الله يعز شانكم يا بنات احرجتوني

بس انا تخصصي محاسبه و الماستر ادارة مشاريع .. يعني طبيعي يكون هذا شي اساسي بدراستي ,, وهو صحيح جدا

بس لازم بالاول اول اول شي يكون عندك تصور واضح وفكره جيده لمشروعك علشان تعرفين الاسلوب التسويقي له

يعني التسويق الالكتروني مثلا :

تسويق كوكا كولا غير تسويق قصور في جزر استوائيه

كوكا كولا اعلاناتها في كل منتدى و موقع و زاويه ويوتيوب

لكن ما قد شفنا اعلان لقصور نادره او سيارات فارهه او مجوهرات قيمه على شكل بانر في منتدى !! او مسوق في موقع!!

كل شي له طريقته .. . و لو عندكم اي تساؤل راح اجاوب بقدر معرفتي..

وشكرا
اللهم اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين
اللهم فرج كرب المسلمين والمسلمات
اللهم اهدني و ارض عني وارزقني خير الدارين
ادعوا لي و لنفسكم
8

8

8

8

استفدت كثير معلوماتك

اتمنى تنزلين مواضيع عن تسويق البضايع

وأكون شاكرة لك
على حسب المنتج

اذا المنتج ما حيتغير على مر سنوات اذا خلي المده طويله

مثال بحكم كلنا حريم وتسويقنا مش بروفيشنال او محلات ومؤسسات

هالحين انا بعرض البهار السعر حلو ومناسب ولو تلاحظي من 2005 والسعر ثابت اذا المده طويله والسعر حلو

لكن بعض المنتجات تسويقي لها خارج النت لا برفع في سعرها بشكل كبير لكن هي بالنسبه لي كميه بسيطه حابه اسوقها واخلص منها يعني مالي نيه ارجع بتسويقها خلينا نقول طفره في المنتج

مثل اول ما طلعت اكياس الفراوله هي راح تكتسح السوق في النهايه لكن اول ما ظهرت بيعت على 20 ريال الان بعد ما كثرت بالسوق اصبحت على 2 ريالين لانه ممكن يجي شخص بينافسك في السوق

بس في البهار انا وثقه انه مستحيل يكون لي منافس حتى لو باعو بهار في النهايه هذا منتج له نكهته وهذا منتج له نكهته

كمان العطورات اول ما نزلت عطورات التعبئه كان الكل بيبعها مفرد وعلى سعر 80 و 100 ريال مفرد لما تعرفت على هالمنتج نزلت بيعتها على النت بشكل جمله وبعتها على 25 ريال وصفقت صفقتي وربحت الدخل السريع لما رجعت العالم تعرض جمله بحكم ان الموضوع صار طلبات بالهبل وشفت التشابه حطيت عرض اشتري درزنين وخذي الثالث مجانا وهنا ربحت اكثر واكثر بعدين خلاص العالم بدت تدل الطريق انا اكتفيت وانسحبت من تسويق عطور التعبئه وتخصصت في التركيبات الخاصه فيني

هنا ثبت الاسعار وخليتها على المدى الطويل لانه في النهايه مالي منافس بحكم انها تركيبات خاصه فيني

نجي لمجال الاكسسوارات كانت عندنا اخت هناا في عالم حواء نزلت بضاعة اكسسوار القدم وكان اكثر من رائع السعر كان مرتفع بس تميزت لما اكتسح السوق المنتج هي بوقتها خلاص اكلت نصيب الاسد على قولتهم ما عندها مشكله بانها تنزل السعر وتمشي في المعقول

هي التجاره والتسويق كذا

اما سعر مرتفع ومده قصيره جدا

او سعر بسيط ومده طويله

او سعر مرتفع الى وضع الانتشار ثم الاستقرار على تسعيره بسيطه

تابعوني على الانستقرام @dom_sweet_ سناب شات nymsh
طبخات وحلويات تزيين الكيك وتجاره والكثير

للتواصل واتس اب فقط
0502070007

بدء استقبال طلبات البهار المخمليالذرور المكثفالزعفران الكشميري الاصليمعمول التمر الملكيالغريبة الاصيله البيتفور المميز كما يوجد لدينا تأجير صواني الافراح البيضاء المستورده عرض خاص على مخلط فجر الخيول الملكي الاكثر مبيعا على مدى 11 عام كما يتوفر المشد البرازيلي الكامل والنصفي
حبيبتي على الحالتين في ربح وانتي مو خسرانة لكن اهم شي الوقت

كل ما بعتي اكثر بوقت قصير كل ما ربحتي اكثر بيعي بالقليل بتكسبي كثير

بكفي قول الرسول عليه الصلاة والسلام بما معناه انو قليل كثير خير من كثير منقطع

بس على فكرة احيانا ممكن تبيعي بالكثير وتكسبي كثير كمان

هذا بيعتمد على المنتج وعلى طريقة تسويقك وعلى تميزك

يعي هذي الشغلة بتعتمد على ذكائك وعلى ابداعك بطرق متنوعة

حاولي انك توازني وتفكري وتقدري ربحك

خلي كل شغلة عندك مدروسة وخططي لقدام

صعب انو انا او اي تاجرة تحكيلك ايش لازم تعملي

لانو كل وحدة الها استراتيجيتها الخاصة الي بتمشي عليها

الي بتعتمد على اشياء كثيرة بتخصها وموجودة عندها بس ما بتكون موجودة عندك

والعكس صحيح

ان شالله تكوني فهمتي قصدي حبيبتي
لا اله الا الله محمد رسول الله

من مواضيعي

تنسيق الوان الملابس مع ميمي الجميله ,, (!) لون النيود او السومو
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=4278076

تقريري عن مطعم الارجوان في فندق الريتزكالتون -الرياض
http://forum.hawaaworld.com/showthre...2#post87476398
اقتباس مشاركة  (r1ksa)
حبيبتي سؤالك هذا يعتمد على المنتج

اول شي انتي درستي تسويق او مادة تسويق بالجامعه؟؟

الشركات تعتمد طريقتين بالتسعير

منتج يكون متوفر بشكل كبير و يتم انتاجه بكميات كبيره و يسمونه Mass production و هو يكون سعره رخيص

المنتج هذا راح يكون منتشر طبعا في نقاط بيع كثيره و متعدده في المنطقه الوحده مثل منتجات البقاله !!

وانتشاره بهالشكل يساعد على تخفيض السعر لصالح عدد المشترين الكثيرين اللي راح ياخذونه
يعني هل منتجك يحتاجه 3 اشخاص بمنطقتك والا 30 شخص والا 3000 شخص!!

منتج يكون متوفر بكميات قليله و سعره غالي او فوق المتوسط ((حنا نتكلم من الورقه لييييييييين الطياره))

هذا المنتج غالبا يكون متوفر بكميات قليله او محدوده و يكون في نقاط بيع قليله في منطقتك واحيانا بالدوله كلها
مثلا سابك شركه وحده توزع عالميا لنقاط بيع محدوده و زبائنها محدودين لكن سلعتها طبعا اساسيه
او السيارات الفارهه جدا مثل اللمبرغيني .. الشركه المنتجه وحده بالعالم لكنها كافيه لتغطية عدد السيارات المحدود اللي تنتجها لان سعرها عالي و مو كل الناس يقتنيها

فا يرفعون السعر لعدة اسباب : المواد - اليد العامله - الضرائب - الجوده - التقنيه - وغيره امور كثير

طيب .. نسبة هامش الربح في المنتج الغالي اقل منها في المنتج الرخيص

يعني قلم بريالين ممكن تكون نسبة الربح الاجماليه ((من المصنع و المخازن والموزعين والموردين و المحلات...)) يعني 60%

لكن سياره بورش قيمتها 600 الف ريال نسبة الربح ما تتجاوز 7% !!! تخيلي وهذا كلام من مصدر ثقه!

تحسين اني ابربر كثير صح؟؟

بس اللي ابي اشرحه لك علشان يسهل عليك الموضوع ان تحديد السعر راح يعتمد على الشريحه المستهدفه

هل شريحتك الفئه اللي دخلها اقل من 5000 ريال بالشهر؟

هل انتي تبين الفئه الثريه اللي دخلها فوق 100 الف بالشهر؟

هل هم حريم ؟ طيب الحريم مو كلهم ياخذون فلوس تتلائم مع الدخل المعلن للاسر في منطقتك!! ((هذي لها حسبه طبعا))

هل هم اطفال ؟ طيب السلعه لازم تكون رخيصه نوعا ما علشان القرار بيد الاهل فا لازم يغريهم!
ماشاءالله عليك اللهيزيدك من فضله ويرزقك باللي تتمنين
مشاركه مفيده

الساعة الآن 06:10 .