جيبي قلم رصاص وادخلي

بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال الاول

ليه الشيرة تتسكر؟ يعني تصير فيها حبيبات

بحثت هنا في المنتدى وكل الاسباب اللي انكتبت تفاديتها اللي قال لازم تطول ع النار واللي قال ماينفع تطول ع النار واللي قال لازم تحريك

انا احرك السكر لحد مايذوب وجربت اخليها تطول وجربت اخليها ماتطول ومع ذلك من يوم اشيلها عن النار تبدا طبقة السكر تظهر

ا
لسؤال الثاني

ليه الجريش وهو ع النار واذا تشرب السوائل ينفصل عن السائل يعني مايندمجون يعني حبة الجريش تكون منفصلة عن السائل؟

تم بحمد الله

استعيني بالله وابدأي باجابة الاسئلة

خخخخخخخخخ دخلت جو امتحانات
17-02-1432 هـ, 07:11 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
اللهم يامفهم سليمان فهمني ويمعلم ابراهيم علمني بسم الله توكلت على الله اجابه السؤل الاول الشيره حطي كاس ماء وكاسين سكر وخايها تغلي عشر دقائق وبعدين طفي وحطي ملعقه عصير ليمون وان شاء الله تظبط_اجابه السؤل الثاني يمكن نوعيت الجريش موزينه قبل ما تستخدميه انقعيه في ماء حار ربع ساعه وعند الطبخ اضيفي معه رز مصري ان شاء الله انجح في الاختبار واخذ الاول
17-02-1432 هـ, 07:21 مساءً

اقتباس مشاركة  (ايودتنا)
اللهم يامفهم سليمان فهمني ويمعلم ابراهيم علمني بسم الله توكلت على الله اجابه السؤل الاول الشيره حطي كاس ماء وكاسين سكر وخايها تغلي عشر دقائق وبعدين طفي وحطي ملعقه عصير ليمون وان شاء الله تظبط_اجابه السؤل الثاني يمكن نوعيت الجريش موزينه قبل ما تستخدميه انقعيه في ماء حار ربع ساعه وعند الطبخ اضيفي معه رز مصري ان شاء الله انجح في الاختبار واخذ الاول
ههههههههههههه ياحبي لك ردك يجنننن ولا يق ع الموضوع

طيب انا مااحط عصير ليمون مااحب نكهته في الشيرة تتوقعين السبب منه؟ وااافضيحتاه معلمه تسأل الطالبه اخرررر زمن..

وجواب السؤال الثاني انا انقعه بس يقولون ماينفع مويه حاره عشان ماتروح مادة النشا اللتي تعطيه القوام المحبب

وابشررك اضيف ممعه رز مصري بس ماادري شعلته

بس ولا يهمك باعطيك الدرجه الكامله عشانك خلصتي مجاوبه اول وحده خخخخخخخخخ
17-02-1432 هـ, 07:25 مساءً

اللهم لاسهلا الا ماجعلته سهلا..وأنت تجعل الحزن أذا شئت سهلا
يارب توفقني بأمتحاني

أجابة السؤال الاول: لااااااازم لاااااااازم عصير الليمون يدخل بالشيره والا تبي تتفكك عليك
واذا كنتي ماتبين الريحه فلاتخافي مايبين فيه ريحة ليمون نهائي
حطي كاسين سكر وكاس مويه وملعقه صغيره عصير ليمون وخليه يغلي لين يثقل
أجابة السؤال الثاني: مبين من كلامتس انتس ماتدقين الجريش بالاخير؟
عشان كذا حباته منفصله
هو اكيد بيطلعلس حباته منفصله في البدايه خليه انتي يطبخ لما ينهرس واهرسيه عاد انتي بالاله او بالهراسه حقت الجريش
طبعا طريقتي:
احمس البصل ويكون نوعه ابيض عشان يحافظ على لون الجريش لين يصفر لونه وبعدين احط قطع اللحم بدون عظم
واحمسه معه وبعدين الكمون غير مطحون وبهارات شوي والملح واماجي الابيض وحبة ماجي عادي (اصفر) واحط المويه اخليه يطبخ واثري منقعه جريش منقعته بلبن وشو حليب من البارح و اكبه عليه وحطي كاس رز مصري بعد منقوع بمويه
وكبي الجريش على مويه اللحمه المطبوخه هو واللبن حقه والرز المصري واذا تشرب المويه وحسيتي انه ناشف زوديه لبن وخليه يطبخ ساعتين

معلومه:الجريش التركي افضل من القصيمي ينهرس بسرعه
وبالعويفيه على قلبتس
17-02-1432 هـ, 08:21 مساءً

السؤال الاول المقادير نفس مقادير الطالبه اللى فوق والليمون مو ضرورى انا ما اعترفبه
السؤال الثانى ابقولك طريقتى يمكن نفس طريقتك بس انا تنضبط معى
احط بقدر الكاتم البصل والحليب واللبن والزبادى تقريبا نص كاس لكل منهما وملعقه ملح ومثله ماجى ابيض وشوى لحم واذا مافيه شوى شحم عشان ينضبط الطعم والجريش والرز واحيانا مااحط الا جريش بس والماء وبس واحطه على النار واخليه خمس ساعات وا اسكر الغطاء بدون ما اقفل عليه بس اغطيه
غدين اخذ من العشر الاوال
17-02-1432 هـ, 08:31 مساءً

الساعة الآن 01:08 .