رفع
ههههههههه
ما انصحك تجربي
احس ان فيه خطر
اللهم لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

الله أعلم
الشوق إلى الله نسيم يطفىء لهيب الحياة

اقتباس مشاركة  (ما أدري !)
لا و الله مو خرابيط و لا نكته !!
قاريتنها في كتاب اسمه ( فن تزيين التورت ) ..
حتى كاتبين ان الرطوبة اللي تطلع من الفوطة المبلولة تساعد على نضوج الكيكة بشكل متساوي لأن مثل ماهو معروف ان جوانب الكيكة تنضج أسرع من الوسط و بالتالي يظل الوسط يرتفع أما الجوانب تكون نضجت و ما ترتفع و بكذا تصير الكيكة على شكل قبة !!
بس و الله حمستوني أجرب عشان أرويكم اني بطلة و ان كلامي مو خرابيط ....
لأني بصراحة مقتنعه بالنظرية مية مية بس خايفة و أقول يمكن فوطة نوع خاص
اقتباس مشاركة  (رشـــ عطر ـــة)
حبيبتي انا جربتها ...

اخذت فوطة مطبخ قطنية طويلة بمحيط صينية الكيك بللتها بماء بارد ... و طويتها وصارت مثل الشريط ... لفيتها على القالب وثبتها باي شي حتى يمسك الفوطة ممكن حتى بقصدير ... وعادي دخلت الصينية الفرن على الرف الاوسط ...
الفوطة ان شاء الله ما بتحترق بس بتكون اطرافها ناشفة ...

النتيجة سطح الكيكة كانت اكثر استواء من كل مرة ... طبعا انا جربتها بقالب دائري عادي ...
ومرة ثانية كانت الفوطة قصيرة وما وصلت الاطراف لبعضها يعني اطراف الفوطة ما تلاقت وصار فيه مكان فاضي لقيت ان الكيكة لما استوت الاطراف كلها بنفس الارتفاع ماعدا الجزء اللي بجانب طرف الصينية الفاضي من الفوطة كان غير مستوي في الارتفاع عن باقي الاطراف ...
اولا الكيك الغير مستو السطح او الناضج من الاطراف والغير ناضج من المنتصف هذا يعود لسوء توزيع حرارة الفرن وليس لوصفة الكيك اي يد فيها .
وطريقة الفوطة هذه الغاية منها ومن التفافها حول القالب هي لمنع الحرارة بالوصول مباشرة الى الكيكة والرطوبة فيها ليست فيها غاية للكيك ولا تؤثر فيه وانما الرطوبة الغاية منها لاستمرارية وجود الفوطة بالنار وايضا الرطوبة فيها تبرد على القالب المعدني كما قلت لمنع وصول الحرارة اليه مباشرة اي انها تخفف من حرارة معدن القالب نفسه مما يؤخر عملية نضوج الكيك والتفاف القطعة كما اضافت الغالية رشة عطر بشكل مستو بالتالي سيؤثر على عملية النضوج نفسه لان الفوطة عندما اصبحت فيها الحرارة فهي قامت بتوزيعه بشكل متساوي على جميع اطراف القالب المعدني والاطراف التي لم تصل اليها اخذت منها البرودة فقط ولم تأخذ حماوة القطعة لذلك تأخر نضوجها .
والطريقة صحيحة في علم الكيك .
انا مثلك سمعتهابس ماجربتها

الساعة الآن 08:21 .