الحافلة ثلاثية الأبعاد في الصين: الركاب من أعلى والسيارات تسير منأسفل!






لن تعطل الحافلة السيارات لأن السيارات ستمر من تحتها!!






سيسمح الجزء السفلي من “الحافلة” العجيبة للسيارات أن تمر من تحتها دون مشاكل، بينما يحمل الجزء العلوي منها الركاب دون مشاكل كذلك!






قدمت شركة الهندسة الصينية شنتشن هواشي هذه الفكرة الغريبة والبارعة في معرض بكين الثالث عشر للتكنولوجيا المتطورة، وتقول الشركة أن هذه الحافلة ستكون قادرة على تخفيف زحام المدن بنسبة 30%.






تتميز هذه الحافلة كذلك بأنها تعمل بالطاقة الشمسية، ويصل ارتفاعها إلى 4.5 متر ويمكنها السير بسرعة 60 كيلومتر في الساعة، بينما تحمل 1,400 راكب في المرة الواحدة!






تحوي هذه الحافلة نظام إنذار راداري ينذر السائق في حالة اقتراب سيارة بصورة خطرة منه، ويتم إبلاغ سائق السيارة في الأسفل كذلك للابتعاد بسيارته عن إطارات الحافلة، وستحوي الحافلة كذلك نظام سلالم الطوارئ كتلك الموجودة في الطائرات ليقفز من عليها الركاب في الحالات الطارئة!






هذا وسيتم تنفيذ هذا المشروع بالفعل في بكين حيث سيتم بناء أول خط بطول 186 كيلومتر أواخر هذا العام.


ويمكنكم معرفة المزيد عن مشروع الحافلة السريعة تلك من خلال فيديو يوضح العرض الذي قدمته شركة شنتشن هواشي للمشروع: (العرض باللغة الصينية)


تتكلف الحافلة الغريبة تلك حوالي 73 مليون دولار شاملةً صناعة الحافلة نفسها والمسارات التي ستسير عليها (لكل 40 كيلومتر).


مبلغ كبير بالتأكيد لكن الشركة التي قدمت الفكرة تقول أن هذا المبلغ لا يساوي سوى عشرة في المئة من تكلفة مترو الأنفاق لنفس المسافة!





منقووول..

لا تنسون تضغطون على زر الشكر ^ــ*

[center]حساب الانستقرام


ektsarat_design
[



تفضلي بزيارة معرض أعمالنا



يسرني جدا رأي من تعامل معي


أ
راء عميلاتنا الكريمات .. تفضلوا.....
ههههههههههههههههههههه
رهيبه
تدرون ليش تقدموا علينا اولا لانهم لايحتقرون اصحاب المهن البسيطة ومافيه فرق بين الضابط الصيني والعامل البسيط وشعبهم نشيط جدا
رائع
وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآو
دعواتكم
الله يفرج همومي


الساعة الآن 10:36 .