لا تتصلين عليهم كل شوي خليك واثقه من نفسك
لان كثره الاتصال راح يعطيهم نظره مو حلوة عنك
والوصف خليه مرة وحده تاخذينه ولا ترددين الكلام اكثر من مره


الطريق الي المقابله:

اول شي اقري المعوذات وايه الكرسي ولا تتوترين ابد هم ماراح ياكلونك


راح بس يسالونك خليك هاديه ومرتاحه

ثاني شي الميك اب لازم لازم يكون هادي جدا
بس قلوس ومسكره وايلاينر لا تكثرين منه

العطر طبعا قبل ما تدخلين علي المدريرة
ويكون مرة رايق وهادي وافضل يكون ريحه تترك اثر ناعم مو قوي او اوفر


اللبس راح يكون مرتب ونظيف ولا يكون بلوزه كت او تنورة قصيره افضل يكون رسمي وبنفس الوقت كوشخه


الجواااال لابد ان يكون علي الصامت



المـــــــــــــقـــــــــــــابـــــــــلـــــــــه

دائما دائما حطو عينكم بعينها لا تطالعون لا المكتب ولا مكان غير عيونها

خليك هاديه واركزي ظهرك واجلسي جلسه معتدله بدون رجل علي رجل
اذا اسئلتك جاوبي علي قد السؤال لا تتفلسفين


بعض الاسئله خصيصا البنوك راح تكون استفزازيه لانهم راح يقررون وين يحطونك اذا ضبطتي اعصابك

لا تقولن قصه حياتك واهم شي لا تتذمرين من اي شي شفته


لا تسبين المكان الي انتي موجوده في ولا المكان المقابله الحاليه
لا تسبين شغلك السابق ابد ابد


بعض الاسئله الي تقال في المقابلهـ :




متي تخرجتي؟

تكلمي عن نفسك ؟
ليش تركتي شغلك السابق؟



ايش طموحك ؟




كيف عرفتي عنا ؟

ايش الفرق بين التسويق وبين المبيعات ؟




ولا ننسي الانجليزي طبعا راح تكون بعض المقابلات بالانجلش


بنات اهم شي عندك مقابله شخصيه افتحي النت وابحثي عن الشركه الي بتقابلك وفي المقابله تكلمي عن



شركتهم وامدحيها مدح مجاز مو اوفر والنت بحر واسع من المعلومات



___________________________________


والحمد الله رب العالمين

هاذا الموضوع لطرح التجارب والاسئله والاستفسارات الي حابين تطرحونها

ولا تنسون كلمهـ شكرا



اب للفائده
يعطيك الف عافيه يالغلا
بالتوفيق.
في الرابط التالي :


.....................


كتاب : كيف تكونين مصممة أزياء ناجحة
مجاناً للتحميل
بارك الله فيك
مشكوره على الموضوع الرائع
لاتنسوني من دعواتكم الصادقة

يادنيا مالها صاحب
غريبة صدقها كاذب
تجازي من وفا تنساهـ


الساعة الآن 05:31 .