جومانه3
جومانه3
اذا هي سليمه وهو حامل **** الله ما يكون في شي وكل شي بتدبير الله انا ولدي عنده الفوليه مع ان الاب والام سليمين ولاحاملين توكلو على اله وبس والله يوفقهم مبروك مقدما
كاميرةفيديو
كاميرةفيديو
+مافي اي ضرر
اخواتي اللي تقولون الولد عنده بس الام والاب سليمين هذا مستحيل لازم في حمل او اصابة
الاخت جومانة3 اذا قصدك الفولية يعني الG6PD فهي تورث للمولود الذكر من امه يعني لازم انتي عندك لان هذا المرض من الامراض المرتبطة بالجنس
انا عندي وعيالي الذكور يطلعون مصابين
والاخت اللي تقول حاملة للمرض واربعة من عيالها مصابين لازم يكون الاب ايضا حامل للمرض مو بس هي لان مستحيل تطلع اصابة من تزاوج حامل مع سليم
علم الوراثة واضح ومافيه مجال للصدف في هالنوع من الامراض
&&بثينه&&
&&بثينه&&
+مافي اي ضرر اخواتي اللي تقولون الولد عنده بس الام والاب سليمين هذا مستحيل لازم في حمل او اصابة الاخت جومانة3 اذا قصدك الفولية يعني الG6PD فهي تورث للمولود الذكر من امه يعني لازم انتي عندك لان هذا المرض من الامراض المرتبطة بالجنس انا عندي وعيالي الذكور يطلعون مصابين والاخت اللي تقول حاملة للمرض واربعة من عيالها مصابين لازم يكون الاب ايضا حامل للمرض مو بس هي لان مستحيل تطلع اصابة من تزاوج حامل مع سليم علم الوراثة واضح ومافيه مجال للصدف في هالنوع من الامراض
+مافي اي ضرر اخواتي اللي تقولون الولد عنده بس الام والاب سليمين هذا مستحيل لازم في حمل او اصابة...
السلام عليكم

اختي اذا هو حامل للمرض والبنت سليمه ولا تمت له بصلة قرابه ,,,ان شاء الله ما فيه مشكله

لكن لو البنت لديها في الاسره تاريخ لهذا المرض فانه ممكن تظهر الصفه هاذي في الاولاد او الاحفاد

اما اللييقول بانه التحليل مش مهم وعادي

وكل المبررات

اقول لهم بانه اجل ليش سوينا مستشفيات؟؟
وليه سوينا تحاليل؟؟

وليه اذاحملتي رحتي تراجعين في المستشفى؟؟

وليه تروحين تولدين في مستشفى مش مثل امك وجدتك بالبيت ولا تحت شجره

امراض الدم والامراض الوراثيه جدا خطيره ومش معقول لاننا جبناء وما عندنا الشجاعه ندفع ثمن مواقفنا باننا نجعل اولادنا ولا احفادنا يدفعون هالثمن

تكلفة العلاج جدا عاليه ومرضى التكسر سوا المنجليه ولا الثلاسيميا او اي مرض يحتاجون الى تنويم مستمر ومحاليل وادويه ورحلة عذاب لا يعلم بها الا الله

واذا كنا الان العلاج مجانا فتاكدوا بانه هالوضع مارح يستمر والان هناك مشروع لعمل تامين صحي وسيكون كل رب اسره مسؤول يؤمن عائلته علاجيا

الانسان يتوكل على الله لكن ياخذ بالاسباب

والرسول يقول اعقلها وتوكل ما قال اتركها وتوكل

اختي الفاضله الموضوع مش يعطونك تصريح للزواج ولا لا,,,لكن الاهم مصلحة جميع الاطراف

لو البنت تحمل جينات مرضيه ولو بنسبه ضئيله فممكن يرفضون الطلب وهذا من نعمة الله عليهم جميعا

لكن تصوري لو ما فيه تحليل دم وتزوجوا ثم تفاجءتوا بانهم اولادهم مرضى...كيف بيكون شعوركم بالذنب

على فكره ولنوضح الموضوع:
المنجليه تكون لها 2 جينات,,,لو جاء واحد من الام او واحد من الاب بيكون الطفل حامل للمرض او سليم حسب هل هو ذكر ولا انثى

لو احد الابوين خامل فقط للمرض فانه لا يظهر المرض لكن احتمالبانه 1 من 4 من العياليصبح حامل للمرض

لو الابوين ما عندهم المرض لكن حاملين للمرض فانه سيظهر المرض في نصف الاولاد ويكون النصف الاخر حاملين للمرض

هناك نسب ومعادلات معينه ومش فقط رجم بالغيب

عموما,,,الله يوفقهم وييسر للخير طرق الجميع
زهره المشاعر
زهره المشاعر
للرررررررررررفع
زهره المشاعر
زهره المشاعر
للرفععععععععععععععععععععع