السلام عليكم
كيفكم يا أخوات؟
كنت أبغ أسأل عن حبوب منع الحمل حقت الرضاعة طلعت جديدة ونسيت اسمها
لأنه دكتورتي اللي ولدت عندها مو بنفس مدينتي اللي أسكنها واتصلت وسألتها فنصحتني بـــ
مكرولاوت أو ......... نسيت بس فيها حرف ال c , z وقالتلي التانية دي أحسن أجدد وتمنع التبويض وانا أستحي أتصل مرة تانية أسألها
فاللي عرفتها ياليت تفيدني بالاسم

اللهم اشف أبي شفاءا لايغادر سقما .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك يا أبي الحبيب ويا أمي الحبيبة..
أدعوا لأبي يا أخوات أن يشفيه الله ويحفظه لنا ..
وياليت يا أخوات تنصحوني أيت أحسن؟؟
واللي جربت النوع التاني أظن اسمها (سيزاريت) أو الله أعلم أفيدوني بالاسم تبينلنا كيف مشيت معاها ولا لأ؟؟ وهل لها مضاعفات؟؟
وشكرا
السلام عليكم 00انااستخدم حبوب مارفلون وكنت ارضع لغاية ماصار عمر ولدي سنه ونصف والحمد لله مااثرت على لكمية الحليب:التغذيه هي اللي تاثر00والله يوفقك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
هلا اختي فيض المحبة .....
اختي اليك هذه المعلومات ...
الف الحمدلله على السلامة ومبروك ماجاءك وعقبالنا ****لله اختي بالنسبة لحبوب سليزت؟؟؟اختي هل تقصدين سيرازت Cerazette
اليك هذه المعلومات عنها :
سيرازات

الاستخدام الرّئيسيّ المكوّن النّشيط المصنّع
منع الحمل ديسوجيسترل . وسيلة المعرفة

كيف يعمل ؟

هذا الدّواء نوع مانع للحمل هرمونيّ معروف عادةً كالقرص الصّغير جدًّا أو قرص بروجيستوجين-أونلي ( بوب )'mini pill' or progestogen-only pill (POP). . يحتوي على ديسوجيسترل desogestrelالمكوّن النّشيط الذي هو بروجيستوجين صناعيّ,progestogen الشّبيه بالبروجيستوجينز الطّبيعيّ المنتج بالجسم .

ديسوجيسترل يُعْتَقَد أن يعمل كمانع للحمل أصلاً بمنع تحرير بيضة من المبيض ( إفراز البيض ) (ovulation). . هو أيضًا يتصرّف بزيادة سمك المخاط الطّبيعيّ في عنق الرّحم, يعمل هو أصعب للمنيّ للعبور من المهبل في الرّحم . بمنع منيّ يدخل الرّحم, الإخصاب النّاجح لأيّ بيض الذي حُرِّرَ أقلّ احتمالاً .

ديسوجيسترل أيضًا أعمال لتغيير جودة بطانة الرّحم ( بطانة رحم )(endometrium). . هذا يمنع الغرس النّاجح لأيّ بيض ملقّح على حائط الرّحم, بذلك يمنع الحمل .

البروجسترون فقط قرصprogesterone-only pill( يجب أن يُؤْخَذ باستمرار يوميًّا, بخلاف الأقراص المشتركة التي تُؤْخَذ عادة يوميًّا لمدّة ثلاثة أسابيع, متبوعة بأسبوع الخالي من القرص . هذا البروجسترون فقط قرص يجب أن يُؤْخَذ باستمرار في نفس الوقت يوميًّا له ليكون مؤثّر في منع الحمل . إذا أنت أكثر من بتأخّر اثنا عشر ساعة في أخذ هذا القرص أنت لن تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, أثناء الاستمرار في قرصك العاديّ التي تأخذ .

ماذا يكون يستخدم له ؟

منع الحمل

التّحذير :


يجب أن يكون لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة كشف طبّيّة منتظمة .


النّساء اللاتي فعلاً يصبحن حاملات أثناء باستخدام بروجسترون قد يكون لدى فقط مانع للحمل خطر أكبر لأوكرينج الحمل خارج الرّحم ( حمل خارج الرّحم )(ectopic pregnancy) من النّساء الأخريات . لهذا السّبب, ينبغي أن تستشير دكتورك إذا جرّبت أيّ ألم بطنيّ شاذّ المتّحد بالأخطاء الخاصّة بالطّمثabnormal abdominal pain combined with menstrual irregularities, , خصوصًا إذا ليس لديك أيّ نزيف, أثناء أخذ هذا الدّواء

النّساء اللاتي يعانين من حالة سمّين تشلوسماchloasma الذي يسبّب البقع البنّيّة المصفرّة لتلوين على الجلد, خصوصًا الوجه, ينبغي أن يتجنّبن التّعرّض الطّويل لضوء الشّمس أو إشعاع فوق البنفسجيّ, الأسرّة الشّمسيّة لإج أو مصابيح يو في, أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) يمكن أن يجعلوا هذه الحالة أسوأ .


استشر دكتورك إذا تأخذ قرص حبّة منع الحمل و لدى بسبب جراحة . هو قد يُوصَى أنك تتوقّف عن أخذ القرص المانع للحمل لفترة معيّنة قبل خطّط الجراحة و أثناء فترات الثّبات الطّويلة

إنّه مهمّ لأنّ تكون مدرك أن يبدو أن لدى النّساء باستخدام موانع للحمل هرمونيّة زيادة صغيرة في خطر الكائن المشخّص بسرطان الثّديbreast cancer, بالمقارنة بالنّساء اللاتي لا يستخدمن هذه الموانع للحمل . لكنّ, هذا الخطر يجب أن يُوزَن ضدّ فوائد استخدام المانع للحمل الذي يمكن أن يُنَاقَش مع دكتورك .


قرصك يجب أن يُؤْخَذ في نفس الوقت كلّ يوم . إذا نسيت أخذ قرص, أخذه بمجرد أن تتذكّر, و التّالي في وقتك العاديّ . إذا أنت أكثر من بتأخّر 12 ساعة تأخذ قرص, أنت لا تُحْمَى من الحمل و ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ ( واقيات ذكريّة إج ) لمدّة الأيّام السّبعة القادمة, بينما الاستمرار في القرص العاديّ الأخذ . اقرأ التّوجيهات في النّشرة المزوّدة بأقراصك بعناية بخصوص أقراص مخطأة .


قد تجرّب النّزيف الشّاذّ الخاصّ بالطّمث irregular menstrual bleeding أثناء أخذ هذا المانع للحمل . هذا قد يكون طفيف يلاحظ, نزيف أثقل, أو لا نزيف على الإطلاق . استشر دكتورك إذا جرّبت النّزيف الثّقيل و الطّويل, أو إذا فوّتّ اثنان متتالي خاصّ بالطّمث ينزف spotting, heavier bleeding, or no bleeding at all.


إذا تقيّأت أو استخدمت الفحم الطّبّيّ خلال الثّلاثة أو أربعة ساعات لأخذ قرص المانع للحمل قد لا قد يُمْتَصّ تمامًا . هذا يعني أنّه قد لا يكون مؤثّرًا و ينبغي أن تأخذ قرص آخر بأسرع ما يمكن . إذا أخذت القرص الثّاني أكثر من 12 ساعةً بعد وقتك المعتاد لأخذ قرصك, أنت قد لا تُحْمَى من الحمل . ينبغي أن تستخدم منع الحمل الإضافيّ, واقيات ذكريّة إج, لمدّة الأيّام السّبعة القادمة أثناء الاستمرار في القرص العاديّ التي تأخذ .


توقّف عن أخذ هذا الدّواء و أخبر دكتورك فورًا إذا جرّبت أيّ من التّالي أثناء أخذ هذا الدّواء : الورم الشّديد أو الآلام الحادّة في إمّا لأرجلك, انقطاع النّفس, تؤلم على التّنفّس أو الكحّة, ألم الصّدر, شعور بالهرش الجسم بالكامل, اصفرار الجلد أو العيون ( الصّفراء ), الألم البطنيّ الشّديد المفاجئ, إذا شعرت بورم في صدرك, أو إذا أصبحت حاملاً .



استخدم بالحذر في

تاريخ جلطات دمويّة في الأوعية الدّمويّة ( ثرومبويمبوليزم )(thromboembolism)

سرطان الثّدي Breast cancer

السّكّر
Diabetes

تاريخ المرض الكبديّHistory of liver disease


الثّباتImmobility

الرّقع الجلديّة البنّيّة الغير منسّقة على الوجه و في مكان آخر كثيرًا بسبب الحمل أو استعمال الموانع للحمل الفمي ( تشلوسما )


سرطان الكبد Liver cancer




عدم لاِسْتِخْدَام في



الجلطات الدّمويّة التي تسافر في العروق ( ثرومبويمبوليزم وعائيّ )


تاريخ المرض الكبديّ الشّديد إذا لم تعد وظيفة الكبد إلى عاديّ


الحمل أو شكّ في الحمل Pregnancy or suspected


سرطان بروجيستوجين المعتمدProgestogen dependent cancer



النّزيف المهبليّ لسبب مجهول


هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم إذا كنت مصابين بالحساسية من الواحد أو أيّ من مكوّناته . من فضلك أخبر دكتورك أو صيدليّ إذا سابقًا قد جرّبت مثل هذه الحساسية .

إذا شعرت أنّك قد جرّبت تفاعل شديد الحساسية, تتوقّف عن باستخدام هذا الدّواء و تخبر دكتورك أو الصّيدليّ فورًا .



الحمل و الرّضاعة الطّبيعيّة

الأدوية المتأكّدة لا يجب أن تُسْتَخْدَم أثناء الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة . لكنّ, الأدوية الأخرى قد تُسْتَخْدَم بأمان في الحمل أو الرّضاعة الطّبيعيّة يزوّدان الفوائد إلى الأمّ يفوق الأخطار إلى الجنين . دائمًا أخبر دكتورك إذا كنت حاملاً أو تخطيط حمل, قبل باستخدام أيّ دواء .



هذا الدّواء لا يجب أن يُسْتَخْدَم أثناء الحمل . إذا فعلاً تصبح حاملاً أثناء باستخدام هذا الدّواء ينبغي أن تتوقّف عن باستخدامه فورًا و تستشير دكتورك .


قد تمرّ كمّيّات صغيرة هذا الدّواء في لبن الأمّ, لكنّ ليس هناك إشارات أيّ خطر إلى طفل تمريض . مع ذلك, ينبغي أن تلاحظ النّموّ و تطوير طفل التّمريض بعناية, تستشير دكتورك إذا تطوّرت أيّ أعراض أنك تفكّر قد يكون متعلّق بهذا الدّواء . اطلب النّصيحة الطّبّيّة الإضافيّة من دكتورك .



الآثار الجانبيّة

يمكن أن تؤثّر الأدوية و آثارهم الجانبيّة الممكنة على النّاس الفرديّة في الطّرق المختلفة . الأتباع هو بعض من الآثار الجانبيّة المعروفة لأنّ تكون مرتبط بهذا الدّواء . لأنّ أثر جانبيّ يُصَرَّح هنا, لا يعني أن كلّ النّاس باستخدام هذا الدّواء ستجرّب ذلك أو أيّ أثر جانبيّ .



الصّداع


التّغييرات في المزاج


الغثيان


الإعياء


زيادة الوزن


الدّورة الغير منسّقة الخاصّة بالطّمثIrregular menstrual cycle


حبّ الشّبابAcne


ألم الصّدرBreast pain



ملأ نموّ السّائل الأجولة ( أكياس ) في المبايضDevelopment of fluid filled sacks (cysts) in the ovaries


التّوقّف أو غياب الحيض ( أمينوريا )amenorrhoea


سقوط الشّعر ( الصّلع )Hair loss (alopecia)



شهوة جنسيّة منخفضةDecreased *** drive



الطّفح المثير للحكّ ( الطّفح الجلديّ )(urticaria)


التهاب البطانة للمهبل ( التهاب المهبل )vaginitis


ازعج متى عدسات لاصقة متعبة


الحيض الصّعب و المؤلم ( ديسمينوريا )


حصرت الآثار الجانبيّة فوق قد لا يتضمّن كلّ الآثار الجانبيّة المبلّغة بمصنّع الدّواء .

لمعلومات عن أكثر أيّ أخطار ممكنة أخرى المرتبطة بهذا الدّواء, من فضلك قرأت المعلومات المزوّدة بالدّواء أو تستشير دكتورك أو الصّيدليّ .



كيف يمكن لهذا الدّواء أن يؤثّر على الأدوية الأخرى ؟

ينبغي أن تخبر دكتورك أو صيدليّ ماذا الأدوية التي تستخدمها, خصوصًا هؤلاء حصروا إلى أسفل, قبل أن تبدأ في باستخدام هذا المانع للحمل . هذا يتضمّن هؤلاء المشترين بدون الرّوشتّة و أدوية بأعشاب . بطريقة مماثلة, افحص مع دكتورك أو صيدليّ قبل بدء أيّ أدوية جديدة بينما تستخدم هذا المانع للحمل .

قد تقلّل الأدوية التّالية مستويات الدّم لهذا المانع للحمل, تجعله أقلّ تأثير في منع الحمل :
- أدوية مضاد للصرع, فينيتوين إج, المنوّم, بريميدون, كاربامازيباين, أوكسكاربازيباين, توبيراميت
- مهدّئاتbarbiturates

- ريتونافيرritonavir
- جريسيوفلفينgriseofulvin

- نبتة سانت جون العلاج بأعشاب ( بيرفوراتم هيبريكم ) the herbal remedy St John's wort (Hypericum perforatum)

- ريفامبيسينrifampicin
- ريفابتين .rifabutin.


عشبة سانت جون لا يجب أن تُؤْخَذ أثناء باستخدام هذا الدّواء, بينما (كما) قد يجعل المانع للحمل أقلّ تأثير, و حالات نزيف الإنجاز و الحمل الغير مرغوبة قد أُبْلِغَتْ .

إذا تُحَدَّد منهج الريفامبيسين أو ريفابتين أثناء باستخدام هذا المانع للحمل, ينبغي أن تستخدم مانع حمل منع الحمل إضافيّ, واقيات ذكريّة إج, بالإضافة إلى الأقراص, لمنع الحمل أثناء أخذ المضادّ الحيويّ . ينبغي أن تستمرّ في باستخدام منع الحمل إضافيّ لمدّة أربعة إلى ثمانية أسابيع بعد أن قد انتهى الريفامبيسين أو منهج ريفابتين .

النّساء اللاتي يأخذن منهج قصير لأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق ينبغي أن يستخدم الإجراءات الإضافيّة المانعة للحمل أثناء أخذ الدّواء و لمدّة على الأقلّ سبعة أيّام بعد إيقافه .

النّساء اللاتي يتلقّين العلاج الطّويل الأجل بأيّ من الأدوية الأخرى حصرن فوق قد يحتاج لاختيار طريقة منع الحمل غير هرمونيّة متعاقبة إلى القرص المانع للحمل . اطلب النّصيحة الطّبّيّة من دكتورتك
شكرا للأخوات ..
وشكرا لك أختي سلسبيل وعلى المعلومات الخاصة بالدواء وبالفعل هو الدواء الذي قصدته..
جزاك الله كل خير ورزقك الذرية الصالحة يارب
وأيهما أفضل برأيك؟؟
سيرازت أم مايكرولوت؟


الساعة الآن 01:11 .