اقتباس مشاركة  (فوشي 2012)
اختى فنون طفل حاولي تلاقي فله لها 15 سنه او17سنه يمكن تلاقينها ارخص وانا سمعت إن العقار بينزل .

الله

يسهل امرك

الله يسعدك حياتو

لا التعليم يرفض ان المبنى يكون عمره افوق من 10 سنوات ...

ياليت ينزل العقار ونرتاح

الله يوفقك غلاتي

اقتباس مشاركة  (ام بدرعبدالله)
السلام عليكم كيفكم وحشتوني ..

و ياقلبي يافنون حاولي تستعيني بمكاتب العقار من خلال ابوك او اخوك والحي اللي حابة تستاجري المبنى فيه لفي بنفسك عشرات المرات وحتلاقي بس الله يعينك وتحصلي اولاد حلال يساعدوك ..لكن انتبهي تدفعي لاي وسيط اومكتب ولا حتى ريال الااذا اتوقع العقد .لضمان حقوقك .

قيمة الايجار جدا مبالغ فيها يمكن المباني اكثر من 900 على العموم ربي يساعدك وتلاقي مبنى مناسب وبسعر طيب .المهم ان عقد الايجار يكون لفترة طويلة ماتقل عن 5 سنوات حتى المالك مايغير كلامه وربي يكتبلك اللي فيه الخير .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا قلبي اي والله ياحياتي انا هذي نيتي ما أعطي للوسيط إلا لما اوقع العقد ...

آآآآآآآآمين حياتي القى مبنى وصاحبة زييييييييييين

وكويس انك نبهتيني على سالفة السنوات

هاتي راسك

طمنيني عنك وين وصلتي الان

اقتباس مشاركة  (عتيقة الصوف)
بنات كيفكم ووووحشتوني بالحيل

ابي مشورتكم الي ابد ما استغنى عنكم وعن وقفاتكم الرائعة

انا افكر اكتب خطاب تاجيل للترم الثاني اخاف ادور بيت ويصير فيني مثل بعض البنات الله يفرج كربهم

اش رايكم والا ادهر اشوف لي بيت وادفع حق 6 شهور بعد ما توافق عليه اللجان الي راح تجي من ادارة التعليم

لانك اذا لقيتي مبنى قبل الايجار ترفعين خطاب لهم بموقع المبنى مرفق كروكي وتنزل لك ثلاث لجان

يالله رايكم يالغاويات

هلا بك ياعتيقه ما انصحك تستاجرين بدري البنك مطوووووووووول

ما ابي احبطك لكن تخيلي لو رفض البنك المشروع ؟؟؟!!! بعيد الشر طبعا من وين بتعوضين خسارتك وكيف راح تأثثين ؟؟؟

خليك الى البنك ما يوافق بعد دراسة الجدوى ....هنا تكوني تطمنتي ..

شوفي انا ادور على مبنى بس ما افكر استاجر قبل ما اجتزت اقلها دراسة الجدوى

التعليم صح تنزل اكثر من لجنة ومن البلدية والدفاع المدني ...هذا ما قيل لي احنا لسى ماجربنا

وربي يكتب لك إلي فيه الخيييير

اقتباس مشاركة  (سوزان بشير)
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااام

اخواتي اشتقت لكم كثيرا ساااااااااااااااااااامحوني على الانقطاع لاسباب خارجة عن ارادتي

واشكر كل الاخوات لسؤالهم عني

وبالنسبة لموضوعي بالاتكال على الله رفعت تظلمي للادارة العامة وهم من جهتهم حولوا المعاملة الى ادارة الائتمان وتقييم المشاريع ورجع الرد باجتياز الوضع الائتماني والمقابلة الشخصية وفقط توقف المشروع عند المؤهل وطبعا هذه كانت خطوة اولى للمعاملة لتتأكد الادارة قبل الشرح عليها عن مصداقية ما تم تقديمه لها من طرفي وها انا انتظر شرح مدير البنك على تظلمي لان اول نقطة واهم معيار للمفاضلة بين المشاريع هو ان تكون طالبة القرض تخصص رياض اطفال هذا ما تأكدت منه بنفسي من ادارة البنك العامة ولكن هذا ليس معناه عدم اختيار من تكون تخصص اخر ولكن المعيار الاقوى هو التخصص في رياض الاطفال ,

ونحن لا نعلم اين الخيرة , ولا اعلم لماذا هذه الثغرات في اللائحة التنفيذية وفي اجراءات البنك ليش من البداية مايحددوا الشروط بحيث يلي ماهي رياض اطفال لا تقدم ولا تتعب وليش من ضمن الاجراءات نحصل على اجتياز مرحلة انطباق الشروط على طالب التمويل كيف تنطبق بالبداية وبعدين يفتكروا شرط المؤهل يعني بإختصار عشوااااااااااااااااائية وازدواجية بين الادارات في البنك لهذا مشيت معاهم للنهاية ونشوف آخرتها

هلا والله وغلا بالحلوة الفرفوشة

والله لك وحشــــــــــــــــه

حبيبتي بما انه تعدل في الموقع ابشري بالخير انا اعرف بنات قسم بالله تخصصهم مو رياض اطفال مولهم البنك وفرع جدة بعد لاتشيلي هم ..الله ييسر الامور ..

ويارب تبشريني بالاخبار الحلوة الي تسر

اختي فنون شكل البنات اليوم بيقولوا ياريت ماقلنا وينك ياسوزان لا ني طفشتهم بالقرقرة لكن معليش استحملوني من زمان عنكم وعن اخباركم

يازينك وزين قرقرتك حياتي ولو نحنا مابنستغنى بنوب

كل كلمة قلتيها بحطها في بالي .. ماراح اتركها ياعسل

وصدق انا اخذت ورقة من الحكومة الالكترونية ...لقيت ان مساحة المبني موشرط تكون 900 إلا اذا كان عدد الاطفال 90 طفل ...

والصراحة انا اتفق معك في الخسارة الي يسببه لنا الاجار في السنة الاولى

اخواتي البنك يرد على المرحلة القادمة عن طريق الايميل وشكله يرسل نموذج لتعبئته بدراسة الجدوى ويحدد لكم ايميل لمراسلته عن طريقه وهذا طبعا لمن اجتازت المفاضلة واسأل الله ان يجتاز الجميع

المهم افتحوا كل يوم بريدكم الالكتروني لانهم يحددوا وقت معين للرد على طلباتهم

ايه انا جتني رسالة تطلب البريد ...الله ييسر الامر

واشكررررررررررررررك كثير على التنبيه ياعسل ويااااااااااااارب توفقك وين مارحتي

يابناااااااااااااااااااااات وينكم , من يومين وانا اوطوط لوحدي لييييييييييييييش التقليد ,بدأنا نقلد من الان ان شاء الله ماني قايلة

لوحدة منكم لون مكتبي

بكرة لما انشغل ينزل عليكم الحماس

يلي تدخل تقرأ من صفحة 102 مش تنقز ل104 اانهلكت وانا اكتب الجرايد

هههههههههههههههههههههه ابشرك انا حافظته بالمضلة واقراء صفحة صفحة

يالبى قلبك بس ...فديتك وربي تعبناك معنا تسسسسسسسسسسسسسسلمين والله

اقتباس مشاركة  (ام بدرعبدالله)
بعد قلبي سوزان والله ان مجهودك واضح وقفاتك ودعمك لي بالذات ماراح انساها ابدا والله يجعلها في ميزان حسناتك .... ولاتهان الباقيات بس تعرفين القمر لاغاب ماتضوي النجوم ...اتفق معك في هذه النقطة

ابشرك بعد روحة وجية ومماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااطلة وعدوني الاسبوع الجاي يطلعولي والله يساعدنا اجمعين ...

البنك ابشركم ارسلي يطلب ايميل للتواصل والى الان ماردو علي ...

الحمد لله ان امورك زانت وربي ييسرها لك زود وزود وعقبال الافتتاح

وانا بعد وصلتني وانتظرهم الآن
يارب يسر لي امـــــــــــــ ري
تسلموا ياقلبي ام بدر وفنون والله هذا من ذوقكم وطيبكم الله يسعدكم وييسر اموركم والف الف مبروك والله اسعدني خبر رد البنك عليكم .

فنون الاخوات يلي تقولي مولهم البنك هذا الكلام قبل اللائحة الجديدة او بعد اللائحة الجديدة لان الوضع يفرق

على كل حال انا وضعي غير لان حسب يلي عملت معي المقابلة من وجهة نظرها ان سوء تخطيط اكون صيدلة واطلب رياض اطفال وتبغاني اطلب اي مشروع طبي

الله ييسر الخير للجميع

اختي ام بدر لا يضيق صدرك كل شي بأمر الله واكثري من لا حول ولا قوة الا بالله ,ويقال ان الله عندما امر الملائكة بحمل العرش لم يستطيعوا فامرهم الله بقول لا حول ولا قوة الا بالله حتى تمكنوا من حمله
شكرا لك اختي سوزان على اهتمامك وارجو ان يفتح الله عليك وييسر لك مشروعك

انا لقيت مبنى كان مستأجر مدرسة لكن مااعرف كم عمره والان صاحبه يرممه وطلب فيه 120 الف ايجار وفيه 18 غرفة والمنطقة التي اريد فتح المدرسة فيها لايوجد بها مدرسة خاصة ابدا وبها روضتين اهليه
و 4 روضات حكومية وش الرااااااي ؟
اختي اوتار اذا كان قصدك بالمنطقة , هي مدينتك ,فلاحظي ازدياد عدد الروضات والاقبال عليها يعطيك مؤشر
*زيادة وعي لاهمية رياض الاطفال عند سكان هذه المنطقة

* زيادة حاجة ومتطلب لسكان هذه المنطقة

* او سوء تخطيط من المستثمرين لاختيارهم منطقة غلط ,لانك تقولي انه كان في المبنى مدرسة وقفلت

وانت ابحثي عن السبب واشتغلي عليه , ولكن الاهم قبل هذا لاحظي وافحصي بعين المستثمر هل هناك اقبال حقيقي وهل هناك حاجة لهذه المنطقة بزيادة عدد الروضات او العدد الحالي كافي ومؤدي الغرض

عزيزتي عادة الروضات الحكومية تكون ملازمة لمجمعات المدارس الحكومية فانت ابحثي واعملي نسبة وتناسب , غالبا الروضات الحكومية ماهي كبيرة وماتقبل جميع الاطفال فالاولوية لاطفال موظفات قطاع التعليم فقط

لهذا عليك البحث هل بالرغم من وجود روضات حكومية هناك حاجة بين المعلمات لروضات اضافية

فعادة الفئات المستهدفة عند الرغبة باقامة مشاريع الطفولة
*موظفات قطاع التعليم
*موظفات القطاع الصحي
*موظفات اي قطاع حكومي اخر
*موظفات القطاع الخاص

هل في منطقتك خدمات امومة وطفولة كافية لمنسوبات هذه القطاعات

الفئة الثانية اطفال الام الغير عاملة , هنا ابحثي عن وعي مجتمعك وهل يبحث عن رياض الاطفال لاسباب تعليمية ووعي او لاسباب ترفيهية

وبعد ماتحددي الفئات وتتأكدي من حاجتهم الضرورية لزيادة مشاريع الطفولة والامومة في منطقتكم ابدئي اشتغلي على تلبية هذه الحاجات

واكثر طريقة تقدري تعرفي مقدار الحاجة هو من الاعلانات , المدرسة الفاضية تلاقيها تعلن طول السنة ماعندها اكتفاء لان نحن مشاريع الروضات عندنا طاقة استعابية محددة وعند اكتمال العدد لا نحتاج اعلان

واذا فعلا الروضات الاهلية طوال السنة تعلن اذا الاقبال عليهم ضعيف

ولكن لاحظي كلامي هذا في حالة اذا كان فعلا حصرك صحيح واكيد لعدد الروضات في مدينتك والروضات فعلا جيدة وخدماتها جيدة ومع هذا الاقبال ضعيف

وهالمدرسة يلي قفلت او انتقلت هل هي حكومية وانتقلت لمبنى حكومي , او مدرسة خاصة وقفلت لعدم الاقبال

يعني اسئلة كثيرة ماني قادرة احصرها لكي ولكن انت حسب وضع منطقتك تقدري تحددي

وكمان الروضات الحكومية تنقصها الحضانة من (0ــــ3) سنوات وتأكدي الموظفات محتاجين لهذه الخدمة بشكل كبير وحللي
الخدمات يلي تقدمها الروضات الاهلية قد تكون منطقتك محتاجة خدمات امومة وطفولة مسائية وهذا غير متوفر في المشاريع الاخرى المتواجدة حاليا

واما اذا قصدك بالمنطقة يعني الحي السكني فتقريبا نفس الوضع الا انك تزيدي عليها تحليلك للاحياء القريبة منكم وعدد المشاريع فيها وان تكون المسافة بين الموقع والروضات الاخرى تناسب شروط البلدية

عزيزتي سامحيني ع الاطالة لكن حاولت افكر معاك بصوت عالي
اخواتي

النقطة ماهي فقط 900متر , او 18 غرفة او اكثر (ربما 900متر ولكن عدد غرفها قليل , او18 غرفه صغيرة )

لهذا اختي اي مبنى تختاريه قبل اعتماده قسميه بالورقة والقلم ,مثلا عندك اقسام رئيسية الوزارة لا تتنازل عنها

* 3غرف للادارة والمعلمات

*غرفة للمستودع

*غرفة مصادر

*معمل للحاسب

* مطبخ

*صالة العاب داخلية

*الورشة (ماني متأكدة هل بالامكان دمجها مع غرفة المعلمات او لا ,
بعد ماتوفري ماسبق ابدئي شوفي الفصول لتعرفي الطاقة الاستعابية بالضبط وبعدها تحسبي هل قيمة ايجار هذا المبنى والرسوم المقترحة تغطي المشروع او لا تغطي

واي مساحة لاي غرفة بعد ضرب طولها في عرضها اقسميها على 2 ليطلع لك عدد الاطفال في كل غرفة (فصل)والافضل اتأكدي عن طريقة حساب الطاقة الاستعابية في منطقة مشروعك ربما في اختلاف عن جدة

وبعد ما يطلع عندك عدد الاطفال في الفصول

شوفي الحوش يجب يكون لكل طفل 3متر, يعني مثلا حسبتي وطلع عندك الطاقة الاستعابية للغرف 100طفل

هذا معناه لازم يكون مساحة لعب الاطفال في البيئة التعليمية الخارجية(الحوش) 300متر

وتأني كثير عند اختيار المبنى لان حاليا يتم تحديد مستوى المدرسة ووضعها في فئات من خلال معيار المبنى والخدمات التربوية والتعليمة

وطبعا على اثرهم يتم تحديد رسوم الدراسة عندك وطبعا الرسوم مهمة قيمتها لتغطية التكلفة التشغلية للمدرسة اولا واستمراريتها ثانيا وحصولك على نسبة ربح معقولة ,لان اصبح تحديد الرسوم من الوزارة وهذه اكبر نقطة خطرة في المشروع حاليا

الساعة الآن 08:43 .