][§][-~المتغـلية ~-][§][

كلام الاختـ سلسبيل عين العقل ,, الله يجزيها خير

والله لم يذكر شي بكتابه الكريم الا كان حق سبحانك ياربي

وهذا فعلا ً حصل مع خالتي الرطب سهل ولادتها كثيييييير حسب كلامها تحمد ربي وتشكره وتذكر فضل اكل الرطب بشهر الاخير بكثره لكل حامل تصادفها ياحبني لها :)

..

.

ام الابطال
ام الابطال
يا اخواتي لاحظو الآية والي فسرها بعض المفسرين على ان التمر يأخذ بعد الولادة
لانه سبحانه امر مريم بهز الجذع والا كل بعد ما ولدت
نعم يأخذ اثناء الحمل لاكن مش في آخر الحمل او آخر ساعات الحمل
وانا اقول لكم ارجعوا الى تفسير ابن كثير ستجدون تفسيره للآية ان الله امر مريم باكل التمر
بعد ولادتها
والله اعلم
سلسبيل77
سلسبيل77
جزاك الله خيرا اختي ام الابطال
انا نقلت المعلومة من موقع موسوعة الاعجاز العلمي للقران ....وسانقل تفسير الاية لابن كثير حتى لا اقع في المحظور وافسر كلام رب العالمين بشيء من الغلط ........
وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا

وَلِهَذَا قَالَ بَعْده " وَهُزِّي إِلَيْك بِجِذْعِ النَّخْلَة " أَيْ وَخُذِي إِلَيْك بِجِذْعِ النَّخْلَة قِيلَ كَانَتْ يَابِسَة قَالَهُ اِبْن عَبَّاس وَقِيلَ مُثْمِرَة قَالَ مُجَاهِد كَانَتْ عَجْوَة وَقَالَ الثَّوْرِيّ عَنْ أَبِي دَاوُد نُفَيْع الْأَعْمَى كَانَتْ صَرَفَانَة وَالظَّاهِر أَنَّهَا كَانَتْ شَجَرَة وَلَكِنْ لَمْ تَكُنْ فِي إِبَّان ثَمَرهَا قَالَهُ وَهْب بْن مُنَبِّه وَلِهَذَا اِمْتَنَّ عَلَيْهَا بِذَلِكَ بِأَنْ جَعَلَ عِنْدهَا طَعَامًا وَشَرَابًا فَقَالَ " تُسَاقِط عَلَيْك رُطَبًا جَنِيًّا فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا " أَيْ طِيبِي نَفْسًا وَلِهَذَا قَالَ عَمْرو بْن مَيْمُون : مَا مِنْ شَيْء خَيْر لِلنُّفَسَاءِ مِنْ التَّمْر وَالرُّطَب ثُمَّ تَلَا هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة وَقَالَ اِبْن أَبِي حَاتِم حَدَّثَنَا عَلِيّ بْن الْحُسَيْن حَدَّثَنَا شَيْبَان حَدَّثَنَا مَسْرُور بْن سَعِيد التَّمِيمِيّ حَدَّثَنَا عَبْد الرَّحْمَن بْن عَمْرو الْأَوْزَاعِيّ عَنْ عُرْوَة بْن رُوَيْم عَنْ عَلِيّ بْن أَبِي طَالِب قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَكْرِمُوا عَمَّتكُمْ النَّخْلَة فَإِنَّهَا خُلِقَتْ مِنْ الطِّين الَّذِي خُلِقَ مِنْهُ آدَم عَلَيْهِ السَّلَام وَلَيْسَ مِنْ الشَّجَر شَيْء يُلَقَّح غَيْرهَا " وَقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَطْعِمُوا نِسَاءَكُمْ الْوُلْد الرُّطَب فَإِنْ لَمْ يَكُنْ رُطَب فَتَمْر وَلَيْسَ مِنْ الشَّجَر شَجَرَة أَكْرَم عَلَى اللَّه مِنْ شَجَرَة نَزَلَتْ تَحْتهَا مَرْيَم بِنْت عِمْرَان " هَذَا حَدِيث مُنْكَر جِدًّا وَرَوَاهُ أَبُو يَعْلَى عَنْ شَيْبَان بِهِ وَقَرَأَ بَعْضهمْ " تَسَّاقَط " بِتَشْدِيدِ السِّين وَآخَرُونَ بِتَخْفِيفِهَا وَقَرَأَ أَبُو نَهِيك " تُسْقِط عَلَيْك رُطَبًا جَنِيًّا " وَرَوَى أَبُو إِسْحَاق عَنْ الْبَرَاء أَنَّهُ قَرَأَهَا " يَسَّاقَط " أَيْ الْجِذْع وَالْكُلّ مُتَقَارِب
وهي فعلا تذكر ان التمر اغو الرطب مفيد للنفساء ...اما في فترة الحمل والولادة فانا ذكرت المصدر من موسوعة الاعجاز العلمي في القران وشرحت نقطة انه لايسبب الطلق بل يساعد في تقويته ويمنع النزف مابعد الولادة ...هذا والله اعلم ....وجزاك الله خيرا اختي ........... .
:26: :26:
honey_lipes
honey_lipes
جزاكي الله كل خير اختي سلسبيل77
:27: