اقتباس مشاركة  (الكل يتمنها)
طريقة الجريش
انا حاطه عندي علبة شوفان فاضيه اخليها علشان اقيس فيها الرز والجريش
ابدا بالمقادير
الجريش ملي علبه الشوفان
و4 كاس لبن
8كاس ماء
زبده
وبصل
وماجي الابيض
وكمون
الطريقه
نقطع البصل صغير ونحطه على النار مع ملعقتين زبده ونحركه الى ان يذبل وبعدين نحط الماء من الصنبور يعني مويه مومغليه علشان اللبن مايفصل
ونحط اللبن والجريش المغسول والماجي والملح ونحركهم على النار تحريك شبه مستمر الى ان يبدا بالغليان نقصر عليه
وبعد مايشرب الجريش مويته نحط عليه
2 فلفل حار ونص اصبع زبده ونخليه على نا رضعيفه مره مدة 3ساعات
وبعدين تشيلينه من على النار وتبدين تحركينه بمغرفه اوملعقة خشب كبيره مع اضافة الكمون المطحون اثناء التحريك وتذوقين الملح اذايبغى زياده وبالعافيه
هذي مقادير وطريقة الجريش مضبوطه صدقيني بتدعيلي

نفس الطريقه باضافه نص كوب رز مصري

وشوي ملح ليمون عشان يعطيني حموضه في الجريش بس لا تحطي ليمون المعصور بيعطي مراره خليه ملح ليمون

ولا تحطين اي نوع من البهار فقط كمون وكثريه شوي

وحطيه في قدر الضغط وارخي النار عليه وخلي الحديده تحته

انا ما انقع الجريش ولا الرز انا اغلسه وعلى القدر طوالي بس بقدر الضغط ويطلع مهروووس على الاخر بس احركه واغرفه

جربي وبالتوفيق

تابعوني على الانستقرام @dom_sweet_ سناب شات nymsh
طبخات وحلويات تزيين الكيك وتجاره والكثير

للتواصل واتس اب فقط
0502070007

بدء استقبال طلبات البهار المخمليالذرور المكثفالزعفران الكشميري الاصليمعمول التمر الملكيالغريبة الاصيله البيتفور المميز كما يوجد لدينا تأجير صواني الافراح البيضاء المستورده عرض خاص على مخلط فجر الخيول الملكي الاكثر مبيعا على مدى 11 عام كما يتوفر المشد البرازيلي الكامل والنصفي
اذا تبينه غداء اغسليه وانقعيه من الليل في مويه حاره بعدين شبي عليه من الساعه 6 الصبح وحطي عليه شوي لحم و حليب سايل وشوي لبن وبصل مفروم وكمون وملح وخليه يتغطى الجريش مقدار 6صانتي تقريبآ وقصري على النار مرررره وحطي حديده تحت القدر واذا صحيتي الصبح حركيه وشوفي اذا محتاج حليب زيدي
..واذا تبينه حلو مره وفيه طعم جدآ لذيذ اسغني عن الحليب واللبن وحطي بداله حليب خلفات<بعارين>وبس واذا فيه سؤال انا حاضره
اقتباس مشاركة  (الكل يتمنها)
طريقة الجريش
انا حاطه عندي علبة شوفان فاضيه اخليها علشان اقيس فيها الرز والجريش
ابدا بالمقادير
الجريش ملي علبه الشوفان
و4 كاس لبن
8كاس ماء
زبده
وبصل
وماجي الابيض
وكمون
الطريقه
نقطع البصل صغير ونحطه على النار مع ملعقتين زبده ونحركه الى ان يذبل وبعدين نحط الماء من الصنبور يعني مويه مومغليه علشان اللبن مايفصل
ونحط اللبن والجريش المغسول والماجي والملح ونحركهم على النار تحريك شبه مستمر الى ان يبدا بالغليان نقصر عليه
وبعد مايشرب الجريش مويته نحط عليه
2 فلفل حار ونص اصبع زبده ونخليه على نا رضعيفه مره مدة 3ساعات
وبعدين تشيلينه من على النار وتبدين تحركينه بمغرفه اوملعقة خشب كبيره مع اضافة الكمون المطحون اثناء التحريك وتذوقين الملح اذايبغى زياده وبالعافيه
هذي مقادير وطريقة الجريش مضبوطه صدقيني بتدعيلي
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
جزاكم الله خير
اللــــهــــم فــــــــــرّح قـــلــــبــــي بــــشــــفــــ اء ابــــنـــتـــي
اذا يبغين نصيحتي سويه بقدر الضغط وارتاحي والله يطلع مهرووووووووووووس وما يطول بالطبخ ساعه الا ربع كفاية
طبعا اول تكشنين بصل بسمن او زبدة وتضيفين الجريش والرز المصري(كل كاس جريش،له نصف كاس رز)
وكمون وشوي فلفل اسود وملح الليمون وتكثرين عليه الماء بعد نصف ساعه اضيفي الملح(لان الملح يقسي الجريش)
واللبن او الزبادي رجعيه على النار من ربع لنص ساااااعه وطفي النار بعدين اضربيه زين بالمغرفه او الملعقة الخشب الخاصه بالجريش...وبس
معا لنشر الموقع ليكون لكي صدقة باذن الله..

الساعة الآن 05:01 .