أريد معلومات عن مدينة أوتاوا في كندا// عذرا الموضوع مغلق لتكراره //

ملتقى الأحبة المغتربات

:06:السلام عليكم
أشكركم على هذا المنتدى الرائع .أنا عضوة جديدة وأتمنى أن تساعدوني
أنا وزوجي وطفلي حصلنا على فيزة الهجرة إلى كندا وسوف نسافر في الشهر 6
وعلى الأغلب سوف نسكن في مدينة أوتاوا أتمنى لو تكرمتم أن تعطوني معلومات عن هذه المدينة هل هي مدينة هادئة وأي الأحياء أفضل للسكن وماهي أسعار البيوت و الآجار
يعني كل شيىء يخص هذا المدينة. وأتمنى أن أتعرف على سيدات وبنات فيها حتى لا أشعر بالوحدة هناك
ولكم جزيل الشكر
12
4K

هذا الموضوع مغلق.

رغد الحياة
رغد الحياة
حياك الله عزيزتي ..
للأسف انا مو من اوتاوا ولا كنت ساعدتك :(
اللي اعرفه عن اوتاوا انها عاصمة كندا وفيها مبنى البرلمان -----> ادري ما استفدتي شي
وبعرف كمان انه اللغه فيها الرسمية هي الانجليزي لكن الفرنسي مستخدم وبكثرة فيمكن يكون في صعوبة في ايجاد العمل كون من الطلبات معرفة اللغتين او شي من هذا .. الله اعلم
اسفه ماافدتك باشي بس حبيت اسلم عليك واقولك توكلي على الله واجعليه حسبك ولاتخافي غاليتي بتهون باذن الله كلنا مرينا بهالفترة ..:26: :26:
em mohamed
em mohamed
السلام عليكم
اللى اعرفه ان ايجارات السكن غاليه باتاوا
ايضا يوجد بها عرب كثيرين يعنى فرص العمل ممكن اتكون قليله للمهاجر العربى

انتوا ليش ما تجوا على مدينه رخيصه وفرص العمل فيها اكبر
عندك وينزر رخيصه وهاديه وعلى حدود ديترويت يفصلهم نهر بس وفرص العمل فيها متوفره لان الامريكان دائما فيها وفيها جاليه عربيه كبيره
عندك ايضا لندن رخيصه وحلوه واكيد رغد معى فى الراى
بس ما اعرف عن فرص العمل فيها

اى مساعده نحن حاضرين
ورود الشام
ورود الشام
شكراً لكن على نصائحكن
أتمنا أن تنصحوني أيهما أفضل أجار منزل في أوتوا أم شراء منزل صغير ؟
و أين تنصحوني بشراء منزل من غرفتين نوم وكم يبلغ ثمنه ؟
وإذا كان الأجار أفضل من الشراء فبكم نستطيع إجار منزل من غرفتين في حي مقبول نوعا ما ؟
مع تزويدي بعناوين لشركات عقاريه لها وثوقية يمكن أن نعتمد عليها في شراء أو أجار منزل في أوتاوا .
ورود الشام
ورود الشام
أين أنتم يا بنات أوتاوا
سسسسسسسسسسسسساعدوني:44:
المغـتـربـة @-->--
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بالنسبة للبيوت - لازم تشوفي بنفسك . على العموم الايجارات لا تقل عن 850 دولار كندي لغرفتين نوم. لا أعرف بالنسبة للبيوت بالتحديد .

من المناطق أو الأحياء المعقولة في أوتاوا : Kanata, Nepean, Orleans معظم العرب يسكنون في Nepean
و أسهل و أسرع طريقة أنك تتعرفي على العائلات في أوتاوا هي أن تذهبي للمسجد. في مسجد رئيسي واحد في أوتاوا اسمه مسجد اوتاوا - هذا عنوانه و رقمه
Ottawa Mosque
Ottawa Muslim Association
251 Northwestern Ave.
P.O. Box 2952, Station D
Ottawa, ON, K1P 5W9
Tel: (613) 722-8763

و يمكنك زيارة موقع الجالية المسلمة في أوتاوا http://www.ottawamuslim.net/ للتعرف على نشاطاتهم.

طبعا الجامعة فيها اتحاد طلبة مسلمين و يمكنك التعرف بهم.

أنا مش ساكنة في أوتاوا لكن صار لي فترة في كندا و حبييت أساعدك يا أخت ورود الشام. و ان شاء الله اوتاوا هتنور.

:26: