حبيبتي !!

بدك نصيحتي !! وانا أظن والله أعلم ان لي خبرة بإرشاد الطالبات للتخصصات المرغوبة في سوق العمل .

اختي :

هذا بكالوريوس
4 سمين أو 5 أو 6 أحيانا مثل جامعة زايد بالإمارات .

ولهذا انسي الوظيفة .............................. .... يعني مستعدة تتحملي 5 سنين كلها نكد في نكد عشان تتزظفي أو لا تتوظفي بعد التخرج ؟؟؟ وفي السماء رزقكم وما توعدون ........

ادرسي التخصص اللي تحبينه وبس !!! ولما تحبي التخصص راح تعرفي كيف انتي تخترعي وظيفة تناسب شهادتك .
والله حبيبتي هي نصيحة أخت محبة لختها ومن واقع خبرة عملية بهالمجال .

انا درست لغة عربية وكان بجامعتي 2300 طالب وطالبة يدرسون هالتخصص على مدى 4 سنوات والناس تتمصخر وتقول وش بتشتغلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكل هالخريجين بيصيرون مدرسات ومعلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المهم تخرجت والحمد لله وبتقدير امتياز ............................. وأعلنوا بالجرايد أن العشرة الأوائل لكل تخصص سيتم توظيفهم لكن انا أهلي ما وافقوش ....................... وأنا ما كنت حابة اتوظف لأني كنت بكمل ماجستير والحمد لله أكملت بسنة ونصف وبعدها سجلت للدكتوراة وعمري كان 24 وبعدها قلت كيف أسافر لوحدي ؟؟؟ ومين بيتزوجني ؟؟؟ وأهلي مصرين أكمل دراسة وانا أقول ما بسافر بدون محرم ................ وسافرت وبعد اسبوع الله رحمني وجامعة في بلدي طلبت تخصصي للتدريس بالجامعة واشتغلت .

والحمد لله أي كلية أو جامعة أقدم لها تقبلني لأني تقديري ممتاز بالماجستير والبكالوريوس .

أما اللي ما تحب تخصصها بيكون تقديرها جيد أو مقبول وما حدا بيوظفها .

فيا حبيبتي اذا أهلك معطينك حرية الاختيار اختاري اللي تحبينه وتبدعي فيه وبس.

اما لو انك مجبرة من أهلك فاسمعي كلامهم وما تزعليهم عشان تخصص حتى لو مستقبلك عادي سمعي كلامهم.
{{{{{{أما اللي ما تحب تخصصها بيكون تقديرها جيد أو مقبول وما حدا بيوظفها}}}}}} !!!!!!!!!!!!

مااعتقد انه جيد او مقبول راح يأثر على القبول لانه انا تقديري جيد وتخصصي لغة انجليزي ونجحت بمعدلات ممتازة

في اختبارات مستشفى العسكري والتخصصي والحرس الوطني ولكنهم مايبون اللي يجيهم بالطرق الشرعية

اتمنى انك فهمتي قصدي

وقدام عيني محد قال لي في مدير مكتب للتوظيف في احد المستشفيات الحكومية قدامي تلفون رن .... سم طال عمرك....وراااه....م اعجبته الوظيفة؟؟؟ ابشر .... راح انقله بمكان احسن وراتب اكثر انتهت المكالمة....

ويرد علي انا اللي درست وتمرمطت سنين وبكل احتقار::: انتوا تتدلعون وماتبون تتوظفون !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اش رايكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماكنت ادري اني اشحذ وظيفة بشركة اللي خلفوه ؟؟؟؟؟؟

مش سالفة تخصص يا ناس ...... سالفة <<<انا مسؤووول عن التوظيف فانا مالك هذا المكان >>>>

هذا شعارهم ........علشان كذا لازم تتدخل الواسطة

ادري انني ضيقت صدركم لكن اقول لكم الواقع اللي محد قادر يصدقه

سلامتكم

الساعة الآن 05:41 .