(كل مايخص المشاغل) ملف ملخص((2))_عن موضوع الاخت لوما الكثومه

المشاريع والافكار التجارية الشاملة

.

اخواتي العزيزات

هذا المـــــلف ملـــــــخص((2))

جمعت فيه الاسئله والردود مختصرة

لتعم الفائدة ويسهل الوصول للمعلومه

وهوعن موضوع اختنا الغاليه

لومه الكثومة

تجمع لطرح جميع قضايا /اهتمامات/مشاكل صاحبات المشاغل النسائيه (2)

اسأل الله العظيم ان يجزي خيرالجزاء

لكل من شارك بفائدة في هذا الملف

(واعتذرمنكم مالحقت استأذنكم وخاصة صاحبه الموضوع

لوما الكثومه

.

*ماشاء الله عليك والف شكر لك غاليتي* )

هناالمـــــلف ((1))

)كل مايخص المشاغل)ملف ملخص

راجيه منكن دعوة في ظهر الغيب

.ملاحظه
الرد بلون لـ لوما الكثومة
والاخضر لبقيه الاخوات -

.

الا قــــــــــــــسام (5 )

1- اجرائات فتح المشغل
أ_شروط التقديم ___ هـ _ زيارة البلدية
ب _ الرخصه ___ و_ الاجار+التقبيل
ج_ لوحه المشغل ___ ن_ نصائح لفكرة
د_ الممنوع في المشغل المشروع

2_ تجهيزالمشغل
أ_ المكائن __ د_ اجهزه اخرى
ب_ السشوار ___ هـ _ كماليات
ج_ المانيكان ___ و _ افضل الماركات

3_العمالـــــــــــة
أ_ الاستقدام ____ د_قائمة الهاربات
ب_ الرواتب ___ هـ _ مشاكل العمالة
ج_ هروب العمالة

4_ الادارة
أ_ اوقات العمل+الاجازة__ ج_ نصائح ادارية
ب_الدعية+تسعير الخدمات__ د_ زي العاملات

5_ تجـــــميل
أ_ صبغ الشــــعر ___ د _ اخفاء الحواجب
ب_ الفــــرد____ هـ_ تنظيف البشرة
ج_ التسريحات ___ و_ الحناالملونه

56
103K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

لمه الاحباب
لمه الاحباب
.

1-اجرائات فتح المشغل

أ‌- شروط التقديم
انا عندي شهاده دوره تجميل ..
سمعت انها ماتفتح صالون لازم شهادة خياطه
وهل هالشي صحيح ..
طيب وين اقدم اوراقي ؟؟
اناسمعت انه التصريح يطول مايطلع الا بعد 3 سنين !!!!
_ الشهاده مو مهمه
انا شهاتي برمجه كمبيوتر يعني ما لها دخل بلمشغل
وبنسبه لتصريح كان قصدكرخصه المحل انا طلعتها بسبوعين
اول خطوه روحي البلديه التابعه للحي الي بتفتحينفيه القسم النسائي وهم يعطونك جميع الخطوات
,,,,,,

أنا أبفتح مشغل خياطه فقط هل من الشروط يكون معيشهادة خياطه
يعني ضروريه الشهاده أو يسمحون بدونها

_ الان حتى فالرياض يطلوب شهادهخياطه
بعد احداث كليات ومعاهد الخياطه
,,,,,,

أسأل المجرباتمشاغل الخياطة ..ايش اولى الخطواات لافتتاح مشغل خياطة ..وكيف اجيبالخياطة..
لان انا معاي شهادة اقتصاد وسمعت انه اقدر آخذ قرض عليها,,ياليت اليعندها خبرة بهالموضوع تفيدني..وابي ارقام اللي يمولون مثل هالمشاريع..
واي شييخص هالمشرووووع ,,

_ تقدرين تاخذين قرض من عبداللطيف جميل او بنك المئويه
انا اخذت من المئويه قرض مهني لانعندي شهادة خياطه
هذا رقمهم المجاني
920020100
,,,,,,

واول ماطلبتي الدعم منعبداللطيف جميل اعطوك في خلال كم تقريباوكم تسددين كل شهر

_ جاني الدعم بعد اسبوع تقريبا
اخذت 24 الف بس شيكات باسامي المحلات اللي جهزت منها
الشهراسدد750ريال

ب‌- الرخصه

ابي اسوي مشروع خياطه في بيتي اقدر اطلع لها سجلتجاري على اني اصمم وافصل وابيع بس في البيت والا لازم محل برى

_ السجل لازم محل
,,,,,,

حابه اعرف هلاستطيع ابيع في المشغل اكسسورات او اي شي ثاني

_ حسب رخصتك
قانونيا ممنوعبس
مايدققو عاده
لكن اذا رخصتك مركز سوي اللي تبين
شروط المركز المساحه اكثر من400
موفقه الدفاع المدني والبلديه
يكون على شارععام
وو..ووو... وامن خارجي وايضا مصلى داخلي ومواقف ووووو
ممكن تروحي البلديه وتسئلي

,,,,,,

حابة أفتح عندي فيالبيت مشغل يعني عندي في الحوش زاوية 10م في 10 م أقدر أخليها غرفة ولها باب علىالشارع وأعملها كوافيرة بس وأعملها ديكور حلو وكل شغل الكوفيرة فيها
ياليت تفيديني بحكم خبرتك هلالبلدية توافق لي
_اذا انتي على شارع رئيسي يعطونك ترخيص بس اذا فرعي
ما يعطونك
,,,,,,

بسالكم الافضل يكون موقع المشغل في احياء فيهامشاغل
او في السوق
كثير يقولون في السوق عشان الشهره اسرع
طبعا في السوقاغلى وش رايكم

_ انا ماعندي مشغل بس كزبونهالخياطه ممكن اخيط بمشغل بالسوق
بس كوفير لالالالا
مستحيل اروح مشغل بسوق
_ حسب شركه الامن والسلامه اللي خترتي
يعني مافي ميزانيه محدوده
_لازم على شارع عام
وتكون مساحةة المشغل لا تقل عن 40متر
,,,,,,

بنات بسالكم عن الهيئه يقولون انها ماصار لها دخلبرخصة المحل
يعني اللي يجي بس البلديه والدفاع المدني ،، صحيحهالكلام؟؟

_ ا نا البلدية اللي جوافقط
,,,,,,

البلديه بيسوون لي زياره عشانيشوفون المشغل ،، انا الحين خلصت الديكور ،، هل لازم اجهز المشغل بالاجهزهوالاثاث؟؟ ولا مو لازم؟
وبعد مايجون كيف اروح للدفاعالمدني والهيئه؟؟ هم يعطوني ورقه عشان اروح لهم ولا كيف؟؟

,,,,,,

_ تجهزيه كامل
اهم شي
المكااين..تكون موجوده واي باب يخرج لبرا يغلق..لازم مدخل واحد..ويكون فيه مكاناستقبال..ولو مكتب يكون احسن..ومكيفاتك..يعني خلصي شغلك كامل وخلي البلديه اخرشي
ولوحه محلك تكون راكبه وخالصه
,,,,,,

ابغا افتح مشغل
هل اقدر افتح فيه كوفي شوب؟
وهل اقدر افتح ملاهي صغيره للاطفال في المشغل ؟
انا لست موظفه وخايفه اخسركيف ادبر رواتبهم ؟
خايفه من العاملات يخدعوني في الحسابات ويقولون ماحصلنازباين؟

_اذا ما انتي
متفرغه لاداره محلك لاتفتحيه
لانك بتخسري اكيد مايحافظ على المالالاصاحبه
الكافي والملاهي ممنوعه بالمشاغل
الكافي مسموح للمراكز
,,,,,,

الي تعرف ياخوات عن ا لتأمينات وطريقة أخراجالزكاة لان طلبنا عاملات جديده فطلبوا منا ذلك

_ تروحي مكتب التامينات وتفتحي لك ملفهناك باسمك تضاف فيم كل اللي على كفالتك
قسم رجالي لازم احد يراجعلك
وايضا الزكاه والدخل بسحسبو عدد عاملاتك وويشوفو عقد الايجار ويحسبوه
لك اقل شي يطلعو عليك 2500 فالسنه
,,,,,,

ممكن تفيدوني عن تكلفة فتح المشغلبالنسبة للاغراض الحكومية من بلدية وغيرذلك

_ حسب المنطقه والبلديه اللي تتبعي لها
الرياض حي العزيزية

_ السجل يكلف حول 2500
الرخصه بعد الديكور واللوحه بالمتر 100 للمترالدفاع المدنيمن5000 ال
8000

ج- لوحة المشغل

انامشغلي شوي داخل يعني احتاج احط لوحه برا شوي حابة استفسر لو ابي احط هاللوحات الليتنحط عالرصيف وتكون وسط مو صغيرة ولا كبيرة على اساس ك دعاية للمشغل من وين اطلعهاواخاف اسويها من راسي يكون فيه غرامه علىهالموضوع

_ للاسف لواللوحه القماش عليهاغرامه
روحي راجعيهم فالبلديه مايقولو لا بيعطوكي تصريح باللوحه
,,,,,,

أسألكم عن الإعلانات أنا مسويه عروض وكنت ناويه احط لافته ( الإعلانات القماشية)
أبي اعرف رسوم البلدية علىكل متر مربع
لأن الأسبوع الماضي لهم مبلغ واليوم المبلغ ×4 بجد يسببون إحباطوماني ناقصه
آنتظر ردكمياحلوات

_عزيزتي انا اشوف انك تراجعيهمبالنفسك لانك انتي بنفسك قلتبها كل اسبوع لهم مبلغ ويمكن بعد من مدينه لمدينه يختلف
وربي يوفقك
_انا ما اعتمد على هذي الطريقه ابد انا بستخدم طريقة الرسائل على الجوال او البريداسرع واحيان بساتجر لافته زي الي بتجي عن الاشارت اتمنى تكوني عرفتيها وبستاجره منالبلديه ب 5000 ريال والحمد الله تمام
_انا سالت البلدية وقالو المتر ب200ريال
والادهى والامر مدتها اسبوعين

د- الممنوع في المشغل

انا باخذ مشغل وسعره غالي شوي .. على شارع عام كبيرمثل العلياء العام ... بس الباب على الجنب ...بس واضح مرررره وتشوفينه من اخرالشارع العام .

_اذا عالباب الجانبي اعتقدمسموح في بلدية الشمال ماادري عن بلدية العليا تأكدي افضل لك
,,,,,,

اسال انتم تحطون حراس على سكن العاملات واذاكانو ساكنين جوا المشغل كيف طريقه المراقبهلاني بسكر عليهم بمفتاح واخلي مفتاحعندهم بصندوق مسكر لوقت الطواريء بس احس هالطريقه ماتكفي ايش رايكم بطريقه الكميرااللي عل ى باب المشغل وهل ممكن تسبب مشاكل
_ ممنوع الكاميرا داخل المشغل
بس اذا برى عاديمثل الانترفون من برى فيه كام وتعرفين منو اللي يدق
_ ماهي ممنوعه لاني شفتكذا مشغول مسوي هالحركه بس انا ماسويتها
بالنسبه لسكن العاملات والله معهمالمفتاح هم ثنتين بس اللي ساكنين فيه الخياطه وحقت البشره
لان حتى لو قفلتيعليهم سبحان الله لاسمح اللي يصير شي
,,,,,,

انا بصراحه ماعندي حمام مغربي لانه ممنوع واصلافبه كشف العورات يعني حرام

_ لا الان صرحو بهالبلده موشرط تكشف عورتها
_ كيف صرحوا فيه وهو ممنوع من الهيئه لانه محرم بنظرهم وثاني شي البلدبه اي شيفالتجميل ماتسمح به
هل نزل قرار بهالشي ولا يختلف من بلد للثانيه
,,,,,,

الكوفي بالمشغل .. شو وضعه
لازمتصريحوحوسه .. والا كييف ؟

_ سمحوبهوبالحمام المغربي مؤخرا
بس بيكثرو عليك المراقه على صلاحيه المواد
,,,,,,

بسالكم عن الهيئه يقولون انها ماصار لها دخلبرخصة المحل
يعني اللي يجي بس البلديه والدفاع المدني ،، صحيحهالكلام؟؟

_ كلام صحيح لانهم صارو يعطوك ترخيصللحمام المغربي
والهيئه كان مشكلتها الحمام
,,,,,,

اسال ايش الاشياء الضروريه اللي نوفرها فسكنالعاملات انا جبت اسره وخزانه وثلاجه صغيره وغاز كهربائي ومكيف وتلفزيون
وهللازم احط حارس كيف اراقبهم خصوصا ان سكنهم بقسم داخل المشغل وباب المشغل هو نفسهالباب اللي يطلعوا معه

_ لا موضروريحارس
قفلي عليهم الباب الخارجي وماعليه شر
اذا فيهم شي يتصلوبك
,,,,,,

..محلي كبير ومفتوح على بعض مافيه ولا دورة مياه ...كيف اقسمه ؟.. وكيف اتفق مع محل ديكور ؟ او اتفق مع مقاول ..... ؟ حتى السقف عالي مرررره يحتاج اسقف مستعارة .... و يحتاج اقفل الواجهاتالزجاجية ....
من قفلت الواجهات الزجاجية ببنرات دعائية .. او لازم بناء؟

_ البنر كافي ما يحتاج بناء الاخت لومامشغلها الواجه بنر
اتفقي مع مقاول يجهز لك مكان البادكير ومكان المغاسلودورات المياه
,,,,,,

مين واجهاتها في بريدة زجاج مغطىببنرات دعائية؟

_ انا في الرياضوالواجهة عندي زجاج ومغطاة ببنرات
لاكن اشترطو علي مايكون فيها اي كلامدعائي للمشغل
والبنرات الي عندي عليها صور فساتين
لان مشغلي خياطةوتجميل
,,,,,,

ابي اشكال الحواجز الي من الخارج للمشاغل عشان في محلين للرجال يمين ويسارالمشغل ويكون فيه احراج للزباين
_ لا تسوي حواجز لين تسألي مسموح من البلدية او لا.... بعض البلديات تمنعحواجز للمشاغل, زي بلدية النسيم ,

هـ - زيارة البلدية

_ احذرو ياصاحبات المشاغل وبلغو غيركم

فية رجال يمرون عالمشاغل بقصد احصاء المشاغل منالبلدية الام انتبهو اطلبوهويتة الشخصية وبطاقة العملوورقة التكليفمن حقكم لازم تتاكدون منة لانة بيطلبالرخصة مو اي احد تسلمونة الرخصة بلغو غيييييركم اللهم بلغت اللهمفشهد
,,,,,,

يابنات بسالكم لما البلدية تسويلكم زيارات كيفيدخلوا عليكم ؟؟؟
على انهم زباين ولا عادي من البادية تقولك انهم بلدية؟؟
وبخصوص العاملات ايش يطلبوا من اوراق منهم واثبات سواء سعودية او اجنبية؟؟؟
وايش اكثر شي يدققوا عليه ؟؟
وهل صحيح مانيكانات الشعر ممنوعة منالبلدية

_ يدخلون ويعرفون بانفسهم ويطلبونالرخصه ويسألون عن عدد العاملات وتارخ انتهاء اقاماتهم
وكشفهم الطبي واذا كانواعلى كفالتك او لا وعدد العاملات السعوديات ثم يبداون في تفتيش المشغل من حيثالنظافه الادوات المستخدمه تواريخ جميع الخاماتالمستخدمه
من.صبغات.اكسجين.فازلين.زيوت... الخ.طفايات.الحريق.غاز.مخارج.اخرىللمشغل.ويستمرتفتيشهم من1ساعه. .الى2ساعه.تفتيش
وتنقيب.ويدققون.على اجهزه التعقيم
_ أول زياره للبلديه تكون زيارهتعريفيه
يعرفون عن أنفسهم ويعطونك السجل الخاص بالزيارات الدوريه ويطلبون منك انيكون هذا السجل في المشغل على طول عشان الزيارات المفاجئه وتلاقين المخالفات طبعامسجله ومنها تقدرين تتلافينها
وبالنسبه للعاملات يطلبون منك عمل كروت صحيه لهمويعطونك أستمارات باسم المشغل عشان تسخرجين الكروت الصحيه للعاملات اللي عندك بناءعلى اثباتاتهم مثل دفتر العائله اوالبطاقه الشخصيه طبعا هذا للسعوديات أماغيرالسعوديات ماعندي علم ايش يطلبون اثباتات لهم,
أو يطلبون منك تراجعينهم عشانتستلمين الأستمارات من القسم النسائي عندهم , والله يعينك على استخراج الكروتالصحيه
وكمان يشوفون المشغل ويشوفون لو فيه مخالفات ينبهونك بداية شفويا الااذا كانوا يبغون ينكدون فهذا شي ثاني.
واهم شي يكون موجود ترخيص البلديه وشهادةالدفاع المدني وجهاز التعقيم والمناشف البيضاء
أكثر شي يدققوا عليه النظافهوالتعقيم
وعلى فكره من حقك تسالينهم عن أسمائهم لو ماعرفو بانفسهم
. ,,,,,,

_ جبت لكم خبر من مصدرموثوق به
في تفتيش من لجنه متعاونهبين
البلديه ومكتب العمل علىالمشاغل الموجوده
فالورود المروجالمرسالات الملك فهد
الشفاالعريجا السويدي الزهره طوال هذا الاسبوع
المخالفات
الاقامه الغير مصرح لهم بالعمل
والغير نظاميات اللي بدون اقامه
على الكروت الصحيه للعاملات
دفتر البلديه
اسفنجات المكياج
اسفنجات الحواجب
تاريخ صلاحيه المواد حتى الشامبوهات
جهاز التعقيم
اللوحه مطابقه الاسم بالرخصه
و مساحه المحل
تجهيزات الدفاع المدني
التفتيش دائما بين المغرب والعشاء
انتبهو
و الله يستر عليكممنهم

_الله يستر الواحد مو ناقصه مشاكل أنا كل شي عندي تمام بس مشكلهالكوفيرات وحده مغربيه على كفاله زوج أختها واما الثانيه كمان على كفاله زوجها ايشالحل لأنه اللي جتني...... في كل شي يبغالها وقت لين ما تتعلم وسبق جتلي حقت مكتبالعمل وعطتني انذار كتابي الله يستر مدري ويش بيسون المره هذي
_ الله يستر عليك بس ممكن يغرمو اول مره بعده يسحبو الرخصه
_حبيت انبهكم البلديه بتسوي تفتيش على الكيراتين المستعمل في المشاغل لانه فيهمواد مسرطنه بنسب عاليه ممنوعه

و- الاجار+التقبيل

المالك الي مستاجره منه عارض العماره اللي فيها مشغلي للبيع
س/هل يحق للمالكالجديد برفع الاجار علماً بانه لم ينتهي بعد عقد الاجار لعدة خمس سنوات قادمه منالمالك القديم؟
س/ هل يحق للمالك الجديد باخراجي قبل انتها فترة العقد؟

_ على حسبمعلوماتي انه مايقدر يطلعك بناءا على العقد المكتوب واللي مدته 5 سنوات سواءا بقيالمالك او تغير الا اذا ناوي الجديد يطلعك فهو لابد يعطيك تعويض ويغريك عشان تطلعينوانتي لك حرية الاختيار وانتي تختلفين عني حيث انا راوغو معاي وواعدوني لحد ماوهقوني وانتهى عقدي لكن انتي لا من حقك البقاء لحين انتهاء العقد وان شاء الله لومهتاكد كلامي حسب خبرتها
_عقدك ساري ولا عليك شي
بس لوبغى يفرغ العماره لازم باتفاق
,,,,,,

لقيت مشغل وفي السوق
جاهز ووسيع وحلووموقعه غير سيئ في سوق كله مشاغل ومتحرك شوي
لكن بدون عاملات
وبدون رخصه
بــ 75 الف
وأجاره بــ 14 الف
وش رايك
وفيه رخصه جاهزهمعروضه بــالف ريال فقط
خوفزني بعضهم منهايقولوا اكيد انه فيها مشاكل ومو جديده ؟!!!! انا مافهمت وش يقصدون ممكن توضحين ليانت ايش الميز الي ممكن تشمل عليها الرخص
وهلاشتري المشغل

_ايجاره حلو بستقبيله غااالي
الرخصه ممكن تسالي فقسم التراخيص بالبلديه
,,,,,,

انا ليى 6 شهور فاتحه زي ما قلت لكم موقعي لا باس به خلف سوق بشششوي وبجنبي مشغلالمهم المشكله الايجار 15 الف ولشقه صغيره يدوب غرفة شعر وغرفة مكياج ومطبخ قاسمينهنص مطبخ ونص صبغه يعني مافي مكان ..
المشكله مررره نفسي افتح خياطه واخاف ادخلفي هالموضوع واتوهق لاني مرتاحه الحمد لله من الرواتب لاني انا وشريكتي بالمشغلنسوي كل شي الحمد لله بس خايفه ادخل وادوش نفسي وانا توي فاتحه
السؤال؟؟ايش رائيكم ادور شقه اكبر واسوي خياطه وابداء من جديد في مكان ثاني ؟؟ او اجل مشروعالخياطه بحكم اني توني بادية ؟؟

_ لالاانصحك ماتغيري شي .. انا عن تجربة مع ان خياطتي فنانه ولها زباين بس يادوب تطلعراتبها .. وبالمواسم بعد
ربح بسيط مايستاهل هالدوشة وانك تاخذي شقه بايجارغالي وتجمعين عليك العاملات..
الكوافيرة عندي هي اللي قايم على الله ثمعليها المشغ
,,,,,,

ايش احسن اخذ صالون تقبيل او ايجار او اسسه من البدايه
والعاملات كمرواتبهم واحسن جنسيه
ولازم ع كفالتي والا كيف
انا ناويه باذن الله افتح صالونبس اجمع معلومات في الاول زي دراسهالجدوى

_ الافضل تاخديه جاهز وبرخصته
بدلدوخه الراس ويطلع اكثر تكلفه
,,,,,,

وين الافضل اشتري مشغل ولا أأجر ؟؟؟
عندي قيمه الاثنين ان شاءالله بس ابغى الافضل لي كبدايه
لاني راح ادير المشغل وأموله بس مااشتغل فيهالا كحضور يومي ان شاء الله

_ انصحك تاجري افضلماتتوهقي
جربي 6اشهر او سنه وشوفي نفسك
حسيتي انك قادره تديريه اوكي
توكلي واشتريه
,,,,,,

اللي لسا مافتحو مشاغلهمانتبهو تتورطون بلايجارات لازم تتاكدون من كل شي وياريت تكتبون الايجارات عقد طويلياحبذا 10 سنوات او 7 سنوات عشان مايصيرلكم اللي صارلي والله اصابني الجنون والقهركل ما خلصت من مشكلة ادخل بمشكله اكبر منها واعقد اليوم على موضوع انتهاء عقدي وهوببداية شوال وارتفاع ايجاري ل 85 الف ريال حسبي الله على كل ضالم وسبق حاولت بالشقهالارضيه واترك المحلات تدرون وش قالي المالك يبي ياجرك الشقه الارضيه ب 40 الف ريالولعلمكم العماره قديمه تقريبا لها 20سنه والشقه يبغالها ميزانيه وخساير لتجديدهاوترتيبها غير خسايري بالمحلات وانا طبعا انصدمت حسيته بيمسكني باليد اللي توجعنيوانا مستحيل ادفع على شقه 40 الف وهي قديمه وش رايكم يا بنات وش رايك يا لومه هلاوافق على اخذ الشقه ولا اترك العماره بكبرها ولكن راح ادعي عليه لين اطلع الليبقلبي لانه ماراح يعطيني فرصه بتقبيله ولا عوضني بالشقه بايجار معقول والله انهضالمني وانا والله ماعمري قصرت عليه بلايجار اعطيه اول باول والله ما ادري من وينالاقيها من عاملات والا من عقار والا والا والا وانا فكرت اني ما اطلع لين الاقي حلبس خوفي يقطع الكهرب والمويه قمت اشك انه احد عاملي سحر والعياذ بالله لانه مومعقوله كل ماارتاح واستقر الا ينتكس حالي وهكذا وخصوصا الفتره الاخيره

_ والله قهر وبقوووة
:: بس اسمحيليانتي غلطانه..ليش ماكتبتي بالعقد شرط..مايرفع عليك ايجااار..وتحددينالمده
والقهر كمان لاشافووو زبااين طالعين خارجين على بالهم كنزمفتووح
انا جلست ثلاث الى اربع شهور..ادور موقع..ممتاز...وايجارمعقول
واحد يرضى بشرطي..ولا اخفيك انواع الاحباط..
لو احيكلكم قصصوحكاايات...لين ربي وفقني...بشقه
ولاي بخسر فيها يدكور..وشغل...والشقه اللهيكرمكم زي الزبااله...حتى افياش كهربا مافيهاا
زودت على ايجار 4الاف..مقابل شرطي...عشره سنوات مايرفه عليا ريااال واحد..ولا يقلي اطلعي
علىالاقل اطلع ربحي...وخساير الديكورات..وذيك الساعه اقدر اسيبها او اكمل بعد ماطلعتكافه مصااريفي
لان يدووبك الواحد يكسب..ويغطي الي دفعه يقوموا يرفعواالايجاار
ولا اخفيك بعد موافق... ثاني يوم قلي اشلون اقنعتيني بشرطذا..خخخخخخ
والظااهر شاورله احد..وقام حط شرط لياا...مره قوي..انه لو ماسدتتباليوم والتاريخ سنه قدام له احقيه يدخل الشقه ويطلع عفشي
بس شرطهمايمشي..لانه ممنوع قانونيا مايحق له
وانتي ياحلووة...انا سمعت انه خلاصالي ياائجرون مالهم احقيه يرفعوا ايجاارات..على العقد الاول
عااد مدري هو صحيحولا اشعااات
ولو انا منك والله ماجيه الا بالعين الحمرا اجلسي و علىقلبه.والضعيف يااكلونه...انا دفعت له تقريبا ثلاث ارباع الايجار..جاني على البرعبعد ماخسرت قال لي شوفي ايش خسرتي واطلعي
والله قلت له لو تجيب الحكومه كلهااماطلع....لاني دفعت اغلب الايجار..وكان اتفاااقنى سنوي...وبعدها سدتت قلت نشوفك بعدسنه خخخخخ
..واشتكي عليه..واسئلي..
بجد ترا في نااس الطمع يملىعيوونهم.....على بالهم المشاغل تطلع ملاين.ماايدرون انه مصاريف رواتب ايجار ..ويدوبك يطلع ربح الوحده لين توقف على رجلهاا..
اسئلي فيها محاامي لاتسكتين...اما تخسرين وتتعبين والنهايه يطمع ويرفع اييجاار
هذاا القهروالله
ولا اخفيك...لمى كنت ادور فله او شقه يكون ايجارها عشريت اربعوعشرين..بس اقول ابغاها مشغل..والله اربعين الف يرفعها
قااال ايه....انتياستثماااار
قلت ليه شركه الماس بفتح وانا مادري..؟
ولا اخفيكم اصحاب العقاراتالشجعين..الطماعين..
لذالك..هي الشغله تعب عشاان تحطين الشرط ذااا..لاني واللهتعبت..كم شهر
بس اقلهم شرطي..واني بكسر وافعل..يقلوليلاء
خخخخخ
وقبل انسى الشرط هذا قالوا لياازميلات كانوا فاتحين صوالين وغلطوا نفس غلطتك ماكتبوا الشرط..ذا
واذاا ره صاحبالملك رفع يرفعه لين خمسه سنواات
وياارب يكتبلك الي فيه الخير...ولا تنسيناسئلي محاامي فيها..طالمه انك خسرتي..
ليش يررفع الايججار
,,,,,,

انا ما ضعفت بالعكس اجاهد بكل ما املك وانا في البدايه كان ودي اخذالعقد على مدى 10 سنوات ولكن يوم يروح زوجي للمكتب رفض الا اربع سنوات وقاله يكفيكمطبعا زوجي وقع العقد وانتهى الموضوع وعطيناه ايجار سنه كامله لان هذا شرط المكتبفوافق زوجي لان الايجار على اساس 40الف وتم الموضوع وقعمت في اجراءات تصليح المحلاتواعادة الديكورات وانا ماخذته تقبيل المهم حطيت فيه الكثير وبديت باجراءات البلديه .....الخ
وسويت دعايه واشرفت بالعمل بنفسي حتى كونت سمعهوزباين من السنه الاولى والحمدلله وفتحت خياطه وما شاء الله كان علي سوق لانه ربيوفقني بخياطه شاطره ومريحه المهم شوي شوي المشاغل اللي حواليني كل يوم والثانيارسلو لي ناس يشوفون وش عندي لدرجة بلاخير قامو يرسلون لي ناس يسالون مشغلي تقبيلاو بيع لدرجه ضايقتني واحاول اصدهم لين تعبت والعام الماضي بدات المشاكل من العقاريكان فيه احد اغراهم والله العالم لانه قالنا انه الايجار بيرتفع ولم يحدد الارتفاعكم !ويوم سالناه قال حسب السوق واللي حواليكم يوم سعرنا المحلات اللي حوالينا كمالزياده قالو مو كثير الف او الفين وبعد فتره تقريبا 6 شهور قالو فجاة ترا الايجارالجديد حيكون 75 الف طبعا انا رفضت قلت ليه قال هذا صاحب العماره يقول قلت ما اقدراكون خسرانه قلت واذا ماقبلت قال مب شغلنا حيطلعك بالغصب قلت حاول على 50 ونعطيهدفعه كامله قال انه رفض كانه بيضيق علي قلت ابشتكي عليه قال مو من صالحك وقلت طيبابغى الشقه قال اللي فيها مو الحين بيطلع ينتهي عقده معاك قال حاولي معاه على انهيطلع والا اصبري حاولت اكلم اللي بالشقه قال حنا نبي نطلع برمضان قلت كويس لانه مومرتاح بالعماره فسكتنا طبعا راحت الايام والشقه ما فضت رحنا اتصلنا مره تانيهواقنعناه ندور له شقه ولقينا له شقه عماره جديده ودور ارضي ورفض بسبب انه مافيهبقاله قريبه عشان عجوزه المهم دورنا اكثر من وحده وبلاخير ربي ما كتب لنل شي ويومرجعنا للمكتب وقلنا له السالفه قال اصبرو لين يطلعون وانتم اولى من غيركم قلنا خيروبعدها قام يتصل يسال عن تجديد الايجار للمحلات وقلنا اننا لانستطيع بهالسعر مستحيليعتبر خساره ميه بالميه قالنا والله هذا اخر كلام عندنا قلت والشقه رد ما ادري لكلحادث حديث قلت يعني توعدني فيها قال ان شاء الله حاولت اكتب عقد فيها رفض قال اذاجاء وقتها ما ندري حنا نموت او نحيا وسكتنا على امل اننا نتفاوض مع المالك ولحدالان مابينو شي وبلاخير قبل شهرين ارسلو للمشغل ورقه بان الايجار الجديد حيكون 85الف يعني زادو عشره طبعا انا انقهرت حاولت اكثر من مره وبكيت وضاق صدري ونفسيتيصارت زي الزفت وانتم الكرامه انجنيت حاولت بكل السبل لاحياة لمن تنادي حاول زوجي معالمالك لا فائده صار الموضوع تحدي وفجاه اكتشفت ان المشغل اللي جنبنا يبون يوسعونمشغلهم ومكلمين المكتب من فتره يحاولون يستاجرون محلي واغروه بلايجار الى 85 الفوهذا كلام المكتب لي وانه زوج العامله اللي عندي كلم على المكتب واخذ رقمي منهموكلم على زوجي وقال بكل وقاحه حنا نبي نوسع مشغلنا ونبي مشغلكم للتقبيل قلنا حنا ماعرضناه للتقبيل ولا للبيع احنا مستقرين ولا اشتكينا قال ماعليكم شغل وقلنا ليشقاعدين تجسسون علينا وبعدين ما لقيتو الا احنا والا الحسد ذابحكم المهم قلت لزوجيلو افترضنا نبي نقبلهم يدفعون ايجار 85الف رد علينا ماعندهم مشكله قلت اجل الليخلاكم تدفعون ايجار عالي اجل انا ابغى تقبيل 200الف ريال لاني بخسر زبايني وبينحاسشغلي ويكفي خسايري بحدود 150 الف وين تروح قالو لا انتم طماعين مو لهذه الدرجه مايستاهل قلت اجل توكلو على الله وشوفو مكان تاني ابرك لكم واحسن ومن ذاك اليوم وانااموري كل يوم بزود محيوس حسبي الله على كل ظالم وحاسد وحاقد حسبي الله عليهم حساباشديد والله لادعي عليهم دعوى المضلوم مستجاب والمشكله اني كافه خيري وشري عمري مارحت وشفت وش عند المشغل الفلاني بالعكس انا اللي توذيت منهم وقبل كم يوم يجونالمشغل اللي قبالنا غير الاولين يبون يشوفون عندنا شغل ولا لا ويوم شافو عندنازباين قالو حنا ما عندنا ولا زبونه على الاقل انتم جاكم احد حسبي الله عليهم وشيبون منا هالعالم اجل لو انا ادخل ملايين وعندي عالم وش بيسوون فيني الله يستر ومنبعدها راحو اشتكو علي اني يا ادفع الايجار او اخلي المكان فزوجي وقع على ورقه اننانعطيكم الحين نفس الايجار الاول ومره وحده وبعدها نخلي وطبعا تهاوشت انا وزوجيبالموضوع بسبب هالقرار وكان رده احسن من انه يطلعك الحين وهذاها السنه الزيادهتنتهي علينا بشوال ويا سرع الدنيا كانها امس والحين يهدد اننا نطلع بشوال وانهبياجره لمكاتب ومحلاتي لنشاط اخر وانا مالقيت بديل وحاولت مره تانيه بالشقه ورفضوبعدين وافق بس بايجار 40 الف معقوووووله والله لو اني في عماير السركون ولاالفيصليه وانا قررت اني ما اطلع يا يعطيني الشقه بايجار معقول او يعوضني خسايري بسالخوف يقطع الكهرباء والماء
_ بصرااحه بجد شي..يقهر...وزوجك تجنبا للمشاكل بيختصر...
بس شوفي..نصيحه مني كلميمحاامي...شاطر..وقولي له السالفه...
بنفس الوقت..دوري لك مكاان ثاني..وسويهباسرع مايمكن..وحطي لوحه بالبنط العريض..سوف يتم انتقالنى..لذكا وكذااوسوي اعلاناتانك راح تنقلين عشاان زبااينك يجون لكي وين ماتكوونين
من الان ابحثي عن موقعثاني..
ولي حااسدينك حسبي الله عليهم...وش النااس هذي..ول حسد عينيعينك
قبليه لهم...بدون اجهزه بدون ولا شي بس المكان حتى بدون ترخيص..وثمنهانقلي فيه مكان ثاني..وادفعي ايجار..لو ثلاث شهور...وحطي الوحه انكانتقلتي..
الايجار الي تدفعينه للي رفعوا عليك الايجااااار..ادفعي لو ثلاثشهور...وقفلي المحل
وحطي لوحه كبيره عن انتقالك...وبمناسبه الافتتاح بالمكانالجديد راح يكون تخفيضاات هع
كذا خليهم ينتظروونك..تطلعين..وهو مقفل وبنفس الوقتزبااينك يجونك بمكانك الجديد
ولا تااخذين شقه منهم
بس قبل كلشي...انتوا كلمتوا صاحب الملك نفسه..ولا بيينكم وسيط مكتب عقاار
اذا بينكم وسيطمكتب عقار..ترا اكذب منهم ماااافيه..يلعبون بالبيضه والحجر..يكون هو زودالايجاار..ويااخذ عموله جااامده
في الحاله هذي كلمي صااحب الملك نفسه..وتفاهميمعاه
اذا اصروا مره الله يعينك قبليه للي طالبينه منك..بدون معدات ولا شي ..تراالي يرزق الله..لو انك بجحر ضب بيجوونك زبااينك..الي متعوودين عليك...واذا لقيتيمكان قريب يكون احسن..ولا تنسين سوي عقد عشره سنوات راح يرفضون اكيد..بس قولي ازودككذا وكذا..بس تحط لي الشرط..ذااا..؟
ولو انا منك حاليا اكلم محامي..وانشببحلووقهم...والله ماطلع..واعلى مافي خيولهم يسووة..
واخليه يدفع خساايريباليدكور واطلع..؟ او يعطيني فرصه ثلاث شهور..باسم تعويض خساايرك..ومنها انكنقلتي..وسوي اعلاناتك..انك غيرتي موقعك..وخذي مكان احسن..واشرح منه..
وزباينكبيفهمونها انك توسعتي..وربي فتحها عليك..وتظورتي..صدقيني..
_ كووني قويه وتصدي للحسااد...باقوى ماعندك
الله يعينك على المشاكل بس انتي روحي للمحامي و لا تطلعي من محلك الابتعويض
كلمي العقاري و قولي بيني وبينكم المحكمه و روحي سوي لهم تعهد بعدمقطع الكهرباء والماء
,,,,,,

المشكله المحامي يبغى اتعابه وانا والله مااقدر يكفي خسايري واناالحين ساكته انتظر الفرج من رب العالمين حتى عاملاتي قلتلهم على الموضوع وانقهروحتى هم قامو يفكرون وش بيصير عليهم عشان رواتبهم قلت لا تخافون ان شاء الله تسهل
حتى امي انقهرت من الموضوع واشارت علي اشتري شقه تكونلو قديمه وبدل هلايجارات اللي تقص الضهر تستثمرينها بشقه ملك ويكون موقعها مناسببحيث يكون لها مدخل خاص على الشارع وانا سبق فكرت فيها ايش رايكم هل ينفع ولا فيمشكله والصدمه الكبيره والمفاجاة امس وانا بالمشغلالضهر تدرون مين جاني .........جتني صاحبة المشغل نفسه الاولى اللي قبلتني اياهياسلام انا ناقصه بعد مدري وش الطاري اللي جابها بعد مضي الاربع سنوات او بلاحرىالخمس جايه بهالوقت !!
السؤال اللي يفرض نفسه وش جابهاالحزه ؟؟؟
رغم اعتقادها انه ما اكون موجوده في هالوقتوجوابها اني مريت البنك اللي جنبكم وقلت اشوف وش اخباركم واسلم عليكم !!!!يا سبحان الله
الا قولي انك جايهتتاكدين انا طالعه ولا لا او اني غيرت مكاني يعني بلاحرى جايه تستكشفين وتتاكدين وشصار علي لانه لو تبي تسلم على قولتها ماجت هالحزه لانه يمكن ما اكون موجوده وتبيتنفرد مع العاملات بس حسافه راحت علي
وتسالني ايش صارعلى ايجارك وهل رفعو الايجارات قامت تسالني واسالتها انا ما ارتحت لها ولا لجيتهالان زوجها صديق لصاحب العماره وانا من الاول عارفه بهالشي وكانه جايه تجس النبضقلتلها روحي اسالي زوجك اكيد عنده الاخبار بحكم صديق صاحب العماره فالحت علي انياعطيها الخبر وكل شوي تسالني يوم قلتلها قالت مومعقول حرام لا تسكتين عن حقك واذاتبين زوجي يكلمه راح اقوله قلت لا لا تقولين له ولا ابغى شي منكم وقمت ادعي قدامهاان من له علاقه من قريب او من بعيد الله لا يحلله ولا يسامحه ولا يوفقه لا دنيا ولااخره وان ربي يسلط عليهم من هم اكبر منهم فردت على طول وقالت ترا والله مالي علاقهبهالشي واني مالي دخل وتحلف بس انا نسيت اذكرها بالمواقف اللي سوتها معاي بعدتقبيلي للمحل واكتشفت انها انسانه حاقده بس قلت احنا في رمضان ولا ابي افتح معهانقاش او موضوع وانا لي الله وانا حسيت من نضراتها وقامت تطالع المشغل يمين ويساروتقول اتصدقين اني المشغل مريح اذا دخلت له ارتاح وعلقت على وحده من اللوحاتالمعلقه للزباين ! وسالتني على الاسعار ونبهتني من بعض المشاغل اللي حوالينا يعنيجلستها ما تعدت الخمس دقايق وكانت غريبه وكانت مو جالسه واقفه وانا للامانه ماحبيتاطردها بحكم اخلاقي ماتسمح ولاننا في رمضان

_ شوفي انتي لازم تتخذين القرار بسرعه..وسوي اعلان من الان..وحطيه بمحلكجوة...لزباينك بالذات الي برمضان بيجون..انه قريبا سسنتقل بموقعناالجديد..
تشتري شقه فكره برضوا..بس اهم..شي عندك ميزانيه كافيه..اوتستئجرين..وتحطين شرط..عشره سنوات ما يرفع ايجار عليك..راح يقلك لاء وما لاء..قوليازودك على ايجارك مبلغ كذا..وصدقيني راح يوافق
النقطه الثانيه ..وسيط بينكوبين صاحب الملك..نصيحه ماينفع لانه بيرفع قدر مايقدر..عشان عموولته..واسئلينيانا
جده لفيتها لف..وتعاملت مع حقون العقارت..الي اكتشفته..كذب..تحايل..ونصبعيني عينك..
وكنت من وراهم..اجيب رقم صاحب الملك ..زي شغل المباحث.نروحللمكاان..ولي نصادفه حارس سكان.. ونسئل باي طريقه
خذي قرارك الان...وتوكليعلى الله ترا الان فرصتك..طالما قلتي ان الايجار رااح ينتهي بشوال
وادفعيايجار..لو ثلاث شهور..كيااد فيهم..وخلي المحل فااضي..لو تحطي عاملتين..وكل مايجوزباين يعطوهم كروت وعنوان المحل الجديد..كذا تضمني..
ولوخه برا انه تم انتقالكلكذا وكذا
:::....وحطي المحل للتقبيل..بدون معداات..اقل شي بسبب المكان 100الف..وخليه معلق ثلاث شهور...ويكون اعلانكك فيه..واعتقد مده كافيه ينتشر خبرانتقاالك
واذا لقيتي وحده ترضى بايجارهم..قبيله عليها..مو عليهم..وخليهميجون جده يشربون بحر ههههههه
واذا مالقيتي الي ترضى بايجاره..العاالي..قبليهلهم..100 الف
واذا انتي حاسه الحرمه هذي الي جاتك تبغاها كلميها ..بذوق وبينيانك مو فاهمه شي..قولي لها..انا بقبله..وبيني انه اي وحده تجي بقبلها عليها..وجاتنيعروض 100 الف..مو اقل من كذا
اذا جاتك تبغاه اعرفي انها هي ورا الموضوع..وقبليهعليها..وهي الي راح تدفع الايجار
وخليهم ياخذوون المحل...ترا الارزاق بيدالله...مو بالمكان..هذا رزقك..
وربي يعوضك خير ياارب
بس .اسرعي..باتخااذقرارك..
والشغله هذي يبغالها مكر..ودهااء..مايبغاله وحده حنووه وضعيفه...في ناسمايجي معاهم الا كذااا

لمه الاحباب
لمه الاحباب
. 1-اجرائات فتح المشغل أ‌- شروط التقديم انا عندي شهاده دوره تجميل .. سمعت انها ماتفتح صالون لازم شهادة خياطه وهل هالشي صحيح .. طيب وين اقدم اوراقي ؟؟ اناسمعت انه التصريح يطول مايطلع الا بعد 3 سنين !!!! _ الشهاده مو مهمه انا شهاتي برمجه كمبيوتر يعني ما لها دخل بلمشغل وبنسبه لتصريح كان قصدكرخصه المحل انا طلعتها بسبوعين اول خطوه روحي البلديه التابعه للحي الي بتفتحينفيه القسم النسائي وهم يعطونك جميع الخطوات ,,,,,, أنا أبفتح مشغل خياطه فقط هل من الشروط يكون معيشهادة خياطه يعني ضروريه الشهاده أو يسمحون بدونها _ الان حتى فالرياض يطلوب شهادهخياطه بعد احداث كليات ومعاهد الخياطه ,,,,,, أسأل المجرباتمشاغل الخياطة ..ايش اولى الخطواات لافتتاح مشغل خياطة ..وكيف اجيبالخياطة.. لان انا معاي شهادة اقتصاد وسمعت انه اقدر آخذ قرض عليها,,ياليت اليعندها خبرة بهالموضوع تفيدني..وابي ارقام اللي يمولون مثل هالمشاريع.. واي شييخص هالمشرووووع ,, _ تقدرين تاخذين قرض من عبداللطيف جميل او بنك المئويه انا اخذت من المئويه قرض مهني لانعندي شهادة خياطه هذا رقمهم المجاني 920020100 ,,,,,, واول ماطلبتي الدعم منعبداللطيف جميل اعطوك في خلال كم تقريباوكم تسددين كل شهر _ جاني الدعم بعد اسبوع تقريبا اخذت 24 الف بس شيكات باسامي المحلات اللي جهزت منها الشهراسدد750ريال ب‌- الرخصه ابي اسوي مشروع خياطه في بيتي اقدر اطلع لها سجلتجاري على اني اصمم وافصل وابيع بس في البيت والا لازم محل برى _ السجل لازم محل ,,,,,, حابه اعرف هلاستطيع ابيع في المشغل اكسسورات او اي شي ثاني _ حسب رخصتك قانونيا ممنوعبس مايدققو عاده لكن اذا رخصتك مركز سوي اللي تبين شروط المركز المساحه اكثر من400 موفقه الدفاع المدني والبلديه يكون على شارععام وو..ووو... وامن خارجي وايضا مصلى داخلي ومواقف ووووو ممكن تروحي البلديه وتسئلي ,,,,,, حابة أفتح عندي فيالبيت مشغل يعني عندي في الحوش زاوية 10م في 10 م أقدر أخليها غرفة ولها باب علىالشارع وأعملها كوافيرة بس وأعملها ديكور حلو وكل شغل الكوفيرة فيها ياليت تفيديني بحكم خبرتك هلالبلدية توافق لي _اذا انتي على شارع رئيسي يعطونك ترخيص بس اذا فرعي ما يعطونك ,,,,,, بسالكم الافضل يكون موقع المشغل في احياء فيهامشاغل او في السوق كثير يقولون في السوق عشان الشهره اسرع طبعا في السوقاغلى وش رايكم _ انا ماعندي مشغل بس كزبونهالخياطه ممكن اخيط بمشغل بالسوق بس كوفير لالالالا مستحيل اروح مشغل بسوق _ حسب شركه الامن والسلامه اللي خترتي يعني مافي ميزانيه محدوده _لازم على شارع عام وتكون مساحةة المشغل لا تقل عن 40متر ,,,,,, بنات بسالكم عن الهيئه يقولون انها ماصار لها دخلبرخصة المحل يعني اللي يجي بس البلديه والدفاع المدني ،، صحيحهالكلام؟؟ _ ا نا البلدية اللي جوافقط ,,,,,, البلديه بيسوون لي زياره عشانيشوفون المشغل ،، انا الحين خلصت الديكور ،، هل لازم اجهز المشغل بالاجهزهوالاثاث؟؟ ولا مو لازم؟ وبعد مايجون كيف اروح للدفاعالمدني والهيئه؟؟ هم يعطوني ورقه عشان اروح لهم ولا كيف؟؟ ,,,,,, _ تجهزيه كامل اهم شي المكااين..تكون موجوده واي باب يخرج لبرا يغلق..لازم مدخل واحد..ويكون فيه مكاناستقبال..ولو مكتب يكون احسن..ومكيفاتك..يعني خلصي شغلك كامل وخلي البلديه اخرشي ولوحه محلك تكون راكبه وخالصه ,,,,,, ابغا افتح مشغل هل اقدر افتح فيه كوفي شوب؟ وهل اقدر افتح ملاهي صغيره للاطفال في المشغل ؟ انا لست موظفه وخايفه اخسركيف ادبر رواتبهم ؟ خايفه من العاملات يخدعوني في الحسابات ويقولون ماحصلنازباين؟ _اذا ما انتي متفرغه لاداره محلك لاتفتحيه لانك بتخسري اكيد مايحافظ على المالالاصاحبه الكافي والملاهي ممنوعه بالمشاغل الكافي مسموح للمراكز ,,,,,, الي تعرف ياخوات عن ا لتأمينات وطريقة أخراجالزكاة لان طلبنا عاملات جديده فطلبوا منا ذلك _ تروحي مكتب التامينات وتفتحي لك ملفهناك باسمك تضاف فيم كل اللي على كفالتك قسم رجالي لازم احد يراجعلك وايضا الزكاه والدخل بسحسبو عدد عاملاتك وويشوفو عقد الايجار ويحسبوه لك اقل شي يطلعو عليك 2500 فالسنه ,,,,,, ممكن تفيدوني عن تكلفة فتح المشغلبالنسبة للاغراض الحكومية من بلدية وغيرذلك _ حسب المنطقه والبلديه اللي تتبعي لها الرياض حي العزيزية _ السجل يكلف حول 2500 الرخصه بعد الديكور واللوحه بالمتر 100 للمترالدفاع المدنيمن5000 ال 8000 ج- لوحة المشغل انامشغلي شوي داخل يعني احتاج احط لوحه برا شوي حابة استفسر لو ابي احط هاللوحات الليتنحط عالرصيف وتكون وسط مو صغيرة ولا كبيرة على اساس ك دعاية للمشغل من وين اطلعهاواخاف اسويها من راسي يكون فيه غرامه علىهالموضوع _ للاسف لواللوحه القماش عليهاغرامه روحي راجعيهم فالبلديه مايقولو لا بيعطوكي تصريح باللوحه ,,,,,, أسألكم عن الإعلانات أنا مسويه عروض وكنت ناويه احط لافته ( الإعلانات القماشية) أبي اعرف رسوم البلدية علىكل متر مربع لأن الأسبوع الماضي لهم مبلغ واليوم المبلغ ×4 بجد يسببون إحباطوماني ناقصه آنتظر ردكمياحلوات _عزيزتي انا اشوف انك تراجعيهمبالنفسك لانك انتي بنفسك قلتبها كل اسبوع لهم مبلغ ويمكن بعد من مدينه لمدينه يختلف وربي يوفقك _انا ما اعتمد على هذي الطريقه ابد انا بستخدم طريقة الرسائل على الجوال او البريداسرع واحيان بساتجر لافته زي الي بتجي عن الاشارت اتمنى تكوني عرفتيها وبستاجره منالبلديه ب 5000 ريال والحمد الله تمام _انا سالت البلدية وقالو المتر ب200ريال والادهى والامر مدتها اسبوعين د- الممنوع في المشغل انا باخذ مشغل وسعره غالي شوي .. على شارع عام كبيرمثل العلياء العام ... بس الباب على الجنب ...بس واضح مرررره وتشوفينه من اخرالشارع العام . _اذا عالباب الجانبي اعتقدمسموح في بلدية الشمال ماادري عن بلدية العليا تأكدي افضل لك ,,,,,, اسال انتم تحطون حراس على سكن العاملات واذاكانو ساكنين جوا المشغل كيف طريقه المراقبهلاني بسكر عليهم بمفتاح واخلي مفتاحعندهم بصندوق مسكر لوقت الطواريء بس احس هالطريقه ماتكفي ايش رايكم بطريقه الكميرااللي عل ى باب المشغل وهل ممكن تسبب مشاكل _ ممنوع الكاميرا داخل المشغل بس اذا برى عاديمثل الانترفون من برى فيه كام وتعرفين منو اللي يدق _ ماهي ممنوعه لاني شفتكذا مشغول مسوي هالحركه بس انا ماسويتها بالنسبه لسكن العاملات والله معهمالمفتاح هم ثنتين بس اللي ساكنين فيه الخياطه وحقت البشره لان حتى لو قفلتيعليهم سبحان الله لاسمح اللي يصير شي ,,,,,, انا بصراحه ماعندي حمام مغربي لانه ممنوع واصلافبه كشف العورات يعني حرام _ لا الان صرحو بهالبلده موشرط تكشف عورتها _ كيف صرحوا فيه وهو ممنوع من الهيئه لانه محرم بنظرهم وثاني شي البلدبه اي شيفالتجميل ماتسمح به هل نزل قرار بهالشي ولا يختلف من بلد للثانيه ,,,,,, الكوفي بالمشغل .. شو وضعه لازمتصريحوحوسه .. والا كييف ؟ _ سمحوبهوبالحمام المغربي مؤخرا بس بيكثرو عليك المراقه على صلاحيه المواد ,,,,,, بسالكم عن الهيئه يقولون انها ماصار لها دخلبرخصة المحل يعني اللي يجي بس البلديه والدفاع المدني ،، صحيحهالكلام؟؟ _ كلام صحيح لانهم صارو يعطوك ترخيصللحمام المغربي والهيئه كان مشكلتها الحمام ,,,,,, اسال ايش الاشياء الضروريه اللي نوفرها فسكنالعاملات انا جبت اسره وخزانه وثلاجه صغيره وغاز كهربائي ومكيف وتلفزيون وهللازم احط حارس كيف اراقبهم خصوصا ان سكنهم بقسم داخل المشغل وباب المشغل هو نفسهالباب اللي يطلعوا معه _ لا موضروريحارس قفلي عليهم الباب الخارجي وماعليه شر اذا فيهم شي يتصلوبك ,,,,,, ..محلي كبير ومفتوح على بعض مافيه ولا دورة مياه ...كيف اقسمه ؟.. وكيف اتفق مع محل ديكور ؟ او اتفق مع مقاول ..... ؟ حتى السقف عالي مرررره يحتاج اسقف مستعارة .... و يحتاج اقفل الواجهاتالزجاجية .... من قفلت الواجهات الزجاجية ببنرات دعائية .. او لازم بناء؟ _ البنر كافي ما يحتاج بناء الاخت لومامشغلها الواجه بنر اتفقي مع مقاول يجهز لك مكان البادكير ومكان المغاسلودورات المياه ,,,,,, مين واجهاتها في بريدة زجاج مغطىببنرات دعائية؟ _ انا في الرياضوالواجهة عندي زجاج ومغطاة ببنرات لاكن اشترطو علي مايكون فيها اي كلامدعائي للمشغل والبنرات الي عندي عليها صور فساتين لان مشغلي خياطةوتجميل ,,,,,, ابي اشكال الحواجز الي من الخارج للمشاغل عشان في محلين للرجال يمين ويسارالمشغل ويكون فيه احراج للزباين _ لا تسوي حواجز لين تسألي مسموح من البلدية او لا.... بعض البلديات تمنعحواجز للمشاغل, زي بلدية النسيم , هـ - زيارة البلدية _ احذرو ياصاحبات المشاغل وبلغو غيركم فية رجال يمرون عالمشاغل بقصد احصاء المشاغل منالبلدية الام انتبهو اطلبوهويتة الشخصية وبطاقة العملوورقة التكليفمن حقكم لازم تتاكدون منة لانة بيطلبالرخصة مو اي احد تسلمونة الرخصة بلغو غيييييركم اللهم بلغت اللهمفشهد ,,,,,, يابنات بسالكم لما البلدية تسويلكم زيارات كيفيدخلوا عليكم ؟؟؟ على انهم زباين ولا عادي من البادية تقولك انهم بلدية؟؟ وبخصوص العاملات ايش يطلبوا من اوراق منهم واثبات سواء سعودية او اجنبية؟؟؟ وايش اكثر شي يدققوا عليه ؟؟ وهل صحيح مانيكانات الشعر ممنوعة منالبلدية _ يدخلون ويعرفون بانفسهم ويطلبونالرخصه ويسألون عن عدد العاملات وتارخ انتهاء اقاماتهم وكشفهم الطبي واذا كانواعلى كفالتك او لا وعدد العاملات السعوديات ثم يبداون في تفتيش المشغل من حيثالنظافه الادوات المستخدمه تواريخ جميع الخاماتالمستخدمه من.صبغات.اكسجين.فازلين.زيوت... الخ.طفايات.الحريق.غاز.مخارج.اخرىللمشغل.ويستمرتفتيشهم من1ساعه. .الى2ساعه.تفتيش وتنقيب.ويدققون.على اجهزه التعقيم _ أول زياره للبلديه تكون زيارهتعريفيه يعرفون عن أنفسهم ويعطونك السجل الخاص بالزيارات الدوريه ويطلبون منك انيكون هذا السجل في المشغل على طول عشان الزيارات المفاجئه وتلاقين المخالفات طبعامسجله ومنها تقدرين تتلافينها وبالنسبه للعاملات يطلبون منك عمل كروت صحيه لهمويعطونك أستمارات باسم المشغل عشان تسخرجين الكروت الصحيه للعاملات اللي عندك بناءعلى اثباتاتهم مثل دفتر العائله اوالبطاقه الشخصيه طبعا هذا للسعوديات أماغيرالسعوديات ماعندي علم ايش يطلبون اثباتات لهم, أو يطلبون منك تراجعينهم عشانتستلمين الأستمارات من القسم النسائي عندهم , والله يعينك على استخراج الكروتالصحيه وكمان يشوفون المشغل ويشوفون لو فيه مخالفات ينبهونك بداية شفويا الااذا كانوا يبغون ينكدون فهذا شي ثاني. واهم شي يكون موجود ترخيص البلديه وشهادةالدفاع المدني وجهاز التعقيم والمناشف البيضاء أكثر شي يدققوا عليه النظافهوالتعقيم وعلى فكره من حقك تسالينهم عن أسمائهم لو ماعرفو بانفسهم . ,,,,,, _ جبت لكم خبر من مصدرموثوق به في تفتيش من لجنه متعاونهبين البلديه ومكتب العمل علىالمشاغل الموجوده فالورود المروجالمرسالات الملك فهد الشفاالعريجا السويدي الزهره طوال هذا الاسبوع المخالفات الاقامه الغير مصرح لهم بالعمل والغير نظاميات اللي بدون اقامه على الكروت الصحيه للعاملات دفتر البلديه اسفنجات المكياج اسفنجات الحواجب تاريخ صلاحيه المواد حتى الشامبوهات جهاز التعقيم اللوحه مطابقه الاسم بالرخصه و مساحه المحل تجهيزات الدفاع المدني التفتيش دائما بين المغرب والعشاء انتبهو و الله يستر عليكممنهم _الله يستر الواحد مو ناقصه مشاكل أنا كل شي عندي تمام بس مشكلهالكوفيرات وحده مغربيه على كفاله زوج أختها واما الثانيه كمان على كفاله زوجها ايشالحل لأنه اللي جتني...... في كل شي يبغالها وقت لين ما تتعلم وسبق جتلي حقت مكتبالعمل وعطتني انذار كتابي الله يستر مدري ويش بيسون المره هذي _ الله يستر عليك بس ممكن يغرمو اول مره بعده يسحبو الرخصه _حبيت انبهكم البلديه بتسوي تفتيش على الكيراتين المستعمل في المشاغل لانه فيهمواد مسرطنه بنسب عاليه ممنوعه و- الاجار+التقبيل المالك الي مستاجره منه عارض العماره اللي فيها مشغلي للبيع س/هل يحق للمالكالجديد برفع الاجار علماً بانه لم ينتهي بعد عقد الاجار لعدة خمس سنوات قادمه منالمالك القديم؟ س/ هل يحق للمالك الجديد باخراجي قبل انتها فترة العقد؟ _ على حسبمعلوماتي انه مايقدر يطلعك بناءا على العقد المكتوب واللي مدته 5 سنوات سواءا بقيالمالك او تغير الا اذا ناوي الجديد يطلعك فهو لابد يعطيك تعويض ويغريك عشان تطلعينوانتي لك حرية الاختيار وانتي تختلفين عني حيث انا راوغو معاي وواعدوني لحد ماوهقوني وانتهى عقدي لكن انتي لا من حقك البقاء لحين انتهاء العقد وان شاء الله لومهتاكد كلامي حسب خبرتها _عقدك ساري ولا عليك شي بس لوبغى يفرغ العماره لازم باتفاق ,,,,,, لقيت مشغل وفي السوق جاهز ووسيع وحلووموقعه غير سيئ في سوق كله مشاغل ومتحرك شوي لكن بدون عاملات وبدون رخصه بــ 75 الف وأجاره بــ 14 الف وش رايك وفيه رخصه جاهزهمعروضه بــالف ريال فقط خوفزني بعضهم منهايقولوا اكيد انه فيها مشاكل ومو جديده ؟!!!! انا مافهمت وش يقصدون ممكن توضحين ليانت ايش الميز الي ممكن تشمل عليها الرخص وهلاشتري المشغل _ايجاره حلو بستقبيله غااالي الرخصه ممكن تسالي فقسم التراخيص بالبلديه ,,,,,, انا ليى 6 شهور فاتحه زي ما قلت لكم موقعي لا باس به خلف سوق بشششوي وبجنبي مشغلالمهم المشكله الايجار 15 الف ولشقه صغيره يدوب غرفة شعر وغرفة مكياج ومطبخ قاسمينهنص مطبخ ونص صبغه يعني مافي مكان .. المشكله مررره نفسي افتح خياطه واخاف ادخلفي هالموضوع واتوهق لاني مرتاحه الحمد لله من الرواتب لاني انا وشريكتي بالمشغلنسوي كل شي الحمد لله بس خايفه ادخل وادوش نفسي وانا توي فاتحه السؤال؟؟ايش رائيكم ادور شقه اكبر واسوي خياطه وابداء من جديد في مكان ثاني ؟؟ او اجل مشروعالخياطه بحكم اني توني بادية ؟؟ _ لالاانصحك ماتغيري شي .. انا عن تجربة مع ان خياطتي فنانه ولها زباين بس يادوب تطلعراتبها .. وبالمواسم بعد ربح بسيط مايستاهل هالدوشة وانك تاخذي شقه بايجارغالي وتجمعين عليك العاملات.. الكوافيرة عندي هي اللي قايم على الله ثمعليها المشغ ,,,,,, ايش احسن اخذ صالون تقبيل او ايجار او اسسه من البدايه والعاملات كمرواتبهم واحسن جنسيه ولازم ع كفالتي والا كيف انا ناويه باذن الله افتح صالونبس اجمع معلومات في الاول زي دراسهالجدوى _ الافضل تاخديه جاهز وبرخصته بدلدوخه الراس ويطلع اكثر تكلفه ,,,,,, وين الافضل اشتري مشغل ولا أأجر ؟؟؟ عندي قيمه الاثنين ان شاءالله بس ابغى الافضل لي كبدايه لاني راح ادير المشغل وأموله بس مااشتغل فيهالا كحضور يومي ان شاء الله _ انصحك تاجري افضلماتتوهقي جربي 6اشهر او سنه وشوفي نفسك حسيتي انك قادره تديريه اوكي توكلي واشتريه ,,,,,, اللي لسا مافتحو مشاغلهمانتبهو تتورطون بلايجارات لازم تتاكدون من كل شي وياريت تكتبون الايجارات عقد طويلياحبذا 10 سنوات او 7 سنوات عشان مايصيرلكم اللي صارلي والله اصابني الجنون والقهركل ما خلصت من مشكلة ادخل بمشكله اكبر منها واعقد اليوم على موضوع انتهاء عقدي وهوببداية شوال وارتفاع ايجاري ل 85 الف ريال حسبي الله على كل ضالم وسبق حاولت بالشقهالارضيه واترك المحلات تدرون وش قالي المالك يبي ياجرك الشقه الارضيه ب 40 الف ريالولعلمكم العماره قديمه تقريبا لها 20سنه والشقه يبغالها ميزانيه وخساير لتجديدهاوترتيبها غير خسايري بالمحلات وانا طبعا انصدمت حسيته بيمسكني باليد اللي توجعنيوانا مستحيل ادفع على شقه 40 الف وهي قديمه وش رايكم يا بنات وش رايك يا لومه هلاوافق على اخذ الشقه ولا اترك العماره بكبرها ولكن راح ادعي عليه لين اطلع الليبقلبي لانه ماراح يعطيني فرصه بتقبيله ولا عوضني بالشقه بايجار معقول والله انهضالمني وانا والله ماعمري قصرت عليه بلايجار اعطيه اول باول والله ما ادري من وينالاقيها من عاملات والا من عقار والا والا والا وانا فكرت اني ما اطلع لين الاقي حلبس خوفي يقطع الكهرب والمويه قمت اشك انه احد عاملي سحر والعياذ بالله لانه مومعقوله كل ماارتاح واستقر الا ينتكس حالي وهكذا وخصوصا الفتره الاخيره _ والله قهر وبقوووة :: بس اسمحيليانتي غلطانه..ليش ماكتبتي بالعقد شرط..مايرفع عليك ايجااار..وتحددينالمده والقهر كمان لاشافووو زبااين طالعين خارجين على بالهم كنزمفتووح انا جلست ثلاث الى اربع شهور..ادور موقع..ممتاز...وايجارمعقول واحد يرضى بشرطي..ولا اخفيك انواع الاحباط.. لو احيكلكم قصصوحكاايات...لين ربي وفقني...بشقه ولاي بخسر فيها يدكور..وشغل...والشقه اللهيكرمكم زي الزبااله...حتى افياش كهربا مافيهاا زودت على ايجار 4الاف..مقابل شرطي...عشره سنوات مايرفه عليا ريااال واحد..ولا يقلي اطلعي علىالاقل اطلع ربحي...وخساير الديكورات..وذيك الساعه اقدر اسيبها او اكمل بعد ماطلعتكافه مصااريفي لان يدووبك الواحد يكسب..ويغطي الي دفعه يقوموا يرفعواالايجاار ولا اخفيك بعد موافق... ثاني يوم قلي اشلون اقنعتيني بشرطذا..خخخخخخ والظااهر شاورله احد..وقام حط شرط لياا...مره قوي..انه لو ماسدتتباليوم والتاريخ سنه قدام له احقيه يدخل الشقه ويطلع عفشي بس شرطهمايمشي..لانه ممنوع قانونيا مايحق له وانتي ياحلووة...انا سمعت انه خلاصالي ياائجرون مالهم احقيه يرفعوا ايجاارات..على العقد الاول عااد مدري هو صحيحولا اشعااات ولو انا منك والله ماجيه الا بالعين الحمرا اجلسي و علىقلبه.والضعيف يااكلونه...انا دفعت له تقريبا ثلاث ارباع الايجار..جاني على البرعبعد ماخسرت قال لي شوفي ايش خسرتي واطلعي والله قلت له لو تجيب الحكومه كلهااماطلع....لاني دفعت اغلب الايجار..وكان اتفاااقنى سنوي...وبعدها سدتت قلت نشوفك بعدسنه خخخخخ ..واشتكي عليه..واسئلي.. بجد ترا في نااس الطمع يملىعيوونهم.....على بالهم المشاغل تطلع ملاين.ماايدرون انه مصاريف رواتب ايجار ..ويدوبك يطلع ربح الوحده لين توقف على رجلهاا.. اسئلي فيها محاامي لاتسكتين...اما تخسرين وتتعبين والنهايه يطمع ويرفع اييجاار هذاا القهروالله ولا اخفيك...لمى كنت ادور فله او شقه يكون ايجارها عشريت اربعوعشرين..بس اقول ابغاها مشغل..والله اربعين الف يرفعها قااال ايه....انتياستثماااار قلت ليه شركه الماس بفتح وانا مادري..؟ ولا اخفيكم اصحاب العقاراتالشجعين..الطماعين.. لذالك..هي الشغله تعب عشاان تحطين الشرط ذااا..لاني واللهتعبت..كم شهر بس اقلهم شرطي..واني بكسر وافعل..يقلوليلاء خخخخخ وقبل انسى الشرط هذا قالوا لياازميلات كانوا فاتحين صوالين وغلطوا نفس غلطتك ماكتبوا الشرط..ذا واذاا ره صاحبالملك رفع يرفعه لين خمسه سنواات وياارب يكتبلك الي فيه الخير...ولا تنسيناسئلي محاامي فيها..طالمه انك خسرتي.. ليش يررفع الايججار ,,,,,, انا ما ضعفت بالعكس اجاهد بكل ما املك وانا في البدايه كان ودي اخذالعقد على مدى 10 سنوات ولكن يوم يروح زوجي للمكتب رفض الا اربع سنوات وقاله يكفيكمطبعا زوجي وقع العقد وانتهى الموضوع وعطيناه ايجار سنه كامله لان هذا شرط المكتبفوافق زوجي لان الايجار على اساس 40الف وتم الموضوع وقعمت في اجراءات تصليح المحلاتواعادة الديكورات وانا ماخذته تقبيل المهم حطيت فيه الكثير وبديت باجراءات البلديه .....الخ وسويت دعايه واشرفت بالعمل بنفسي حتى كونت سمعهوزباين من السنه الاولى والحمدلله وفتحت خياطه وما شاء الله كان علي سوق لانه ربيوفقني بخياطه شاطره ومريحه المهم شوي شوي المشاغل اللي حواليني كل يوم والثانيارسلو لي ناس يشوفون وش عندي لدرجة بلاخير قامو يرسلون لي ناس يسالون مشغلي تقبيلاو بيع لدرجه ضايقتني واحاول اصدهم لين تعبت والعام الماضي بدات المشاكل من العقاريكان فيه احد اغراهم والله العالم لانه قالنا انه الايجار بيرتفع ولم يحدد الارتفاعكم !ويوم سالناه قال حسب السوق واللي حواليكم يوم سعرنا المحلات اللي حوالينا كمالزياده قالو مو كثير الف او الفين وبعد فتره تقريبا 6 شهور قالو فجاة ترا الايجارالجديد حيكون 75 الف طبعا انا رفضت قلت ليه قال هذا صاحب العماره يقول قلت ما اقدراكون خسرانه قلت واذا ماقبلت قال مب شغلنا حيطلعك بالغصب قلت حاول على 50 ونعطيهدفعه كامله قال انه رفض كانه بيضيق علي قلت ابشتكي عليه قال مو من صالحك وقلت طيبابغى الشقه قال اللي فيها مو الحين بيطلع ينتهي عقده معاك قال حاولي معاه على انهيطلع والا اصبري حاولت اكلم اللي بالشقه قال حنا نبي نطلع برمضان قلت كويس لانه مومرتاح بالعماره فسكتنا طبعا راحت الايام والشقه ما فضت رحنا اتصلنا مره تانيهواقنعناه ندور له شقه ولقينا له شقه عماره جديده ودور ارضي ورفض بسبب انه مافيهبقاله قريبه عشان عجوزه المهم دورنا اكثر من وحده وبلاخير ربي ما كتب لنل شي ويومرجعنا للمكتب وقلنا له السالفه قال اصبرو لين يطلعون وانتم اولى من غيركم قلنا خيروبعدها قام يتصل يسال عن تجديد الايجار للمحلات وقلنا اننا لانستطيع بهالسعر مستحيليعتبر خساره ميه بالميه قالنا والله هذا اخر كلام عندنا قلت والشقه رد ما ادري لكلحادث حديث قلت يعني توعدني فيها قال ان شاء الله حاولت اكتب عقد فيها رفض قال اذاجاء وقتها ما ندري حنا نموت او نحيا وسكتنا على امل اننا نتفاوض مع المالك ولحدالان مابينو شي وبلاخير قبل شهرين ارسلو للمشغل ورقه بان الايجار الجديد حيكون 85الف يعني زادو عشره طبعا انا انقهرت حاولت اكثر من مره وبكيت وضاق صدري ونفسيتيصارت زي الزفت وانتم الكرامه انجنيت حاولت بكل السبل لاحياة لمن تنادي حاول زوجي معالمالك لا فائده صار الموضوع تحدي وفجاه اكتشفت ان المشغل اللي جنبنا يبون يوسعونمشغلهم ومكلمين المكتب من فتره يحاولون يستاجرون محلي واغروه بلايجار الى 85 الفوهذا كلام المكتب لي وانه زوج العامله اللي عندي كلم على المكتب واخذ رقمي منهموكلم على زوجي وقال بكل وقاحه حنا نبي نوسع مشغلنا ونبي مشغلكم للتقبيل قلنا حنا ماعرضناه للتقبيل ولا للبيع احنا مستقرين ولا اشتكينا قال ماعليكم شغل وقلنا ليشقاعدين تجسسون علينا وبعدين ما لقيتو الا احنا والا الحسد ذابحكم المهم قلت لزوجيلو افترضنا نبي نقبلهم يدفعون ايجار 85الف رد علينا ماعندهم مشكله قلت اجل الليخلاكم تدفعون ايجار عالي اجل انا ابغى تقبيل 200الف ريال لاني بخسر زبايني وبينحاسشغلي ويكفي خسايري بحدود 150 الف وين تروح قالو لا انتم طماعين مو لهذه الدرجه مايستاهل قلت اجل توكلو على الله وشوفو مكان تاني ابرك لكم واحسن ومن ذاك اليوم وانااموري كل يوم بزود محيوس حسبي الله على كل ظالم وحاسد وحاقد حسبي الله عليهم حساباشديد والله لادعي عليهم دعوى المضلوم مستجاب والمشكله اني كافه خيري وشري عمري مارحت وشفت وش عند المشغل الفلاني بالعكس انا اللي توذيت منهم وقبل كم يوم يجونالمشغل اللي قبالنا غير الاولين يبون يشوفون عندنا شغل ولا لا ويوم شافو عندنازباين قالو حنا ما عندنا ولا زبونه على الاقل انتم جاكم احد حسبي الله عليهم وشيبون منا هالعالم اجل لو انا ادخل ملايين وعندي عالم وش بيسوون فيني الله يستر ومنبعدها راحو اشتكو علي اني يا ادفع الايجار او اخلي المكان فزوجي وقع على ورقه اننانعطيكم الحين نفس الايجار الاول ومره وحده وبعدها نخلي وطبعا تهاوشت انا وزوجيبالموضوع بسبب هالقرار وكان رده احسن من انه يطلعك الحين وهذاها السنه الزيادهتنتهي علينا بشوال ويا سرع الدنيا كانها امس والحين يهدد اننا نطلع بشوال وانهبياجره لمكاتب ومحلاتي لنشاط اخر وانا مالقيت بديل وحاولت مره تانيه بالشقه ورفضوبعدين وافق بس بايجار 40 الف معقوووووله والله لو اني في عماير السركون ولاالفيصليه وانا قررت اني ما اطلع يا يعطيني الشقه بايجار معقول او يعوضني خسايري بسالخوف يقطع الكهرباء والماء _ بصرااحه بجد شي..يقهر...وزوجك تجنبا للمشاكل بيختصر... بس شوفي..نصيحه مني كلميمحاامي...شاطر..وقولي له السالفه... بنفس الوقت..دوري لك مكاان ثاني..وسويهباسرع مايمكن..وحطي لوحه بالبنط العريض..سوف يتم انتقالنى..لذكا وكذااوسوي اعلاناتانك راح تنقلين عشاان زبااينك يجون لكي وين ماتكوونين من الان ابحثي عن موقعثاني.. ولي حااسدينك حسبي الله عليهم...وش النااس هذي..ول حسد عينيعينك قبليه لهم...بدون اجهزه بدون ولا شي بس المكان حتى بدون ترخيص..وثمنهانقلي فيه مكان ثاني..وادفعي ايجار..لو ثلاث شهور...وحطي الوحه انكانتقلتي.. الايجار الي تدفعينه للي رفعوا عليك الايجااااار..ادفعي لو ثلاثشهور...وقفلي المحل وحطي لوحه كبيره عن انتقالك...وبمناسبه الافتتاح بالمكانالجديد راح يكون تخفيضاات هع كذا خليهم ينتظروونك..تطلعين..وهو مقفل وبنفس الوقتزبااينك يجونك بمكانك الجديد ولا تااخذين شقه منهم بس قبل كلشي...انتوا كلمتوا صاحب الملك نفسه..ولا بيينكم وسيط مكتب عقاار اذا بينكم وسيطمكتب عقار..ترا اكذب منهم ماااافيه..يلعبون بالبيضه والحجر..يكون هو زودالايجاار..ويااخذ عموله جااامده في الحاله هذي كلمي صااحب الملك نفسه..وتفاهميمعاه اذا اصروا مره الله يعينك قبليه للي طالبينه منك..بدون معدات ولا شي ..تراالي يرزق الله..لو انك بجحر ضب بيجوونك زبااينك..الي متعوودين عليك...واذا لقيتيمكان قريب يكون احسن..ولا تنسين سوي عقد عشره سنوات راح يرفضون اكيد..بس قولي ازودككذا وكذا..بس تحط لي الشرط..ذااا..؟ ولو انا منك حاليا اكلم محامي..وانشببحلووقهم...والله ماطلع..واعلى مافي خيولهم يسووة.. واخليه يدفع خساايريباليدكور واطلع..؟ او يعطيني فرصه ثلاث شهور..باسم تعويض خساايرك..ومنها انكنقلتي..وسوي اعلاناتك..انك غيرتي موقعك..وخذي مكان احسن..واشرح منه.. وزباينكبيفهمونها انك توسعتي..وربي فتحها عليك..وتظورتي..صدقيني.. _ كووني قويه وتصدي للحسااد...باقوى ماعندك الله يعينك على المشاكل بس انتي روحي للمحامي و لا تطلعي من محلك الابتعويض كلمي العقاري و قولي بيني وبينكم المحكمه و روحي سوي لهم تعهد بعدمقطع الكهرباء والماء ,,,,,, المشكله المحامي يبغى اتعابه وانا والله مااقدر يكفي خسايري واناالحين ساكته انتظر الفرج من رب العالمين حتى عاملاتي قلتلهم على الموضوع وانقهروحتى هم قامو يفكرون وش بيصير عليهم عشان رواتبهم قلت لا تخافون ان شاء الله تسهل حتى امي انقهرت من الموضوع واشارت علي اشتري شقه تكونلو قديمه وبدل هلايجارات اللي تقص الضهر تستثمرينها بشقه ملك ويكون موقعها مناسببحيث يكون لها مدخل خاص على الشارع وانا سبق فكرت فيها ايش رايكم هل ينفع ولا فيمشكله والصدمه الكبيره والمفاجاة امس وانا بالمشغلالضهر تدرون مين جاني .........جتني صاحبة المشغل نفسه الاولى اللي قبلتني اياهياسلام انا ناقصه بعد مدري وش الطاري اللي جابها بعد مضي الاربع سنوات او بلاحرىالخمس جايه بهالوقت !! السؤال اللي يفرض نفسه وش جابهاالحزه ؟؟؟ رغم اعتقادها انه ما اكون موجوده في هالوقتوجوابها اني مريت البنك اللي جنبكم وقلت اشوف وش اخباركم واسلم عليكم !!!!يا سبحان الله الا قولي انك جايهتتاكدين انا طالعه ولا لا او اني غيرت مكاني يعني بلاحرى جايه تستكشفين وتتاكدين وشصار علي لانه لو تبي تسلم على قولتها ماجت هالحزه لانه يمكن ما اكون موجوده وتبيتنفرد مع العاملات بس حسافه راحت علي وتسالني ايش صارعلى ايجارك وهل رفعو الايجارات قامت تسالني واسالتها انا ما ارتحت لها ولا لجيتهالان زوجها صديق لصاحب العماره وانا من الاول عارفه بهالشي وكانه جايه تجس النبضقلتلها روحي اسالي زوجك اكيد عنده الاخبار بحكم صديق صاحب العماره فالحت علي انياعطيها الخبر وكل شوي تسالني يوم قلتلها قالت مومعقول حرام لا تسكتين عن حقك واذاتبين زوجي يكلمه راح اقوله قلت لا لا تقولين له ولا ابغى شي منكم وقمت ادعي قدامهاان من له علاقه من قريب او من بعيد الله لا يحلله ولا يسامحه ولا يوفقه لا دنيا ولااخره وان ربي يسلط عليهم من هم اكبر منهم فردت على طول وقالت ترا والله مالي علاقهبهالشي واني مالي دخل وتحلف بس انا نسيت اذكرها بالمواقف اللي سوتها معاي بعدتقبيلي للمحل واكتشفت انها انسانه حاقده بس قلت احنا في رمضان ولا ابي افتح معهانقاش او موضوع وانا لي الله وانا حسيت من نضراتها وقامت تطالع المشغل يمين ويساروتقول اتصدقين اني المشغل مريح اذا دخلت له ارتاح وعلقت على وحده من اللوحاتالمعلقه للزباين ! وسالتني على الاسعار ونبهتني من بعض المشاغل اللي حوالينا يعنيجلستها ما تعدت الخمس دقايق وكانت غريبه وكانت مو جالسه واقفه وانا للامانه ماحبيتاطردها بحكم اخلاقي ماتسمح ولاننا في رمضان _ شوفي انتي لازم تتخذين القرار بسرعه..وسوي اعلان من الان..وحطيه بمحلكجوة...لزباينك بالذات الي برمضان بيجون..انه قريبا سسنتقل بموقعناالجديد.. تشتري شقه فكره برضوا..بس اهم..شي عندك ميزانيه كافيه..اوتستئجرين..وتحطين شرط..عشره سنوات ما يرفع ايجار عليك..راح يقلك لاء وما لاء..قوليازودك على ايجارك مبلغ كذا..وصدقيني راح يوافق النقطه الثانيه ..وسيط بينكوبين صاحب الملك..نصيحه ماينفع لانه بيرفع قدر مايقدر..عشان عموولته..واسئلينيانا جده لفيتها لف..وتعاملت مع حقون العقارت..الي اكتشفته..كذب..تحايل..ونصبعيني عينك.. وكنت من وراهم..اجيب رقم صاحب الملك ..زي شغل المباحث.نروحللمكاان..ولي نصادفه حارس سكان.. ونسئل باي طريقه خذي قرارك الان...وتوكليعلى الله ترا الان فرصتك..طالما قلتي ان الايجار رااح ينتهي بشوال وادفعيايجار..لو ثلاث شهور..كيااد فيهم..وخلي المحل فااضي..لو تحطي عاملتين..وكل مايجوزباين يعطوهم كروت وعنوان المحل الجديد..كذا تضمني.. ولوخه برا انه تم انتقالكلكذا وكذا :::....وحطي المحل للتقبيل..بدون معداات..اقل شي بسبب المكان 100الف..وخليه معلق ثلاث شهور...ويكون اعلانكك فيه..واعتقد مده كافيه ينتشر خبرانتقاالك واذا لقيتي وحده ترضى بايجارهم..قبيله عليها..مو عليهم..وخليهميجون جده يشربون بحر ههههههه واذا مالقيتي الي ترضى بايجاره..العاالي..قبليهلهم..100 الف واذا انتي حاسه الحرمه هذي الي جاتك تبغاها كلميها ..بذوق وبينيانك مو فاهمه شي..قولي لها..انا بقبله..وبيني انه اي وحده تجي بقبلها عليها..وجاتنيعروض 100 الف..مو اقل من كذا اذا جاتك تبغاه اعرفي انها هي ورا الموضوع..وقبليهعليها..وهي الي راح تدفع الايجار وخليهم ياخذوون المحل...ترا الارزاق بيدالله...مو بالمكان..هذا رزقك.. وربي يعوضك خير ياارب بس .اسرعي..باتخااذقرارك.. والشغله هذي يبغالها مكر..ودهااء..مايبغاله وحده حنووه وضعيفه...في ناسمايجي معاهم الا كذااا [B][COLOR=#549046][FONT=Arial][SIZE=4]
. 1-اجرائات فتح المشغل أ‌- شروط التقديم انا عندي شهاده دوره تجميل .. سمعت انها ماتفتح صالون...
.

1-تجهيز المشغل

أ‌- المكائن

.. ايش رايكم بماركة المكاين . (انفنيتي )
ابي رايكم حبيباتي ... هي تنفع للمشاغل الخياطة او لا ؟

_اناعندي منها 5 ولها اكثر من 7 سنوات
_انا عندي جوكي وسنجر اليابانيات ماجربت انفنتي
,,,,,,

انا كلمت واحد بالرياض على اساس اشتريادوات خياطه
قالي ماكينه جوكي صيني ب1000 ويمدح ان كل المشاغل تشتغل عليهاوماكينه التنظيف يقول من 250 الى 2000 ويقول كلهم نفس الشي
وبيجهز لي ادواتخياطه بسيطه مره ب200 عشان اعرف لوازم الخياطه من مسطره ومقص وانا ماعرف بالخياطهشي عشان اساله فايش رايكم جوكي الصبني او الياباني او انفنتي انه مدح انفنتيكمان
وهل ماكينه التنظيف جوكي ب250 تؤدي الغرض خصوص اني لسه جديه عالخياطهومافيه عليها طلب عندنا

_السنجرالياباني والجوكي احسن شي
التنضيف عندي نوع ياباني ماني فاكره اسمها حلوه
بس كمان يمدحون مكينة التنضيف الهنديه يقولون حلوه انا ماجربتها
_حبيت اضيف . مكينة التنظيف الهندية الصغيرةكثير خرابها ..
,,,,,,

ولا وحده في مشغلها مكينه ومحد جهز غرفه خياطه
ماطلبت حاجه صعبه لاكن المكاين تحير
وبحكم خبرتكم فيدوني

_اولشي..مكينه التظيف...خذي جوكي..ممتازة جدا
اما مكاين الخياطه..سنجر...في ماطوريباني..وفي صيني..تئكدي من النقطه هذي
جووكي ايضا ممتازة..
وكمان في شغلهمهمه..ممكن تطلبين مكينه تتحمل اقمشه ثقيله زي التنجيد وكذا..يغيرون قطعهمنها..عشان تتحمل
_ بلنسبة للمكائن احسن ماركة هي سنجر وكمان مكينة السرفلة وكلهاتحصليها في شارع السويلم في وسط البلد جميع الماركات وادوات الخياطة حتيالصيانةفي نفس الشارع
,,,,,,

عنديمكينه تطريز جانوم اربع ابر..خيوط..ملونه..كمبيوتر اخذتها 18500ريال
غير مستخدمه نهائياغير تست بسيط..حاابهابيعهاا..
بسعر رمزي.وضمانها سنه..والسبب ازمه ماليه.بعد خساره الثلاث الشهورالي راحت

_ بخصوص الماكينه الله يوفقك بيعها#1020

ب - السشوار
كمان احسن نوع فير انا جربت اليابانيالابيض يحترق والسوري ماعرفت له وكل مارحت للسوق الاقي فيرات نحيفه مرررررره مدريمن بيستخدمها
_ بالنسبه للفير أنا استخدم inFiniTi CONAIR
أخذته من مي سعره في حدود 250 وفيهمنه أحجام
بصراحه روعه وسريع ويجيلك بدرجات حراره تقدرين تزيدين وتنقصين
جربت الفير السوري وحلو بس كرهته عشانه أحرق شعري << احمدي ربك مو شعرزبونه *.^
,,,,,,

كماناحسن نوع فير انا جربت الياباني الابيض يحترق والسوري ماعرفت له وكل مارحت للسوقالاقي فيرات نحيفه مرررررره مدري منبيستخدمها

_ بالنسبه للفير انفنتي كونير هواللياستخدمه
النحيف يستخدم للتكسير الحاد
,,,,,,

بنات انا عندي سشوارات اللي من نزيه الحمراء ماادري وش فيها صارتبارده,, ماتميت 8 شهور اشتغل فيها,,وأبعى تعلموني افضل نوعسشوار؟؟

_ أنا لي سنه ونص استخدم استشوار من نزيه قوته 3700 وماركته NG مره ممتاز ومرهحار انصحك فيه وممكن تودين الاستشوارات اللي عندك لنزيه ويصلحها لك وياخذ مبلغ بسيطعليها
_ ليدوم السشوار يبغاله تنظيف دايما من الشبك الخارجي ومره من الدخل
كلالكوافيرات بيعرفو التنظيف الداخلي
,,,,,,

بسالكم عن استشورات الشعر
انا شارية صناعة ايطالية بس بعد 6 شهور صار يطلع هواء بارد وشوى هواء حارطبعا لما نحطة على المكس مكس والشعر صار ينفش
هل اغيرة او اودية الصيانة
_ وديهم صيانه اكيدفيه شعر داخل من خلف السشوار
_ حلو انه دام 6 اشهر
لازم يغير
لاتنفع الصيانه خليه للتنشيفالصبغه
او لتجفيف بعد القص
,,,,,,

سألكم عن أفضل استشوار سيراميك

_ السيراميك جربت اللي من نزيهمره حلو خاص بالصوالين
_ افضل سشوار بالنسبه ليبرلوكس
وفونكس
السراميك من هنا انفنتي كونير

ج_ المانيكان

من وين اوفرمليكانات الرؤوس المستعاره علشان اسوي عليها التسريحات

_ تلاقيها في محلات محمود سعيدب400 ريال الشعر الطبيعي
_ المانيكان الرأس من محمود سعيد بجدة ب500 الطبيعيوب300 اواقل الصناعي مااني متاكده ناسيه سعره
_ بالنسبة للمنيكان المجسم كامل بدون راس 390 ريالوالراس ب 400 بس هذا طبعا قبل سنتين تقريبا مدري لو تغير السعر الان
_ اذا قصدك هذا اناعندي منهم
اخدتهم من الخارج مثل باربي ب1000
اللي هنا قابلهللكسر
سعرها 700

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 98KB.

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 89KB.

_ بمحلات جده ديكور شارع الخزان
وشارع العليا العام مقابل طيبه
,,,,,,

طيب تعطوا عليه دورات ولو حبيت اضيفه لمشغلي لهاجهزه خاصه انا اللي اعرفه جهاز التقشير ب40 الف وفيه بالكريمات
ولو حابه استقدموحده هذا اختصاصها كيف

_ لا والله الدوره لازمتاخديها عند التخصصات الطبيه الجليه
والجهاز يبتدي من 40 الف وطالع

د_ اجهزه اخرى
أسأل عن الحمام المغربي (تجهيز المكان) انا اخذت شقة فيها وانتوا بكرامة دورتينمياة (لسة بمرحلة تركيبالسيراميك)
وحدة منها بخصصها للحمامالمغربي ...
سؤالي ..
لازم له تجهيز معين بخار او اكتفيبماء حار في المغطس (لسة
ماركب فيه مغطس) لذا حابة اعرف قبل لا اركب اي شي

_ركبي جهاز افضل >> موجودعند نزيه
ونصيحه لوجه الله احرصي على الستر يرزقك ربي من
واسع رزقه
,,,,,,

بغيت اسالك ايشهي ادوات المنيكور الضروريه لان العاملات عندي يطلبون اشياء ولما اروح السوقمالاقيها زي جهاز تسخين اليدين وجهاز يثبت الاصابع وقت القص والمناكير انا كنتمعتمه اشياء بسيطه لان مافي زباين لهالخدمات
وكمان هل لازم اله الرسمعالاظافر

_الاشياء هذه موضروريه
ممكنتعتمديها كابريستيج بس
اما التنظيف والنتيجه هي الاهم
,,,,,,

نظام التعقيم الي تستخدمونه شلون ...
بالنسبة للفرش ... و غيرها من الادوات؟؟
تنصحوني بإي نوعمن اجهزة التعقيم ...؟؟؟

_نظامالتعقيم جهاز يجي مثل الفرن الصغير تحطي فيه الفرش والمقصات الامشاط واي شي يبيتعقيم فيه لمدة خمس او عشر دقايق تلقينه في محلات تجهيز المشاغل نزيه اوعوارض
وفيه برضوا سائل التعقيم وله علبه احط فيه شوي من التعقيم وازيد عليهمويه واحط فيه ادوات البديكير والمنيكير طبعا بعد مااغسلها بالمويه بعد استخدامالزبونه,, اخذته من نزيه هو وعلبته

هـ _ كماليات

عندي بوتيك صغير لبيعفساتين السهره
داخل مركزنسائي
وطلبت بضاعه منبره
حابه ادخل معه نشاط ثاني وشتنصحوني؟؟

_ أفضل شيء تضيفين عليه :
إكسسوارات سهرة من نفس نشاطك الأصلي
أو جزم وشنط أطقمسهرة
بمعنى إن الواحدة إذا اشترت من عندك الفستان تلاقي كل مكملاتهموجودة
من إكسسوار وجزمة وشنطة

و – افضل الماركات

وش افضل ماركه رغوه غير محمود سعيد لانمايمداني افتح العلبه الا والضغاط منكسر
والرغوه الماليزيه غاليه شوي
__ الرغوه انا نادر استخدمها
والنوع المفضل عندي كيون
,,,,,,

ايش اليل تستخدم فرد الماتركس
__فيه بيبي ليس من عبد الواحد ممتااااااااااااااز

بسالك هل طريقه فرد اليوكو قريبهمن الكيراتين لاني ناويه اجيب فرد الكيراتين ومحتاره بينه وبين اليوكو ابي الليمايضر الزباين

__ انا عني افضل اليوكو
وهيحظرت الفرد اكثر من مره وساعدت ففرد اليوكو اعتمدي على الله وثم عليها
,,,,,,

محد يعرف فرد الريبوند
وهل لازم مكواهسيراميك خاصه مع الماتريكس لان اللي عندي ماركه جوي لان قبل عندي براون واحترقتوحرارتها وسط

__ انا اللي عندي جابتو لياالكوافيرا من نزيه مره حلو
بس المشكلة محتاجة واحد ثاني وليا 3 اسابيع واناادور لانو مخلص من نزيه
وحدة قالت لي على بيبي ليس بس اخاف مايعطي نفسنتيجة حق نزيه
,,,,,,

فرد الماتريكس بكم مجموعته ولاحتى تعرفون اذ هو الريبوند اولا كوفيرتي صجتنيبالريبوند تمدح فيه اذا هو بجيبه قبل العيد لان لازم اطلبه من الرياض وعلى مايوصليبيله 4 ايام

___ مجموعة الفرد ب125 ريال
من غير الشامبو والبلسم
__ اللي تسأل عن فرد الماتركس زي ماقالت الاخت المجموعه ب 125 ريال ولا تاخذيها الا منالمندوبه في محلات يبيعوها ب 250 و300 ريال استغلال ...والمجموعه اللي هيا البلسموالشامبو والحمام زيت يعني تقفلك 100 150 بالكثير ...والفرد حلو والشركه تعطيكدورات فبه وصراحه نتيجه روعه انا بصراحه استعمله بمشغلي لان الكراتين مو مضمونوسالت كذا دكتوره يقولوا لي مو كويس وفيه نشسبه مواد مسرطنه اتمنى اكون افدتك
__ اذا الريبوند هو الماتريكس
نعم ,هي تقصد الماتركس
وكلمة ريبوند تعني فردالشعر
واكثر ناس تستخدم هذي الكلمة هم الفلبينيات
اكيد كوافيرتكفلبينية

,,,,,,

ناويه ا
دخل الكيراتين للمشغل لان عندناناس شعورها مجعده وتبي تفرد
سالت الاخت لوما تقول الكي راتين مايفرد الشعرالافريقي وفر
ده مو مره
بحثت بالنت وياليتني مابحثت اللي تقول ماحرك ساكنواللي تقول راح بعد 3 شهور واللي تقول يخشن الشعر
طبعا الكلام عن البرازيلي ايجيماكس وقلوبال وقو ستريت
بنات اللي تشتغل فيه بمشغلها اي نوع تستخدمووهل فيه فورمالين وكم نسبه فرده اللي يبون يفردون شعورهم مره مجعده وتمشي بالسشواربس ترجه تنتفش لان التجعيد واصل للجذور بس مش خشنه الشعره نفس الافارقه ياليت توصلالمعلومه
اعرف مشغل يعمل الفرد وصراحه جناااااان بس ماعرف نوعه ياليتتقولو تفاصيل اكثر عنه

__ افضل انواع الفرداليوكو
وهواكثر امنا
الكراتين يعيد ليونه الشعر المفقوده مثل شاين مويستبس على اقوى
انا عني استخدم اليوكو الياباني غالي الجلسه ب2500 للشعركاريه
واستخدم اليوكو انرجي ب700 للشعر الكاري
والكراتين اينوار لإزالتالنفشه والتكسر والتجعد الخفيف الجلسه 1200 للكاريه
__ بالنسبه للفرد
انا استخدم فرد آجلو الفلبيني
ويستخدمونه مجموعة مشاغل كان
وهو ممتاز لكل انواع الشعرويعطي نتايج حلوه بحيث انه لو غسلت شعرها مايتشربك مثل الفرد العادي
__اذا كان شعر الزبونه افريقي ومصرة تفرد بالكيراتين
اعملي لها طريقتين
اول مرة افردي بفرد دائم مثل ماتريكس
وبعد اسبوع ضعي لها الكيراتينالمعالج
لان المعالج لو من ثاني يوم من الفرد الاول مايضر بشرط يكون الفريالمعاااااااالج
ويطلع روعة
,,,,,,

ويناحصله اليوكو الياباني وكم سعره
انا اتصلت عالمشغل اللي قلتلكم عنه تقول فردكيراتين امريكي مدته سنه وتقول نستخدم دوا واحد
وجلوبال مدته 6 اشهر ولازم 2دوامافهمت وش قصه الدوا هل تعني انهم يفردو ثميعالجوا

__ثنين دوا
تقصد منتجين لانهتستخدم جلوبل وهوخطوتين
,,,,,,

اللي جربت تعلم فلبينيه على الصبغ هل يتعلمواولا لا لان الصبغ قواعد مو لعب

__ دربيها علىصبغات ماتركس من الشركة نفسها
يعطو الدبلوم ب100ريال
ويدربواالكوافيرات صح عالصبغات والفرد
,,,,,,

كم رقمهم وهل فيه اشتراك وفتححساب ولا على طول اجيهم

__ مشكله تدريب ماتركسانهم يدربوهم على موادهم ويخلو الكوفيره خايف تستخدم اي نوع
والحقيقه ان كلالصبغات مثل بعض
وكل شركه لهم شي افضل وشي سئ
ماتركس عن تجربه الوانالمزج الجيده عندهم الرماديات كلها تقلب اورانج
انتي جربي وشوفي
الافضل تجربي بنفسك
,,,,,,

اانتي تقصدين اليوكو النازكيالي عند نزيهيالوما؟؟؟
بس علبته صغيره مره حسره وهو سعره حوالي 200 وشوي بكم سعرهللزباين يبدا من كم لكم ؟
وهل فيه انواع حسب الشعر واذا كان الشعرمتضرر فيه فردسابق او خصل فااتحه ينفع له ؟؟

__ لا العلبهتكفي 4 الى 5 زباين
وفيه الزهر للشعر مموج
والسماوي للمعالج
والاحمرالسترونك للخشن كثير الافريقي
لا تاخدي الصغيره
الكبيره ب350اظن
تصليحه من 500 للقصير الى 2500 للكبير ياخد حوالي 3 ساعات
اليوكوالياباني سعره 4000 يكفي 4 زباين سعره يبدأ من 2000 الى 2500
,,,,,,

انا كوفيرتي متعودة على صبغات كوليستون
وابغى اغيرها لاني ماسرت احصلها بسهولة وموقادرة اجيب الكاتالوج وسعرها صارغالي
شفت اللي عند عبدالواحد جونيوس عجبتني الالوان وكمان سعرها
طيب كوفيرتي اكثر الاولان اللي تستخدمها في الكولوستون اشقر فاتج جدا وبنسشوكولاته واشقر ثلجي واشقر رمادي فاتح
ابغى اعرف البديل لها من جونيوس
__جينيوس تنشف الشعر شوي بس مو مره بس الوانها حلوهبالذات قلت لك الالوان الغامقة اللي تغطي الشيب والرماديات برضوا حلوة والاحلى انهاكويسه وسعرها حلو وحجمها كبير بس لا تقارنيها بالماتركس الماتركس اكيد احلى بس هياكمان كويسه
بانسبه لطريقه المزج عادي زيها زي باقي الصبغات بالعكس تتمزج بسهوله
,,,,,,

بكم تشترون جلوبال كيراتين وهل اقدراعطي العامله دوره فيه ووين
والفرد المائي والكرستالي ايش رايكم فيهم
وفردماتريكس اسمع الناس يمدحونه

__ جلوبال كيراتين انا اخذه بــ 1450 في الخبر من المندوبه
ونتايجه روعه جدا
وفيه كيراتين بيوصلني الاحد يجلس على شعر الزبونه 4 ساعات فقط ويغسلبعدها ونتيجته احسن من جلوبال
__ الي تسال عن الكيراتين انااستخدمه وجربته على شعري قبل ماتسويه الفلبينية على شعر الزباين مع اني ما احتاج له
افضلانواع الكيراتين البرازيلي هو جلوبل ويتروح قيمة من 1500 الى 2000ريال
الافضل تكون اللى تسخدمة عندها خبرة انا عاملتي خبيره بانواع الفردوالكيراتين

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 600x600 و بحجم 38KB.

افضل واحد فيهم يعطي شكل طبيعي (( فري )) واللي انااستخدمة لزباين
__ بالنسبه لجلوبالومن خبيره معروفه تستخدم الــ 4 قوته وفيه 2 بالميه وفيه الي بدون نسبهفرد
بس بالنسبه الي 4بالميه لان الناس تزعل اذا ماشافو شعرهم ناعم
وسالي مجربه لي خمس شهور شغل مشغلي عليه
,,,,,,

يعني افضل شي 4% ؟؟
طيب الجزفسيكن سمعت انهيخلط مع ماي ؟؟
وبكم سعره
احس سعر الكيراتين عند المندوباتغااااااالي
ياليت نقدر نشتغل مع الموقع نفسه انا حاولت بسماعرفت

__ عن تجربه معالزباين لما استخدم 2 بالميه يزعلون يقولون ماصار ناعم وهو اصلا معالج وينعم الشعربدرجه او درجتين بس هذا تفكيرهم
عشان كذ1 صرت استخدم 4 بالميه واريح بالي والكل مبسوطومرتاح
وطبعاحاولت اراسل الشركه ورفضو يعطوني او اصير موزعه لهم قالو فيه موزعين عندكم وخلاص
السعر الي الحين الاقيه 1450 ريالللعلبه
ويكفي 13زبونه ونسويه بسعر 500 ريال والشغل حلو معه
بالنسبه لشامبو والبسلم الي ابيعه لزباين اخذه منالمندوبه 70 ريال للواحد وابيعه 2 مع بعض 250ريال
وحمام الزيتالي ياخذونه الزباين من نفس المنتج بعد اخذه 180 ونبيعه 250ريال
والحمدللهالامور كويسه
,,,,,,

طيب يعني ال 4% مايطيح الخصل الثلجيه اوالفاااتحهمررررررررا؟؟
ويناسب الناعم والوسط والخشن ؟؟
سوااال اخير سمعتانه يخلط مع المااي طبعا في شي مكتوب عليه الجلوبال وشي الجيوفسكين نفس صورة الاختلينا

__ الاخت اللي تسأل عن فرد الكيراتين ماراح تحتاجيالشامبوا استخدمي شامبو سلفكرين بزيت الزبتون يعطيك النتيجه
والعاملاتالسعوديات قدمي عقوده عملهم وكروت العائلهللتنمبه البشريه يعطوك نس الراتب احسنتفيدي بنات بلدك وتستفيدي
__ يناسب كل الانواع
ولاتخلطينبالمويه عشان ماتضعف الماده
وبالعكس رهيب لشعر المصبوغ
__ انا سويت فرد الابوتي سموث من ماتركس
نفسمفعول الكيراتين شعري صار ناااعم مره
والحلو انو دااائم
وسعره ارخصبكثييييير
وكمان طريقة عمله ماتطلع روايح وابخره زي الكيراتين
الفرد هذا مررره معروف من شركة ماتركس
اذا انتي تتعاملي مع صبغات ماتركساسالي المندوبة عنو
طريقة عملو زي الكيراتين باختلاف خطوة وحدة
ويعطي نفس النتيجة
شعر نااعم ويلمع والحلو الاطراف تقدر الزبونةتلفها على برا او على جوا
سوي بحث في قوقل وشوفي النتائج
,,,,,,

ابي الموزعينلشركة لوريال
او اي شركه فرنسيه او ايطاليه
تقدر توفر لي جمع ادوات الشعروالصبغ

__لوريال مايمولون الا المشاغلالكبيره الا اذا لك واسطه
ادوات الشعر خذيها من ماضي ونزيه
وصبغات نزيهزينه
,,,,,,

بنات وش رايكم بصبغة عبدالواحد اللي كرتونها بيجواطرافها برتقاليه اعتقد اسمها جينيس
يقول نسبة الامونيا فيها قليله وما تخشن الشعر بعدالصبغه ....
...

__ انا جربتها من 1- 10 ممتازةالاساسسيه وتعطيك على الرمادي شوي
100 مل ب 13 ريال
__ انا كوفيرتي تستخدمها لها 8 سنوات ويوم جات عندي طلبتها وتمدحها وتقول افضل منماتركس وحتى انا احسها اوفر .......والزباين مااشتكوا من الصبغه.....واحنا صبغاتناماتركس وجونيوس بس الاكثر جونيوس
__انا استخدم في مشغلي ماتركس وجينيوس وصبغه محمودسعيد بس صراحه ماتركس لها مميزات وجينيوس لها مميزات يعني مثلا من خلال تجربتيجينيوس روعه في تغطية الشيب بس الرمادي ما يطلع رمااادي زي ما ودك يعني شوي بسالرماديات والعسليات مرررره حلوة وابعدي عن الاحمر فيها مو حلو ماتركس حلوه وخفيفهوناعمه عالشعر بس انها غالية شوي انبوبها 60 مل ب 14 ريال مقارنه بجينيوس 120مل ب 13 ريال.... وانتي اختاري الانسب حسب زباينك كمان
__ جينيوس انا اشتريها من العجران اللي بجنب سوق المرجان بس ترا ماتركس يبيعها ب 20او 25 الاحمرات تخيلي والله حرامي الله يصلحه بس جينيوس من عنده والارقام زي ماقلتي من 1 الى 10 بس انا المشكله عندي في الكتالوج لان الشركه كانت موقفهالكتالوجات بس اساليهم ورقم المندويه بكرة لمن اروح المشغل ان شالله اجيبه لك
,,,,,,

بنات بكم تشتروا فرد الماتريكس وكم يكفي زبونهوبكم اعمله
وهل هو نفسه الريلاكس وبيفرد الشعر مره ولا بسخفيف

__ الماتركس ب125
اذا الزبونةشعرها طويييل ممكن تاخ علبة كاملة
انا شعري وسط اخذت 3 ارباع العلبة
يبدا عندي ب500ريال
وطريقته تقريبا زي الكيراتين
ويفردمررره حلو بصراحة
__ شوفي شوفي انا بقول لم وش سويت
اخذت كيراتين جوفسكين بس نصف عليه صراحه غاليوقلت بشوف اجرب يمشي والا لا لانه غالي صراحه والناس ماتدفع
المهم خليته يعبي لي 500 ملي واخذت الشامبو الي قبل واخذت شامبو وبلسم الي بعد بس تبع شركه اوغلو احلىوافضل من الي تبيع جلوبال واقل سعر طيب

___ وراح ادخل برضوا الماتريكس معهم .. وكذا دخلي الاثنين وجربيهم مشو اوكي مامشوا ماتكوني خسرتي كثير
ومفكره اجربالنازاكي بس الي شفته علبته صغيره الي عند نزيه وسعره 250 ريال
,,,,,,

وش تنصحون اخذ من الماتريكس غير الصبغ والفردهل عندهم معالجات وهل فيه اشياء حلوهللبشره

__ عندهم البيولاج للشعر وايضا معلاجاتالبشره
اظن اللي تقصده كوفيرتك عن البشره
,,,,,,

الي جربت فرد الماتركس بكم سعرهالقاه ؟؟
وهل هو فيه منه انواع ؟؟
وبكم يبدا سعره عمله للزبونه؟
امممم انا مفكره بالكيراتين بس شفت اسعاركم ب 500 ريالوالكيراتين ب 1850 ريال والناس تدوور الرخص بصراحه ترددت فيه اخاف ماطلع قيمه التعبوالشغل والا انتو وش رايكم ؟؟

__ الماتركسفي منه 3 انواع
الكيراتين اللي ب1850ريال هذا 1000مل يعني راح تسويهلاكثر من زبونة مو وحدة بس وخلاص ممكن يوصلوا ل10 زباين على حسب الشعر
والماتركس انا اخذو مع المندوبة
,,,,,,

سؤال بالجينيوس :
هل هي فعلا ماتخشن الشعر مثل الصبغات الاخرى والالا ؟؟؟
وهل الألوان تطلع قويه والا لا ...؟؟؟؟
يعني اللون درجته نفس اللي بالماتركس والكيون والاافتح ...؟؟؟؟؟
وطريقة المزج للخلط نفس طريقة بقية الصبغات والا لا؟؟؟؟؟ ...
لاني حاسه اني ماعرفت لها ...ماطلعت معي الالوانمضبوطه !!!!!!
واكون شاكره للي بيعلمني عليها ... وعلى طريقة ضبطاللون
والله يجعله في ميزان حسناتكم لاني من جد متوهقهفيها ...

__ اناما استخدمها ولكن بعلمك بعضالاشياء
الخاصه بكل الانواع
انتي لازم تقريالملخص الموجو فوق الرقم اوتحته
هي اللي تعتمد مو اللون الليفالخصل
مثل

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 80KB.

هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 90KB.

,,,,,,

وش افضل صبغه تكفون دلوني انا اصبغ بولا كلستون بسيشتكون الزباين منه يقولون تروح بسرعه والشي الثاني اغلب الزباين يبن يغطن الشيب وشالصبغه الي تغطي الشيب يعني وش الألوان والشي الثالث كثير يطلبون بني غامق واذاحطيت البني الغامق طلع اسود تعرفون كوافيراتي عليميات جن كنهن شغالات ودخلتهن دوراتولسى ماتعلمن يعني لازم انا اشرف على الصبغات اخاف يخربون شعور الزباين وانا محبالمشاكل والخراب

__ شوفي اختي الصبغه ماتروحالشعر اللي بيكون بطبيعته له لونه الاصلي
وبعد فتره يرجع يطلع اللون من قلبالشعره نفسها
كولستون حلوه بس مو كل الالوان
انا اعتمد ماجريل لوريالوكيون و ماتريكس وكولستون لكل شركه لون افضل من لون
الشيب اعتمد له التغطيهاكسترى كوفر من ماتريكس
___ انا استخدم كوليستون في بعض الالوان
بس الفترة الاخيرة اتجهت لماتركس
تغطيتها للشيب رهيبة
,,,,,,

بنات اللي جربت انواع الفرد ياليت تدلنا علىافضلهم

__ انا استخدماليوكو والماتريكس
__ جريت ماتركس وممتاااز
رقم مندوبة ماتركس
0551999938

,,,,,,

بنات ايش تستخدمون شامبوات في الصالون للزباين ؟
__ شامبو وبلسم انرجي من نزيه مره حلو وبعدة روائح
__ انا استخدم سانصلك
__بالنسبه للشامبو استخدم لوريال
,,,,,,

عندي سؤال وشافضل صبغه
كيون .....كولاجcollage>...جينيوس.... واذا انتي ترشحين لياشتري كيون ابي رقم المندوبه او من اي محل انتي تشترينها ....

__ ما استخدم الصبغات اللي ذكرتي
انا استخدم كيون وموكل الوانها
حلوه
استخدم منها المفتحاتوالمطفيات
فقط
استخدم ماجريل وكولستون بيرفكت
وماتريكس ولوريال
وكادوس وايضا انوا من لوريال
__ الصبغات أستخدمكيلستون وموكلها الوانها حلوة..
__ وبالنسبه للصبغات الحين ماضرنا نستعمل غير ماتركسشركه حلوة والوانها تجنن ويعطوك دورات على الألوان يحكمم اين تؤي خبرتي سنه واحدهفقط
__ واناالصبغات من ماتركس
__ اما الصبغات كولستون والوانها حلوة
__ انا في الصبغات ويلاوشركه جديده بس حلوه LKكمان مره حلوه الوانه

,,,,,,

مين جربت صبغةمحمود سعيد انا الصراحه ماجربتها لاني استخدم كلستون وماتركس قليلولوريال
لكن ابي اجرب انواع ثانيهلانه كولستن صارت ماتنزل بعض الالوان زي المطفيات مين جربت صبغه حلوه وتغطي الشيب 100%

__ انا مااستخدمها
خدي انوا من لوريال مره حلوه بس
وكيون مطفياتها لايعلىعليها
__ اندولا من نزيه تغطيه 100٪
,,,,,,

رحت اشتريت السيراميك بيبي ليس عشاناستخدمو في فرد الماتركس
بس ماعجبني مقدر اسوي الجذور تحسي مافي حاجزعالفروة بعكس اللي في نزيه
مره متورطة عندي بس واحد ومحتاجة كمان 2
اللي تستخدم فرد الماتركس ايش نوعية السيراميك حقها

__الماتريكس ينزلو سراميك حقهم مع الفرد مجتنيوممتاز
ترى المندوبات يبيعوه اللى يطلع فري
مع 3 علبسيرامبك
__ انا الو مره كلمتها وكوفيرتي الاولى ماعمرها استخدمت ماتركس وقالت لي ماينفع لازمتتدرب على صبغاتنا وفردنا وزي كذا
الكوافيرا الثانية متدربة عندهمومرره ممتازة طبعا جات المندوبة عندي الصالون وجلست تسالها وتسالها كانها بتختبرهاوجابت لي الاغراض لانها شافتها مره فاهمة وممتازة
خذيلك دورة عندهم تراماتكلف الا 100ريال منها انتي تستفيدي وتفيدي عاملاتك
,,,,,,

بنات جتني زبونه تبغى فردالكيراتين وانا ما عندي والكوافيره اتفقت معاها على انه حتسويلها الفرد وعلى بالهاتسويلها فرد بيوتفل سوفت او ويلا هل هلانواع نتيجتها نفس الكيراتين والكوافيرهعطتني رقم فلبينيه تبيع فرد الفيبرنس وتقول انه هو نفسه فرد الكيراتين وسعر العبوه 500 ريال وتكفي لشخص واحد وقبل كان 300 انتم وش رايكم علما ان شعرها قصير واتفقتمعاها 1000ريال
ابغى نصيحتكم هلاسويلها بيوتفل سوفت وهوينباع بالصيدليات او ويلا او انها حتعرف انه غير الكيراتينوانا ما ودي اكذب عليها لانها ماتبي الا الكيراتين
النصيحه يالومه ويا بنات ارجوكم عشان يمديني اطلبه واذا عندكم ارقام مندوباتارسلوه لي

__ لازم تسوي لها اللي طلبتهوالي تبيع الفلبينيه مو الكراتين هذا فرد عادي
يسموه الفردالفلبيني
استخدمي اليوكو اريح لك بس لازم تكوني تتقني استخدامه
لاتغامريبسمعه محلك واذا ماتعرفي اعتدري لها افضل ويعوضك الله

,,,,,,

من وين احصل اليوكو الاصلي وكم سعره ويكفي لكم زبونه ؟ والكيراتينالاصلي وين احصله ممكن تقوليلي عليه وهل انواعه البرازيلي والفلبيني والامريكيوماهو افضلهم
لومه لومه لومه ارجوك انوريني الاموراختبصت علي لاني ماجربتهم بس اسمع فيهم والعالم كلها تطلب الكيراتين

__ شوفي الكراتين برجع بمضار علىالشعر خاصه المتوفر لغلوبال لبناني رغم النصب والتاكيد انه برازيلي
عير انه سعرهوكما عاده تجار لبنان السعر الاصلي ×1000 لاستغلال ندره الشي
انصحك بفر داليوكو تاخديه من نزيه خدي الاحمر للخشن والزهري للطبيعي الرلاكس
والازرقللمصبوغ وفيه خصل
ارخص ونفس النتيجه ان ماكان افضل وانا استخدم الاثنينوايضا الفرد البحريني
,,,,,,

ابغا اشتري فرد كرياتين منجده وين تنصحيني اشتري ابغا اصلي الله يوفقكياااارب

__ بصراحه( كراتين انوار ) المعالج وليسالفرد
هو الكراتين المعتمد
للدي فصالوني
ما ادري ايهم تقصدين
,,,,,,

سؤالي عن افضل انواع الكيراتين اللي ينعم الشعر وكمان مايسبب تساقطللشعر
وكم سعره والعلبه كم تكفي لزبونه
والسشوارات عندي تحترق بسرعه[
لمه الاحباب
لمه الاحباب
. 1-تجهيز المشغل أ‌- المكائن .. ايش رايكم بماركة المكاين . (انفنيتي ) ابي رايكم حبيباتي ... هي تنفع للمشاغل الخياطة او لا ؟ _اناعندي منها 5 ولها اكثر من 7 سنوات _انا عندي جوكي وسنجر اليابانيات ماجربت انفنتي ,,,,,, انا كلمت واحد بالرياض على اساس اشتريادوات خياطه قالي ماكينه جوكي صيني ب1000 ويمدح ان كل المشاغل تشتغل عليهاوماكينه التنظيف يقول من 250 الى 2000 ويقول كلهم نفس الشي وبيجهز لي ادواتخياطه بسيطه مره ب200 عشان اعرف لوازم الخياطه من مسطره ومقص وانا ماعرف بالخياطهشي عشان اساله فايش رايكم جوكي الصبني او الياباني او انفنتي انه مدح انفنتيكمان وهل ماكينه التنظيف جوكي ب250 تؤدي الغرض خصوص اني لسه جديه عالخياطهومافيه عليها طلب عندنا _السنجرالياباني والجوكي احسن شي التنضيف عندي نوع ياباني ماني فاكره اسمها حلوه بس كمان يمدحون مكينة التنضيف الهنديه يقولون حلوه انا ماجربتها _حبيت اضيف . مكينة التنظيف الهندية الصغيرةكثير خرابها .. ,,,,,, ولا وحده في مشغلها مكينه ومحد جهز غرفه خياطه ماطلبت حاجه صعبه لاكن المكاين تحير وبحكم خبرتكم فيدوني _اولشي..مكينه التظيف...خذي جوكي..ممتازة جدا اما مكاين الخياطه..سنجر...في ماطوريباني..وفي صيني..تئكدي من النقطه هذي جووكي ايضا ممتازة.. وكمان في شغلهمهمه..ممكن تطلبين مكينه تتحمل اقمشه ثقيله زي التنجيد وكذا..يغيرون قطعهمنها..عشان تتحمل _ بلنسبة للمكائن احسن ماركة هي سنجر وكمان مكينة السرفلة وكلهاتحصليها في شارع السويلم في وسط البلد جميع الماركات وادوات الخياطة حتيالصيانةفي نفس الشارع ,,,,,, عنديمكينه تطريز جانوم اربع ابر..خيوط..ملونه..كمبيوتر اخذتها 18500ريال غير مستخدمه نهائياغير تست بسيط..حاابهابيعهاا.. بسعر رمزي.وضمانها سنه..والسبب ازمه ماليه.بعد خساره الثلاث الشهورالي راحت _ بخصوص الماكينه الله يوفقك بيعها# ب - السشوار كمان احسن نوع فير انا جربت اليابانيالابيض يحترق والسوري ماعرفت له وكل مارحت للسوق الاقي فيرات نحيفه مرررررره مدريمن بيستخدمها _ بالنسبه للفير أنا استخدم inFiniTi CONAIR أخذته من مي سعره في حدود 250 وفيهمنه أحجام بصراحه روعه وسريع ويجيلك بدرجات حراره تقدرين تزيدين وتنقصين جربت الفير السوري وحلو بس كرهته عشانه أحرق شعري &lt;&lt; احمدي ربك مو شعرزبونه *.^ ,,,,,, كماناحسن نوع فير انا جربت الياباني الابيض يحترق والسوري ماعرفت له وكل مارحت للسوقالاقي فيرات نحيفه مرررررره مدري منبيستخدمها _ بالنسبه للفير انفنتي كونير هواللياستخدمه النحيف يستخدم للتكسير الحاد ,,,,,, بنات انا عندي سشوارات اللي من نزيه الحمراء ماادري وش فيها صارتبارده,, ماتميت 8 شهور اشتغل فيها,,وأبعى تعلموني افضل نوعسشوار؟؟ _ أنا لي سنه ونص استخدم استشوار من نزيه قوته 3700 وماركته NG مره ممتاز ومرهحار انصحك فيه وممكن تودين الاستشوارات اللي عندك لنزيه ويصلحها لك وياخذ مبلغ بسيطعليها _ ليدوم السشوار يبغاله تنظيف دايما من الشبك الخارجي ومره من الدخل كلالكوافيرات بيعرفو التنظيف الداخلي ,,,,,, بسالكم عن استشورات الشعر انا شارية صناعة ايطالية بس بعد 6 شهور صار يطلع هواء بارد وشوى هواء حارطبعا لما نحطة على المكس مكس والشعر صار ينفش هل اغيرة او اودية الصيانة _ وديهم صيانه اكيدفيه شعر داخل من خلف السشوار _ حلو انه دام 6 اشهر لازم يغير لاتنفع الصيانه خليه للتنشيفالصبغه او لتجفيف بعد القص ,,,,,, سألكم عن أفضل استشوار سيراميك _ السيراميك جربت اللي من نزيهمره حلو خاص بالصوالين _ افضل سشوار بالنسبه ليبرلوكس وفونكس السراميك من هنا انفنتي كونير ج_ المانيكان من وين اوفرمليكانات الرؤوس المستعاره علشان اسوي عليها التسريحات _ تلاقيها في محلات محمود سعيدب400 ريال الشعر الطبيعي _ المانيكان الرأس من محمود سعيد بجدة ب500 الطبيعيوب300 اواقل الصناعي مااني متاكده ناسيه سعره _ بالنسبة للمنيكان المجسم كامل بدون راس 390 ريالوالراس ب 400 بس هذا طبعا قبل سنتين تقريبا مدري لو تغير السعر الان _ اذا قصدك هذا اناعندي منهم اخدتهم من الخارج مثل باربي ب1000 اللي هنا قابلهللكسر سعرها 700 [/url] هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 98KB. هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 89KB. [/url] _ بمحلات جده ديكور شارع الخزان وشارع العليا العام مقابل طيبه ,,,,,, طيب تعطوا عليه دورات ولو حبيت اضيفه لمشغلي لهاجهزه خاصه انا اللي اعرفه جهاز التقشير ب40 الف وفيه بالكريمات ولو حابه استقدموحده هذا اختصاصها كيف _ لا والله الدوره لازمتاخديها عند التخصصات الطبيه الجليه والجهاز يبتدي من 40 الف وطالع د_ اجهزه اخرى أسأل عن الحمام المغربي (تجهيز المكان) انا اخذت شقة فيها وانتوا بكرامة دورتينمياة (لسة بمرحلة تركيبالسيراميك) وحدة منها بخصصها للحمامالمغربي ... سؤالي .. لازم له تجهيز معين بخار او اكتفيبماء حار في المغطس (لسة ماركب فيه مغطس) لذا حابة اعرف قبل لا اركب اي شي _ركبي جهاز افضل &gt;&gt; موجودعند نزيه ونصيحه لوجه الله احرصي على الستر يرزقك ربي من واسع رزقه ,,,,,, بغيت اسالك ايشهي ادوات المنيكور الضروريه لان العاملات عندي يطلبون اشياء ولما اروح السوقمالاقيها زي جهاز تسخين اليدين وجهاز يثبت الاصابع وقت القص والمناكير انا كنتمعتمه اشياء بسيطه لان مافي زباين لهالخدمات وكمان هل لازم اله الرسمعالاظافر _الاشياء هذه موضروريه ممكنتعتمديها كابريستيج بس اما التنظيف والنتيجه هي الاهم ,,,,,, نظام التعقيم الي تستخدمونه شلون ... بالنسبة للفرش ... و غيرها من الادوات؟؟ تنصحوني بإي نوعمن اجهزة التعقيم ...؟؟؟ _نظامالتعقيم جهاز يجي مثل الفرن الصغير تحطي فيه الفرش والمقصات الامشاط واي شي يبيتعقيم فيه لمدة خمس او عشر دقايق تلقينه في محلات تجهيز المشاغل نزيه اوعوارض وفيه برضوا سائل التعقيم وله علبه احط فيه شوي من التعقيم وازيد عليهمويه واحط فيه ادوات البديكير والمنيكير طبعا بعد مااغسلها بالمويه بعد استخدامالزبونه,, اخذته من نزيه هو وعلبته هـ _ كماليات عندي بوتيك صغير لبيعفساتين السهره داخل مركزنسائي وطلبت بضاعه منبره حابه ادخل معه نشاط ثاني وشتنصحوني؟؟ _ أفضل شيء تضيفين عليه : إكسسوارات سهرة من نفس نشاطك الأصلي أو جزم وشنط أطقمسهرة بمعنى إن الواحدة إذا اشترت من عندك الفستان تلاقي كل مكملاتهموجودة من إكسسوار وجزمة وشنطة و – افضل الماركات وش افضل ماركه رغوه غير محمود سعيد لانمايمداني افتح العلبه الا والضغاط منكسر والرغوه الماليزيه غاليه شوي __ الرغوه انا نادر استخدمها والنوع المفضل عندي كيون ,,,,,, ايش اليل تستخدم فرد الماتركس __فيه بيبي ليس من عبد الواحد ممتااااااااااااااز بسالك هل طريقه فرد اليوكو قريبهمن الكيراتين لاني ناويه اجيب فرد الكيراتين ومحتاره بينه وبين اليوكو ابي الليمايضر الزباين __ انا عني افضل اليوكو وهيحظرت الفرد اكثر من مره وساعدت ففرد اليوكو اعتمدي على الله وثم عليها ,,,,,, محد يعرف فرد الريبوند وهل لازم مكواهسيراميك خاصه مع الماتريكس لان اللي عندي ماركه جوي لان قبل عندي براون واحترقتوحرارتها وسط __ انا اللي عندي جابتو لياالكوافيرا من نزيه مره حلو بس المشكلة محتاجة واحد ثاني وليا 3 اسابيع واناادور لانو مخلص من نزيه وحدة قالت لي على بيبي ليس بس اخاف مايعطي نفسنتيجة حق نزيه ,,,,,, فرد الماتريكس بكم مجموعته ولاحتى تعرفون اذ هو الريبوند اولا كوفيرتي صجتنيبالريبوند تمدح فيه اذا هو بجيبه قبل العيد لان لازم اطلبه من الرياض وعلى مايوصليبيله 4 ايام ___ مجموعة الفرد ب125 ريال من غير الشامبو والبلسم __ اللي تسأل عن فرد الماتركس زي ماقالت الاخت المجموعه ب 125 ريال ولا تاخذيها الا منالمندوبه في محلات يبيعوها ب 250 و300 ريال استغلال ...والمجموعه اللي هيا البلسموالشامبو والحمام زيت يعني تقفلك 100 150 بالكثير ...والفرد حلو والشركه تعطيكدورات فبه وصراحه نتيجه روعه انا بصراحه استعمله بمشغلي لان الكراتين مو مضمونوسالت كذا دكتوره يقولوا لي مو كويس وفيه نشسبه مواد مسرطنه اتمنى اكون افدتك __ اذا الريبوند هو الماتريكس نعم ,هي تقصد الماتركس وكلمة ريبوند تعني فردالشعر واكثر ناس تستخدم هذي الكلمة هم الفلبينيات اكيد كوافيرتكفلبينية ,,,,,, ناويه ا دخل الكيراتين للمشغل لان عندناناس شعورها مجعده وتبي تفرد سالت الاخت لوما تقول الكي راتين مايفرد الشعرالافريقي وفر ده مو مره بحثت بالنت وياليتني مابحثت اللي تقول ماحرك ساكنواللي تقول راح بعد 3 شهور واللي تقول يخشن الشعر طبعا الكلام عن البرازيلي ايجيماكس وقلوبال وقو ستريت بنات اللي تشتغل فيه بمشغلها اي نوع تستخدمووهل فيه فورمالين وكم نسبه فرده اللي يبون يفردون شعورهم مره مجعده وتمشي بالسشواربس ترجه تنتفش لان التجعيد واصل للجذور بس مش خشنه الشعره نفس الافارقه ياليت توصلالمعلومه اعرف مشغل يعمل الفرد وصراحه جناااااان بس ماعرف نوعه ياليتتقولو تفاصيل اكثر عنه __ افضل انواع الفرداليوكو وهواكثر امنا الكراتين يعيد ليونه الشعر المفقوده مثل شاين مويستبس على اقوى انا عني استخدم اليوكو الياباني غالي الجلسه ب2500 للشعركاريه واستخدم اليوكو انرجي ب700 للشعر الكاري والكراتين اينوار لإزالتالنفشه والتكسر والتجعد الخفيف الجلسه 1200 للكاريه __ بالنسبه للفرد انا استخدم فرد آجلو الفلبيني ويستخدمونه مجموعة مشاغل كان وهو ممتاز لكل انواع الشعرويعطي نتايج حلوه بحيث انه لو غسلت شعرها مايتشربك مثل الفرد العادي __اذا كان شعر الزبونه افريقي ومصرة تفرد بالكيراتين اعملي لها طريقتين اول مرة افردي بفرد دائم مثل ماتريكس وبعد اسبوع ضعي لها الكيراتينالمعالج لان المعالج لو من ثاني يوم من الفرد الاول مايضر بشرط يكون الفريالمعاااااااالج ويطلع روعة ,,,,,, ويناحصله اليوكو الياباني وكم سعره انا اتصلت عالمشغل اللي قلتلكم عنه تقول فردكيراتين امريكي مدته سنه وتقول نستخدم دوا واحد وجلوبال مدته 6 اشهر ولازم 2دوامافهمت وش قصه الدوا هل تعني انهم يفردو ثميعالجوا __ثنين دوا تقصد منتجين لانهتستخدم جلوبل وهوخطوتين ,,,,,, اللي جربت تعلم فلبينيه على الصبغ هل يتعلمواولا لا لان الصبغ قواعد مو لعب __ دربيها علىصبغات ماتركس من الشركة نفسها يعطو الدبلوم ب100ريال ويدربواالكوافيرات صح عالصبغات والفرد ,,,,,, كم رقمهم وهل فيه اشتراك وفتححساب ولا على طول اجيهم __ مشكله تدريب ماتركسانهم يدربوهم على موادهم ويخلو الكوفيره خايف تستخدم اي نوع والحقيقه ان كلالصبغات مثل بعض وكل شركه لهم شي افضل وشي سئ ماتركس عن تجربه الوانالمزج الجيده عندهم الرماديات كلها تقلب اورانج انتي جربي وشوفي الافضل تجربي بنفسك ,,,,,, اانتي تقصدين اليوكو النازكيالي عند نزيهيالوما؟؟؟ بس علبته صغيره مره حسره وهو سعره حوالي 200 وشوي بكم سعرهللزباين يبدا من كم لكم ؟ وهل فيه انواع حسب الشعر واذا كان الشعرمتضرر فيه فردسابق او خصل فااتحه ينفع له ؟؟ __ لا العلبهتكفي 4 الى 5 زباين وفيه الزهر للشعر مموج والسماوي للمعالج والاحمرالسترونك للخشن كثير الافريقي لا تاخدي الصغيره الكبيره ب350اظن تصليحه من 500 للقصير الى 2500 للكبير ياخد حوالي 3 ساعات اليوكوالياباني سعره 4000 يكفي 4 زباين سعره يبدأ من 2000 الى 2500 ,,,,,, انا كوفيرتي متعودة على صبغات كوليستون وابغى اغيرها لاني ماسرت احصلها بسهولة وموقادرة اجيب الكاتالوج وسعرها صارغالي شفت اللي عند عبدالواحد جونيوس عجبتني الالوان وكمان سعرها طيب كوفيرتي اكثر الاولان اللي تستخدمها في الكولوستون اشقر فاتج جدا وبنسشوكولاته واشقر ثلجي واشقر رمادي فاتح ابغى اعرف البديل لها من جونيوس __جينيوس تنشف الشعر شوي بس مو مره بس الوانها حلوهبالذات قلت لك الالوان الغامقة اللي تغطي الشيب والرماديات برضوا حلوة والاحلى انهاكويسه وسعرها حلو وحجمها كبير بس لا تقارنيها بالماتركس الماتركس اكيد احلى بس هياكمان كويسه بانسبه لطريقه المزج عادي زيها زي باقي الصبغات بالعكس تتمزج بسهوله ,,,,,, بكم تشترون جلوبال كيراتين وهل اقدراعطي العامله دوره فيه ووين والفرد المائي والكرستالي ايش رايكم فيهم وفردماتريكس اسمع الناس يمدحونه __ جلوبال كيراتين انا اخذه بــ 1450 في الخبر من المندوبه ونتايجه روعه جدا وفيه كيراتين بيوصلني الاحد يجلس على شعر الزبونه 4 ساعات فقط ويغسلبعدها ونتيجته احسن من جلوبال __ الي تسال عن الكيراتين انااستخدمه وجربته على شعري قبل ماتسويه الفلبينية على شعر الزباين مع اني ما احتاج له افضلانواع الكيراتين البرازيلي هو جلوبل ويتروح قيمة من 1500 الى 2000ريال الافضل تكون اللى تسخدمة عندها خبرة انا عاملتي خبيره بانواع الفردوالكيراتين هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 600x600 و بحجم 38KB. افضل واحد فيهم يعطي شكل طبيعي (( فري )) واللي انااستخدمة لزباين __ بالنسبه لجلوبالومن خبيره معروفه تستخدم الــ 4 قوته وفيه 2 بالميه وفيه الي بدون نسبهفرد بس بالنسبه الي 4بالميه لان الناس تزعل اذا ماشافو شعرهم ناعم وسالي مجربه لي خمس شهور شغل مشغلي عليه ,,,,,, يعني افضل شي 4% ؟؟ طيب الجزفسيكن سمعت انهيخلط مع ماي ؟؟ وبكم سعره احس سعر الكيراتين عند المندوباتغااااااالي ياليت نقدر نشتغل مع الموقع نفسه انا حاولت بسماعرفت __ عن تجربه معالزباين لما استخدم 2 بالميه يزعلون يقولون ماصار ناعم وهو اصلا معالج وينعم الشعربدرجه او درجتين بس هذا تفكيرهم عشان كذ1 صرت استخدم 4 بالميه واريح بالي والكل مبسوطومرتاح وطبعاحاولت اراسل الشركه ورفضو يعطوني او اصير موزعه لهم قالو فيه موزعين عندكم وخلاص السعر الي الحين الاقيه 1450 ريالللعلبه ويكفي 13زبونه ونسويه بسعر 500 ريال والشغل حلو معه بالنسبه لشامبو والبسلم الي ابيعه لزباين اخذه منالمندوبه 70 ريال للواحد وابيعه 2 مع بعض 250ريال وحمام الزيتالي ياخذونه الزباين من نفس المنتج بعد اخذه 180 ونبيعه 250ريال والحمدللهالامور كويسه ,,,,,, طيب يعني ال 4% مايطيح الخصل الثلجيه اوالفاااتحهمررررررررا؟؟ ويناسب الناعم والوسط والخشن ؟؟ سوااال اخير سمعتانه يخلط مع المااي طبعا في شي مكتوب عليه الجلوبال وشي الجيوفسكين نفس صورة الاختلينا __ الاخت اللي تسأل عن فرد الكيراتين ماراح تحتاجيالشامبوا استخدمي شامبو سلفكرين بزيت الزبتون يعطيك النتيجه والعاملاتالسعوديات قدمي عقوده عملهم وكروت العائلهللتنمبه البشريه يعطوك نس الراتب احسنتفيدي بنات بلدك وتستفيدي __ يناسب كل الانواع ولاتخلطينبالمويه عشان ماتضعف الماده وبالعكس رهيب لشعر المصبوغ __ انا سويت فرد الابوتي سموث من ماتركس نفسمفعول الكيراتين شعري صار ناااعم مره والحلو انو دااائم وسعره ارخصبكثييييير وكمان طريقة عمله ماتطلع روايح وابخره زي الكيراتين الفرد هذا مررره معروف من شركة ماتركس اذا انتي تتعاملي مع صبغات ماتركساسالي المندوبة عنو طريقة عملو زي الكيراتين باختلاف خطوة وحدة ويعطي نفس النتيجة شعر نااعم ويلمع والحلو الاطراف تقدر الزبونةتلفها على برا او على جوا سوي بحث في قوقل وشوفي النتائج ,,,,,, ابي الموزعينلشركة لوريال او اي شركه فرنسيه او ايطاليه تقدر توفر لي جمع ادوات الشعروالصبغ __لوريال مايمولون الا المشاغلالكبيره الا اذا لك واسطه ادوات الشعر خذيها من ماضي ونزيه وصبغات نزيهزينه ,,,,,, بنات وش رايكم بصبغة عبدالواحد اللي كرتونها بيجواطرافها برتقاليه اعتقد اسمها جينيس يقول نسبة الامونيا فيها قليله وما تخشن الشعر بعدالصبغه .... ... __ انا جربتها من 1- 10 ممتازةالاساسسيه وتعطيك على الرمادي شوي 100 مل ب 13 ريال __ انا كوفيرتي تستخدمها لها 8 سنوات ويوم جات عندي طلبتها وتمدحها وتقول افضل منماتركس وحتى انا احسها اوفر .......والزباين مااشتكوا من الصبغه.....واحنا صبغاتناماتركس وجونيوس بس الاكثر جونيوس __انا استخدم في مشغلي ماتركس وجينيوس وصبغه محمودسعيد بس صراحه ماتركس لها مميزات وجينيوس لها مميزات يعني مثلا من خلال تجربتيجينيوس روعه في تغطية الشيب بس الرمادي ما يطلع رمااادي زي ما ودك يعني شوي بسالرماديات والعسليات مرررره حلوة وابعدي عن الاحمر فيها مو حلو ماتركس حلوه وخفيفهوناعمه عالشعر بس انها غالية شوي انبوبها 60 مل ب 14 ريال مقارنه بجينيوس 120مل ب 13 ريال.... وانتي اختاري الانسب حسب زباينك كمان __ جينيوس انا اشتريها من العجران اللي بجنب سوق المرجان بس ترا ماتركس يبيعها ب 20او 25 الاحمرات تخيلي والله حرامي الله يصلحه بس جينيوس من عنده والارقام زي ماقلتي من 1 الى 10 بس انا المشكله عندي في الكتالوج لان الشركه كانت موقفهالكتالوجات بس اساليهم ورقم المندويه بكرة لمن اروح المشغل ان شالله اجيبه لك ,,,,,, بنات بكم تشتروا فرد الماتريكس وكم يكفي زبونهوبكم اعمله وهل هو نفسه الريلاكس وبيفرد الشعر مره ولا بسخفيف __ الماتركس ب125 اذا الزبونةشعرها طويييل ممكن تاخ علبة كاملة انا شعري وسط اخذت 3 ارباع العلبة يبدا عندي ب500ريال وطريقته تقريبا زي الكيراتين ويفردمررره حلو بصراحة __ شوفي شوفي انا بقول لم وش سويت اخذت كيراتين جوفسكين بس نصف عليه صراحه غاليوقلت بشوف اجرب يمشي والا لا لانه غالي صراحه والناس ماتدفع المهم خليته يعبي لي 500 ملي واخذت الشامبو الي قبل واخذت شامبو وبلسم الي بعد بس تبع شركه اوغلو احلىوافضل من الي تبيع جلوبال واقل سعر طيب ___ وراح ادخل برضوا الماتريكس معهم .. وكذا دخلي الاثنين وجربيهم مشو اوكي مامشوا ماتكوني خسرتي كثير ومفكره اجربالنازاكي بس الي شفته علبته صغيره الي عند نزيه وسعره 250 ريال ,,,,,, وش تنصحون اخذ من الماتريكس غير الصبغ والفردهل عندهم معالجات وهل فيه اشياء حلوهللبشره __ عندهم البيولاج للشعر وايضا معلاجاتالبشره اظن اللي تقصده كوفيرتك عن البشره ,,,,,, الي جربت فرد الماتركس بكم سعرهالقاه ؟؟ وهل هو فيه منه انواع ؟؟ وبكم يبدا سعره عمله للزبونه؟ امممم انا مفكره بالكيراتين بس شفت اسعاركم ب 500 ريالوالكيراتين ب 1850 ريال والناس تدوور الرخص بصراحه ترددت فيه اخاف ماطلع قيمه التعبوالشغل والا انتو وش رايكم ؟؟ __ الماتركسفي منه 3 انواع الكيراتين اللي ب1850ريال هذا 1000مل يعني راح تسويهلاكثر من زبونة مو وحدة بس وخلاص ممكن يوصلوا ل10 زباين على حسب الشعر والماتركس انا اخذو مع المندوبة ,,,,,, سؤال بالجينيوس : هل هي فعلا ماتخشن الشعر مثل الصبغات الاخرى والالا ؟؟؟ وهل الألوان تطلع قويه والا لا ...؟؟؟؟ يعني اللون درجته نفس اللي بالماتركس والكيون والاافتح ...؟؟؟؟؟ وطريقة المزج للخلط نفس طريقة بقية الصبغات والا لا؟؟؟؟؟ ... لاني حاسه اني ماعرفت لها ...ماطلعت معي الالوانمضبوطه !!!!!! واكون شاكره للي بيعلمني عليها ... وعلى طريقة ضبطاللون والله يجعله في ميزان حسناتكم لاني من جد متوهقهفيها ... __ اناما استخدمها ولكن بعلمك بعضالاشياء الخاصه بكل الانواع انتي لازم تقريالملخص الموجو فوق الرقم اوتحته هي اللي تعتمد مو اللون الليفالخصل مثل هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 80KB. [/url] هذه الصورة تم تحجيمها. اضغط على الشريط لمعاينةالصورة بالحجم الكامل. ابعاد الصورة الاصلية 1000x750 و بحجم 90KB. [/url] ,,,,,, وش افضل صبغه تكفون دلوني انا اصبغ بولا كلستون بسيشتكون الزباين منه يقولون تروح بسرعه والشي الثاني اغلب الزباين يبن يغطن الشيب وشالصبغه الي تغطي الشيب يعني وش الألوان والشي الثالث كثير يطلبون بني غامق واذاحطيت البني الغامق طلع اسود تعرفون كوافيراتي عليميات جن كنهن شغالات ودخلتهن دوراتولسى ماتعلمن يعني لازم انا اشرف على الصبغات اخاف يخربون شعور الزباين وانا محبالمشاكل والخراب __ شوفي اختي الصبغه ماتروحالشعر اللي بيكون بطبيعته له لونه الاصلي وبعد فتره يرجع يطلع اللون من قلبالشعره نفسها كولستون حلوه بس مو كل الالوان انا اعتمد ماجريل لوريالوكيون و ماتريكس وكولستون لكل شركه لون افضل من لون الشيب اعتمد له التغطيهاكسترى كوفر من ماتريكس ___ انا استخدم كوليستون في بعض الالوان بس الفترة الاخيرة اتجهت لماتركس تغطيتها للشيب رهيبة ,,,,,, بنات اللي جربت انواع الفرد ياليت تدلنا علىافضلهم __ انا استخدماليوكو والماتريكس __ جريت ماتركس وممتاااز رقم مندوبة ماتركس 0551999938 ,,,,,, بنات ايش تستخدمون شامبوات في الصالون للزباين ؟ __ شامبو وبلسم انرجي من نزيه مره حلو وبعدة روائح __ انا استخدم سانصلك __بالنسبه للشامبو استخدم لوريال ,,,,,, عندي سؤال وشافضل صبغه كيون .....كولاجcollage&gt;...جينيوس.... واذا انتي ترشحين لياشتري كيون ابي رقم المندوبه او من اي محل انتي تشترينها .... __ ما استخدم الصبغات اللي ذكرتي انا استخدم كيون وموكل الوانها حلوه استخدم منها المفتحاتوالمطفيات فقط استخدم ماجريل وكولستون بيرفكت وماتريكس ولوريال وكادوس وايضا انوا من لوريال __ الصبغات أستخدمكيلستون وموكلها الوانها حلوة.. __ وبالنسبه للصبغات الحين ماضرنا نستعمل غير ماتركسشركه حلوة والوانها تجنن ويعطوك دورات على الألوان يحكمم اين تؤي خبرتي سنه واحدهفقط __ واناالصبغات من ماتركس __ اما الصبغات كولستون والوانها حلوة __ انا في الصبغات ويلاوشركه جديده بس حلوه LKكمان مره حلوه الوانه ,,,,,, مين جربت صبغةمحمود سعيد انا الصراحه ماجربتها لاني استخدم كلستون وماتركس قليلولوريال لكن ابي اجرب انواع ثانيهلانه كولستن صارت ماتنزل بعض الالوان زي المطفيات مين جربت صبغه حلوه وتغطي الشيب 100% __ انا مااستخدمها خدي انوا من لوريال مره حلوه بس وكيون مطفياتها لايعلىعليها __ اندولا من نزيه تغطيه 100٪ ,,,,,, رحت اشتريت السيراميك بيبي ليس عشاناستخدمو في فرد الماتركس بس ماعجبني مقدر اسوي الجذور تحسي مافي حاجزعالفروة بعكس اللي في نزيه مره متورطة عندي بس واحد ومحتاجة كمان 2 اللي تستخدم فرد الماتركس ايش نوعية السيراميك حقها __الماتريكس ينزلو سراميك حقهم مع الفرد مجتنيوممتاز ترى المندوبات يبيعوه اللى يطلع فري مع 3 علبسيرامبك __ انا الو مره كلمتها وكوفيرتي الاولى ماعمرها استخدمت ماتركس وقالت لي ماينفع لازمتتدرب على صبغاتنا وفردنا وزي كذا الكوافيرا الثانية متدربة عندهمومرره ممتازة طبعا جات المندوبة عندي الصالون وجلست تسالها وتسالها كانها بتختبرهاوجابت لي الاغراض لانها شافتها مره فاهمة وممتازة خذيلك دورة عندهم تراماتكلف الا 100ريال منها انتي تستفيدي وتفيدي عاملاتك ,,,,,, بنات جتني زبونه تبغى فردالكيراتين وانا ما عندي والكوافيره اتفقت معاها على انه حتسويلها الفرد وعلى بالهاتسويلها فرد بيوتفل سوفت او ويلا هل هلانواع نتيجتها نفس الكيراتين والكوافيرهعطتني رقم فلبينيه تبيع فرد الفيبرنس وتقول انه هو نفسه فرد الكيراتين وسعر العبوه 500 ريال وتكفي لشخص واحد وقبل كان 300 انتم وش رايكم علما ان شعرها قصير واتفقتمعاها 1000ريال ابغى نصيحتكم هلاسويلها بيوتفل سوفت وهوينباع بالصيدليات او ويلا او انها حتعرف انه غير الكيراتينوانا ما ودي اكذب عليها لانها ماتبي الا الكيراتين النصيحه يالومه ويا بنات ارجوكم عشان يمديني اطلبه واذا عندكم ارقام مندوباتارسلوه لي __ لازم تسوي لها اللي طلبتهوالي تبيع الفلبينيه مو الكراتين هذا فرد عادي يسموه الفردالفلبيني استخدمي اليوكو اريح لك بس لازم تكوني تتقني استخدامه لاتغامريبسمعه محلك واذا ماتعرفي اعتدري لها افضل ويعوضك الله ,,,,,, من وين احصل اليوكو الاصلي وكم سعره ويكفي لكم زبونه ؟ والكيراتينالاصلي وين احصله ممكن تقوليلي عليه وهل انواعه البرازيلي والفلبيني والامريكيوماهو افضلهم لومه لومه لومه ارجوك انوريني الاموراختبصت علي لاني ماجربتهم بس اسمع فيهم والعالم كلها تطلب الكيراتين __ شوفي الكراتين برجع بمضار علىالشعر خاصه المتوفر لغلوبال لبناني رغم النصب والتاكيد انه برازيلي عير انه سعرهوكما عاده تجار لبنان السعر الاصلي ×1000 لاستغلال ندره الشي انصحك بفر داليوكو تاخديه من نزيه خدي الاحمر للخشن والزهري للطبيعي الرلاكس والازرقللمصبوغ وفيه خصل ارخص ونفس النتيجه ان ماكان افضل وانا استخدم الاثنينوايضا الفرد البحريني ,,,,,, ابغا اشتري فرد كرياتين منجده وين تنصحيني اشتري ابغا اصلي الله يوفقكياااارب __ بصراحه( كراتين انوار ) المعالج وليسالفرد هو الكراتين المعتمد للدي فصالوني ما ادري ايهم تقصدين ,,,,,, [RIGHT]سؤالي عن افضل انواع الكيراتين اللي ينعم الشعر وكمان مايسبب تساقطللشعر وكم سعره والعلبه كم تكفي لزبونه [SIZE=4]والسشوارات عندي تحترق بسرعه[B][I][
. 1-تجهيز المشغل أ‌- المكائن .. ايش رايكم بماركة المكاين . (انفنيتي ) ابي رايكم حبيباتي...
.

3_ العمالـــــــــة

أ_ الاستقدام

يابنات مين يعرف عنوان مكتب العمل فرع السيداتبجده

_ المحمديه على طريقالأمير سلطان
بعد ماتعدين الهرم وجرير
بعدها بمسافه تلاقين بنكالراجحي
من نفس اللفه اللي عند البنك تدخلين يمين في يمين فييسار
وتمشين شويه تلاقين المكتب مقابل برج موبايلي تماما

,,,,,,

وين مكتب العمل

_ طريق خريص
عندساكو اللي بالروضه
,,,,,,

بعذالحصول على تذكرة مراجعة التاشيرات ماذا أعمل للحصول علىتأشيره

_ تروحي للمكتب العملوتاخدي ما سمحو لك به
,,,,,,

أنا أخذتتذكرة المراجعه من مكتب العمل وبعده أروح بعد المكتب العمل مرهثانيه
لاني أعرف وحده وأبغى أجيبهابدون مكتب أستقدام
هذا ورقه من مكتبالعمل مكتوب فيه عدد الكوافيرات وجنسيتهم

_ الان تروحي لمكاتب الاستقدام وتستقدمي
اظمن لك
اذا وحده بعينه وثقه ترسلي لها
التوكيل الالكتروني وايضا صوره التاشيره وهيتراجع السفاره
,,,,,,

هل اقدر اجيبها بفيزة شغاله على انه مشتغله قبل بفيزة خياطههل هدا ينفع مع نظام البصمه
_ ممكن تجيبيها عاديبتاشيره شغاله
,,,,,,

بخصوص الفيرة لي فتره مطلعتها
هل لها فتره وتنتهي ولا شلون
ولو انتهت اقدر اجددها بسهوله
ولا اذا انتهت خلاص تروح على

_ الفيزمدتها سنه
تنازلي عليهم لاحد يستقدم
بهم
طيب ليش طلبتي وانتي موفحاجتهم
عندي لك حلبيعي وح\ده وبفلوسها قدمي علي وحده
,,,,,,

والله نفسي فيهاوبحاجتها وبالذات فيزة الخياطه
بس المشكله في ان الفيزه ماتنزل بأسمي بعد الأستقدام
الا بعد سنتين !!!

_ صادقه
بس مع التفويض اللي يعمله الكفيل لك لك حريةالتصرف فيها ْ~
,,,,,,

ودي اسال عن طريقة الزكاة وشلون ياخذون البلديهالزكاة وعلى اي اساس
اذا كان المشغل جديد وعليه ديون ليه ياخذونزكاة

_ اذاحبيتي تطلبي التاشيرات لازم تكون مسدده اذا مضى عليها اكثر من سنها
,,,,,,

اذا انتهت الفيز بعد سنه هل اقدر اجددهامره ثانيه
او يردون لي الفلوس ولا تروح علي

_ تروحعليك للاسف
وممكن تتجدد بستسديد ثاني وتقديم ثاني
الافضلتستخدم او تبيعيها لاحد يستخدمها فورا افضل لك
واطلبي غيرها

,,,,,,

انا حابه استقدم كوافيره من الأردن بس المشكله اني سمعت اناستقدام الكوافيره من الأردن يطول وياخذ اكثر من ست شهور
فا حبيت اسال وتأكد كم مدهالأستقدام؟؟؟

_ كذذذذذب اسبوعين او اسبوع اذاجاهزه بس رواتبهم ناااااار واذا لقيتي وحده راتبها قليل تكون ماتعرق اقل راتب 6000
قدمي بسوريه او لبنانيه
,,,,,,

اللي عندها صيغ عقود للعاملات اللي علىالكفالة تنقذني بها

_غالبا مافيه عقودبصيغه رسميه موحده احياناالمكتب الي استقدمتي منه يصيغ لك عقد بالشروط الي يتفقعليها الطرفين ...اوانك سوي بحث في قوقل(اكتبي عقودعمل) وعدلي فيها بالشروط اليتبينها وعطيها المكتب يوقعون العامله عليها..
,,,,,,

بالنسبة لفيز العاملات هل كل العاملات اللي عندكمبفيززة خياطة؟
_ المشغل مايطلع له الا فيز خياطه او مطرزه
,,,,,,

تجديد الاقامات علي والا على العاملات؟؟؟

_ بنسبه التجديد الاقامات عليك لانهميشتغلون عندك مو برا
_ وترا من شروط الموارد البشرية تكون رواتبهم 3000ريال
,,,,,,

عند استفسار لان ما عندي خلفيه انا سفرت الكوافيرة قبل ماتخلص 3اشهر هل يعطونيتأشيرة بديلةزي الشغالات لانها بتأشيرة خياطة استقدمتها

_ للاسف فيها دوخه نسها مع مكتب العمليجون ويعينون وووووووانتظار و...و..
,,,,,,

عندي سؤال
الان انا باطلع جواز
هل لازم يكون عندي بطاقة احوال والا يطلعونها بكرت العايلة؟
لو قدمت على الفيز متى يطلع؟

_انا امي طلعت جواز قبل 5 شهور بدون بطاقة الاحوال
بس من قسم الرجال لانهاماراحت فرع النساء
وانا قبل اسبوع رحت وقالت لازم هوية بالاضافة لكرتالعائلة لانو من فرع النساء
,,,,,,

الله يعينيعني من اول وجديدودفع رسوم .على ان المعقب يقول ماتطول اسبوعين وتكون عندي

_ شوفيالتأشيره لشرق اسيا خدامه افضل
,,,,,,

السؤل عن المورد البشريه ارجو الردلاني بوضف سعوديات

_ تروحي لهمويعطوك الاوراق المطلوب والحد الاعلى والادنى حسب نوع الوضيف
,,,,,,

عشان استقدم منمكتب العمل لازم تطلع الرخصه اول ،، وعشان تطلع الرخصه لازم اجهز المشغل كامل
يعني قوانين غبيه مدري مين حاطها
طيب اذا خلصت تجهيز المشغل اقعد احط يديعلى خدي الين تطلع الرخصه والين تطلع الفيز واستقدم عاملات؟؟
كل هذا يحتاج كمشهر ،، طيب وش اسوي بهالفتره اصك المحل ؟؟ مو حرام ادفع ايجار على ولاشي؟
طيب بسالك هل اقدر استقدم كوافيره سوريه بفيزة خادمه ؟؟ باسم زوجيطبعا؟؟
هل يتابعون بعد كذا ويسالوني ليش خادمه وتشتغل بالمشغل؟؟
ياليت اذاعند حلول تساعديني

_ نفس استفساري ودي اللي حطها الشروط يفتح مشغل ويتمرمر متلنا
لا واذا تبي تتطلبي بدل لازم تجبي شهادهمغادره من المطار
اي لوجبتي 4نفس الوقت راح يسافرو نفس الوقت وعلى ما يطلعولكطويلات العمر
موظفات مكتب العمل ويقررو بيروح حوالي 3 اشهر يعني سكري وقولي
ياليل ما اطولك
ياحبيبتي جيبي بتاشيره خدامه طباخه مربيه
ولوفي قصابههههههههههههههههه
جيبيبها

,,,,,,

15000 هذاك اول لانهم ممكن يجيب بها قرايب ونقلهمبعد ما منعو النقل الان لولقيتي اللي يدفع
2000 احمدي ربك
هههههههه كانزمان

_ صحيحيابنات لاتشترو التأشيرات الان
لانكم ماراح تقدرو تنقلو كفاله يعني الكفيل الاصلي ممكن يعطيكتنازل
ولكنه غير رسمي لوحب يسحبالعامله فاي وقت يسحبهاما احد يشتري فيز الان
مكتب العمل فتح اللي يبي يطلب
لانهم منعو نقل الكفاله
,,,,,,

متأكده على هالكلامانا عندي موعد مع الكشف عالصالون بعد كم يوم مقدمه على فيز فلبينيات 3 .......اساساانا موضوع الاستقدام مأزمني من اول ومتردده فيه .........طيب برأيك احولها على ايجنسيه .طبعا غير الجنسيات

_ اظن بيوقفو حتى التونسين المغربوقفو الخادمات
اتجاههم لكمبوديا ونيبال
,,,,,,

ياساتر ايش الي بقىما وقف ولا وانا متفقه مع وحده مغربيه مره شاطره قلت بطلع لها واجيبها دحين مدريايش اسوي
ايش

_ الخياطهاو مصممه ازياء من المغرب موجود وقفو الخادمات
والله المشكله فمكتبالعمل
مايعرف يحل يوقف
سعوده ووقفو التاشيرات غلت الرواتب وانتشرالهروب
اذا اختلف مع دوله وقفو الاستقدام
طيب وين الباديل
يقولبديل المغرب الجزائر
وبديل الفليبن
فيتنام وعقودهم 3 سنوات
نيبال عقودهسنتين
وفتحو طاجكستان
وكينيا وساحل العاج
,,,,,,

انا بعد مالفت كثير على منتديات خليجيه سمعت كثيريمدحون التركيات و شكلي بجرب منهم بس مو عارفه كم تكلفتهم بالكامل والرواتب طبعاالي تعرف يا ريت تفيدنا

_ التركيات جيداتوشغلهم كويس
بس تعاملهم
عصبيات وروسهم يابسه
انا ما مشو معي
,,,,,,

وش افضل العاملات غير المغربيات والفلبينيات
ومن جربتنيباليات والاندونسيات وكيف شغلهم مثل الفلبينيات؟

_ الاندونيسيا مثل الفلبينيات وسريعاتالتعلم
بس نيبال انا شفتهم فدبي هنا ما اعرف عنه الا نهممكن الاستقدام منهم
,,,,,,

الحينالنيباليات اللي شفتيهم بدبي كوفيرات وكيف تحسينهم شطار
غير كذا اشكالهم كيف تعرفي الكوافيرا لازم مظهرها يكون مرتبعشان تقدر تقنع الزبونه

_مركزي بدبي اعتمدتالعراقيات والهنديات
بس لي صديقه عندها نيباليات كانهم جنديات نشيطات ماشاءالله
واشكالهم احلى من الفلبينيات مثل الصينيات
,,,,,,

سعر الفيرة 3500 ريال
تستليمها وتستقدمي عليها ع طول جاهزة مدفوع رسومالدولة ورسوم المكتب

_ سعرك حلو بس
بس لازم تعرفيانه ماتقدري تنقلي كفالتها الان ممنوع الا بعد سنتين من قدومها المملكه
يعني ايمشكله تتعرض لها مع الكفيل لقدر الله انتي المسؤوله
ولو مادفع رواتبها تجبريانتي تدفعيها
واللي تشتريها بتغامر
لانك ممكن تسحبيها منها فاي وقت
اوتطلبي مبالغ زياده لاتمام استخراج الاقامه او الخروج او التجديد
اسفهللتدخل بس حبيت اوضح لكم الامر
,,,,,,

الي قدمت على الفيز
كميبغالها حتى تطلع ؟

_ بالكثير ثلاث اسابيع واحيانا ماتتعدىاسبوع
_ انا قدمت عالفيز وجلست شهرين ونص وبعد مادفعت الفلوسباسبوع ارسلوا المعامله للرياض وجلست 3 اسابيع
الحين سمعت ان المعامله تخلص مننفس المنطقه مو شرط الرياض
,,,,,,

تاشيراتي ماراح تطلع الا في شهر 12 ماادريليش هالمدة الطويله
ولقيت تأشيرات للبيع على 15000 ايش رايكم اشتريها والااترك المحل مسكر وأنتظر تاشيراتي

_ لا تشتريها غاليه من 2000الى15 الف
انتظري تاشيراتك
كام استقدام ؟
وكام رواتب؟
احسبيها صح
,,,,,,

الحين التامين 1200 لسنه وحده من غيرالاقامهوالتحاليل
ولا كيف عندي 2 لسا ماكملوشهرين كم يكلفوني قامه وكل شي وهل عليهم اوعلي

_ هههههههه
الوحده
بين الاقامهوبطاقه العمل
والتامين والكرت الصحي
وتحاليل البلديه تحاليل الاقامه
تكلف 3000 ريال
مين يدفعها حسب اتفاقك معهم
انا عاده اللي راتبها فوق 1500 اشترط عليها هي
واللي اقل انا اسويها لها
,,,,,,

بنات رحت اسوي تأمين لعاملة جديدة عندي عند ملاذ تخيلوا قالي السعر 1900 ريال لسنة وحده

_ الليعمرها فوق الاربعين
روحي التعاونيه للتامين ممكن1200
_ أنا كنت مأمنه على عامله من ملاذ قبل كم شهر ب 900 ريال بس ماادري ليهاسعارهم تدبلت ,, ورحت للتعاونيه والحمدلله لقيت سعرهم 750 ريال وأمنتعليها.
_ التامين ع حسب العمر
كل ماكانت كبيرهزادت القيمه
,,,,,,

اللي تعرف طريقة استقدام فلبنيات و مغربيات.... مكتب اواحد ياخذ عمولة... المهم يكون شيء مضمون... لان الموضوع متعبني و ابغى الفكة مناللي كفالتهم على ازواجهم يشتغلوا على مزاجهم.... حتى سالت وحدة من الاخوات بنفسالقسم بالغلط لقيتها هي كمان ما هي عارفةتستقدم

_ المغربيات لازم انتيتروحي هناك لمكاتب هناك او المدارس وتختاري
لان التلاعب كبير بهاالموضوع
الفلبينيات والله ما اعرف لاني ما استقدمهم
,,,,,,

اناحابه اخذ كوافيره تنازل ب14 الف
مدري المبلغ كويس والا غالي
وصاحبتها تقولاجربها بس يوم واحد فقط
ايش رايكم اوافق اخذها والا ادور غيرها
انا مظطره

_اذا هي شاطرة والمبلغ هذا مع نقل الكفالة يعني ب12 الف و2000 نقل كفالةفالسعر مناسب
انا امس مكلمه كذا مكتب منها مكتب الاشراف الدولي وقالاستقدام الكوافيرة الفلبينية ب 12000
وتجي بعد 3 شهورالى 6 شهور
,,,,,,

فيه احد منكم راح للمغرب وجابكوافيرات؟؟
وش الأفضل اروح للمغرب اجيب كوافيرات والا أقدم من مكاتباستقدام؟؟
انا اعرف كم كوافيره هناك وحابه استقدمهم فايش رايكم ارسلهمالتأشيرات (بس خايفه تتأخر أو ماتوصل)
أو انا اروح اجيبها مننفسي

_ روحي بنفسك افضل اذا هم جاهزين بسلاتنسين العقد وشروطه
لاتجي هنا وتقلب راسك
ابي جوال
ابي اطلع
ابياتزوج
,,,,,,

سمعت ان عاملاتكمنالمغرب ..
طيب ع اي اساس تتطلبينهم يعني لكياشتراطات معينة ...
_ انا بجيبهم من نفسي بحكم اني مغربيهاصلا
انا اللي اختارهمواشترط كل اللي ابغاه وابصمهم على العقود قبلاجيبهم
,,,,,,

هل هم من منطقة معينه بالمغرب ..؟
_ ممممعاده اختار من شرقالمغرب
,,,,,,

هلهما اول مرةيجون للعمل في السعوديه؟
_ هذاطلبي الاول لاني احب اجيب وحده فارغه اعبيهابطريقتي
,,,,,,

هل يفضل انك تجيبنهم لحالهم لأني كلمت وحدهوقالت تبغى زوجها يجي معاها؟وانا افضل انها تكون لحالهاوتسكن بنفس سكن العاملات
_ لا احب اجيبها متفرغه لاتحمل وتولد ولا زوجي و وولدي ( بينيوبينها العمل فقط)
,,,,,,

هل تشترطي عمرمعين؟
_ايوا من 30ال45)
,,,,,,

بالنسبه لتدريبهم هل تساهمين في تعليمهموتدريبهم؟

_ انا اصلا عندي مركزي مصرح لي بالتدريب منالغرفه التجاريهوكيف؟اناادربهم

,,,,,,

وحده فتحت مشغل وتبي تبيع المشغل بس باعتاالفيز
سوالي
اذا انتقل المشغل باسم شخص ثاني
هل يسمح لها يطلعفيزا

_ اممممم
اذا لك ملف جديد فمكتبالعمل
ممكن
_ لو مطلع له رخصه من اول لا مامديها ابداالا اذا كان العدد الاول من الفيز قلبل تروح تطلب المزيد
لو غيرت الرخصهباسم شخص اخر يمديها وبالراحه
,,,,,,

استفسر منك عنعاملاتك بالنسبة للخياطة؟
اكيد منالفلبين ...بس هل لكي شروط معينة في استقدامهم؟
\وكيف اعرف الخياطة الجيدة؟هل في اختبار معين

_ انا كان عندي فلبينيات ممتازات خياطتهم مافي زيها بس انا اكثر شي يمشي عنديالكوافير واكتفيت بخياطه وحده وبعد فتره صار لها ضروف وسافرت
جبت غيرهم بسصراحه مو زيهم ابد
حاليا ماعندي خياطه بس ان شاالله بطلع تاشيره قريب واحاولاجيب وحده لان ماعندي ضغط على الخياطه
واحسن جنسيه للخياطات هم الفلبينيات بسكمان مو كلهم يبغالك احد يدور لك

,,,,,,

في منتدى عماله فيه ناس تجيب لك مثل اللي تتعامل مع مكتب هناك ... ما ادري عنمصداقيتهم ...
واحد يحط لك سيرة الخدامة او الخياطة وانتي تختارين شكلهاوسيرتها الذاتيه وتدفعين له وتجلس شهر واحد فقط ...
كذا كاتب ... من الفلبينطبعاً
كا ادري عن مصداقيته احد مجربه او لا .
اسم مكتبه اتصور اوالشعار (ماجستي)
_ ادخل على موقع السفاره السعوديه بالفلبين بتلقين قائمه بسماء المكاتب الموثوقه
_ اللي بتقدم على الفلبين تنتظر لاتدفع فلوسللمكاتب
راح تتعلق فلوسكعندهم
سيتوقف الاستقدام منالفلبين لمده غير معروفه
بعدشروطهم التعجيزيه
الفلبينينعندهم خبر كل اللي بتسافر تدور فيزه لتظمن العوده لانه راح يتوقف الاستقدامقريب
لاتثقو وتعطوهمالتأشيرات
راح تضيع عليكم لاجلغير معلوم

,,,,,,

انا عندي فيزة علىالفلبين واعرف مكتب هناك بنفس ألأسعار اللي ذكرتها لكن جتني مشكلة التفويض قالوالازم عقد من السفارة
هل فيه طريق لأرسال التأشيرة بدون عقد السفارة؟؟؟؟
دلني وقولي الله يجزاك خير
ان سمحت لي ما اسم المكتب لاني اشكبسعر 1200 دولار قبل كان صح اما الان فاشبه بالمستحيل
وبالنسبة للعقدبالعكس مافيه اي مشكله خله يرسلك صورة جواز من اخترته بعد الفحص الطبي وقم باخذالعقد من السفارة والامور سهلات ولالالالا لتهويل
والله من وراء القصد

_ انا اقدم عن طريق الفلبين مباشر
ومره مكتبناوي ينصب علي بس انكشف قبل اسلمه الفلوس دقيت على السفاره قلتلهم عن سالفتي قال ليالموظف
كل المكاتب نصابين
احسن طريقه
اذا انتي واثقه بعاملتك وديها اجازهشهريين وخليها دور لك على العامله المطلوبه وتفقي مع المكتب اللي بالفلبين يجبونهالك
هذا كلام موظف السفاره
_ انا استقدمت عن طريق فلبينيه ب 6500 والف للفلبينيه نفسها من غير رسوم الفيزا وجوني عاملتين ماعندهم ساالفه ابديعني مايعرفون شي وبديت اعلمهم شوي شوي ودربتهم عن مشغل لوما والحين تحسنوا وضعهمكثير ,, بالنسبة للرواتب وحده تقول كوافيره لها 8 سنوات اتفقت معها على راتب 1500يوم جت اثاريها من جنبها وماتعرف شي قلت مافيه الا 1000 ريال قالت خلاص والثانيهنفس الشيء ,, لاني تكلفت عليهم كثير بالتدريب وقلت لهم كل سنة ازيد الراتبشوي
ومعهم جوالات ,,بس ممنوع المكالمات وقت الدوام وحده زوجها موجود تطلعيوم الخميس بالليل وتجي الجمعه الظهر والثانيه كبيرة بالعمر وبس ,, وتخيلوا كم مرهيتفقون مع بعض يقولون لي نبغى سفر رغم ان المشغل فيه جنسيات ثانيه ,, قلت مو مشكلهادفعي لي قيمة الخسارة(الاستقدام_التأمين _الكشف_الاقامة والى اخره) 10 الاف ريالواحجزي وسافري غير كذا ماعندي وبعدين مشوا تمام.

,,,,,,

ناوية اجيب خياطة تشتغل بالبيت
كيف اضمن انمكتب الاستقدام ثقة ؟ وكيف اضمن انه راح يجيب لي خياطة شغلها ممتاز ؟
وكيف اقدموانا ماعندي مشغل , ابيها تشتغل في البيت .. حسب ماسمعت اني اقدم بفيزا شغالةواخليها تشتغل خياطة
وايش رايكم في الخياط

_ تبين الشور الصحيح
خذي خياطه منهنا على وشك نهاية خدمه شوفي شغلها قبل ماتروح واذا راحت جبيها بفيزتك من اي مكتببالفلبين وممكن اساعدك بشخص هناك
اذا بتتكلين على المكاتب هناك ماراح يجونك قبلثمان شهور او اكثر وماراح تضمنين خياطتها
مافيه مشروع ناجحفيه توفيق ربالعالمين اذا الله وفقك لو رزقك بالسماء بتلقينهانتي توكلي على الله وابدي
لكن احب اذكرك الخياطه لها مواسم الا اذا بتستغلينها في تصاميم خاصه وتعرضينها
الاغراض الخاصه بالخياطه تلقينها في الديره مقابل المعيقليه
,,,,,,

الموسم بدا يخلصوانا مشت اموري على خير من دون عاملات على كفالتي لاني جبت ثنتين
وسفرتهم مابعرفون شي ولا يبون يتعلمون والله خسايري كثيره الله يعوض غير القرض وش رايكماستقدم او اكتفي بس موضفات النسبه الى الموسم الجاي اخاف استقدم وابلش برواتب هلافيه مواسم غير رمضان تستاهل اني استقدم من غير خوف
احس خيره الي راحو الي عنديوما تورطت برواتب انصحوني

_ نصيحهلا تعتمدين على السعوديات اللي بالنسبه والله يوهقونك في اي ضرف ممكن يكونك
الليتقول بسافر وعذار واهيه
قدمي عاملات احسن لك
_ لاتعتمدي على عماله الداخل استقدمي باسرع وقت
,,,,,,

أنا عملت المشغل ولسه مكتب العمل ماأعطاني التأشيراتيعني جالسة أدفع اجار المشغل وهو مسكر على الفاضي
أقدر اجيب عاملات بفيزةخادمة أو مربية وأشغلهم عندي
يعني البلدية تسوي لي مشكلة أو لا

_ لا ماعندك مشكلهصلحي لهم الكرت الصحي بس اي مهنه ؟؟
,,,,,,

اللي عندهم خبره انا عندي فلبينيهلسه بفتره التجربه شغلها حلو بس راتبها مرتفع بالنسبه لشغلها هل لو برجعها المكتببتضيع علي الفيزه خصوصا انو فتره الثلاث شهور لسه مانتهت طيب لو تروح الفيزه واطالببدلها لازم كشف جديد ولا لا

_ اذا خياطه لازمكشف ولفه مكتب العمل حتى لو لها يوم واصله
تعقييييد
,,,,,,

اقدر اجيب عاملات بفيز خادمات منازل واذا جاتالبلديه او مكتب العمل وشافت الاقامات مكتوب عليها خادمة منزل تصير مشاكل او لامكتب العمل لي فتره معهم ومافيه فايده منهم

_ عادي اغلب العاملات تاشيره شغاله خاصه الاسيويات لسهولهاستخراجها
الاهم عندهم انهانظاميه باقامه عمل
وخطاب تنازلاو تفويض من الكفيل
_عندنا في محافظتنا مايسمحون تاشيرتها خدامه فقط خياطه ومطرزه ومصممهمكتب العمل القسم النسائى متعب جدا خلوا صديقتي تسفر عاملتها لان تاشيرتها شغاله فيالرياض عادي

,,,,,,

عندي كوافيرة سورية راتبها 2500 وشغلها يعني نص نص وتكمل 3 شهور بعد عشرين يوم وانا ناوية اسفرها بس ماعنديبديلة اقدر اخليها عندي لين استقدم وبعدين اسفرها بدون ما اطلعها اقامة افتوني

_ بعد 3 شهور تطلعي لها اقامه
ضروري مايعطوها خروج
ثانيا 2500 تطلعها على حسابها
كلها650وتامين ب900
عشان تعرف ان الله حق
وكفايه خسارتك فالتاشيرهوالاستقدام
_ بنات نصيييييييييييحه لكم من قلب محب
لاتفكرون تجيبون عاملات من مكتب مباشر هناك ولا له مكتب هنا
حتى لوجابها ببلاش
قدموا من هنا لو الفرق 10 الاف لمصلحتكم
اول حاجه فيمكتب يضمن لكم حقكم
ثاني شي لو صارت اي مشاكل بين العماله فيه مكتب تقدرينتلجأين له وياخذ لك حقك سواء يبيعهم او ياجرهم او يتصرف فيهم بطريقته
لكنمكتب باالفلبين ورفضت تشتغل وين بتروحين ووشلون بتتصرفين
حتى اي مكتببيقولك مالي دخل اذا كانوا رافضات العمل ..
يمكن خبرتي مش طويله لكنعانيت الكثير ونجحت ولله الحمد
والنصيحه اللي نصحتني اياها الاخت لوما منزمان وانا ماسمعتها قلت لا لا بسوي اللي براسي
وانقلبت علي
هي انولاتخلين جميع عاملاتك من جنسيه وحده يتفقون عليك
وانا ماسمعت الكلام جبتكلهم فلبينيات وصرت مااقدر عليهم
كلمتهم وحده واذا اضربوا اضربوا كلهم
والان اغلب عمالتي مشكله حبش وسعوديات وسودانيات وقريبا مغربيات ان شاءالله
اريح مليوووون مره
.....
_ لمكتب اللي بلفلبين كان ناوي ينصب علي
المكتب العامله اللي عندي عطتني كرتالمكتب بالفلبين اسمه المستقبل
وانا دقيت عليه قال عندي خياطه شتغلتبالكويت
المهم قلت اللعامله اياللي عندي عنها قالت هذي اعرفها واصل كانت شغالهمو خياطه
دقيت على المكتب قلت ما ابغها دورلي غيرها بصدفه قال عندي خياطه غيروهذي عندي وتتكلم عربي زين
كلمتها واتفقت على الراتب انه الف و20بالميهنسبه وفقت على طول
بصرحه استغربت وكتبت عن هاموضوع هنا
المهم سوينا كل شيما بقى الا نرسل الفيزه والعقد
الفلبيني صاحب المكتب ارسل اسم الخياطه على جواليعلشان ن
كتبه بالعقد
نا اليوم قلت اسم الخياطه للعامله قالت الاسم هولتينفسه للخياطه اللي مشتغله بالكويت وعاملتي تعرفها وهي متعرف تخيط
ورقمها عندالعامله اخذت الرقم ودقيت على الخياطه طلعت ماتعرف عربي
يعني اللي كلمتهاانا وتفقت معها تتكلم عربي زين واللي بيجيبها لي غير اللي انا اتفق معها
منامس صاحب المكتب يبغى فلوس علشان الكشف بس انا رفضت واليوم مرسل مسج للعامله يقولقولي للمدام ترسل فلوس
الله فكني الحمدالله وشكر
اسمالمكتب المستقبل انتر نشنتل
اسم صاحب المكتب
روجر
لمه الاحباب
لمه الاحباب
. 3_ العمالـــــــــة أ_ الاستقدام يابنات مين يعرف عنوان مكتب العمل فرع السيداتبجده _ المحمديه على طريقالأمير سلطان بعد ماتعدين الهرم وجرير بعدها بمسافه تلاقين بنكالراجحي من نفس اللفه اللي عند البنك تدخلين يمين في يمين فييسار وتمشين شويه تلاقين المكتب مقابل برج موبايلي تماما ,,,,,, وين مكتب العمل _ طريق خريص عندساكو اللي بالروضه ,,,,,, بعذالحصول على تذكرة مراجعة التاشيرات ماذا أعمل للحصول علىتأشيره _ تروحي للمكتب العملوتاخدي ما سمحو لك به ,,,,,, أنا أخذتتذكرة المراجعه من مكتب العمل وبعده أروح بعد المكتب العمل مرهثانيه لاني أعرف وحده وأبغى أجيبهابدون مكتب أستقدام هذا ورقه من مكتبالعمل مكتوب فيه عدد الكوافيرات وجنسيتهم _ الان تروحي لمكاتب الاستقدام وتستقدمي اظمن لك اذا وحده بعينه وثقه ترسلي لها التوكيل الالكتروني وايضا صوره التاشيره وهيتراجع السفاره ,,,,,, هل اقدر اجيبها بفيزة شغاله على انه مشتغله قبل بفيزة خياطههل هدا ينفع مع نظام البصمه _ ممكن تجيبيها عاديبتاشيره شغاله ,,,,,, بخصوص الفيرة لي فتره مطلعتها هل لها فتره وتنتهي ولا شلون ولو انتهت اقدر اجددها بسهوله ولا اذا انتهت خلاص تروح على _ الفيزمدتها سنه تنازلي عليهم لاحد يستقدم بهم طيب ليش طلبتي وانتي موفحاجتهم عندي لك حلبيعي وح\ده وبفلوسها قدمي علي وحده ,,,,,, والله نفسي فيهاوبحاجتها وبالذات فيزة الخياطه بس المشكله في ان الفيزه ماتنزل بأسمي بعد الأستقدام الا بعد سنتين !!! _ صادقه بس مع التفويض اللي يعمله الكفيل لك لك حريةالتصرف فيها ْ~ ,,,,,, ودي اسال عن طريقة الزكاة وشلون ياخذون البلديهالزكاة وعلى اي اساس اذا كان المشغل جديد وعليه ديون ليه ياخذونزكاة _ اذاحبيتي تطلبي التاشيرات لازم تكون مسدده اذا مضى عليها اكثر من سنها ,,,,,, اذا انتهت الفيز بعد سنه هل اقدر اجددهامره ثانيه او يردون لي الفلوس ولا تروح علي _ تروحعليك للاسف وممكن تتجدد بستسديد ثاني وتقديم ثاني الافضلتستخدم او تبيعيها لاحد يستخدمها فورا افضل لك واطلبي غيرها ,,,,,, انا حابه استقدم كوافيره من الأردن بس المشكله اني سمعت اناستقدام الكوافيره من الأردن يطول وياخذ اكثر من ست شهور فا حبيت اسال وتأكد كم مدهالأستقدام؟؟؟ _ كذذذذذب اسبوعين او اسبوع اذاجاهزه بس رواتبهم ناااااار واذا لقيتي وحده راتبها قليل تكون ماتعرق اقل راتب 6000 قدمي بسوريه او لبنانيه ,,,,,, اللي عندها صيغ عقود للعاملات اللي علىالكفالة تنقذني بها _غالبا مافيه عقودبصيغه رسميه موحده احياناالمكتب الي استقدمتي منه يصيغ لك عقد بالشروط الي يتفقعليها الطرفين ...اوانك سوي بحث في قوقل(اكتبي عقودعمل) وعدلي فيها بالشروط اليتبينها وعطيها المكتب يوقعون العامله عليها.. ,,,,,, بالنسبة لفيز العاملات هل كل العاملات اللي عندكمبفيززة خياطة؟ _ المشغل مايطلع له الا فيز خياطه او مطرزه ,,,,,, تجديد الاقامات علي والا على العاملات؟؟؟ _ بنسبه التجديد الاقامات عليك لانهميشتغلون عندك مو برا _ وترا من شروط الموارد البشرية تكون رواتبهم 3000ريال ,,,,,, عند استفسار لان ما عندي خلفيه انا سفرت الكوافيرة قبل ماتخلص 3اشهر هل يعطونيتأشيرة بديلةزي الشغالات لانها بتأشيرة خياطة استقدمتها _ للاسف فيها دوخه نسها مع مكتب العمليجون ويعينون وووووووانتظار و...و.. ,,,,,, عندي سؤال الان انا باطلع جواز هل لازم يكون عندي بطاقة احوال والا يطلعونها بكرت العايلة؟ لو قدمت على الفيز متى يطلع؟ _انا امي طلعت جواز قبل 5 شهور بدون بطاقة الاحوال بس من قسم الرجال لانهاماراحت فرع النساء وانا قبل اسبوع رحت وقالت لازم هوية بالاضافة لكرتالعائلة لانو من فرع النساء ,,,,,, الله يعينيعني من اول وجديدودفع رسوم .على ان المعقب يقول ماتطول اسبوعين وتكون عندي _ شوفيالتأشيره لشرق اسيا خدامه افضل ,,,,,, السؤل عن المورد البشريه ارجو الردلاني بوضف سعوديات _ تروحي لهمويعطوك الاوراق المطلوب والحد الاعلى والادنى حسب نوع الوضيف ,,,,,, عشان استقدم منمكتب العمل لازم تطلع الرخصه اول ،، وعشان تطلع الرخصه لازم اجهز المشغل كامل يعني قوانين غبيه مدري مين حاطها طيب اذا خلصت تجهيز المشغل اقعد احط يديعلى خدي الين تطلع الرخصه والين تطلع الفيز واستقدم عاملات؟؟ كل هذا يحتاج كمشهر ،، طيب وش اسوي بهالفتره اصك المحل ؟؟ مو حرام ادفع ايجار على ولاشي؟ طيب بسالك هل اقدر استقدم كوافيره سوريه بفيزة خادمه ؟؟ باسم زوجيطبعا؟؟ هل يتابعون بعد كذا ويسالوني ليش خادمه وتشتغل بالمشغل؟؟ ياليت اذاعند حلول تساعديني _ نفس استفساري ودي اللي حطها الشروط يفتح مشغل ويتمرمر متلنا لا واذا تبي تتطلبي بدل لازم تجبي شهادهمغادره من المطار اي لوجبتي 4نفس الوقت راح يسافرو نفس الوقت وعلى ما يطلعولكطويلات العمر موظفات مكتب العمل ويقررو بيروح حوالي 3 اشهر يعني سكري وقولي ياليل ما اطولك ياحبيبتي جيبي بتاشيره خدامه طباخه مربيه ولوفي قصابههههههههههههههههه جيبيبها ,,,,,, 15000 هذاك اول لانهم ممكن يجيب بها قرايب ونقلهمبعد ما منعو النقل الان لولقيتي اللي يدفع 2000 احمدي ربك هههههههه كانزمان _ صحيحيابنات لاتشترو التأشيرات الان لانكم ماراح تقدرو تنقلو كفاله يعني الكفيل الاصلي ممكن يعطيكتنازل ولكنه غير رسمي لوحب يسحبالعامله فاي وقت يسحبهاما احد يشتري فيز الان مكتب العمل فتح اللي يبي يطلب لانهم منعو نقل الكفاله ,,,,,, متأكده على هالكلامانا عندي موعد مع الكشف عالصالون بعد كم يوم مقدمه على فيز فلبينيات 3 .......اساساانا موضوع الاستقدام مأزمني من اول ومتردده فيه .........طيب برأيك احولها على ايجنسيه .طبعا غير الجنسيات _ اظن بيوقفو حتى التونسين المغربوقفو الخادمات اتجاههم لكمبوديا ونيبال ,,,,,, ياساتر ايش الي بقىما وقف ولا وانا متفقه مع وحده مغربيه مره شاطره قلت بطلع لها واجيبها دحين مدريايش اسوي ايش _ الخياطهاو مصممه ازياء من المغرب موجود وقفو الخادمات والله المشكله فمكتبالعمل مايعرف يحل يوقف سعوده ووقفو التاشيرات غلت الرواتب وانتشرالهروب اذا اختلف مع دوله وقفو الاستقدام طيب وين الباديل يقولبديل المغرب الجزائر وبديل الفليبن فيتنام وعقودهم 3 سنوات نيبال عقودهسنتين وفتحو طاجكستان وكينيا وساحل العاج ,,,,,, انا بعد مالفت كثير على منتديات خليجيه سمعت كثيريمدحون التركيات و شكلي بجرب منهم بس مو عارفه كم تكلفتهم بالكامل والرواتب طبعاالي تعرف يا ريت تفيدنا _ التركيات جيداتوشغلهم كويس بس تعاملهم عصبيات وروسهم يابسه انا ما مشو معي ,,,,,, وش افضل العاملات غير المغربيات والفلبينيات ومن جربتنيباليات والاندونسيات وكيف شغلهم مثل الفلبينيات؟ _ الاندونيسيا مثل الفلبينيات وسريعاتالتعلم بس نيبال انا شفتهم فدبي هنا ما اعرف عنه الا نهممكن الاستقدام منهم ,,,,,, الحينالنيباليات اللي شفتيهم بدبي كوفيرات وكيف تحسينهم شطار غير كذا اشكالهم كيف تعرفي الكوافيرا لازم مظهرها يكون مرتبعشان تقدر تقنع الزبونه _مركزي بدبي اعتمدتالعراقيات والهنديات بس لي صديقه عندها نيباليات كانهم جنديات نشيطات ماشاءالله واشكالهم احلى من الفلبينيات مثل الصينيات ,,,,,, سعر الفيرة 3500 ريال تستليمها وتستقدمي عليها ع طول جاهزة مدفوع رسومالدولة ورسوم المكتب _ سعرك حلو بس بس لازم تعرفيانه ماتقدري تنقلي كفالتها الان ممنوع الا بعد سنتين من قدومها المملكه يعني ايمشكله تتعرض لها مع الكفيل لقدر الله انتي المسؤوله ولو مادفع رواتبها تجبريانتي تدفعيها واللي تشتريها بتغامر لانك ممكن تسحبيها منها فاي وقت اوتطلبي مبالغ زياده لاتمام استخراج الاقامه او الخروج او التجديد اسفهللتدخل بس حبيت اوضح لكم الامر ,,,,,, الي قدمت على الفيز كميبغالها حتى تطلع ؟ _ بالكثير ثلاث اسابيع واحيانا ماتتعدىاسبوع _ انا قدمت عالفيز وجلست شهرين ونص وبعد مادفعت الفلوسباسبوع ارسلوا المعامله للرياض وجلست 3 اسابيع الحين سمعت ان المعامله تخلص مننفس المنطقه مو شرط الرياض ,,,,,, تاشيراتي ماراح تطلع الا في شهر 12 ماادريليش هالمدة الطويله ولقيت تأشيرات للبيع على 15000 ايش رايكم اشتريها والااترك المحل مسكر وأنتظر تاشيراتي _ لا تشتريها غاليه من 2000الى15 الف انتظري تاشيراتك كام استقدام ؟ وكام رواتب؟ احسبيها صح ,,,,,, الحين التامين 1200 لسنه وحده من غيرالاقامهوالتحاليل ولا كيف عندي 2 لسا ماكملوشهرين كم يكلفوني قامه وكل شي وهل عليهم اوعلي _ هههههههه الوحده بين الاقامهوبطاقه العمل والتامين والكرت الصحي وتحاليل البلديه تحاليل الاقامه تكلف 3000 ريال مين يدفعها حسب اتفاقك معهم انا عاده اللي راتبها فوق 1500 اشترط عليها هي واللي اقل انا اسويها لها ,,,,,, بنات رحت اسوي تأمين لعاملة جديدة عندي عند ملاذ تخيلوا قالي السعر 1900 ريال لسنة وحده _ الليعمرها فوق الاربعين روحي التعاونيه للتامين ممكن1200 _ أنا كنت مأمنه على عامله من ملاذ قبل كم شهر ب 900 ريال بس ماادري ليهاسعارهم تدبلت ,, ورحت للتعاونيه والحمدلله لقيت سعرهم 750 ريال وأمنتعليها. _ التامين ع حسب العمر كل ماكانت كبيرهزادت القيمه ,,,,,, اللي تعرف طريقة استقدام فلبنيات و مغربيات.... مكتب اواحد ياخذ عمولة... المهم يكون شيء مضمون... لان الموضوع متعبني و ابغى الفكة مناللي كفالتهم على ازواجهم يشتغلوا على مزاجهم.... حتى سالت وحدة من الاخوات بنفسالقسم بالغلط لقيتها هي كمان ما هي عارفةتستقدم _ المغربيات لازم انتيتروحي هناك لمكاتب هناك او المدارس وتختاري لان التلاعب كبير بهاالموضوع الفلبينيات والله ما اعرف لاني ما استقدمهم ,,,,,, اناحابه اخذ كوافيره تنازل ب14 الف مدري المبلغ كويس والا غالي وصاحبتها تقولاجربها بس يوم واحد فقط ايش رايكم اوافق اخذها والا ادور غيرها انا مظطره _اذا هي شاطرة والمبلغ هذا مع نقل الكفالة يعني ب12 الف و2000 نقل كفالةفالسعر مناسب انا امس مكلمه كذا مكتب منها مكتب الاشراف الدولي وقالاستقدام الكوافيرة الفلبينية ب 12000 وتجي بعد 3 شهورالى 6 شهور ,,,,,, فيه احد منكم راح للمغرب وجابكوافيرات؟؟ وش الأفضل اروح للمغرب اجيب كوافيرات والا أقدم من مكاتباستقدام؟؟ انا اعرف كم كوافيره هناك وحابه استقدمهم فايش رايكم ارسلهمالتأشيرات (بس خايفه تتأخر أو ماتوصل) أو انا اروح اجيبها مننفسي _ روحي بنفسك افضل اذا هم جاهزين بسلاتنسين العقد وشروطه لاتجي هنا وتقلب راسك ابي جوال ابي اطلع ابياتزوج ,,,,,, سمعت ان عاملاتكمنالمغرب .. طيب ع اي اساس تتطلبينهم يعني لكياشتراطات معينة ... _ انا بجيبهم من نفسي بحكم اني مغربيهاصلا انا اللي اختارهمواشترط كل اللي ابغاه وابصمهم على العقود قبلاجيبهم ,,,,,, هل هم من منطقة معينه بالمغرب ..؟ _ ممممعاده اختار من شرقالمغرب ,,,,,, هلهما اول مرةيجون للعمل في السعوديه؟ _ هذاطلبي الاول لاني احب اجيب وحده فارغه اعبيهابطريقتي ,,,,,, هل يفضل انك تجيبنهم لحالهم لأني كلمت وحدهوقالت تبغى زوجها يجي معاها؟وانا افضل انها تكون لحالهاوتسكن بنفس سكن العاملات _ لا احب اجيبها متفرغه لاتحمل وتولد ولا زوجي و وولدي ( بينيوبينها العمل فقط) ,,,,,, هل تشترطي عمرمعين؟ _ايوا من 30ال45) ,,,,,, بالنسبه لتدريبهم هل تساهمين في تعليمهموتدريبهم؟ _ انا اصلا عندي مركزي مصرح لي بالتدريب منالغرفه التجاريهوكيف؟اناادربهم ,,,,,, وحده فتحت مشغل وتبي تبيع المشغل بس باعتاالفيز سوالي اذا انتقل المشغل باسم شخص ثاني هل يسمح لها يطلعفيزا _ اممممم اذا لك ملف جديد فمكتبالعمل ممكن _ لو مطلع له رخصه من اول لا مامديها ابداالا اذا كان العدد الاول من الفيز قلبل تروح تطلب المزيد لو غيرت الرخصهباسم شخص اخر يمديها وبالراحه ,,,,,, استفسر منك عنعاملاتك بالنسبة للخياطة؟ اكيد منالفلبين ...بس هل لكي شروط معينة في استقدامهم؟ \وكيف اعرف الخياطة الجيدة؟هل في اختبار معين _ انا كان عندي فلبينيات ممتازات خياطتهم مافي زيها بس انا اكثر شي يمشي عنديالكوافير واكتفيت بخياطه وحده وبعد فتره صار لها ضروف وسافرت جبت غيرهم بسصراحه مو زيهم ابد حاليا ماعندي خياطه بس ان شاالله بطلع تاشيره قريب واحاولاجيب وحده لان ماعندي ضغط على الخياطه واحسن جنسيه للخياطات هم الفلبينيات بسكمان مو كلهم يبغالك احد يدور لك ,,,,,, في منتدى عماله فيه ناس تجيب لك مثل اللي تتعامل مع مكتب هناك ... ما ادري عنمصداقيتهم ... واحد يحط لك سيرة الخدامة او الخياطة وانتي تختارين شكلهاوسيرتها الذاتيه وتدفعين له وتجلس شهر واحد فقط ... كذا كاتب ... من الفلبينطبعاً كا ادري عن مصداقيته احد مجربه او لا . اسم مكتبه اتصور اوالشعار (ماجستي) _ ادخل على موقع السفاره السعوديه بالفلبين بتلقين قائمه بسماء المكاتب الموثوقه _ اللي بتقدم على الفلبين تنتظر لاتدفع فلوسللمكاتب راح تتعلق فلوسكعندهم سيتوقف الاستقدام منالفلبين لمده غير معروفه بعدشروطهم التعجيزيه الفلبينينعندهم خبر كل اللي بتسافر تدور فيزه لتظمن العوده لانه راح يتوقف الاستقدامقريب لاتثقو وتعطوهمالتأشيرات راح تضيع عليكم لاجلغير معلوم ,,,,,, انا عندي فيزة علىالفلبين واعرف مكتب هناك بنفس ألأسعار اللي ذكرتها لكن جتني مشكلة التفويض قالوالازم عقد من السفارة هل فيه طريق لأرسال التأشيرة بدون عقد السفارة؟؟؟؟ دلني وقولي الله يجزاك خير ان سمحت لي ما اسم المكتب لاني اشكبسعر 1200 دولار قبل كان صح اما الان فاشبه بالمستحيل وبالنسبة للعقدبالعكس مافيه اي مشكله خله يرسلك صورة جواز من اخترته بعد الفحص الطبي وقم باخذالعقد من السفارة والامور سهلات ولالالالا لتهويل والله من وراء القصد _ انا اقدم عن طريق الفلبين مباشر ومره مكتبناوي ينصب علي بس انكشف قبل اسلمه الفلوس دقيت على السفاره قلتلهم عن سالفتي قال ليالموظف كل المكاتب نصابين احسن طريقه اذا انتي واثقه بعاملتك وديها اجازهشهريين وخليها دور لك على العامله المطلوبه وتفقي مع المكتب اللي بالفلبين يجبونهالك هذا كلام موظف السفاره _ انا استقدمت عن طريق فلبينيه ب 6500 والف للفلبينيه نفسها من غير رسوم الفيزا وجوني عاملتين ماعندهم ساالفه ابديعني مايعرفون شي وبديت اعلمهم شوي شوي ودربتهم عن مشغل لوما والحين تحسنوا وضعهمكثير ,, بالنسبة للرواتب وحده تقول كوافيره لها 8 سنوات اتفقت معها على راتب 1500يوم جت اثاريها من جنبها وماتعرف شي قلت مافيه الا 1000 ريال قالت خلاص والثانيهنفس الشيء ,, لاني تكلفت عليهم كثير بالتدريب وقلت لهم كل سنة ازيد الراتبشوي ومعهم جوالات ,,بس ممنوع المكالمات وقت الدوام وحده زوجها موجود تطلعيوم الخميس بالليل وتجي الجمعه الظهر والثانيه كبيرة بالعمر وبس ,, وتخيلوا كم مرهيتفقون مع بعض يقولون لي نبغى سفر رغم ان المشغل فيه جنسيات ثانيه ,, قلت مو مشكلهادفعي لي قيمة الخسارة(الاستقدام_التأمين _الكشف_الاقامة والى اخره) 10 الاف ريالواحجزي وسافري غير كذا ماعندي وبعدين مشوا تمام. ,,,,,, ناوية اجيب خياطة تشتغل بالبيت كيف اضمن انمكتب الاستقدام ثقة ؟ وكيف اضمن انه راح يجيب لي خياطة شغلها ممتاز ؟ وكيف اقدموانا ماعندي مشغل , ابيها تشتغل في البيت .. حسب ماسمعت اني اقدم بفيزا شغالةواخليها تشتغل خياطة وايش رايكم في الخياط _ تبين الشور الصحيح خذي خياطه منهنا على وشك نهاية خدمه شوفي شغلها قبل ماتروح واذا راحت جبيها بفيزتك من اي مكتببالفلبين وممكن اساعدك بشخص هناك اذا بتتكلين على المكاتب هناك ماراح يجونك قبلثمان شهور او اكثر وماراح تضمنين خياطتها مافيه مشروع ناجحفيه توفيق ربالعالمين اذا الله وفقك لو رزقك بالسماء بتلقينهانتي توكلي على الله وابدي لكن احب اذكرك الخياطه لها مواسم الا اذا بتستغلينها في تصاميم خاصه وتعرضينها الاغراض الخاصه بالخياطه تلقينها في الديره مقابل المعيقليه ,,,,,, الموسم بدا يخلصوانا مشت اموري على خير من دون عاملات على كفالتي لاني جبت ثنتين وسفرتهم مابعرفون شي ولا يبون يتعلمون والله خسايري كثيره الله يعوض غير القرض وش رايكماستقدم او اكتفي بس موضفات النسبه الى الموسم الجاي اخاف استقدم وابلش برواتب هلافيه مواسم غير رمضان تستاهل اني استقدم من غير خوف احس خيره الي راحو الي عنديوما تورطت برواتب انصحوني _ نصيحهلا تعتمدين على السعوديات اللي بالنسبه والله يوهقونك في اي ضرف ممكن يكونك الليتقول بسافر وعذار واهيه قدمي عاملات احسن لك _ لاتعتمدي على عماله الداخل استقدمي باسرع وقت ,,,,,, أنا عملت المشغل ولسه مكتب العمل ماأعطاني التأشيراتيعني جالسة أدفع اجار المشغل وهو مسكر على الفاضي أقدر اجيب عاملات بفيزةخادمة أو مربية وأشغلهم عندي يعني البلدية تسوي لي مشكلة أو لا _ لا ماعندك مشكلهصلحي لهم الكرت الصحي بس اي مهنه ؟؟ ,,,,,, اللي عندهم خبره انا عندي فلبينيهلسه بفتره التجربه شغلها حلو بس راتبها مرتفع بالنسبه لشغلها هل لو برجعها المكتببتضيع علي الفيزه خصوصا انو فتره الثلاث شهور لسه مانتهت طيب لو تروح الفيزه واطالببدلها لازم كشف جديد ولا لا _ اذا خياطه لازمكشف ولفه مكتب العمل حتى لو لها يوم واصله تعقييييد ,,,,,, اقدر اجيب عاملات بفيز خادمات منازل واذا جاتالبلديه او مكتب العمل وشافت الاقامات مكتوب عليها خادمة منزل تصير مشاكل او لامكتب العمل لي فتره معهم ومافيه فايده منهم _ عادي اغلب العاملات تاشيره شغاله خاصه الاسيويات لسهولهاستخراجها الاهم عندهم انهانظاميه باقامه عمل وخطاب تنازلاو تفويض من الكفيل _عندنا في محافظتنا مايسمحون تاشيرتها خدامه فقط خياطه ومطرزه ومصممهمكتب العمل القسم النسائى متعب جدا خلوا صديقتي تسفر عاملتها لان تاشيرتها شغاله فيالرياض عادي ,,,,,, عندي كوافيرة سورية راتبها 2500 وشغلها يعني نص نص وتكمل 3 شهور بعد عشرين يوم وانا ناوية اسفرها بس ماعنديبديلة اقدر اخليها عندي لين استقدم وبعدين اسفرها بدون ما اطلعها اقامة افتوني _ بعد 3 شهور تطلعي لها اقامه ضروري مايعطوها خروج ثانيا 2500 تطلعها على حسابها كلها650وتامين ب900 عشان تعرف ان الله حق وكفايه خسارتك فالتاشيرهوالاستقدام _ بنات نصيييييييييييحه لكم من قلب محب لاتفكرون تجيبون عاملات من مكتب مباشر هناك ولا له مكتب هنا حتى لوجابها ببلاش قدموا من هنا لو الفرق 10 الاف لمصلحتكم اول حاجه فيمكتب يضمن لكم حقكم ثاني شي لو صارت اي مشاكل بين العماله فيه مكتب تقدرينتلجأين له وياخذ لك حقك سواء يبيعهم او ياجرهم او يتصرف فيهم بطريقته لكنمكتب باالفلبين ورفضت تشتغل وين بتروحين ووشلون بتتصرفين حتى اي مكتببيقولك مالي دخل اذا كانوا رافضات العمل .. يمكن خبرتي مش طويله لكنعانيت الكثير ونجحت ولله الحمد والنصيحه اللي نصحتني اياها الاخت لوما منزمان وانا ماسمعتها قلت لا لا بسوي اللي براسي وانقلبت علي هي انولاتخلين جميع عاملاتك من جنسيه وحده يتفقون عليك وانا ماسمعت الكلام جبتكلهم فلبينيات وصرت مااقدر عليهم كلمتهم وحده واذا اضربوا اضربوا كلهم والان اغلب عمالتي مشكله حبش وسعوديات وسودانيات وقريبا مغربيات ان شاءالله اريح مليوووون مره ..... _ لمكتب اللي بلفلبين كان ناوي ينصب علي المكتب العامله اللي عندي عطتني كرتالمكتب بالفلبين اسمه المستقبل وانا دقيت عليه قال عندي خياطه شتغلتبالكويت المهم قلت اللعامله اياللي عندي عنها قالت هذي اعرفها واصل كانت شغالهمو خياطه دقيت على المكتب قلت ما ابغها دورلي غيرها بصدفه قال عندي خياطه غيروهذي عندي وتتكلم عربي زين كلمتها واتفقت على الراتب انه الف و20بالميهنسبه وفقت على طول بصرحه استغربت وكتبت عن هاموضوع هنا المهم سوينا كل شيما بقى الا نرسل الفيزه والعقد الفلبيني صاحب المكتب ارسل اسم الخياطه على جواليعلشان ن كتبه بالعقد نا اليوم قلت اسم الخياطه للعامله قالت الاسم هولتينفسه للخياطه اللي مشتغله بالكويت وعاملتي تعرفها وهي متعرف تخيط ورقمها عندالعامله اخذت الرقم ودقيت على الخياطه طلعت ماتعرف عربي يعني اللي كلمتهاانا وتفقت معها تتكلم عربي زين واللي بيجيبها لي غير اللي انا اتفق معها منامس صاحب المكتب يبغى فلوس علشان الكشف بس انا رفضت واليوم مرسل مسج للعامله يقولقولي للمدام ترسل فلوس الله فكني الحمدالله وشكر اسمالمكتب المستقبل انتر نشنتل اسم صاحب المكتب روجر
. 3_ العمالـــــــــة أ_ الاستقدام يابنات مين يعرف عنوان مكتب العمل فرع السيداتبجده ...
.
ب – الرواتب

عندي كوفيرة ماهي عاكفالتي راتبها فالاجازة15000
وفالايامالعادية 1200
وانتوا عارفين ان شهر ذي الحجه نصوا اجازةوالنص التاني
ايام عادية كيف احسبراتبها

_ بسيطه اقسمي 1200على30
وايضا 1500 على30
وحسبي بالايام مثلا
الاجازه 12 يوم 50 ×12=600
وهكذا
ويجمع ناتج ايام الاجازه وناتج الايام العاديه
,,,,,,

كم راتب المغربيه الاخصائيهللشعر

_ عاده المبتدئه قص وسشوار 1200
اللي اخصائيه شعر كامل 1500
,,,,,,

اابغى انقل كفالة فلبينيه عليه وهي تبغى راتبها 3000علما ان دخل المشغل ماراحيدخل راتبهالان الزبائن قليييل اش تنصحوني اشرط في العقد عند نقلالكفاله وتتوقعون انها ممكن تنصب عليه اديها هذا الراتب شهر والا شهرين بعدينتسيبني وكيف اضمن

_ رتب 3000 كثير حتى للمشاغل المشهوره
لان 3000 ×12=36000
طيببايش راح تشتغل
المواد كام
اقله نفس الراتب
والتاشيره والنقل والاقامهوالتامين وغيره
كام بتدخل لو انها عندها4 ايدين
لاتستعجلي ترا اذاحسو انهك فحاجتهم تدلعو
,,,,,,

ويوم العيد كيف تحسبينه لهم لان بعضهم ماتعيد دواملحد الصبح ورجعوا الظهر كملوا دوام

_ عاديراتبها فقط
لانه ايام طويله فرمضان لادخل لها فهل ما احسب راتبها فالايامالفاضيه؟؟
غير اني ارسلهم 3 ايام كل رمضان عمره
,,,,,,

انا بقدم على خيطه من الفلبينمباشره
اتفقت مع وحده اسمها ريتا
تقول انها مشتغله بالدمام لمدةسنتين
عن طريق الكوفيرا عندي وتمدح فيها
انا قريب باخذ رقمهاوبكلمها
انا فكرت اعطيها راتب 1000 ونسبه 20%
بس انا مستغربه مدام حلوخياطتها ليش مارجعتها صاحبة المشغل

_ الراتبحلو والنسبه كبيره الا اذ المواد عليها
المهم موشرط سفرتها لانها ماتعرفممكن عشان مشكله
_ انصحك لوجه الله لاتصدقي العماله لان اختك اللي هي انا طحت بنفس الغلطةلانها ياتكون قريبتها او صديقتها وتبغاها تشتغل معها في نفس المشغل او اقلها تبغىتفيدها على حسابك انا قالت لي انها تسوي فساتين الزفاف ولما جت عندي طلع حتى تنورهماتعرف تقصها فقط تخيط ولما سالتها ليش كذبتي علي قالت يامدام هي راح تتعلم بسرعهماتشيل هم
,,,,,,

انا حصلتوحده بس تبي راتب من 2000 الى 2500 تقول مشتغله 12 سنه في السعوديه
هل الراتبزين والا واجد

_ الراتب غالي انتي قولي راتب 1500 ونسبه افضل
,,,,,,

اليوم راح تجي عندي لجنة من الموارد البشرية عشان تشوف الموظفاتالسعوديات
سوالي راح يتكلمو مع الموظفات انفسهم عن الرواتب اولا؟؟
واذا سالوني اقولهم كل الموظفات رواتبهم تبدا من 3000ريال
طيب لوقلت انو مثلا في وحدة راتبها 2000ريال عادي ؟؟؟

_ انا صديقتيعندها صالون مدخلة العاملات السعوديات فيه حلو يساعدونك في رواتبهم بس انتي شويبتتعبي في المراجعات تعرفي الدوائر الحكومية
ولمن جوها اعطوها خبر بالزياره وجتمندوبه وشافت المشغل وشافت البنات وطلبت انه تراجعها بس هذي كانت الزيارة الوحيدهوالحين طالبينها ورق عشان الدعم ينزل
,,,,,,

لما يسالو عالرواتب اقولهم الكل اعطيهم 3000الاف
ولاعادي اقول 1500 و2000 واذا جا الدعم راح ارفع الرواتب؟؟؟؟

_ توني خلصت اجراءت الموارد
بسماقالو بيجو عندي
لكن يااختي انتي قولي انا توني موظفتهم هذا الشهرواعطيهم 2000 على اساس انتم تعطوني النصف الاخر
او خليهم هم يقولو هذاالكلام
عادي انا قلت لهم في وحدة تستاهل 3000 والثانية 4000 ريال
طبعا بمشاركتكم لي

_ اتوقع جوك الموارد لاني توني اشوف الرساله0000 خبرينا ماذا حصل معك
اناقدمت على الموارد البشريه لي اكثر من شهر وحتى الان ما جوني ولا وقعت معهمالاتفاقيه
يقولو ننتظر لين تزورك موظفي البيئه
كلمتهمبعد شهر من توظيف البنات عندي قالو حطي رواتبهم في احساباتهم كامله وبعدين جيبي لناالحولات وما شابه ومدري الى متى بستمر الحال هذا هذاالي
فهمته انك لازم تدخلي في احسابهم كامل المبلغ لكل موظفه عندك مشتركه في الموارد
افضل تقولي الحقيقهعشان ما تخسري فلوسك اذا البنت عندكراتبها 1500 مثلا وقلتي ان راتبها 3000 لازم تدخلي هذا الراتب كل شهر بحسابها وسواءاتفقتي معها ترجع لك الزايد اولا صدقيني بتخسري احترامها لك وبتنظر لك بمنظور اخر 000000 هذي نصيحه( ترد وتستبدل )
واللهاعلم

,,,,,,

انتي فاتحه المشغل تبع المئويه او بنكالتسليف ؟؟
او من حسابك الخاص ؟
عشان الموارد تعطي الوالده 2000 شهرياوتعطي كل العاملات 3000؟
يعني لو العامله تاخذ منك 800 مثلا كم يعطوهازياده؟
طيب بسالك برضوا الي تفتح مشغل وتسجل في الموارد على طول يعطوها زيادهراتب للعاملات ولصاحبه المشغل ؟؟

_ فتحتالمشغل من برامج عبداللطيف جميل وهما اللي حولوني على الموارد
الموظفة لماجات قبل امس قالت راح ينزل 2000ريال شهريا دعم للمشغل
واذا وظفتي بناتسعوديات راح مدفع نص الراتب بس بشرط يكون الراتب 3000الاف ريال
يعنيالوالدة تدفع 1500ريال والموارد 1500ريال
احنا سجلنا قبل شهر وقبل امس جاتالموظفة عندنا بس لسا باقي اجراءات اكيد عشان ينزل الدعم
لانو ا نا اشتغلمع الوالدة وقالت لي لازم يدرسو الموضوع لاني بنتها لانو في ناس يحطو بناتهم علىانهم كوفيرات يعني وظياف وهمية وقالت احتمال انو انا ما استفيد من الدعم لاني بنتصاحبة المشغل
,,,,,,

سمعت ان الموارد تقبل اني اوظف البنت براتب 2000 الف علي والف عليهم هل هذا صحيح

_ انا رحتللموارد البشريه وهذا كلامهم لي توظيف السعوديه 2000 هذا وقت تدريب الموظفه عندك
الف عليك والف عليهم ومدت التدريب لا تزيد عن 3 شهور وتقدرين تخلينها شهر اوشهرين حسب رغبتك
اما التوظيف اقل راتب للسعوديه 3000 واكثره 4000 يدفعون النصفوانتي النصف
ويزيد عليك تامينات اجباري يوخذ من راتب الموضفه 9% ومن عندك 11% ويودع بسم الموظفه فيالتامينات الاجتماعيه
انا لي شهرين وانا ادفع رواتبوحتى الان ما جوني ولا وقعت الاتفاقيه معهم يمكن تاخرو علي لاني خارج الرياض
مايعطونك على طول لازم تودعي او تحولي للبنت راتبها وتاخذين الوصل او الحوالهوتودينها لهم كل شهر كذا

,,,,,,

فية وحده معروض عليها كوفيرة نقلكفاله ب15الف وراتبها 3000الاف ايش رايكم اهي ممتازه مرررره بس اناما شجعهتا تاخذااحس راتبها يقص الظهر ؟

_ افضلانك ما شجعتيها
3000 و15000 وتذاكرها وهي رايحه
قامه بطاقه عمل تامين طبي وكرت بلديه
اكيد بتكلف فوق100000في السنتين
كثيييييييييييييير
ياعلم بدخهاارباح اولا
الناس ترفع سعر التنازل للي رواتبهم قليله
ولو فيها فايدهماتنازلو عنها
الراتب خيالي لوحده
,,,,,,

انا افتتحتمشغل وبوتيك
من شهر
الاقباال ضعيف جدا جدا
وعدى الشهر الاول بخساره ولارياال كسبت
فكرت افتح كوافير مع الخيااطه..بما انه عندي خبره بس ادارت الكوافيراحس شغله ثاانيه وطوله باال اكثر
اكثر الي يتصلون ويدقوون بابي طالبين كوافيراتوليست خياطه..؟لمى شفت الاقبال ضعيف.
.سويت بروشورات ووزعتها بمولات
ولسه راحاوزع واسوي دعايه لنفسي
هل الخياطه تاخذ وقت طويل للسمعه.؟
رواتب الي عنديالمعلمه كانت 4000 ضغت عيها سارت 3500 خبره عشرين سنه
الثانيه 2000ريال
مستوى شغلهم جيد لاباس باشرافي لازم اكون موجوده واشرف
السرعه ..بطيئينجدا لذالك
الي خبره بمستوى رواتبهم هل هم بطيئين..جدا
يعني ماسكين ليافستانين اسبوعين..وهو مايستااهل.وانا شاده عليهم واعاملهم بالحسنى
بس احس فيهاستغلال..وتضيع وقت...ومحددين وقتهم 8 ساعات بالضبط..؟؟
الخيااطات من هنا مؤقتالى ان يجون الاستقدام
راايكم ياخبيراات مشااغلالخيااطه

_ تدفعي 3500 على 8 ساعلت فاليوم؟؟؟؟؟؟
ياختي ايش هذا؟؟؟؟
انا عندي مستاجرلغرفه الخياطه في مركزي
تجيها خياطهمن9 الصباح وتروح 3 لان ها تشتغل فمشغل ثاني
يعني راوتب دبل
لوهم بالنسبه كانتطلع الفستان في يوم اقول الخياطه مايبغالها رواتب
لانها تمسك لك فستان ب500اسبوع وراتبها فالاسبوع يكون 1000
ويلا ادفعي منجيبك
اول ما يخلصواطرديييييييييييييييييييييهم
ولا تدفعي اكثر من2000
,,,,,,

راتب المعلمه 3500 ماهو كثير لوحده خبره عشرين سنه..ولا احلماحصل زيهااا..ونصيحتك على عيني..
بس اني افرط فيها الان صعب..لازمبديل..لها..ولا بضيع الموسم..واقفل المحل لين يجون خياطات ثانين
8 ساعات اذاتمنذلوا...بعد الشده.هم ساكنين عند المشغل يعني..ممكن يسهروون على فستانيخلصوونه..وهذي نقطه في صالحي مافي اوفر تايم
في حاله وحده استغني اذ فتحتالكوافير..اشتغل فيه لين يجون الخيااطات..الاستقدام..ولين يمايتكرمون وتطلعالفيز
بالسنبه...هم اذكيا يعرفون انك جديده..مايرضون بالنسبه
بس ابشركاني شااده عليهم..
وكرفتهم الاسبوغين ذي كرف جاامد
واتمنى القي بديللهم..اليوم قبل بكراا..برواتب اقل..وخساير اقل

__احترم وجه نظرك
بس انا دايم احط نفسي بدال الليسالتني واجاوبها بالتصرف اللي انا لو مكنها اعمله
وكل ادرى بضروفه
انا اسكرالمحل ولا اني ادفع من جيبي لعماله لو لقت اللي يعطيها 100 زياده تركتني
وموعلىكفالتك يعني مغامره انك مشغلاها المفروض تقبل باي راتب موتتشرط
وهذي طبعا وجههنظري
والله يوفقك
الكوفير ربحه سريع
بس مشاكله مع العماله اكبر
انتظريبعد الاستقدام افتحي الكوافير
,,,,,,

ياسيدات حسستوني باحبااط
ام راتب 3500معلمه...خبرتها عشرررررررررين سنه..وربي احلم احصل زيهاا...وتعطي دورات بالخياطهيعني بستفيد منها بشغلات كثيره
ولا اجيب وحده رااتبها 2000 ولا تفقه شي وتخربشغل الزبااين
صراحه مع شغلها لا بااس الراتب لهاا
::ا مسكنتهم عندالمشغل..الفستان الي اسبووعين فساتين ملكه شغلها كثير..وقصه كثير وتركيبهكثير..
بالنسبه للروااتب..لو قارنتها بالكوافيرات كم تاخذ كوافيرهخبره...وتعرف كل شي مو اقل من 3000 الاف.؟؟
وخاصه اذا يدها تتلفبحرير
انا قبل اوظفهم اخذت جولات...والخياطات..مستحيل تلاقي بجده خيااطهراتبها اقل..من 2500...2000 ريال..
اذا مو على كفاالتك
وماخفيكم..انيابحث عن خياطات رواتبهم اقل
وصراحهليه فتره شااده عليهم..وكاارفتهم....كرف..
صعب اخرجهم بدون بديل الان..على الاقلينتجوون لياا..مجمووعه قطع
انا الان راح افتح قسم الكوافير..اعطوني اهمالمتطلبات..للكوافير..ايش المطوب اجهزه

__انتيسالتي واحنا اجبنا
والراي الاخير لك طبعا
مين قال اننا نعطي الكوفيره 3000
لو اسكر ما ادفع ها الرواتب
اجل انا ادفع مئات الالاف فالصالون
اجياعطي ارباحه لكوفيره او خياطه
اجل انا وين استتماري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__رواتبهم عاليه انا عندي خياطه لها خبره 20 سنه وشغلها مرررررررررهحلو وراتبها 2000 واحس اني معطيتها كثيير وتشتغل شغل كرف
هذا فقط للتنبيه لأني قد انصقعت من العماله ولعبهم حاسدينا على هذا الرزق بسالله يوفقك ويرزقك بس مهما كنت محتاجه لا تبيني لهم انك في حاجتهم
,,,,,,

شجعتووني اخذ القرااار,...وياارب يعووضنيخير
اليومخلاص كلمت خيااطاتي..عشان يطلعوون
وربي يعووضني بلاحسن ان شاء اللهوالاوفــــــر
طبعا قبلها سويت اختبار فظيعلهم...
الي هو امس
جيت فجاء قلت الان عندي مناسبه اعطيتهم موديل مره بسيط..الساعه خمسهالعصر...والله مايخذ وقت قلت عندكم ثلاث ساعات وتعطوني هو
تفاجاءات..انه سيئ لابعد درجه
كذا قلت خلاص لاحساافه عليكم
طالق بالثلاث واووت
اعطيت لهم عرض جديد ..نسبه..او انهاء العقد.. واناعارفه انهم ماراح يقبلوون
طلبوا انهاء العقد..وريحوني وفكووني من شرهم ومن الهم اليشاايلته:
وليتعرف خيااطات بجده ياااليت يااليت تدلني..اي جنسيه.

__الله يعوضك خيييييييير
لاتقهري نفسك ترى الرزق بيد الله
والله يبعثلكاللي افضل
__ اللهيعوض عليك باحسن منهم لانه مامنهم فايده رواتب عاليه وياخذوا الدخل كله وترىالمشكله فينا لان الحاجة تخلينا نوافق على شروطهم كلها وبدون استثناء لكن لو وقفناالرواتب الزايدة واظهار الحاجة لهم كان تشوفون كيف يرضوا باقل القليل بس لانهمضامنين انه اذا مادفعت هذي راح تدفع هذي والتجاره شطاره هههه
__ ياسلاالالالالام
والله اني فرحانهفيكم
احس اننا بدينا الطريق الصح
لو الكل اتفق ان الراتب 1500 بتلفتلف وتقبل به
بس كل وحده تزود على الثانيه الين ما صرنا ندفع لهم من جيبنا
,,,,,,

احس انك استعجلتي المفروض ما تمشينهم لين تحصلينالبديل والخياطه صعب جدا تحصلينها وخاصه الفلبينيات واحنا الحين في موسمهم اذا هيتطلع راتبها وفوقه ربح لو بسيط كان صبرتي عليهم
الله يعوضك بالي خير منهم
انا من زمان ادورخياطات وما حصلت والتاشيره صعبه ما تطلعبسرعه

__ لا واللهماني مستعجله...اني طلعتهم قبل يكون عندي شغل ناس..واتورط واحسن قرااراخذته... واسواء قررار اني شغلت نااس حسووديه وعينهم حااااااااره
وللمعلوميه ولارياااال واحد كسبت...غير منهم كانويبغون صور واساميهم على التشيرتاات كسبت منهم 60 ريال بسخخخخخخخخخخ
انا كنت متردده من اول اطلعهم..واقول خبره..الخولا اطلعهم لاني ماني مرتااحه معاهم ابدا..كل وحده تقلي انا خبرره الخ الخ وكلباترون انا الي على راسهم اشرحه لهم..انا امسك ايش ولا ايش
حطيت راي وحطوا الاخوات راايهم...ورجحت لافضل وطلعتهم بعد ماحسبتهاا من جميعالنواحي لقيت نفسي خسراانه
انا الان ماعندي شغل زباين واحسقدمهم عليا مو خيرر.. والله عندي شغل متلتل على مكتبي ..اني اليوم اشتغل وانامرتتاحه ورتبت كل اموري من شهر كل مابغى اسوي شي..مااني قادره..ابغى ابرمج اجهزه كلشي يتعقد بيدي..ماني مصدقه والله كل شوي تطلعلي عله
كلماتجي زبونه تطير وماترجع
الي كانوا عندي جنسياتهماندونيسياات..مايجي من وراهم غيــــــــــر البلاوي
الان ابحث عن فلبينات هندياات..ناس تدور رزقها موناس تحسدك على خيرك..وعيوونهم حااره مافي جهاز مسكووة الا خربووةلياا..
وبنقل كفاله..وماعندي رواتب اكثر 2000 خلاص. ونسبهعشان تكرف مو رااتب وتضمنه وماتشتغل.هي اول مره واخرمره..وتوووووبه
وطووال الشهريحااولون يسيطرون عليا ويمشوون المحل بكيفهم..لكني ماني معطيتهم مجالهم ولاهوااهم..ابدا
لمى قبل اطلعهم بيووم...قالتي اذا بتسافريسافري نمسك احنا المحل..ونشوف الزبااين..قلت عند امك امسكي المحل مو عنديياقلبي
وولمى طلعوا طبعا سوا افلامهمالهنديه
جاايه بكل وقااحه تقلياعطيني الايام الباقيه
الاسبوع الي راح سلمتهم رااتب قبلبخمسه ايااام وكاامل رغم وحده ثلاث اياام ماتجي
واول اسبووعمافي شغل
والشهر كله الي جلسووة مافي شغل ولا مشغله خفيفجدا
وبس عينكم ماتشوف الاالنوووور
ماخليت لهم..واصلا ليا اكثر من اسبووعين قااالبهعليهم.. ومطلعهم عيوونهم..لدرجه وصلوا يسوولي الف حساااب
قلت جايه تحااسبيني على اربع ايااااام..؟ يعني نسيتي شهر كامل متسدحه ونايمه ببلاش..؟..ولا عليهم اسلوب يتفقوا على كلمه ويغلطوني يعني يقولوني شيماقلتهم..بس والله صااحيتهم...مضبووط
وتقوولي لياااماانه...تجيبيه
انا ماعندي اربع اااياااام..والمفروض لونتحااسب صح رواتب تنقص كثير
وبسطلعوووووا..الله لايردهم..كنهم مسووين ليا شي والله شهر ماني قادره انجز حااجهبيدي
واذا مسكت شي تقلي ماطفشتي..؟
ماغير اكبر الله واكبر عليك
بس هذيسااالفتي
مع الجنسيه الاندنووسيه. العن جنسيه مايطمر فيهمخير ابداا
,,,,,,

فضلت رايك...بالفعل كلامك صحيححسبتها من جميع النواحي
حتى لو دخلت مدخول بيروحلهم..
بما انه بوتيك وانا اشتغل تغليف ورسموطباعه
فا شتغل شغلي لو يدخلي مدخول قليل ماهومشكله
الى ان ربكيفرجها
بالنسبه لرواااتباالخيااطات بجده
اذا مو على كفالتك..ماراح تلاقوو اقل من 2000 ريال مستحيل...عندنا الوضع يختلف
ومستحيل اجيب وحدهمبتدئه تخرب شغل زبااين
واذا وحده خبره ماراح القي باقل منكذا
لذالك رااحي يكون شرطي نسبه افضل..الى ان استخرج الفيزواستقدم..

__ برااافو
كده خليكعقلانيه واحسبيها صح
مومشكله راتب 2000 بس لازم تدخل الوحده 20000
,,,,,,

كوافيرتي اللي قلت تبي زياده .. عطيتها امس 1700 وكانت 1500
وهي شاطرة والمشغل قايم عليها .. هل اخطأت؟؟؟؟؟؟؟؟
اهلي يلوموني على هالزيادة .. والمشغل توي شاريته لي شهر بس !!!!

__ ليش طلبت الزياده ؟
وهل هيعلى كفالتك؟
,,,,,,

ايه على كفالتي وهي شاطرة لها خبرة عشر سنوات .. والمشغل قايم على الله ثم عليها ...
تونا شارين المشغل لنا شهر .. وهي تقول مشغلثاني يبون يعطوني 2000
قلتلها ممكن ازيدك بالمواسم بس وزدتها وعطيتها 1700

1700__
موكثير اذا ممتازه
ممكن تزيديهاووعديها تعطيها 2000 اذا استمرت وجددت مده اثانيه
بس انتي الافضل عطيها نسبه كل 3 شهور افضل
لتنشطيها تشتغل اكثر
,,,,,,

سكنهم علي وبعطيهم نسبة 10%من الارباح الليتطلعها

__ كيف تعطيهم نسبه مع راتبهم ؟بيجيلك وقت ركود ياله تطلع رتبها او حت جزء من رتبها بتقول ابي راتبي مع نسبه من اليطلعت وهذا كثير شفته في بعض المشاغل وتعطيها بحكم انها اتفقت معها
قولي لها طلعيراتبك ولي مثله والباقي نسبه ولايزيد راتب العماله عن1500
,,,,,,

انا قدمت على فلبينيه شامله وتبي راتب 2000 وسوريه بس تسريحات قص صبغ تبي 2500وشرايكم وبعد فيه فلبينيه تبي تروح لم الفلبين وتجي عندي بس كفيلته مسفرته اجازهشهرين وتبيه ترجع بس هي ما تبي ترجع لم كفيلته تقول ابي أطوف وأجي عندك والله انيخايفه اخاف تصير مشاكل هل على شي وهي تقول
لو مااخذ تيني أبي أروح لم غيرك ما ادري هل في نعمه ولا نقمه هل فيه شي على انصحونيوالله اني خايفه من ان اظلم صاحبة المشغل وهل فيه شي قانوني يترتب وبعد بنسبه لىالكوفيره الفلبينية المكتب الي بلفلبين يقول لازم تروحين لم السفاره الفلبينيهوتسوين عقد انا قدمت على الفلبينيات قبل فتره مشترطو هشي وسفارة في الرياض ولازماسافر علاشان اسوي العقد والله محتاسه اول مره افتح مشغل ماادري وش اسوي وهل صحاجيب ثنتين كوفير ومعهم خياطات 2 خياطات وراتب الوحده 2000 يعني 4 من 2000 شهري 8500مو كثير

__لاتوافقي علىهالرواتب
غاليه وانتي جديده ماراح تطعيها
اذا رايحه خروج وعودهمستحيل يختموله اي تاشيره ثانيه
وكثير يسوها لعاملاتهم اذا مايبونهم يرجعوالبلد بدل نهائي
يسوخروج وعوده وتتبلش اذا كانتتب ترجع
,,,,,,

الفلبينيه اللي عندي نفسي اعلمها الصبغ هلتتعلم بسهوله راتبها 1700 والمشكله انو وقت الحمه مالها شغله لاني توي دربتهاعالاستشوار ويادوب تعلمته واحس ماستفدتمنها

1700,__
ولاتعرف حتى السشوار خفضي راتبهااودريها على الخدمات الغاليه مثل الصبغه الفرد التساريح لتغطي هالراتب الكبير
يالله كثير مررره وهي ماتعرف شي ,, عاملاتي اعطيهم 1000 ريال فقط ووقتالزحمة ازيدهم 100 او 200 حسب الشغل أكثر من كذامستحيل
,,,,,,

اناعندي مشغل وما طلعت مكسبي خسرت كثير رواتبهلكتني
هذا اكبر مشكله او اجهها

__اذاالراتب اكتر من 1500 فهذي خساره محققه للمشغل
,,,,,,

انا موضفهفي مشغل نسائي واجهل الامور وثقتي في الناس كبيرة وظفتني صاحبه مشغل معها وقالتراتبي 3000ريال ووقعت عقد الموارد ونزل اسمي منذ اكثر من سنه اني موضفه وراتبي فعلا 3000ريال والمهنه خياطه مع العلم كنت متفقه كوافيرة وكان اراتب ينزل عن طرق المشغلوسنو قانون بعد معرفتهم بتلاعب برواتب بان العامله يتوجب عليها فتح حساب لها خاص فيالبنك . والمفاجاءة انها بعد ذالك كل ما ينزل الراتب تعطيني فقط 500ريال الا يومناهذا وعند سوالها تتحجج بان لها 1500من الراتب تضعه لصندوق كنظام نسبه نص عل المشغلمن الراتب ونصف الاخر مساعده من الصندوق وتسترجعه من راتبي عندما ينزل بحسابي باقي 1500ريال تقول بان لها نصيب 400ريال شهري حقها بان لها الفضل في توضيفي لديهاالمتبقي (1100) تقول بان 600ريال تذهب لتامينات وتصرف لي بعد انتهاء العقد وليسالان اي بعد تقريبا سنتين او اكثر ؟ ...............الباقي لجيبي فقط 500ريال تبقىفي حسابي هذا حسب ما فهمت ارجو التوضيح ان كان فاتني شيء ولم يتضح لي .....؟السواللصاحبات المشاغل هل لي الحق بان ارفض اعطيها شي من الراتب او لا علما بانها تتباكاعند الرفض وتدعي علي وايضا تهددني بالفصل ؟ واخاف انا من اكل شي ليس من حقي ؟واللهمصيبه ما اعرف ما ذا افعل اريد حقي فقط لا غيرررر ارجوكن خواتي ان توضحن ما هو ليوماهو لهااااا...بانتضار ردودكن؟؟؟؟؟؟؟؟علمان باني اعرف رد مدير الصندوق احمد منصورالزامل لزامل مطلع عل هذه المشاكل ويطلب من اي عامله مظلومه برفع له خاص بشكوىلايقاع اكبر الغرامات بمن تتلاعب بنظام وانا عامله مسالمه لا اريد المشاكل فقطحقي

__ بغض النظر عن التامينات
اهياتفقت معك على راتب 3000 ريال تعطيك اياه وتصير ملتزمة وشلون ربي بيبارك لها بالرزقلو صار كلامك صحيح
,,,,,,

وش رايك بتوظيف السعوديةبالمشغل وبنسبة 50 بالمية وبدون راتب يعني هي وشغلها
تتوقعين الفكرة حلوة ولافيها هضم لحقي أو لحقوقهن

__ انا وضفت سعودياتب40 % بس طبعا كانو يجوا بالطلب اذا في حجوزات
واذا كانت نسبة صدقيني ماراحتستمر معاكي
في وحدة شغلها كان توب وطلبت 50 % بس رفضت حسيتها كثيرة عليها
لانو المتعارف عليه 40 % والمواد عليك
,,,,,,

الحين لما يكونعندي زحمه وناديت وحده او ثنتين اضافيات
هل اتحمل انا تكلفة مواصلاتهم للجيهعندي؟
وكم النسبه المتعارف عليها ؟
كمبالميه؟

__ انا اللي عندي 2 سعوديات نسبه 30% والمواصلات عليهم
__حسب اتفاقك معهم
النسبه ماتزيد عن 30%
,,,,,,

انا وضعت اعلان باحد المنتدياتولما اضفوني اشترطت عليهم بهذا الراتب وافقو وعملت لهم اختبار وطلعو تمام الحمدالله
والان وقعت معاهم العقود وبشروطي وان شاء الله يمشو تمام معي
واذاتبغو منهم يصير اكلمهم يمكن يعرفو احد
بس انا بصرحه تعلمت منكم وخاصه لماكنت اقرا بداية الملف كانت الاخت لوما تقول انا ما اعطي اكثر من 1500 ولو اتفقناكلنا على مبالغ مو كثيره بنستفيد ونفيد يعضنا المهم الان كلكم حاولو ما يزيد الراتبعن 1300 وبدون نسبه ولازم تفهموهم انو الان مو ضروري نستقدم نشغل بنات بلدنا عشانيوفقو ويعرفو انكم مو ميتين عليهم وفيه غيرهم وهذي تجربتي الي تعلمته منكمانتم

__ نقل كفاله ياشيخه وإلا كيف وهيموجوده بالسعوديه
إذا كانو موجودات أبي وحده كوفيره وأبي على كفالتي
,,,,,,

لا مو نقل كفاله ابد انا طلعت هناكوشفتهم بنفسي واخترت من كم بنت وجبتهم على كفالتي انا
لكن المهم الي تبي تطلعهناك او لاي دولة ثانيه لازم تفهمهم انو احنا محنا بحاجتهم احنا ممكن نشغل سعودياتونعطيهم رواتب وناخذ مكافئه من الدوله زي الموارد البشريه الي تكلمتو عنها اناقالولي انهم خبيرات والمفروض الراتب 4000 ريال قلت لا حبيبتي هذاك زمان الان احنانقدر نستغنى عن العماله الاجنبيه ونستفيد والله يبنات انهم سكتو ورضو باقل القليلحتى قالو الزواج قلت ممنوع عمل وبس قالو الاكل قلت على حسابكم والله رضيو بكلالشروط جربو منتو خسرانين ولا تزيدو عن 1300 و1200 احسنبعد

__ ايوا كدهتعجبيني
بلا هبل 5000و6000
رواتب وبعد شهر نلاقيهممعلقين للتقبيل
المشاغلمربحه بس لو اجتهدنا شوي
ودورنا عماله جيده وبراتب اقل
وحنا نعلمهم وتمر3 اربع شهور يصيروتوب
مو ناس تبي كوافيرا تجيهاجويل وبراتب 1200
واما اذا لقتجيده تعطيها كل دخل المشغل
وتكمل لها من جيبها
الاداره والصبر والاجتهاد وتكوين الشخصي
هو مفتاح النجاح
,,,,,,

لوكان المشغل جديد والان العاملةالفلبينيه الي معها خبرة راتبها شرط بين 2000-2500
ومن 1200 - 1500 بدو نخبرة
طيب يعني اجيب وحده بس الي راتبها 2000 او 2500وخبرة
و البقيه كلهم 1200- 1500 ؟؟

__ كده ممكن تستغليهاتعلمهم
وتصيري وفرتي رغم اني متاكده انها بتكون خبرتها لكاعه اكتر منالحرفيه
راح اقولك بحكم احتكاكي بالعاملات اثناء التدريب
الجدد تكوننشيطه ودها ترضي صاحبه المشغل ودهاتطور نفسها
بس الخبره ( على قولتك ) مايهمهاالا الراتب اخر الشهر تحوله
,,,,,,

انتيتقدري تدربي العامله واذا خفتي انها ماتجيد شي انتي واختك موجودات
لكن الليمثلنا سهل تدربها عالاشياء البسيطه مكياج وتساريح او تدخلها دوره
لكن اهم شيالصبغه يبيلها وحده متخصصه تطلع اللون صح واذا واجهها شي تقدر تحله وتعرف الشعراللي يتحمل من غيره
يعني فرق اللي تدرسها واللي تاخذها بدوره شهر
المشغليبيله وحده متخصصه بالصبغه والفرد والباقيمااااااايهم

__ صحيح وهذا سبب اللي اقول لكمانتو تعلمو
انتو تدربو كل فوج يجيك لان العامله تتغير كل سنتين
لو اقولكاحيانا يجوبو لي ادرب كوفيرات على الصبغه
احس ان معلوماتها فالتلوين معدومهاسالها عن راتبها تقول4000
او5000
بصراحه احس بغثيان لان نتيجه اللياستقدمتها واضحه خساره اما عاجل او اجل
,,,,,,

انا مااقدر عالاستقدام حاليا بس ابي اجيب كوفيرات بالنسبه 50% بدون راتب يعني تاخذ النسبه بسوالادوات علي هل اللي سويته صح والا غلط رجااااااء اذا غلط ايش الصح لاني ابي اشغلالمشغل واستفيد منه ومالقيت احد ثقه يستاجره ولا ابي اقبله ابي استفيد منه لانيبحاجته....
ياليت تردي عليياختي لوماااااا وبقيهالاخوووات

50%__
لزم تكون الموادعليها
وهذا افضل لك لانه كيف تراقبي مصاريف والاستهلاك ممكن نسبتك تروحمواد
الايجار الان بيمنعوه وتسحب رخص المؤجرين
لان المستأجره لاتتحمل ايمسؤوليه امام القانون وانتي المسؤوله
اظن تاخدي عماله بنسبه 50 بالميهوالمواد عليها
بس كيف بتراقبي الدخل لتاخدي نسبتك؟؟؟؟؟
,,,,,,

انا افتتحت مشغل وبوتيك
منشهر
الاقباال ضعيف جدا جدا
وعدى الشهر الاول بخساره ولا رياال كسبت
فكرتافتح كوافير مع الخيااطه..بما انه عندي خبره بس ادارت الكوافير احس شغله ثاانيهوطوله باال اكثر
اكثر الي يتصلون ويدقوون بابي طالبين كوافيرات وليستخياطه..؟
لمى شفت الاقبال ضعيف..سويت بروشورات ووزعتها بمولات
ولسه راح اوزعواسوي دعايه لنفسي
هل الخياطه تاخذ وقت طويل للسمعه.؟
رواتب الي عندي المعلمهكانت 4000 ضغت عيها سارت 3500 خبره عشرين سنه
الثانيه 2000 ريال
مستوى شغلهمجيد لاباس باشرافي لازم اكون موجوده واشرف
السرعه ..بطيئين جدا لذالك
اليخبره بمستوى رواتبهم هل هم بطيئين..جدا
يعني ماسكين ليا فستانين اسبوعين..وهومايستااهل.وانا شاده عليهم واعاملهم بالحسنى
بس احس فيه استغلال..وتضيعوقت...ومحددين وقتهم 8 ساعات بالضبط..؟؟
الخيااطات من هنا مؤقت الى ان يجونالاستقدام
راايكم ياخبيراات مشااغل الخيااطه

__ الرواتب عالية جدا وبيخسرونك ياما وتراالعاملات مايهمهم
لمه الاحباب
لمه الاحباب
. ب – الرواتب عندي كوفيرة ماهي عاكفالتي راتبها فالاجازة15000 وفالايامالعادية 1200 وانتوا عارفين ان شهر ذي الحجه نصوا اجازةوالنص التاني ايام عادية كيف احسبراتبها _ بسيطه اقسمي 1200على30 وايضا 1500 على30 وحسبي بالايام مثلا الاجازه 12 يوم 50 ×12=600 وهكذا ويجمع ناتج ايام الاجازه وناتج الايام العاديه ,,,,,, كم راتب المغربيه الاخصائيهللشعر _ عاده المبتدئه قص وسشوار 1200 اللي اخصائيه شعر كامل 1500 ,,,,,, اابغى انقل كفالة فلبينيه عليه وهي تبغى راتبها 3000علما ان دخل المشغل ماراحيدخل راتبهالان الزبائن قليييل اش تنصحوني اشرط في العقد عند نقلالكفاله وتتوقعون انها ممكن تنصب عليه اديها هذا الراتب شهر والا شهرين بعدينتسيبني وكيف اضمن _ رتب 3000 كثير حتى للمشاغل المشهوره لان 3000 ×12=36000 طيببايش راح تشتغل المواد كام اقله نفس الراتب والتاشيره والنقل والاقامهوالتامين وغيره كام بتدخل لو انها عندها4 ايدين لاتستعجلي ترا اذاحسو انهك فحاجتهم تدلعو ,,,,,, ويوم العيد كيف تحسبينه لهم لان بعضهم ماتعيد دواملحد الصبح ورجعوا الظهر كملوا دوام _ عاديراتبها فقط لانه ايام طويله فرمضان لادخل لها فهل ما احسب راتبها فالايامالفاضيه؟؟ غير اني ارسلهم 3 ايام كل رمضان عمره ,,,,,, انا بقدم على خيطه من الفلبينمباشره اتفقت مع وحده اسمها ريتا تقول انها مشتغله بالدمام لمدةسنتين عن طريق الكوفيرا عندي وتمدح فيها انا قريب باخذ رقمهاوبكلمها انا فكرت اعطيها راتب 1000 ونسبه 20% بس انا مستغربه مدام حلوخياطتها ليش مارجعتها صاحبة المشغل _ الراتبحلو والنسبه كبيره الا اذ المواد عليها المهم موشرط سفرتها لانها ماتعرفممكن عشان مشكله _ انصحك لوجه الله لاتصدقي العماله لان اختك اللي هي انا طحت بنفس الغلطةلانها ياتكون قريبتها او صديقتها وتبغاها تشتغل معها في نفس المشغل او اقلها تبغىتفيدها على حسابك انا قالت لي انها تسوي فساتين الزفاف ولما جت عندي طلع حتى تنورهماتعرف تقصها فقط تخيط ولما سالتها ليش كذبتي علي قالت يامدام هي راح تتعلم بسرعهماتشيل هم ,,,,,, انا حصلتوحده بس تبي راتب من 2000 الى 2500 تقول مشتغله 12 سنه في السعوديه هل الراتبزين والا واجد _ الراتب غالي انتي قولي راتب 1500 ونسبه افضل ,,,,,, اليوم راح تجي عندي لجنة من الموارد البشرية عشان تشوف الموظفاتالسعوديات سوالي راح يتكلمو مع الموظفات انفسهم عن الرواتب اولا؟؟ واذا سالوني اقولهم كل الموظفات رواتبهم تبدا من 3000ريال طيب لوقلت انو مثلا في وحدة راتبها 2000ريال عادي ؟؟؟ _ انا صديقتيعندها صالون مدخلة العاملات السعوديات فيه حلو يساعدونك في رواتبهم بس انتي شويبتتعبي في المراجعات تعرفي الدوائر الحكومية ولمن جوها اعطوها خبر بالزياره وجتمندوبه وشافت المشغل وشافت البنات وطلبت انه تراجعها بس هذي كانت الزيارة الوحيدهوالحين طالبينها ورق عشان الدعم ينزل ,,,,,, لما يسالو عالرواتب اقولهم الكل اعطيهم 3000الاف ولاعادي اقول 1500 و2000 واذا جا الدعم راح ارفع الرواتب؟؟؟؟ _ توني خلصت اجراءت الموارد بسماقالو بيجو عندي لكن يااختي انتي قولي انا توني موظفتهم هذا الشهرواعطيهم 2000 على اساس انتم تعطوني النصف الاخر او خليهم هم يقولو هذاالكلام عادي انا قلت لهم في وحدة تستاهل 3000 والثانية 4000 ريال طبعا بمشاركتكم لي _ اتوقع جوك الموارد لاني توني اشوف الرساله0000 خبرينا ماذا حصل معك اناقدمت على الموارد البشريه لي اكثر من شهر وحتى الان ما جوني ولا وقعت معهمالاتفاقيه يقولو ننتظر لين تزورك موظفي البيئه كلمتهمبعد شهر من توظيف البنات عندي قالو حطي رواتبهم في احساباتهم كامله وبعدين جيبي لناالحولات وما شابه ومدري الى متى بستمر الحال هذا هذاالي فهمته انك لازم تدخلي في احسابهم كامل المبلغ لكل موظفه عندك مشتركه في الموارد افضل تقولي الحقيقهعشان ما تخسري فلوسك اذا البنت عندكراتبها 1500 مثلا وقلتي ان راتبها 3000 لازم تدخلي هذا الراتب كل شهر بحسابها وسواءاتفقتي معها ترجع لك الزايد اولا صدقيني بتخسري احترامها لك وبتنظر لك بمنظور اخر 000000 هذي نصيحه( ترد وتستبدل ) واللهاعلم ,,,,,, انتي فاتحه المشغل تبع المئويه او بنكالتسليف ؟؟ او من حسابك الخاص ؟ عشان الموارد تعطي الوالده 2000 شهرياوتعطي كل العاملات 3000؟ يعني لو العامله تاخذ منك 800 مثلا كم يعطوهازياده؟ طيب بسالك برضوا الي تفتح مشغل وتسجل في الموارد على طول يعطوها زيادهراتب للعاملات ولصاحبه المشغل ؟؟ _ فتحتالمشغل من برامج عبداللطيف جميل وهما اللي حولوني على الموارد الموظفة لماجات قبل امس قالت راح ينزل 2000ريال شهريا دعم للمشغل واذا وظفتي بناتسعوديات راح مدفع نص الراتب بس بشرط يكون الراتب 3000الاف ريال يعنيالوالدة تدفع 1500ريال والموارد 1500ريال احنا سجلنا قبل شهر وقبل امس جاتالموظفة عندنا بس لسا باقي اجراءات اكيد عشان ينزل الدعم لانو ا نا اشتغلمع الوالدة وقالت لي لازم يدرسو الموضوع لاني بنتها لانو في ناس يحطو بناتهم علىانهم كوفيرات يعني وظياف وهمية وقالت احتمال انو انا ما استفيد من الدعم لاني بنتصاحبة المشغل ,,,,,, سمعت ان الموارد تقبل اني اوظف البنت براتب 2000 الف علي والف عليهم هل هذا صحيح _ انا رحتللموارد البشريه وهذا كلامهم لي توظيف السعوديه 2000 هذا وقت تدريب الموظفه عندك الف عليك والف عليهم ومدت التدريب لا تزيد عن 3 شهور وتقدرين تخلينها شهر اوشهرين حسب رغبتك اما التوظيف اقل راتب للسعوديه 3000 واكثره 4000 يدفعون النصفوانتي النصف ويزيد عليك تامينات اجباري يوخذ من راتب الموضفه 9% ومن عندك 11% ويودع بسم الموظفه فيالتامينات الاجتماعيه انا لي شهرين وانا ادفع رواتبوحتى الان ما جوني ولا وقعت الاتفاقيه معهم يمكن تاخرو علي لاني خارج الرياض مايعطونك على طول لازم تودعي او تحولي للبنت راتبها وتاخذين الوصل او الحوالهوتودينها لهم كل شهر كذا ,,,,,, فية وحده معروض عليها كوفيرة نقلكفاله ب15الف وراتبها 3000الاف ايش رايكم اهي ممتازه مرررره بس اناما شجعهتا تاخذااحس راتبها يقص الظهر ؟ _ افضلانك ما شجعتيها 3000 و15000 وتذاكرها وهي رايحه قامه بطاقه عمل تامين طبي وكرت بلديه اكيد بتكلف فوق100000في السنتين كثيييييييييييييير ياعلم بدخهاارباح اولا الناس ترفع سعر التنازل للي رواتبهم قليله ولو فيها فايدهماتنازلو عنها الراتب خيالي لوحده ,,,,,, انا افتتحتمشغل وبوتيك من شهر الاقباال ضعيف جدا جدا وعدى الشهر الاول بخساره ولارياال كسبت فكرت افتح كوافير مع الخيااطه..بما انه عندي خبره بس ادارت الكوافيراحس شغله ثاانيه وطوله باال اكثر اكثر الي يتصلون ويدقوون بابي طالبين كوافيراتوليست خياطه..؟لمى شفت الاقبال ضعيف. .سويت بروشورات ووزعتها بمولات ولسه راحاوزع واسوي دعايه لنفسي هل الخياطه تاخذ وقت طويل للسمعه.؟ رواتب الي عنديالمعلمه كانت 4000 ضغت عيها سارت 3500 خبره عشرين سنه الثانيه 2000ريال مستوى شغلهم جيد لاباس باشرافي لازم اكون موجوده واشرف السرعه ..بطيئينجدا لذالك الي خبره بمستوى رواتبهم هل هم بطيئين..جدا يعني ماسكين ليافستانين اسبوعين..وهو مايستااهل.وانا شاده عليهم واعاملهم بالحسنى بس احس فيهاستغلال..وتضيع وقت...ومحددين وقتهم 8 ساعات بالضبط..؟؟ الخيااطات من هنا مؤقتالى ان يجون الاستقدام راايكم ياخبيراات مشااغلالخيااطه _ تدفعي 3500 على 8 ساعلت فاليوم؟؟؟؟؟؟ ياختي ايش هذا؟؟؟؟ انا عندي مستاجرلغرفه الخياطه في مركزي تجيها خياطهمن9 الصباح وتروح 3 لان ها تشتغل فمشغل ثاني يعني راوتب دبل لوهم بالنسبه كانتطلع الفستان في يوم اقول الخياطه مايبغالها رواتب لانها تمسك لك فستان ب500اسبوع وراتبها فالاسبوع يكون 1000 ويلا ادفعي منجيبك اول ما يخلصواطرديييييييييييييييييييييهم ولا تدفعي اكثر من2000 ,,,,,, راتب المعلمه 3500 ماهو كثير لوحده خبره عشرين سنه..ولا احلماحصل زيهااا..ونصيحتك على عيني.. بس اني افرط فيها الان صعب..لازمبديل..لها..ولا بضيع الموسم..واقفل المحل لين يجون خياطات ثانين 8 ساعات اذاتمنذلوا...بعد الشده.هم ساكنين عند المشغل يعني..ممكن يسهروون على فستانيخلصوونه..وهذي نقطه في صالحي مافي اوفر تايم في حاله وحده استغني اذ فتحتالكوافير..اشتغل فيه لين يجون الخيااطات..الاستقدام..ولين يمايتكرمون وتطلعالفيز بالسنبه...هم اذكيا يعرفون انك جديده..مايرضون بالنسبه بس ابشركاني شااده عليهم.. وكرفتهم الاسبوغين ذي كرف جاامد واتمنى القي بديللهم..اليوم قبل بكراا..برواتب اقل..وخساير اقل __احترم وجه نظرك بس انا دايم احط نفسي بدال الليسالتني واجاوبها بالتصرف اللي انا لو مكنها اعمله وكل ادرى بضروفه انا اسكرالمحل ولا اني ادفع من جيبي لعماله لو لقت اللي يعطيها 100 زياده تركتني وموعلىكفالتك يعني مغامره انك مشغلاها المفروض تقبل باي راتب موتتشرط وهذي طبعا وجههنظري والله يوفقك الكوفير ربحه سريع بس مشاكله مع العماله اكبر انتظريبعد الاستقدام افتحي الكوافير ,,,,,, ياسيدات حسستوني باحبااط ام راتب 3500معلمه...خبرتها عشرررررررررين سنه..وربي احلم احصل زيهاا...وتعطي دورات بالخياطهيعني بستفيد منها بشغلات كثيره ولا اجيب وحده رااتبها 2000 ولا تفقه شي وتخربشغل الزبااين صراحه مع شغلها لا بااس الراتب لهاا ::ا مسكنتهم عندالمشغل..الفستان الي اسبووعين فساتين ملكه شغلها كثير..وقصه كثير وتركيبهكثير.. بالنسبه للروااتب..لو قارنتها بالكوافيرات كم تاخذ كوافيرهخبره...وتعرف كل شي مو اقل من 3000 الاف.؟؟ وخاصه اذا يدها تتلفبحرير انا قبل اوظفهم اخذت جولات...والخياطات..مستحيل تلاقي بجده خيااطهراتبها اقل..من 2500...2000 ريال.. اذا مو على كفاالتك وماخفيكم..انيابحث عن خياطات رواتبهم اقل وصراحهليه فتره شااده عليهم..وكاارفتهم....كرف.. صعب اخرجهم بدون بديل الان..على الاقلينتجوون لياا..مجمووعه قطع انا الان راح افتح قسم الكوافير..اعطوني اهمالمتطلبات..للكوافير..ايش المطوب اجهزه __انتيسالتي واحنا اجبنا والراي الاخير لك طبعا مين قال اننا نعطي الكوفيره 3000 لو اسكر ما ادفع ها الرواتب اجل انا ادفع مئات الالاف فالصالون اجياعطي ارباحه لكوفيره او خياطه اجل انا وين استتماري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ __رواتبهم عاليه انا عندي خياطه لها خبره 20 سنه وشغلها مرررررررررهحلو وراتبها 2000 واحس اني معطيتها كثيير وتشتغل شغل كرف هذا فقط للتنبيه لأني قد انصقعت من العماله ولعبهم حاسدينا على هذا الرزق بسالله يوفقك ويرزقك بس مهما كنت محتاجه لا تبيني لهم انك في حاجتهم ,,,,,, شجعتووني اخذ القرااار,...وياارب يعووضنيخير اليومخلاص كلمت خيااطاتي..عشان يطلعوون وربي يعووضني بلاحسن ان شاء اللهوالاوفــــــر طبعا قبلها سويت اختبار فظيعلهم... الي هو امس جيت فجاء قلت الان عندي مناسبه اعطيتهم موديل مره بسيط..الساعه خمسهالعصر...والله مايخذ وقت قلت عندكم ثلاث ساعات وتعطوني هو تفاجاءات..انه سيئ لابعد درجه كذا قلت خلاص لاحساافه عليكم طالق بالثلاث واووت اعطيت لهم عرض جديد ..نسبه..او انهاء العقد.. واناعارفه انهم ماراح يقبلوون طلبوا انهاء العقد..وريحوني وفكووني من شرهم ومن الهم اليشاايلته: وليتعرف خيااطات بجده ياااليت يااليت تدلني..اي جنسيه. __الله يعوضك خيييييييير لاتقهري نفسك ترى الرزق بيد الله والله يبعثلكاللي افضل __ اللهيعوض عليك باحسن منهم لانه مامنهم فايده رواتب عاليه وياخذوا الدخل كله وترىالمشكله فينا لان الحاجة تخلينا نوافق على شروطهم كلها وبدون استثناء لكن لو وقفناالرواتب الزايدة واظهار الحاجة لهم كان تشوفون كيف يرضوا باقل القليل بس لانهمضامنين انه اذا مادفعت هذي راح تدفع هذي والتجاره شطاره هههه __ ياسلاالالالالام والله اني فرحانهفيكم احس اننا بدينا الطريق الصح لو الكل اتفق ان الراتب 1500 بتلفتلف وتقبل به بس كل وحده تزود على الثانيه الين ما صرنا ندفع لهم من جيبنا ,,,,,, احس انك استعجلتي المفروض ما تمشينهم لين تحصلينالبديل والخياطه صعب جدا تحصلينها وخاصه الفلبينيات واحنا الحين في موسمهم اذا هيتطلع راتبها وفوقه ربح لو بسيط كان صبرتي عليهم الله يعوضك بالي خير منهم انا من زمان ادورخياطات وما حصلت والتاشيره صعبه ما تطلعبسرعه __ لا واللهماني مستعجله...اني طلعتهم قبل يكون عندي شغل ناس..واتورط واحسن قرااراخذته... واسواء قررار اني شغلت نااس حسووديه وعينهم حااااااااره وللمعلوميه ولارياااال واحد كسبت...غير منهم كانويبغون صور واساميهم على التشيرتاات كسبت منهم 60 ريال بسخخخخخخخخخخ انا كنت متردده من اول اطلعهم..واقول خبره..الخولا اطلعهم لاني ماني مرتااحه معاهم ابدا..كل وحده تقلي انا خبرره الخ الخ وكلباترون انا الي على راسهم اشرحه لهم..انا امسك ايش ولا ايش حطيت راي وحطوا الاخوات راايهم...ورجحت لافضل وطلعتهم بعد ماحسبتهاا من جميعالنواحي لقيت نفسي خسراانه انا الان ماعندي شغل زباين واحسقدمهم عليا مو خيرر.. والله عندي شغل متلتل على مكتبي ..اني اليوم اشتغل وانامرتتاحه ورتبت كل اموري من شهر كل مابغى اسوي شي..مااني قادره..ابغى ابرمج اجهزه كلشي يتعقد بيدي..ماني مصدقه والله كل شوي تطلعلي عله كلماتجي زبونه تطير وماترجع الي كانوا عندي جنسياتهماندونيسياات..مايجي من وراهم غيــــــــــر البلاوي الان ابحث عن فلبينات هندياات..ناس تدور رزقها موناس تحسدك على خيرك..وعيوونهم حااره مافي جهاز مسكووة الا خربووةلياا.. وبنقل كفاله..وماعندي رواتب اكثر 2000 خلاص. ونسبهعشان تكرف مو رااتب وتضمنه وماتشتغل.هي اول مره واخرمره..وتوووووبه وطووال الشهريحااولون يسيطرون عليا ويمشوون المحل بكيفهم..لكني ماني معطيتهم مجالهم ولاهوااهم..ابدا لمى قبل اطلعهم بيووم...قالتي اذا بتسافريسافري نمسك احنا المحل..ونشوف الزبااين..قلت عند امك امسكي المحل مو عنديياقلبي وولمى طلعوا طبعا سوا افلامهمالهنديه جاايه بكل وقااحه تقلياعطيني الايام الباقيه الاسبوع الي راح سلمتهم رااتب قبلبخمسه ايااام وكاامل رغم وحده ثلاث اياام ماتجي واول اسبووعمافي شغل والشهر كله الي جلسووة مافي شغل ولا مشغله خفيفجدا وبس عينكم ماتشوف الاالنوووور ماخليت لهم..واصلا ليا اكثر من اسبووعين قااالبهعليهم.. ومطلعهم عيوونهم..لدرجه وصلوا يسوولي الف حساااب قلت جايه تحااسبيني على اربع ايااااام..؟ يعني نسيتي شهر كامل متسدحه ونايمه ببلاش..؟..ولا عليهم اسلوب يتفقوا على كلمه ويغلطوني يعني يقولوني شيماقلتهم..بس والله صااحيتهم...مضبووط وتقوولي لياااماانه...تجيبيه انا ماعندي اربع اااياااام..والمفروض لونتحااسب صح رواتب تنقص كثير وبسطلعوووووا..الله لايردهم..كنهم مسووين ليا شي والله شهر ماني قادره انجز حااجهبيدي واذا مسكت شي تقلي ماطفشتي..؟ ماغير اكبر الله واكبر عليك بس هذيسااالفتي مع الجنسيه الاندنووسيه. العن جنسيه مايطمر فيهمخير ابداا ,,,,,, فضلت رايك...بالفعل كلامك صحيححسبتها من جميع النواحي حتى لو دخلت مدخول بيروحلهم.. بما انه بوتيك وانا اشتغل تغليف ورسموطباعه فا شتغل شغلي لو يدخلي مدخول قليل ماهومشكله الى ان ربكيفرجها بالنسبه لرواااتباالخيااطات بجده اذا مو على كفالتك..ماراح تلاقوو اقل من 2000 ريال مستحيل...عندنا الوضع يختلف ومستحيل اجيب وحدهمبتدئه تخرب شغل زبااين واذا وحده خبره ماراح القي باقل منكذا لذالك رااحي يكون شرطي نسبه افضل..الى ان استخرج الفيزواستقدم.. __ برااافو كده خليكعقلانيه واحسبيها صح مومشكله راتب 2000 بس لازم تدخل الوحده 20000 ,,,,,, كوافيرتي اللي قلت تبي زياده .. عطيتها امس 1700 وكانت 1500 وهي شاطرة والمشغل قايم عليها .. هل اخطأت؟؟؟؟؟؟؟؟ اهلي يلوموني على هالزيادة .. والمشغل توي شاريته لي شهر بس !!!! __ ليش طلبت الزياده ؟ وهل هيعلى كفالتك؟ ,,,,,, ايه على كفالتي وهي شاطرة لها خبرة عشر سنوات .. والمشغل قايم على الله ثم عليها ... تونا شارين المشغل لنا شهر .. وهي تقول مشغلثاني يبون يعطوني 2000 قلتلها ممكن ازيدك بالمواسم بس وزدتها وعطيتها 1700 1700__ موكثير اذا ممتازه ممكن تزيديهاووعديها تعطيها 2000 اذا استمرت وجددت مده اثانيه بس انتي الافضل عطيها نسبه كل 3 شهور افضل لتنشطيها تشتغل اكثر ,,,,,, سكنهم علي وبعطيهم نسبة 10%من الارباح الليتطلعها __ كيف تعطيهم نسبه مع راتبهم ؟بيجيلك وقت ركود ياله تطلع رتبها او حت جزء من رتبها بتقول ابي راتبي مع نسبه من اليطلعت وهذا كثير شفته في بعض المشاغل وتعطيها بحكم انها اتفقت معها قولي لها طلعيراتبك ولي مثله والباقي نسبه ولايزيد راتب العماله عن1500 ,,,,,, انا قدمت على فلبينيه شامله وتبي راتب 2000 وسوريه بس تسريحات قص صبغ تبي 2500وشرايكم وبعد فيه فلبينيه تبي تروح لم الفلبين وتجي عندي بس كفيلته مسفرته اجازهشهرين وتبيه ترجع بس هي ما تبي ترجع لم كفيلته تقول ابي أطوف وأجي عندك والله انيخايفه اخاف تصير مشاكل هل على شي وهي تقول لو مااخذ تيني أبي أروح لم غيرك ما ادري هل في نعمه ولا نقمه هل فيه شي على انصحونيوالله اني خايفه من ان اظلم صاحبة المشغل وهل فيه شي قانوني يترتب وبعد بنسبه لىالكوفيره الفلبينية المكتب الي بلفلبين يقول لازم تروحين لم السفاره الفلبينيهوتسوين عقد انا قدمت على الفلبينيات قبل فتره مشترطو هشي وسفارة في الرياض ولازماسافر علاشان اسوي العقد والله محتاسه اول مره افتح مشغل ماادري وش اسوي وهل صحاجيب ثنتين كوفير ومعهم خياطات 2 خياطات وراتب الوحده 2000 يعني 4 من 2000 شهري 8500مو كثير __لاتوافقي علىهالرواتب غاليه وانتي جديده ماراح تطعيها اذا رايحه خروج وعودهمستحيل يختموله اي تاشيره ثانيه وكثير يسوها لعاملاتهم اذا مايبونهم يرجعوالبلد بدل نهائي يسوخروج وعوده وتتبلش اذا كانتتب ترجع ,,,,,, الفلبينيه اللي عندي نفسي اعلمها الصبغ هلتتعلم بسهوله راتبها 1700 والمشكله انو وقت الحمه مالها شغله لاني توي دربتهاعالاستشوار ويادوب تعلمته واحس ماستفدتمنها 1700,__ ولاتعرف حتى السشوار خفضي راتبهااودريها على الخدمات الغاليه مثل الصبغه الفرد التساريح لتغطي هالراتب الكبير يالله كثير مررره وهي ماتعرف شي ,, عاملاتي اعطيهم 1000 ريال فقط ووقتالزحمة ازيدهم 100 او 200 حسب الشغل أكثر من كذامستحيل ,,,,,, اناعندي مشغل وما طلعت مكسبي خسرت كثير رواتبهلكتني هذا اكبر مشكله او اجهها __اذاالراتب اكتر من 1500 فهذي خساره محققه للمشغل ,,,,,, انا موضفهفي مشغل نسائي واجهل الامور وثقتي في الناس كبيرة وظفتني صاحبه مشغل معها وقالتراتبي 3000ريال ووقعت عقد الموارد ونزل اسمي منذ اكثر من سنه اني موضفه وراتبي فعلا 3000ريال والمهنه خياطه مع العلم كنت متفقه كوافيرة وكان اراتب ينزل عن طرق المشغلوسنو قانون بعد معرفتهم بتلاعب برواتب بان العامله يتوجب عليها فتح حساب لها خاص فيالبنك . والمفاجاءة انها بعد ذالك كل ما ينزل الراتب تعطيني فقط 500ريال الا يومناهذا وعند سوالها تتحجج بان لها 1500من الراتب تضعه لصندوق كنظام نسبه نص عل المشغلمن الراتب ونصف الاخر مساعده من الصندوق وتسترجعه من راتبي عندما ينزل بحسابي باقي 1500ريال تقول بان لها نصيب 400ريال شهري حقها بان لها الفضل في توضيفي لديهاالمتبقي (1100) تقول بان 600ريال تذهب لتامينات وتصرف لي بعد انتهاء العقد وليسالان اي بعد تقريبا سنتين او اكثر ؟ ...............الباقي لجيبي فقط 500ريال تبقىفي حسابي هذا حسب ما فهمت ارجو التوضيح ان كان فاتني شيء ولم يتضح لي .....؟السواللصاحبات المشاغل هل لي الحق بان ارفض اعطيها شي من الراتب او لا علما بانها تتباكاعند الرفض وتدعي علي وايضا تهددني بالفصل ؟ واخاف انا من اكل شي ليس من حقي ؟واللهمصيبه ما اعرف ما ذا افعل اريد حقي فقط لا غيرررر ارجوكن خواتي ان توضحن ما هو ليوماهو لهااااا...بانتضار ردودكن؟؟؟؟؟؟؟؟علمان باني اعرف رد مدير الصندوق احمد منصورالزامل لزامل مطلع عل هذه المشاكل ويطلب من اي عامله مظلومه برفع له خاص بشكوىلايقاع اكبر الغرامات بمن تتلاعب بنظام وانا عامله مسالمه لا اريد المشاكل فقطحقي __ بغض النظر عن التامينات اهياتفقت معك على راتب 3000 ريال تعطيك اياه وتصير ملتزمة وشلون ربي بيبارك لها بالرزقلو صار كلامك صحيح ,,,,,, وش رايك بتوظيف السعوديةبالمشغل وبنسبة 50 بالمية وبدون راتب يعني هي وشغلها تتوقعين الفكرة حلوة ولافيها هضم لحقي أو لحقوقهن __ انا وضفت سعودياتب40 % بس طبعا كانو يجوا بالطلب اذا في حجوزات واذا كانت نسبة صدقيني ماراحتستمر معاكي في وحدة شغلها كان توب وطلبت 50 % بس رفضت حسيتها كثيرة عليها لانو المتعارف عليه 40 % والمواد عليك ,,,,,, الحين لما يكونعندي زحمه وناديت وحده او ثنتين اضافيات هل اتحمل انا تكلفة مواصلاتهم للجيهعندي؟ وكم النسبه المتعارف عليها ؟ كمبالميه؟ __ انا اللي عندي 2 سعوديات نسبه 30% والمواصلات عليهم __حسب اتفاقك معهم النسبه ماتزيد عن 30% ,,,,,, انا وضعت اعلان باحد المنتدياتولما اضفوني اشترطت عليهم بهذا الراتب وافقو وعملت لهم اختبار وطلعو تمام الحمدالله والان وقعت معاهم العقود وبشروطي وان شاء الله يمشو تمام معي واذاتبغو منهم يصير اكلمهم يمكن يعرفو احد بس انا بصرحه تعلمت منكم وخاصه لماكنت اقرا بداية الملف كانت الاخت لوما تقول انا ما اعطي اكثر من 1500 ولو اتفقناكلنا على مبالغ مو كثيره بنستفيد ونفيد يعضنا المهم الان كلكم حاولو ما يزيد الراتبعن 1300 وبدون نسبه ولازم تفهموهم انو الان مو ضروري نستقدم نشغل بنات بلدنا عشانيوفقو ويعرفو انكم مو ميتين عليهم وفيه غيرهم وهذي تجربتي الي تعلمته منكمانتم __ نقل كفاله ياشيخه وإلا كيف وهيموجوده بالسعوديه إذا كانو موجودات أبي وحده كوفيره وأبي على كفالتي ,,,,,, لا مو نقل كفاله ابد انا طلعت هناكوشفتهم بنفسي واخترت من كم بنت وجبتهم على كفالتي انا لكن المهم الي تبي تطلعهناك او لاي دولة ثانيه لازم تفهمهم انو احنا محنا بحاجتهم احنا ممكن نشغل سعودياتونعطيهم رواتب وناخذ مكافئه من الدوله زي الموارد البشريه الي تكلمتو عنها اناقالولي انهم خبيرات والمفروض الراتب 4000 ريال قلت لا حبيبتي هذاك زمان الان احنانقدر نستغنى عن العماله الاجنبيه ونستفيد والله يبنات انهم سكتو ورضو باقل القليلحتى قالو الزواج قلت ممنوع عمل وبس قالو الاكل قلت على حسابكم والله رضيو بكلالشروط جربو منتو خسرانين ولا تزيدو عن 1300 و1200 احسنبعد __ ايوا كدهتعجبيني بلا هبل 5000و6000 رواتب وبعد شهر نلاقيهممعلقين للتقبيل المشاغلمربحه بس لو اجتهدنا شوي ودورنا عماله جيده وبراتب اقل وحنا نعلمهم وتمر3 اربع شهور يصيروتوب مو ناس تبي كوافيرا تجيهاجويل وبراتب 1200 واما اذا لقتجيده تعطيها كل دخل المشغل وتكمل لها من جيبها الاداره والصبر والاجتهاد وتكوين الشخصي هو مفتاح النجاح ,,,,,, لوكان المشغل جديد والان العاملةالفلبينيه الي معها خبرة راتبها شرط بين 2000-2500 ومن 1200 - 1500 بدو نخبرة طيب يعني اجيب وحده بس الي راتبها 2000 او 2500وخبرة و البقيه كلهم 1200- 1500 ؟؟ __ كده ممكن تستغليهاتعلمهم وتصيري وفرتي رغم اني متاكده انها بتكون خبرتها لكاعه اكتر منالحرفيه راح اقولك بحكم احتكاكي بالعاملات اثناء التدريب الجدد تكوننشيطه ودها ترضي صاحبه المشغل ودهاتطور نفسها بس الخبره ( على قولتك ) مايهمهاالا الراتب اخر الشهر تحوله ,,,,,, انتيتقدري تدربي العامله واذا خفتي انها ماتجيد شي انتي واختك موجودات لكن الليمثلنا سهل تدربها عالاشياء البسيطه مكياج وتساريح او تدخلها دوره لكن اهم شيالصبغه يبيلها وحده متخصصه تطلع اللون صح واذا واجهها شي تقدر تحله وتعرف الشعراللي يتحمل من غيره يعني فرق اللي تدرسها واللي تاخذها بدوره شهر المشغليبيله وحده متخصصه بالصبغه والفرد والباقيمااااااايهم __ صحيح وهذا سبب اللي اقول لكمانتو تعلمو انتو تدربو كل فوج يجيك لان العامله تتغير كل سنتين لو اقولكاحيانا يجوبو لي ادرب كوفيرات على الصبغه احس ان معلوماتها فالتلوين معدومهاسالها عن راتبها تقول4000 او5000 بصراحه احس بغثيان لان نتيجه اللياستقدمتها واضحه خساره اما عاجل او اجل ,,,,,, انا مااقدر عالاستقدام حاليا بس ابي اجيب كوفيرات بالنسبه 50% بدون راتب يعني تاخذ النسبه بسوالادوات علي هل اللي سويته صح والا غلط رجااااااء اذا غلط ايش الصح لاني ابي اشغلالمشغل واستفيد منه ومالقيت احد ثقه يستاجره ولا ابي اقبله ابي استفيد منه لانيبحاجته.... ياليت تردي عليياختي لوماااااا وبقيهالاخوووات 50%__ لزم تكون الموادعليها وهذا افضل لك لانه كيف تراقبي مصاريف والاستهلاك ممكن نسبتك تروحمواد الايجار الان بيمنعوه وتسحب رخص المؤجرين لان المستأجره لاتتحمل ايمسؤوليه امام القانون وانتي المسؤوله اظن تاخدي عماله بنسبه 50 بالميهوالمواد عليها بس كيف بتراقبي الدخل لتاخدي نسبتك؟؟؟؟؟ ,,,,,, انا افتتحت مشغل وبوتيك منشهر الاقباال ضعيف جدا جدا وعدى الشهر الاول بخساره ولا رياال كسبت فكرتافتح كوافير مع الخيااطه..بما انه عندي خبره بس ادارت الكوافير احس شغله ثاانيهوطوله باال اكثر اكثر الي يتصلون ويدقوون بابي طالبين كوافيرات وليستخياطه..؟ لمى شفت الاقبال ضعيف..سويت بروشورات ووزعتها بمولات ولسه راح اوزعواسوي دعايه لنفسي هل الخياطه تاخذ وقت طويل للسمعه.؟ رواتب الي عندي المعلمهكانت 4000 ضغت عيها سارت 3500 خبره عشرين سنه الثانيه 2000 ريال مستوى شغلهمجيد لاباس باشرافي لازم اكون موجوده واشرف السرعه ..بطيئين جدا لذالك اليخبره بمستوى رواتبهم هل هم بطيئين..جدا يعني ماسكين ليا فستانين اسبوعين..وهومايستااهل.وانا شاده عليهم واعاملهم بالحسنى بس احس فيه استغلال..وتضيعوقت...ومحددين وقتهم 8 ساعات بالضبط..؟؟ الخيااطات من هنا مؤقت الى ان يجونالاستقدام راايكم ياخبيراات مشااغل الخيااطه [SIZE=4]__ الرواتب عالية جدا وبيخسرونك ياما وترا[B][COLOR=#76923c][FONT=Arial]العاملات مايهمهم
. ب – الرواتب عندي كوفيرة ماهي عاكفالتي راتبها فالاجازة15000 وفالايامالعادية 1200 وانتوا...
.
ج_ هروب العمالة

انه صار موضوع البصمةو بيسهل علينا مشاكل كثيرة بس يا فرحة ما تمت,,,,
ردت ليوحدة قالت كله كلام فاضي, اذا في احد يساعد العاملة فالمطار ,يمشوها ولا في ايمشكلة زي شرب الموية.....
و الله انقهرت,واللي سمعت عنالموضوع هذا,, ترد لي خبر وتطمنني..
المكتب اللي اتكلم عنه هو باب المراة اللي بشارع الملك عبد العزيز طريقالمطار القديم الرياض

__ لا البصمه للعين تطبق من شهر 5 وماتعطى التاشيره فالصفارره اصلا
الابتغير الجواز واسمهاواذا وصلت البصمه تكشف انه مزور الجواز
,,,,,,

الله يكفينا شرهم ,,, والله حرام احد يشغلهم ,,, يعني بس تهرب وماشاء الله تلقى احد يشغلها ,,على كذا يبي يهربوا كل العاملات بعدمايتدربوا عشان الراتب المغري هذا,, وحنا نتعب وندرب ويجي غيرنا ياخذهم ,,,

__اللي فالمدنالكبيره اللي يهربو
تصدقي يعطوهم ب3000
اجل اللي موعلى الكفاله منينجاو فقع نبت
اكيد هاربات
,,,,,,

الخياطه مزعجتني تبيالاقامه وش رايكم ..اعطيها اياها او لا بصراحه انا شاكه بها والالحاح هذا زاد شكياخاف تبي الاقامه علشان اذا راحت للمشغل تطلع منه وتروح مشاوير خاصه او اي شي وترجعخصوصا اني بالعده ومااداوم بالمشغل؟

__لاماتعطيها الان مشددين عليهم وقل الهروب لانهم ماراح يلقو اي احد يشغلهم
الاباقامه
,,,,,,

.. من جديبيلها حل ...
مو كفايه حسد الناس ...
يجون بعد هذولا ..... لا وبعد أغلبهم مخالفين ....
وحنا اذا استقبلناهم نشجعهم ونشجع غيرهم ...
لا والف لا ...... لمن هو يس على كفالتي ....
وبالنسبه للرواتب .. أنا معاك اقصى حد 2000 ريالوبس للشاملهالحريفه ....
وياليت الكل ... من اخواتي صاحباتالمشاغل يكونو يداً بيد ....
حتى مايقدروا يستغلونا .. وينهبونا ....

__انافكرت في حل
الليمخالفات غالبيتهم هاربات من كفلاء
ليش كلل وحده هربت لها عامله تنشر بيناتهاوصوره منجوازها
لتتعرف عليها كفيلتها ساعتها مافي وحده راح تهرب
وياليتتفتحي موضوع العماله الهاربه والغير نظاميه
وكام رواتبهم وكام يستحقو وعيوبهملاما احد يتوهق فيهم
واللي عندها معلومات تكتبها
اناعندي بحكم معرفتيللعديد من صحبات المشاغل
كثير هربات واساميهم
وكثير مخالفات ومشكله
,,,,,,

صح الكلام اللي سمعته او اشاعهانها بدأت الحمله على الصوالين وتسكرت بالرياض200 صالون ياليت اللي عندها تفاصيل اوخبر تفيدنا

__ انا اعرف انه فيحمله على الصالونات لانهم
هم المكان الخصب للعماله الغير النضاميه
ومشغلينالخادمات الهاربات وراح يعاملو هم انهم متسترين
والله العضيم اعرف وحده سحبومنها الرخصه وايضا سكرو سجلها نهائي
بسبب تشغيل لبنانيات غير مصرح لهم بالعمل 3وفلبينيات خادمات هاربات
لان الموضوع حازم وفيه غرمه اول مره بعده تجي تجددالرخصه تلاقيها مسحوبه
والسجل مسكر
وايضا بسب النظافه وتحويل الصالونات اليعيادات لان بعضهم يسوي حقن وجوه
وحقن الشفايف وبوتكس وغيره فهذو اللي سببوالحمله
اما 200 والله ما ادري
,,,,,,

وش رايكم بفكرة تجيبي كوافير علىكفالتك وتخليها تشتغل لحسابها وتاخذي منها مبلغشهري

__ والله فكرتك خطر
انك تجيبي وحدهعلى كفالتك وتخليها تشتغل لحسابها
فيها مسؤوليه واصلا ممنوع قانونا واذا مسكوهاالجوازات
يسحبو الرخصه ويقفلو السجل وتسفر بالبصمه الكوفيره
مايستاهلهالمبلغ اللي بتدفعه كل ها المشاكل
,,,,,,

اذا كانت الخياطه مخليها كفيلها تشتغل برا وهي اخرالشهر تعطيه نسبه هذي اقدر اخذها وتشتغل عندي ولا فيها مسؤليه بعد
خوفتوني منهالبلديه

__ هذا احد اسبابالحملات
للقضاء على الهروب والعماله السايبه وتجار التاشيرات
,,,,,,

الله يكون بعونكحسبي الله عليهم تصدقين بالله هذولي لو مالقو مين يهتملهم ويعطيهم وجه كان ما هربووالمشكله مو فيهم فينا احنا ياالسعوديات اهم شي مين تجي تسويلنا شغلنا وخصوصا وقتالمواسم باي ثمن وطبعا اللي هربت عندها ارقام الزباين وتلقينه تسويلهم باقل منالسعر المتفق وتروح لبيوتهم وتسويلهم البروفات عندهم وطبعا ربعنا مايصدقون احديخدمهم لكن الله كفيلهم وبهالبلد الطاسه ضايعه الله المستعان
والجوازات حاميها حراميها اجل اعرف وحده تقول اني اقدر اروح واجي على كيفيلان واحد من الجوازات اذا ماعندهم اقامات يطلب منها مبلغ مادي ويضبط لها الوضع اخيالقهر
وانتي يالحبيبه لا تسكتين بلغي هروب واعلنيبالجريده ان اللي يلقاها له مبلغ مادي واكيد ان عندك ارقامهم خلي رجال يتصل على انهمن الشرطه او الجوازات يهددهم لان انا عندي قبل سنه كوافيره شريتها بس مانقلتكفالتها علي ليومك هذا ب15 الف ريال جلست فتره كم شهر وطلعت بس كانت تكلمنا والحينانا اهملتها وقلت بالطقاق لان المشكله كان اللي يحميها حريم سعوديات وفاتحين لهبيوتهم لكن ما معها لا اقامتها ولا جوازها وهي منجنه تبغاهم
اللي يعرفها اسمهااميمهفلبينيه كوافيره مسلمه تتكلم عربي كويس قصيرة القامه مينتعرفها او سبق انها شافتها تخبرني
وحده فلبينيه خياطه اسمهاساليكبيره في السن بحدود 55 الى 60 سنه هذي سلمكم الله طلعت من عندي قبل سنتين بشهر 4 قبل الموسم بشهر وتركتلي اقمشة العالم وتوهقت فيهم واصابني الجنون لكن الحمدلله دبرت اموري لكن كثير منالزباين زعلو
انا انصحك اذا انتي متوهقه بالفساتينكلمي على الزباين واعتذري منهم احسن من انك لماتجي مواعيدهم تقولين ماعندي اللهيصبرك ويعينك ويقويك عليهم يابنات لازم نسوي شي مانسكت لازم نتحد غير النتديات نكلممسؤولين نتصرف عشان مايتكرر هالشي ويلعبون هلاشكال بحسبتنا

__ ماسكتت بلغت وصحت عندالشرطه من القهر انهم ماسوو لي شي بكل بروده يقول الله يعوضك حنا سوينا الي علينامدري وش مسوين لو العماله خابره الي يردعهم كان مالعبو فينا لعب نتخسر ونجيبهموبلأخير يهربون ويخلونك مقهوره وانا متأكده انهم يشتغلون في احد مشاغل الرياض وخاصهبحي النسيم لأن اخت الكوافيره تشتغل بلرياض وكانت دايم تقول لي ابيك تبيعيينن علىكفيلت اختي بس انا مأعطيته وجه تقول الرياض حريه هنا مافيه اطلع مافيه روح والخياطهكانت عجوز ومسكينه بس هي الي اقنعته علشان كانت خايفه تهرب لحاله والخياطه اسمه( في ) بس اكيد مغيره اسمه وودي احط صورته بس مو ممنوع من المنتدى وابي انشر صورتهمبجريدة الرياض مع جائزه ماليه قيمه للي يحصل عليهم ابي ابرد غليلي بهم وبصاحبتالمشغل الي هم عنده حسبي الله عليه والله كل مسجد ادعي عليها دعوات الله يتقبلهن منالحره جتها بارده مبرده وزوج اختي له منصب كبير بشرطة الرياض يقول بساعدك بس مافضىلي على طول مشغول ويقول اذا حصل ولقيناها بأحد المشاغل يسكر المشغل مع غرامه ماليهكبيررره جداً لأنهم تسترو عليهم اللهم يامن رددتا يوسف واخاه انك تردهن لي ردنجميلن

د_ قائمة الهاربات

__ جبت لكم
موقع ممكن تبلغو على الهاربات من عمالتكم
وبكده الكل يصير يعرف مع مين يتعامل
ولايورط نفسه مع هاربه
او يبلغ على اللي هربت منه
http://www.amalh.net/vb/forumdisplay.php?f=59
,,,,,,

ياليت كل وحده عندها عامله او خياطه او حتى شغاله ..
تحط اسمها واوصافها والا صورتها ....
اللي ماوراهم الا الفساد والبلاوي ...
وانا اعرف وحده شغلت لها فلبينيه على قولتهاكوافيره شامله
وكفيلها مهيتها تشتغل في المشاغلوياخذ منها المقسوم ولا تقبل باقل من 2500 ريال ...
وتقوللي ماتصدقين هذي يطلع منها هالبلاوي . وفي الاخير طلع كفيلها مهيتها عشان تجيب لهالمقسوم واخبار المشاغل والناس ووراهم بلاوي سوداء والعياذ بالله ... وطع متفق معهاعلى انه يبلغ عنها انها هاربه حتى مايجي له مشاكل لو انصادت ....
هذي قطره من مشاكلهم وبلاويهم ... الله يكفينا شرهم ... ويغنينا عنهم ....
ياليت نتعاون ونبلغ عن هالاشكال ... حتى ما يدمرواسمعتنا وديرتنا ببلاويهم ...

__ انا اعرف
منفلبينيات
خياطات هاربات
ليني من مشغل فالمروج
فلورا( كانت شغاله وتعلمت الخياطه)
مونيكا( من مشغل بالملز)
سيتا( من مشغل فالمصيف)
فينوس ( جات شغاله ماعندها تدفع للمكتب فالفلبين وهياصلا خياطه جلست عند الكفيل المسكين يوم واحد وهربت )
الاندونسيات
ساريتا هربت من مشغلبالغدير
أني (منالنهضه)
الكوافيراتالفلبينيات
لين(هربت منمشل في طريق لملك عبد الزيز
مالوري(هربت من مشغلبالورود خلف ملاهي الخيمه
سالوتيا(هربت منمشغل بالقصيم وهي الان بالرياض
الاندونسيات
بوجي (هربت من حيالقدس
لولا (هربت من حيالقدس
المغربيات
هنيه (من مشغلبالتخصصي
غزلان (من مشغلبالبديعه
نعيمه (من مشغل بجدهوهي الان بالرياض
خديجه ( منمشغل بالحمراء
وكل طويلات العمرالمدكور اسمائهم
رواتبهم من2000وفوق

,,,,,,

تحذير لاخواتيالي بالخرج
من كوافيرهتاجرة شنطه سودانيه
اسمها منال ام محمد
اشتغلت كذا مشغل وتنطرد منه
تسرق الزباين وتسب المشغل واغراض المشغل قدام الزباينوتمدح في نفسها واغراضها وهي وسخه حت اذا كلت وديها مليانه زيوت ماتغسل تمسح فيملابسها
وحت صاحبتهتسبهاوتسوي فتنه بين العملات وتسرق من اغراض المشغل واذا فقد شككت صاحبت المشغل فيالزباين
تدخل المشغلباسلوب الدين معها مصحفها وكل يوم تصوم
وتجيب بنتها معها بالمشغل (الاء)وتخليها تشتغل وتمدحهاعند الزباين واذا احد حجز للمشغل ترسل بنتها دون علم صاحبتالمشغل
وطول الوقت وهيتسب في السعوديات وتشكك في ذمتهم واخلاقهم وهي تجيها صدقات بالهبل من السعودياتوالله قدام عيني وتسبهم وتتريق عليهم والادها والامر تحرض العاملات على صاحبتالمشغل وتقول لا تشتغلون الابزياده ونسبه
والله على مااقوله شهيد
وحسبي الله ونعم الوكيل
الله ينتقم من ام محمد السودانيه (منال)صاحبت القلبالحقود

__ موهي بس هيلانك شفتيها
كل اللي موعلى الكفاله كده
انا اعرف وحده مغريه اسمهاصباح بعد هي وبنتها
,,,,,,

كانت عندي عاملة ممتازة في
البدكير والتشقير والقص والحلاوةوالشمع فقط
لها عندي 7شهور واسمها رينا
شاطرة في التمثيل كانت تمثللي انها تحبني ومستحييييييييييييييل تتركني لايسبب وانا ياغافلين لكمالله
راتبها عندي 2000 ريال وهو كثير عليها لاكن انا مجبورة لان كفيلها طالبمني هذا الراتب وانا محتاجة فاخذتها
المهم يوم جاء الموسم اتمردت واتغيراسلوبها معاي وفي النهاية طلبت راتب 2000 مع نسبة وان يوم الجمعة تطلع اجازة وتجيثاني يوم
المهم طردها
امس اتصلت على احدى العاملات عندي وبينت الندموقلت لها لو ببلاش ماتدخلين المشغل مرة ثانية
انصح صاحبات المشاغل بعدمالتعامل معاها
ولاتشغلون عندكم الا على كفالتكم مهما بينت لك الاحتراموالتقدير

__ حلوووو
الان فلبينيه رينا
وفلبينيه كوفيره لين و خياطه ليني
والسودانيه منال
وبنتها الاء
وسوريه اسمها مريم سراج
المغربيه صباح وبنتها
ومغربيه اسمها خديجه هاربه مالها اقامه

هـ_ مشاكل العمالة

اللي عندها عاملات عربيات كيف تتعامل معهم اناعندي وحده وبس تجلس تسولف وماخذه مياااااانه وصارت لما اقول الشي تناقشنيبحراره
يمكن لاني ماشديت معها مع انها اول ماجت كل كلمه اقولها توافقعليها
والحين انا مركبه لهم ثابت بالمشغل من رمضان وحاسه انها تلعب بذيلها بسالهاتف مو راضين يعطوني فاتوره بالمكالمات ولا لقيت جهاز كاشف بالسوق ومره محتارهايش اعمل اخاف تخطط للهروب وتهرب

__ فيهتلفونات تجي معه الكاشف
قلبي فهميها بطريق غير مباشره ان اللي جابها يقدريجيب غيرها
وانك انتي صاحبة المشغل واللي تقولينه هو اللي يمشي
واذامافهمت
قوليلها مباشره
لان اهم شي مشغلك والباقي درجه ثانيه
لا تخلينها تمون عليك والله بكرا مرح تقدرين عليها
والله الطيبه معالعاملات تنعكس عليك خاصه العربيه
انا عاملاتي مرررررره طيبه معهن بس وقتالجد جد
مشكله العاملات التعاملمعهم صعب لازم تكونين حازمه معهم
وبنفس الوقت ماتحرمينهم من الخرجه انتيتاخذينهم وتودينهم مثلا مول او انا عشان بالمدينه اوديهم الحرم بس نادرا
وكل نهاية شهر يروحون السوبر ماركت عشان اشيائهم الخاصه
بس قبل كلشي ع حسب العاملات اذا تمشي معك ولالا ...

__ اقترح انك تتوسمين في وحدة منهم القدرة على القيادة والضبطوتمسكينها وتشعرينها بالاهميه والثقة وتعطينها مفتاح السكن مع جميع التعليماتاللازمة لضبط السكن هذي طريقتي الان في سكن العاملات بعدالقصة اللي صارت والحارس لاداعي له

__ انا ما احط كاشف للتلفون ترى العاملات و حتىالمديرة ما تضمنيها حتى لو ع الكفالة تسرق الارقام اي رقم جاها ع الكاشف و تستغلوالما تطلع من عندك و طبعا بطرقهم الخبيثة هذي وجهة نضر و انتي حبيبتي شوفي اللييناسبك
,,,,,,

انا عندي عامله غثتني وفي شهر 10 تخلص سنتيان وكانت تقول انا بروح والحين بعد ماجاء زوجه في السعوديه تقول اروحاجازه بس تباني اجيب بنته عنده وتكمل معي وش رايكم اخاف انه تمسكن الين تمكن
بعدين ترجع زي اول ترفعالظغط
محتاره

__ شوفي ياقلبي اشتغلي بها الينينتهي عقدها ولو تبي تروح نهائي
ما نفعت لوحدها تنفع هي والاسره الكريمه
,,,,,,

كوافيرتي المغربيه تبي تتزوجمن سعودي
لاتقولون امنعيها لان زوجي رافض يقول خليها تترزق الله
بسودي اسال عن الشروط الي اقدر اعطي زوجها لانه يقول اكتبوا الشروط الي تبون
اقدر اطلب فلوس كاتعويض او وش اسوي

__ انتي حره بس راح تندمي
واذاصارت زوجته ماراح تقدري تتحكمي فشي هو اللي يقدر يمنعها من العمل
اجل ليشيشترطو موافقه الكفيل
واقولك حل
خليك حكيمه
قولي شرطي راحاقوله فالمحكمه
عند القاضي
اذا كان صادق ويبغى يتزوج رسمي مومسيار
واحدرك اذا كان مو على طريق المحكمه
راح تتبلشي لانها ترحل فورااذا تبت زواجها بدون موافقه الداخليه
ويسقط حقك في التاشيره
لان اللي علىكفالتك خالفت نظام الاقامه والعمل بالزواج المخالف للنظام
والله يعينك
حتى ماتتمرد عليك
قولي شرطي بقوله فالمحكمه رسمي عند القاضي
وما اظنهبيتزوج على طريق المحكمه
والا كان خلاها تسافر وجابها بتاشيره زوجه
__ اذا تزوجت سعودي واخذت الجنسيه بتفتح مشغل قبالمشغلك
,,,,,,

ابي مكتب يجيب خياطات لهن 6سنوات واكثرخبره ومشتغلات بلسعوديه او دول الخليج بس يكون ثقه مليت من التلاعب تخيلو المصيبهالثانيه الي وقعت علي انه تعرفت على مغربيه بأحد المنتديات واخذت ايميله وارسلت ليشهاداته وقالت انا فقيره وماعندي شي اطلع فيه بسبور والمكتب يبي حقه قلت كم يكلفككل هذا قالت 6الف رحت انا المدمغه وحولت له الفلوس وكل يوم تدق علي كم مقاسك ابياجيب لك قفطان هديه من المغرب وثريها تلعب علي الله لايربحها وهلحين له 7شهور جوالهمقفل حسبي الله على كل وحده نصابه كذابه تكفون دلوني على مكاتب ثقه ابي خياطه بدلخياطتي الي هربت الله لايربحها

__ على فكره اذاعندك اسمها او اسم اللي حولتيله ممكن تشتكيها
تقدمي بلاغ للشرطه وعن طريقالسفاره ممكن تاخدي حقك

,,,,,,

انا أمس قريت اعلان عن تنازلكوفيرات وكلمتهم ولقيتهم مرررررررررره غالين طالبين عشرين الف ريال ويش الاستغلالهذا وفين الجهات المسؤله ماتوقفهم عند حدهم
بناتابسألكم على سالفه الاوفر تايم كيف احسبهااااااا

__ ياحليلك
اوفر تايم
اجل هم يدفعو لك اذا مادخلت ولا زبونه
ويتنازلو على اليوميه اذا مافيهزباين
,,,,,,

مشكلتي يا بنات غريبة شويانا عندي كوافيرة مغربية 5سنوات و نص ما راحت ابد اجازة للمغرب مو عرفانا ليبسhتزوجه واحد مصري متخلف,للاسف انا اللي ساعدتها بعد ما طلبت عمره خليتها راحتبعدها جت مخطوبه من مكة وخدعنا, وورانا اوراقه قلت اجر لي اساعد اتضح بعدين انهعنده اقامة مزوره جا هنا عمرة و طق له زواج و قعد, البنت كانت مره اخلاق و ادب بسمن يوم تزوجت قلبت, ما خلاني اتاخر ما خلاني اطلع شغل خارجي ويتحكم, هي اكثر وحدةتشتغل لي وشغلها رهيب, ارقام زباين المشغل كلها معاها مع اني كنت مانعه الشي هذا بسما اتواجد بالمشغل كثير وهي مصاحبه المديره مره لاتقولو ا لي سوي خروج نهائي معاهاطفله صغيره ماتقدر تخرجها خارج المملكه عشان ابوها اوراقه ماهي نظاميه النظام مايسمح الام تخلي بنتها بالمملكه وتخرج نهائي وانا تاذيت من زوجها وما ابغاها ايشالحل اذا وقفتها عن الشغل بتسحب معاها كل الزباين انا عارفة الارزاق بيد الله موبيدها بس انا تاذيت من المساله

__ قانونيا اولادالمغربيه مغاربه يعني ممكن تطلع جواز سفر مغربي لبنتها
ثانيا هم اللي عندهمنقطت ضعف مو انتي
لازم تكوني صارمه معاها قولي
طلعي جواز مغربيلبنتك
لانك بتسافري نهائي وبالصمه للعين
لحتى ماترجعي الا بعد سنتين
وهواصلا لاتعيريه اهتمام
ولوتدخل امنعيها تطلع الا خميس وجمعه
ولوغابتبلغي هروب
ارقام الزباين بتجمعها لانها اكيد بتروح لهم الخارجي
اناحصلت معي زوجت وحده من مغربي اول ماقالت منعني قلت اجل من بكره تجيبي
اغراضكوتسكني مع البنات
هذا حقي لاني الكفيله والا اسفرك
وتعدلت الين كملت مدتهاوسفرتها
اتصلي بالسفاره المغربيه
,,,,,,

اللي فاهمته انا انها ماتقدر تسوي اوراقلبنتها لان ابوها اصلا ماعنده اثباتات ..
فكيف رح تثبت انللبنت اب دام ان الاب ماعنده اوراق ثبوتية ..
تتوقعين هليوافقون لها السفارة لو لجأت لهم وقالت ان ابوها هارب وانا ابي اثبات لبنتي ..؟؟؟

__ مالهم علاقه هارب ولاموهارب
الاهم عقد الزواج
واذا ماتعدلو خليهم يصيرو هاربين
(( يمكن ابان قاسيه بس انا اكره ناكري المعروف ))
,,,,,,

اما بالنسبه لي انا وش اقول وش اخلي معمعاناتي المريره من المشغل مع انه اللي قاهرني كان شغال من احسن مايكون ولكنالعاملات ودلعهم وحقدهم على بعض وكل شوي نخلص من مشكله وندخل في اخرى وعلى هالحالوالناس ماتخليكي في حالك لان مشكلتي الطيبه والاحترام الزايد واللي حاسني اني جبتعماله من هنا ورواتب عاليه وشروطهم تقهر ولكن شر لابد منه وبعد طلاعة الروح ولخبطةالمشغل وحقد الحاقدين اتضحلي وجودهم من عدمه للاسف مع العلم كانو يشتغلون لاكن يادوب يغطو رواتبهم على العموم تخلصنا منهم ولله الحمد ولكن اتى ما لم يكن في الحسبانطغيان العماله اللي على الكفاله واستغلال الموقف انك انتي يا كفيلتنا مالك غنى عنا
الزبده انه وحده من العملات كان عندها زوجها يوديهاويجيبها واذا اضطرت تجي بليموزين المهم زوجها مسافر قرابة الخمس شهور ما جاء والاختصارت تجلس بالمشغل تاكل وتنام ومبسوطه وقت ماتبي تروح لبيتها المهم انا ضاق صدريقلت الله العالم وش تسوي من وراي والمشكله انها عندها مفتاح المشغل لانها كانت تجيبدري للمشغل عشان زوجها عنده شغل وانا قبلت مو مشكله المشكله اني يوم قلتلها ممنوعالمبيت بالمشغل قالت وين اروح انا ماعندي استعداد ادفع من راتبي مصروف السايق كلشهر وانه اذا انا ماتبيني اجلس بالمشغل ماعلي منك انتي مسؤوله انك توديني وتجيبينيكل يوم والا اذا رحت ماني جايه يعني ما راح اشتغل الا اذا جيتي تاخذيني وترجعينيقلت خوش والله واتفاقيتنا ان زوجك هو المسؤول عتك من اول مادخلتي عندي قلت خلاصانتي راتبك الاساسي 2000 حاخذ منه 500 ريال حق مشوارك كل يوم ولا روحي مع زميلتكوانتم نفس المشوار وعطيه 200 حق البنزين قالت لا وشلون اركب معاهم وسيارتهم غمارهوحده قلتلها مو مشكله خلي زوجته بينكم لانها سبق وراحت معاهم وبرضو ماهي موافقهبلاخير هي كلمتين اذا ما رحتي وجيتي لدوامك بكرى بسفرك خروج نهائي مع العلم باقيلهاسنه وتروح نهائي لان بنتها تعبانه على كلامها وانا معتمده عليها بالصبغات والتساريحنوعا ما بس اسلوب الاستفزاز والمسخره والتحدي ما ابيه وتعبت منه وانا ما ادري ايشبيصير علي من ناحية المشغل فتعب 4 سنوات حيروح ما بقى الا هذي اتحسف عليهاخلالالالالالاص ياتصيب ياتخيب وانتم ايش رايكم يابنات والمشكله هي اللي طلبت تشتغلعندي وما صدقت اني ارسلتلها الفيزه وفكرت اني ابيعها او اسفرها خروج نهائي بعدالغيد اذا ما تادبت وفيه وحده طالبه تشتغل عندي برضو سبق العمل لها بالرياض وهيالان بالفلبين ولكن خفت تكون زي هذي حتى لو شرطت اقوى الشروط هدفهم الوحيد انهميجون ويكسبون قرشين والا ايش رايكم

__ انا اشوف احسن حل للعاملااااااااااااااات
انكتمسكينهم من الراتب
يعني اول مايجون يستلمون نص راتب لمده 3 شهور مثلا
وباقيرواتبهم من 3 شهور مايستلمونها الا اخر شهر من السنتين
عشان لايقعدون يلعبونفينا
,,,,,,

احنا في الرياض ممنوع سكن العاملات في المشغل اناماجره لهم شقه وبكيفهم يوحون وين ما يبون مدلعتهمالمهمانهم يفتحون على دوامهم هذولا ماتقدرين تتابعينهم 24 ساعه والله تتعبين
وماعندي حارس ولا شي بس حارس العمماره اعطيه 100 ريال في الشهر مقابل انه يجيب لهم ايشي يبونه من برا او يصرف لهم الفوس اذا ما عندهم صرفبس

__ مشاء الله عليك
اذاهم على كفالتك
انتبهي والله انه كانت عندي فلبينيه ومتزوجه عمرها فالخمسين ومطمنه اقول عجوز
ما الاقي الا الشرطه متصلين علي يوم الساعه سبعه وطالبين حضوري
لانطويله العمر مسويه بيتها وكر للقمار والدعاره مجمعه الهاربات وتشغلهفالدعاره
وزوجها لازوجها ولا شي بوي فرند
يكتبو ورقه بلغتهم واحنا نصدق
وجلست طالعه نازله وحكموها وضاعت الفيزه معها 28 شهر الين انقلعتوسافرت
عشان كده ما اثق فالفلبينيات لو ايش؟؟؟ لو عمرها 100 تجيب لكمصيبه
المغربيه اوالتونسيه والشاميه امنعي عنها الجوال والطلوع
كل هدفهماالرجاااال لتلقى فرصه تتزوج
المتزوجه تغثك بزوجيقال وزوجي طلب وزوجي منعو.......
والفلبينيه والاندونيسيه كلهم طينه وحده تدور الفلوس باي طريقه
قماردعاره هروب
,,,,,,

بالنسبه لي انا وش اقول وش اخلي مع معاناتي المريره من المشغل مع انه اللي قاهرنيكان شغال من احسن مايكون ولكن العاملات ودلعهم وحقدهم على بعض وكل شوي نخلص منمشكله وندخل في اخرى وعلى هالحال والناس ماتخليكي في حالك لان مشكلتي الطيبهوالاحترام الزايد واللي حاسني اني جبت عماله من هنا ورواتب عاليه وشروطهم تقهر ولكنشر لابد منه وبعد طلاعة الروح ولخبطة المشغل وحقد الحاقدين اتضحلي وجودهم من عدمهللاسف مع العلم كانو يشتغلون لاكن يا دوب يغطو رواتبهم على العموم تخلصنا منهم وللهالحمد ولكن اتى ما لم يكن في الحسبان طغيان العماله اللي على الكفاله واستغلالالموقف انك انتي يا كفيلتنا مالك غنى عنا
الزبده انه وحدهمن العملات كان عندها زوجها يوديها ويجيبها واذا اضطرت تجي بليموزين المهم زوجهامسافر قرابة الخمس شهور ما جاء والاخت صارت تجلس بالمشغل تاكل وتنام ومبسوطه وقتماتبي تروح لبيتها المهم انا ضاق صدري قلت الله العالم وش تسوي من وراي والمشكلهانها عندها مفتاح المشغل لانها كانت تجي بدري للمشغل عشان زوجها عنده شغل وانا قبلتمو مشكله المشكله اني يوم قلتلها ممنوع المبيت بالمشغل قالت وين اروح انا ماعندياستعداد ادفع من راتبي مصروف السايق كل شهر وانه اذا انا ماتبيني اجلس بالمشغلماعلي منك انتي مسؤوله انك توديني وتجيبيني كل يوم والا اذا رحت ماني جايه يعني ماراح اشتغل الا اذا جيتي تاخذيني وترجعيني قلت خوش والله واتفاقيتنا ان زوجك هوالمسؤول عتك من اول مادخلتي عندي قلت خلاص انتي راتبك الاساسي 2000 حاخذ منه 500ريال حق مشوارك كل يوم ولا روحي مع زميلتك وانتم نفس المشوار وعطيه 200 حق البنزينقالت لا وشلون اركب معاهم وسيارتهم غماره وحده قلتلها مو مشكله خلي زوجته بينكملانها سبق وراحت معاهم وبرضو ماهي موافقه بلاخير هي كلمتين اذا ما رحتي وجيتيلدوامك بكرى بسفرك خروج نهائي مع العلم باقيلها سنه وتروح نهائي لان بنتها تعبانهعلى كلامها وانا معتمده عليها بالصبغات والتساريح نوعا ما بس اسلوب الاستفزازوالمسخره والتحدي ما ابيه وتعبت منه وانا ما ادري ايش بيصير علي من ناحية المشغلفتعب 4 سنوات حيروح ما بقى الا هذي اتحسف عليها خلالالالالالاص ياتصيب ياتخيب وانتمايش رايكم يابنات والمشكله هي اللي طلبت تشتغل عندي وما صدقت اني ارسلتلها الفيزهوفكرت اني ابيعها او اسفرها خروج نهائي بعد الغيد اذا ما تادبت وفيه وحده طالبهتشتغل عندي برضو سبق العمل لها بالرياض وهي الان بالفلبين ولكن خفت تكون زي هذي حتىلو شرطت اقوى الشروط هدفهم الوحيد انهم يجون ويكسبون قرشين والا ايش رايكم
__ اشوف انك تروحين للمشغل الساعة السادسة صباحا وتفتحين الباب بشويش وعسى ماتلقيناللي لقيته لانه كان عندي مثل اللي عندك وطنت في راسي ذا الفكرة وصبحتهم ويوم دخلتعلى اطراف اصابعي كانت المفاجاة حاطة المشغل فندق نايم بالصالة ست عاملات من مشاغلمختلفة وبعضهم مامعه اقامة ولعت اللمبات عليهم وسطهم سوط وهزاتهم وخاصة اهي وهددتهمبالجوزات والشرطة وطردتهم خير طردةوالله لو كنت ادري بهذا كان جبت الجوزات لهموارتحنا منهم واقترح عليك تاخذين المفتاح منها وتغيرين الكيلو ن ترا هم ليسو اثقةاهم شي مصلحتهم وبس
__ تصدقين سويتها
انا سكنتهم بالمشغل..
وطبيت عليهم الفجر...
كبسه طالعمرك
والحرمه من الفجعه ماغير شوشتها وحاطحه قناع طين..ومتافجاءه جيتي..بالوقتذا
ولسه مادخلن غرفه النوم الا تحكك واعترفت بدون اشوف قالت في وحده نايمههنا..وفلانه ماهي فيه راحت لزوجها
وبس ياختي وعينك ماتشوف الاالنور
خخخخ
على بالهم فاكينها تكيه..وفندق ببلاش...
سحبت المفتاح منها علىطول..وقلت ليش ماتصلتي وقلتلي وجلست تحلف ..ايمانات وانها ماارحتكررهاا
والثانيه ضيفتهم من الفجعه توريني اقامتها..وتشتغل بصالون ثاني
وسوافلم هندي طبعا..انها تبغى ملح اندونسوي وجابته لها..وخافت تنام لحالها...وعزمت تنامعندها
والثانيه انتظرتها لين عشره الصباح
وجايه
وماخليت ومابقيتفيها
تقلي انا متزوجه قلت اختاري..يارتوحين لزوجك تنامين عنده...اذا كنتي صادقهمتزوجه..وتجين دوامك رسمي..من السااعه كذا..لكذا..ولا تجلسين بالمشغل..ولا اشوفرجلك برا تخرج...الا يوم اجازتك
واضطرت تجلس...
بس قبلا هزئتها لانيكنت ماشيه بالين معاهم..وعلى بالهم..هبله ويقدرون يسيطرون علي..
تكلمني وتهززرجلها وهي جالسه..وصراحه ماتحملت..وشكل الحي كله سمع صوتي وققتها
قلت لمى انااكلم رجلك هذي ماتهزينها..وتكلمي عدل..ولمي نفسك..الخ الخ
ولا عطيتك حسابك الانوتنقلعين براا..
واخر شي قلت قلت شوفي حسابك كم وتعاليخذيه..واطلعي
بعدين جات نزلت دمعتين..وسوت فيها..انها متندمه
واخذوااسبووعين بعدها مااشين عدل معايا...بس انا خلاص سرت ماني طايقتهم..ومانيمستئمنتهم..
وباي وقت سرت اطب..
ومسويه حركه ذكيه اخذت فتره ادق ويفتحون بدونمافتح بمفتاحي..
وفجاءه سرت افتح وادخل..
ويتفاجئون فيني.........واناوسطهم..واخر..مره..جيت..تئكد للثانيه اني جيت..بكلام اندنوسي..لانهم ماتوقعواجيتي..وانا فهمتها
والفار لعب بعبي..صراحه
وهنا كنت كاتبه ليا رد..بس كنتابغى مين..يبعد عني التردد وحاجتي..للخيااطات
وطلعتهم..وارتحت رااحهمنهم..
لانهم..راعيات حسد..مو راعايت شغل
وبس
تعلمت ان الوحده لازمتكون حازمه وقت الي يتطلب منها ذالك..وراخيه..معاهم بنفس الوقت..اذا ناسشغيله..وبامانه
,,,,,,

الراتب على حسب متفقتي اذا كان راتبك 3000هي تعطيك هي 1500 والدوله 1300 تقريبا ويزل الباقي في التامين وتاخذيه بعدماينتهي العقد
لكن اذا كنتي متفقه معها انها تخذ منك فلتزمي واذا متفقتي على هذافخذي حقك منها
وهذا رقم المسؤله تاكدي من كلامي اسمها جهير تشتغل في المواردالبشريه 012186593 والله يوفقك
اخواتي ابي حل للمشكله للي انافيها
عنديكوافيره مغربيهذبحتني طول الوقت مغازل وحت باليل يعلموني العاملات يقولون تتخبا في الحمام وتكلمالمهم اخذت منها الجوال وعطيتها ثاني جديد عشان الارقام تمسحها لكن هجمت عليه مثلالمجنونه وظربتني وقالت توصل للقتل مسكوها العاملات واخذت الجوال والمشكله اني حاملماقدرت ادافع عن نفسي وقلت الشرطه بيننا لكن انا لسى شاريه عقد عملها ومكلفتني لاومتسلفه اذا سفرتها خسرت واذا تنازلت عنها ظلمت غير بها وش الحل وش يعوضخسرتي؟

_ هذا الجوال الله يكفينهشره
انا اول شرطي على العاملات الجوال ممنوع واللي الاقيه عندها اهددهااخدها للهيئه هي والجوال
لا ممكن تنقليه الاحد وانصح فمكان بعيد اي مثلالاخت مرووومه اللي طالبه نقل للشرقيه
او اخرى فمنطقه غير
تراها تهددبس قوليباخد الجوال للهيئه وفعلا لوثبت انها تكلم احد مسكوها
....
__ بنات لالالالالالا تثقون بالعاملاتنهائيا وابدا مهما كانت وكوني حريصه عليهم حتى لو كنتي مرتاحه للاسف وحسبي اللهعليهم بعد تقصي الحقائق والمراقبه من بعيد اكتشفت ان العامله اللي جالسه بالمشغلتستقبل زباين بعد الدوام والقهر فيه وحده معاها اندونيسيه قاعده تتعلم جايه لمشغليعلى اساس نضافه وانا وافقت على اساس نقل كفاله ويوم طلبت الاقامه قالت كفيلي راضيبس رافض يعطيني الاقامه الا اذا سلمته 7000 قيمة الجواز والاقامه وقلتلها على الاقلجيبي موافقه خطيه انه سمح لك بالعمل عندي لين ماالله ييسرها وتتعلمين الشغلوللمعلوميه اكتشفت ان العامله اللي عندي متفقه مسبقا ببيتها انها تعلمها مقابل مبلغ 2000 ريال وهي اللي جابتها على اساس يكون التدريب نضري على الزباين حسبي الله عليهموانا كان عندي احساس بس ما حبيت اتكلم لين اتاكد انه فيه انابالموضوع
طبعا راقبتهم لان قالتلي المديره فيه عندهم زباينويمكن يتاخرون فانا والباقي خلصنا شغل وانتهى الدوام قلت اوكي والثانيه هيوالاندونوسيه قالت حتجلس لين ينتهون من الزباين ويروحون فقرصني قلبي ورحت المشغلعلى الساعه 10ونص وكانت الاضاءه الخارجيه مغلقه وقمت اراقب من بعيد والا وفجأة دخلتوحده للمشغل بسواقها جربت المشغل اللي جبنا قالولهم انتهى دوامنا بعدين راحت مشيلمشغلنا والا اتفاجا انهم افتحولها وسكرو الباب وجلست حتى الساعه 12 ونصف وطلعتطبعا انا اخذت رقم الزبونه من السواق عشان اتاكد ايش الخدمه اللي سوتها وكم المبلغلكن للاسف ماردت علي وارسلتلها رساله وبرضو ما ردت قلت مو مهم المهم اني كشفتهم علىحقيقتهم وجلست اراقب حت الساعه الواحده بالليل حتى طلعو الزباين اللي كانو قبل فيه 1 وعشر وستنيت الى 1ونصف والاخوات ماطلعو قلت يصير خير رحت للبيت
وكلمت المديره انهبلت وتفاجات وقلتلها خلينا نعطيهم فرصه اذا جاء بكرىماقالولك شي يكون فيه حساب اخر وفعلا ماجابو بالطاري لا هي ولا الكلبه الاندونيسيهاللي معاها طبعا رحت المشغل تاني يوم بالليل ودخلت عليهم كان عند العامله زبونهودخلت على الاندونيسيه واستدرجتها بالكلام وكانت معترضه على كلامي وخافت وقالتماادري اسالي عاملتك وهددتها وهزاتها وماقعدت خمس دقايق الا واعترفت انها كانترافضه تستقبل الزبونه بعد هالوقت والعامله حقتي قالت دخليها وسوت ب150 ريال خمسينللاندونيسيه و