السلام عليكم قرأت هذة الفوائد من كتاب وحبيت افيدكم بيها

1-الباذنجان:أثناء تقطيعك للباذنجان فتنبهي إلى عدم التي تكثر داخلها الحبوب السوداء,حتى لو اضطررت للتخلص من نصف الباذنجانة او ثلاثة أرباعها لان الحبوب هذة تكسب الطعم مرارة,وقد تخسرين وقتك وجهدك وموادك في طبق لايؤكل بسبب مرارة مذاقه.

2-أباريقك الخاصة بالضيوف,وأواني التقديم الخزفية,والزجاج ة من الأفضل توفير خزينة خاصة خارج المطبخ لحفظها وذلك لتسلم من علق الدهون وتلزجها بها .

3-إن توفر لديك مكان مناسب (كالمستودع مثلا):من الافضل جعل ركن منزوي منه للقلي وذلك بإضافة عين مستقلة لأجل ذلك والفائدة:عدم تلزج المطبخ وادواته بآثار الزيت العالقة .

4-تجنبي وضع اكياس بلاستيكيه بها مواد سائلةشوربة_حلي _ماء دجاج)أو مواد طريةعجين_ فول_عجينة طعمية)في الرف العلوي من الفريزر لأنها سوف تكون أقواس تدخل بين أسلاك الرف العلوي وتتجمد على هذا الشكل وسيصعب عليك تحريكها من بين هذة الأسلاك,انتظري حتى تتجمد في الرف السفلي ثم أنقليها أينما تشائين.

5-إذا أردتي التخزين في الفريزر فلا تخزني إلا في علب وأكياس شفافة حتى لاتتحيري بعد فترة ماذا ياترى في هذا الكيس أو العلبة ؟

6-لا تضعي إناء صغير على شعلة كبيرة رغبة في السررعة فإذا كان الإناء ذو يد فستحترق اليد وتملأ المطبخ رائحة البلاستيك المحروق أما إذا كان بدون يد فقد تتعرض الفوطة أو المساكة التي ستمسكينه بها للإحتراق.

7-عندما تريدين أن تطهي شئ على نار هادئه جدا مثل الرز مثلا فانظري للشعلة بضع ثواني لتتأكدي بأن تلك النار الهادئه جدا لن تنطفئ .

8-إذا أخطات وزدت كمية البهارت في طبخة ما فإن إضافة كوب من الزبادي قد يحسن الأمر بعض الشئ .

9-إذا زاد منك الملح في الرز أو اي اكله مطبوخة بصلصة أو صوص فعليك بالبطاطس,اقطعي حبة بطاطس كبيرة مكعبات ووزعيها في الأكل حيث تمتص الملح الزائد.

10-إذا اكتشفتي انك نسيتي الملح في الرز او الصواني لاترشي الملح على الاكل مباشرة بل اذيبي كمية الملح المطلوبه في ربع كوب ماء وأضيفه الى الرز وقلبي برفق أو اخرجي الصينية من الفرن ووزعي بالملعقة الماء المملح على أنحاء الصينية .

أتمنى انكم استفتوا من هذة النصائح


يعطيك العافيه
نصائح مفييدة جدا ،، الله يعطيك العافيه
الله يعطيك العافيه
نصائح مفييدة جدا ،، الله يعطيك العافيه
سبحان الله والحمدالله اذاكان الله معك فمن تخافين واذاكان الله ضدك فمن ترجين لاتقطعي الدعاءفانه حبل النجاة اجمل شيءفي غرفتك سجادتك ومصحفك


الساعة الآن 08:55 .