روعه
خخخخخخخخخخخخ بعد التدقيق طلع الي في الصحون فروقه مره لذيذه
سبحان الله والحمدالله والله اكبر
طال عمرك..عصيده اهل الجنوب وعادي شكلها كذا وماتحتاج اي اداه بس حركيهافي الصحن الى ان تصبح طوليه وتحفريها من النص واللي في الصحن على ماظن سمن او زي ماقالوا البنات وانتي من وين ياللي تسالين عنها
اقتباس مشاركة  ("ورد الجوري")
لا ياقمر هذي مي عريكه هذا عصيد الجنوب وله مسميات كثيره لكن بدقيق البر
كل منطقه في الجنوب تعمله بطريقه مختلفه
مثلا انا اطبخ لحم واخذ المرق بعد مااصفيه وازيد عليه دقيق البر مع التحريك المستمر لحد مايصر مثل الصوره
لازم يكون فيك قوه للعمل << عندي قدر خاص بعمل الاكلات الشعبيه
وبعدها حطي المرق واللحم والعصيد ووو العسل
اذا مش حابه يكون على لحم ومرق عادي اغلي مويه وملح بقدر واضيفي له دقيق البر مع التحريك
المستمر وكل شوي اضيفي دقيق لحد مايصير مثل الصوره
_بالنسبه للي بصحون ولونه ابيض مثل الحساء
حطي لبن في قدر وشوي دقيق تقريب ملعقه
وملح فقط بدون بهارات وحركيه وبعدها حطيه على النار وكل شوي زيدي عليه من الدقيق العادي حتى لو دقيق فاخر او كويتي اذا حسيتيه صار مثل الحساء او الشوربه بعضهم يضيف له الحلبه او الحبه السوداء
وبالهناء
تسلمممممممممممممممممين على سرعة الرد
الغريب كيف تصير عصيد وفوقها انا شايفة سمن وعسل
اقتباس مشاركة  (طموح 2009)
ياطويلات العمر هذه اسمها معصوبه بالهاء وليس معصوب وتترك لترتاح ثم تقرص مثل المطازيز وتوضع في الماء الفائر في قدر ويطلع معاك الفرق الابيض ثم يوضع جانبا حتي تعجن في القدر وعل فكره يغى لها قوه لين تسير لينه ثم تحشى في قدر الضغط اوفيه ناس تحطها في سطل بلاستيك لان شكلها يدل على الكرم وتقدم بالعافيه
اكثر ناس مشهورين فيها بني شهر وبني عمر من محافطة النماص
***** الله افدتكم
مشكووووووووووورة حبيبتي انتي حليتي لغز الشكل بالنسبة لي باين فعلا انه زي السطل
بس طريقة عملها غريبة واول مرة اسمع فيها وطعمها زي ايش تقريبا ياليت احد ينزل لنا طريقة عملها
أنا من أهلها.................
وفي الزواجات تكون ملكة السفرة ..........
بس والله ماعرف طريقتها...............كبيرات السن يسوونها............
فديت الجنوب وأهلها
الحمد لله رجعت من أمريكا .............
ياااااارب حقق أمنيتي لايعلم مابخاطري سواك جملني في عينيه وأشفني وعافني وأعفو عني وأرزقني صلاح أولادي

الساعة الآن 01:01 .