لا حول ولا قوة الا بالله
المدارس الاهلية هذه الايام محاربة والعياذ بالله ,واخر المواضيع يلي قرأتها عن القرار يلي طلع فيه الدفاع المدني لا وايش فقط في جدة واجتمعوا وطلعوا بمصيبة جديدة قال لازم يكون لكل طالب في الفصل مساحة 3متر يعني فصل 5في 6 طاقته الاستعابيه فقط 10 طلاب والمدارس الحكومية البنات فوق بعض وقلك هذا القرار للاهلي والحكومي وماادري رياض الاطفال ينطبق هذا الشرط عليهم او لا ,ولكن مجموعة كبيرة من ملاك المدارس رفعوا الموضوع للقضاء لصعوبة تنفيذ هذا الشرط

وحسب الخبر انهم اعطوا ملاك المدارس مهلة لتنفيذ القرار يعني كل مدرسة لازم تتضاعف مساحتها عشان تنفذ هالقرار
لكن في خبر حلو ان مجلس الشورى رفض تحديد حد ادنى للاجور في القطاع الخاص ومعنى هذا الكلام ان تكون الاجور متناسبة مع دخل المنشأة

والخبر الثاني ان مجلس الشورى بينظر في موضوع جعل رواتب موظفات المدارس الاهلية مقسمة على ثلاث جهات بحيث المالك 2000ووزارة المالية 2000وصندوق الموارد 2000ريال وهذا ايضا لصعوبة تنفيذ قرار راتب السعوديات ب5600ريال
ويمكن الناس يلي ماعملت دراسة جدوى لمشروع مدرسة اهلية ماتعرف ايش يعني صعب تنفيذ القرار

فمثلا لوعندي 10 موظفات اومعلمات سعوديات فان رواتبهم شهريا 56000ريال وسنويا672000 ريال

ولاحظوا هذا المبلغ كله فقط لعشرة فقط وما حسبنا باقي المصاريف وبافي الرواتب من مديرة ومساعدة ومحاسبة واخصائية ومستخدمات وحارس وسواقين باص ومصاريف تشغيل ومصاريف منافع عامة وايجااااااااااا اار ويلي فاهم راح يعرف ان المبلغ فوق المليون وزيادة

وانا كاروضة جديدة ومن اول سنة لازم عشان اغطي هذا المبلغ لازم يكون عندي 120 طفل برسوم على الاقل على الاقل 10,000ريال , الوضع جدا صعب والمشكلة الناس ماتعرف ان الطاقة الاستعابية تكون محددة مسبقا لك من الوزارة حسب عدد فصولك

بس الناس ماتعرف من الموضوع الا انه مدرسة اهلية يعني كنز علي بابا
لا يا بنات لكل طالب متر مربع وليس 3 أنا شفت برنامج دوائر هذا الاسبوع وكانوا مستضيفين مدير التعليم الاهلي

الساعة الآن 05:50 .