عزيزتي دارين بشري ان شاءالله في جديد بموضوعك ,
وصدقيني بما ان مشروعك في جدة ان شاء الله له جدوى ناجحة لان حسب لائحة البنك ان الموافقة ستكون للمشاريع التي لها اولوية ,وحسب الدراسات تعتبر جدة من اكثر المدن السعودية بحاجة لرياض الاطفال ,,,,,,,,,,,,,,,,,

وحابه اسئلك بالنسبة للترخيص المبدئي انت حصلت عليه , لأن انا حصلت على الترخيص المبدئي وهو مثل ماتعرفي له مدة والمشكلة ان انا باقي لي سنة وينتهي الترخيص وهنا بس قلقي لاني لما سألت قالوا لي اذا انتهى الترخيص لازم تنتظري سنتين بعدها لطلب ترخيص آخر وماني عارفة كيف الخروج من هالورطة لان البنك شكله مطول حتى لو تمت المقابلة ,
كمان بالنسبة لشرطهم بتقديم اصل التراخيص واصل السجل التجاري بعد توقيع العقد وقبل صرف التمويل ,هذا يعني اننا نستأجر بالاول لاستخراج السجل التجاري كمان هذا فيه صعوبة
عزيزتي سوزان نعم حصلت على الترخيص المبدئي وباقي له سنة مثلك واستخرجت سجل تجاري وباقي له سنتين

بالنسبة لإستئجار المبنى يكون بعد توقيع العقد مع البنك وترسلي لهم فاتورة بالمبلغ وايضا التراخيص مثل الدفاع المدني والبلدية

اختي هناك في اللائحة الجديدة انك لازم تساهمين بقيمة 10 % من قيمة التمويل بعد توقيع العقد يعني حوالي 150000 تبدئي انت بها من غير التمويل وايضا أن تضعي بحساب خاص بالمشروع قيمة 25000 للبنك

آيش رايك بهذا بعد المرمطة هذه يبغون شغل مكاتب وسهولة الانجاز للبنك هذا الملغ 25000 هل هذا يعقل أي سهولة وأي خدمة قدمها لنا من رد البنك على الهواتف أو على الايميلات أو حسن المعاملة وسرعة الانجاز

بالنسبة لموضوعي لم يحصل جديد قالةا لي خمس أيام ويجيك الرد ولا شفت شيئ متعودين على مواعيدهم الغير صحيحة واتصل ولم يرد احد ونرسل على الإيميلات ولم يرد احد الله اكبر منهم

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
الترخيص المبدئي كم مدته صحيح سنتين
خآإلقي/ أمطرنـآإ بـ " توٍفيق منك " ..
يروٍي [ زوٍآيـآإ أروٍآإحنـآإ ] رضـاً بـ: حجم السمآإءْ وٍأكبببببر .. !

ياحي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شاني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين ....
نعم عزيزتي ام عبدالله مدته سنتين واستغرق استخراجه 4 اشهر والتقديم له وقت معين في الوزارة ثم يغلق

الساعة الآن 10:27 .