فله221

فله221 @flh221

عضوة فعالة

كل من حجن لعام 1431 تكتب تجربتها

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحمد لله لانه سهل لى حج هده العام حبت اكتب تجربتى عن الحج وياليت كل وحده حجت تكتب تجربتها
مواقف طريفه كتيره مثلا عندما كانت صور كاميرا التصوير تصور نجمع النساء العجايز وعمل حركات مضحكه
الله يسعدهم
مواقف حسيت بروحانيه
عندما اشاهد احد يدعى ويبكى وتجمع الحجاج في مسيره واحد وخط منتظم سواء في عرفه او عند الذهاب لرمى الجمرات او عند الطواف
صعوبه وتجاوزتها
الصعبات كانت كتير وهناك مشاكل لى وللحجاج كتير سوف اتكلم بشكل عام
مما اسائنى انا الحمله كان السكن خارج منى وكنا نتطر للمشى من العزيزيه وندخل النفق مشى لان الباصات ممنوعه من الدخول وندهب نجلس في اي رصيف داخل منى وكانوا العساكر يخرجون الحجاج من عده الاماكن ولا يعطوهم اماكن يدهبونا اليها فاصبح الحاج يقوم من فراشه ويخلى الدوريه تدهب ويرجع ولسع مسكين حط راسه وبينام اللى الدوريه جات تانى
حتى فرق الكشافه والجند تعاطفوا مع الحجاج ويقولوا سامحونا تحملونا هده اوامر ولما تروح الدوريه يسمحوا لهم بالجلوس اصبحت الدوريه تطار الحجاج والله تبهدلنا من هده الموضوع
مع ان الاماكن ليست طريق مشاه ولا طريق سيارات
بس لانه ممنوع الافتراش
احس هده الموضوع صعب جدا
وكمان هناك اصحاب المخيمات اللى في منى يثتركونا مخيماتهم لانها بعيده جدا من الجمرات علشان ما يرضوا يمشوا مسافات بعيده يجلوس في اي مكان قريب من الجمرات
وكان الجنود خصوصا جنب الجمرات يدفون النا س دف بكل استحقار وبلا رحمه صح هم تعبانين حتى الحجاج تعبانين ومر هقين وهم ضيوف وخصوصا يستحقرونا الجاليات الاسيويه والافارقه
وهناك موضوع اخر ازعجنى
هو موضوع النظافه تخيلى لما تمشى تمشى على كوم من القمامه مافي من ينظف اول باول ولم ارى عامل النظافه الا في اليوم الثالت قاموا بتظيف بالسياره اللى ترف القمامه من الارض زى الرافعه ما اعرف اسمها
لو وزعوا العمال في كل مكان لكن لموضوع اقضل
وكان في نفرت الحجاج من عرقه الى مزدلفه تخيلو من قبل المغرب الى الساعه 11 يدوب وصلوا الحجاج مزدلفه
ليش لعدم وجدود الامن يرتب سير السيارات كلهم فرق كشافه ولم ارى اي وقيب الو عسكري او ملازم وتساليهم عن شى لا يعرفون
وكان هناك حادث لم يرتبوا ويخلوه على جنب حتى الباصات تمشى انكسرت ظهورنا من جلست السياره واللى واقف والاطفال عن جد عداب
موقف احزننى
انى رايت كيف يتعذب الاطفال في الحج
هناك طفل شكله باكستانى بدون حداء يمشى في الشمس شكله ضاع ولا يوجد اماكن للشراء
موقف اخر
عندما يدخل النساء للمسجد يقوم العسكري يامر عامل النظافه بتكنيس المكان ويخرج الاديه اما على الارض او رميه في سله القمامه
الله المستعان وبس

هدينى
انا اشجع كل وحده ان تذهب للحج وترى ما شفت وتعرف انها في نعمه تشكر الله عليها لليل ونهار فهوا حق جهاد
وتزداد ايمانا
شكرى
شكرا للحكومه على ما قاموا من مشاريع جباره سواء توسعه او تواجد اماكن لتوزيع المجانى ولا تواجد ماء الشرب البارد في كل مكان وعلى دورات المياه وووووووووو
الدعوه
دعوه خاصه بي
ولا تنسوا يوم المطر اليوم الاول كان رعب وخوف
واليوم التانى اغلب الناس كان مشيوا جاء وانا في السياره كنت ادعوا ربي يسلم الباقين
هناك قصص حلو ولكن حبيت اكتب هده للفايده وسامحزنى على الاطاله وانتظر رددودكم
1
129

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الفهود 2005
ام الفهود 2005
مبروووك الحج فله والله يتقبله ويغفر لك
ويتقبل منا ومنك صالح لاعمال