اختي الكريمة ساره9 عندي طريقة كنافه اراهن عليها أحسن شيف وهذا ماهور رايي ولكن رأي كل الي ذاقوها لدرجة سموها بأسمي يله أكتب الطريقة وتوكلي على الله
المقادير :علبة كنافة هرفي أفضل عندي أو كرامة أو يليمز أو سنبلة مش مشكلة وتكون جامدة في الفريزر
إصبع زبدة 116غرام،2فنجان سكر ،ملعقة ماء زهر صغيرة،5علبة قشطة طازجة وألأفضل مراعي،كيس جبنة موزريلا مبشورة،فستق مدقوق ناعم ، شيرة(قطر)
الطريقة : ركزي ياقلبي
نطلع علبة الكنافة وهي جامدة ونمسكها بيد والسكين الحاد في اليد الثانية ونقطعا صغيرة مرة بطريقة الورب يعني مايلة بالسكين طولها يصير زي طول الصنوبر ،بعدين نفركها بالزبدة الذايبةحتي تتشرب بهاوإذا تفضلين الدسم أضيفي نصف إصبع ترى الكنافة تحب الدسم ماتقول لا.
نرص نصف مقدار الكنافة في صينة مدورة مقاس وسط مناسب بايركس أو تيفال أو معدن المهم مدور ومناسب للكمية حتى لايكون فية طفرة هاها ها.
نضع في زبدية القشطة والموزريلا والسكر وماء الزهر ونخلط حتى يتجانس ثم نضعه فوق الكنافة ونظغط على الكنافة باليد قبل لانحط الحشوة بقوة حتى تحسين إنها متماسكةثم حطي الحشوة وخلي مقدار 1سم حول الأطراف حتى لاتحترق وطلع ريحة.
نضع باقي الكنافة على الحشوة ونرص عليها شوي شوي بالراحة حتى لاتفرط أعتقد فاهمة علي.
نضعها في الفرن لمدة ساعة إلا ربع أو حسب ماتشوفين إذاأحمرت لأن فرن الكهرب غير فرن الغاز .
نطلعها من الفرن ونحط الصحن على الصينية ونقلبها زي طريقة الكيكة ثم نرش الفستق بطريقة متناسقة مثل محلات الحلويات وقدميها ساخنة عشان تفعل الموزريلا مفعولها في ضيوفك وخلي الشيرة في علبة خارجية كل واحد يصب على كيفه لأن الكنافه أصلا فيها سكر ياسكر وإدعي لي لاتنسين لما تعجبك وأنا متأكدة بتعجبك . وإذا أعجبتك عندي طريقة ثانية بس آمري .
أنا الصراحة أستخدم دايما الكرامة ..... وأحيانا السنبلة بس ترى الكرامة أفضل ...
التوقيع تحت الصيانة
انا في الرياض بس
ماادري اول مره اسمع فيه
يعني هو حق اكلات شعبيه
مثلوثه رز شعبي مندي كذا والا لاء
ترى كلهم يسون كنافه الحين
انا اللي عجبتني كنافه المكي للمثلوثه يمكن علشان يحطون
الحشوه حقتها قشطه طازجه وفيه مطاعم كثير يسونها
وكل واحد له طريقه مره بالقشطه والجبنه والفستق......وكلهم حلوين
اي حبيبتي هذا للاكلات الشعبيه طيب ذقتي كنافة مطاعم ريدان اللي في جده ترى ماهي بعيده عن بعض

وفعلا القشطه طازه بس ابي الكنافه اموت واعرف
لا والله ماجربته
يمكن مافيه في الرياض

الساعة الآن 09:32 .