بنات زوجي يبي جريش وانا ماعرف ساعدوني

اطباق عالم حواء

تكفون بنات زوجي يحب الجريش باللبن وانا مااعرف ياليت تعلموني انتظركم
9
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

دانة امي وابوي
السلام عليكم
طريقتي

تقطعي بصل صغيره مره
وتحمسيه بشوي زيت او احسن نص اصبع زبده
بعدين تكونين غاسله كأس جريش ونص كاس سليق وتحمسينه مع البصل شوي قبل وضع الماء

وتحطين ماء عن كل كاس جريش اربع كاسات ماء وكأس لبن يعني تحطي 1ونص كاس :35: ماء اربع مرات و1ونص كاس لبن

مقاس كاس الماءنفس كااس الجريش
وحطي ملح وكمون وماجي

واذا فاح وقلب كم مره نقفل النار ونخيله نص ساعه لما تنتفخ حبه الجريش ونشغل النار ونقصره مره ونحرك الجريش لما ينهرس نتركه على نار هاديه ساعتين ونص الى 3 ساعات
ونسوي حشوة البصل مسمنه وبصل وزبده وشوي صلصله
راجيه عفو ربي
راجيه عفو ربي
نفس طريقة الاخت

بس مااطفي عليه الا بعد 3 ساعات
~~N~~
~~N~~
نفس المعاناة
وابي جريش نوعيه ماتطول بالطهي
ابداع وتين
ابداع وتين
جريش ام اسيل ويارا
والله مااعرف انزل الرابط لكن والله طبقته يهبل وشكرتها بقوة

1/قطعي بصل وكل ماكان كثير اطعى طعم وحمسيه في زبدة.....
2/المقداربكوب الجبن الصغير,تطبيقي انا,جريش غسلية ونقعية في موية حارة لين يتحمس البصل يعني اقل من 3دقايق,,,,,
3/نصف الكوب رز مصري غسلية زيييين ونقعيه مثل الجريش شوي يعني..............
4/بعد مايتحمس البصل اضيفي الجريش والرز المصري وملح وصبي عليها تقريبا14كوب ماء مغلي مسبقا.......
5/قفلي الغطاء ورفعي النار ومتى مااشر (صفر) خلي النار مرفوعة واحسبي15 دقيقة ثم اتركي القدريبردشوي ثم افتحية وشفي الجريش خلاص انهرس اوباقي اذاباقي فية موية وماقداستوى رجعية عالنارزيادة

اذا انتهت الموية باقي مااستوي زيدي موية وارجعي احسبي لة.......

اذا فتحت القدر وكلش تمام اضيفي مقداركوب الجبن او نصفه لبن وحركية بالمسواط او الملعقة الخشبية طبعا والنار مطفية خلاص ماتفتحينها.........

وبالعافية واتمنى انه يضبط معك..........,,,,,,,,,,,’’’’’’’’’’

ملاحظات:
الجريش يبيلة ماء كثير
الطبخ يكون في قدر الضغط عشان مايطول
اذا حابة توطين الناربيجلس تقريبا نصف ساعة ,,واذا مستعجلة رفعي النارواتركية ربع ساعة

اذا ماعنك خبرة في قيلس موية الجريش مثلي فالافضل من البداية تكثرين موية وقبل ماينتهي الوقت المحددله افتحي وشفي كيف الوضع لانو مثلا لو قللتي الموية وطال الوقت علية اكيدبيحترق فافضل تفتحين علية واناصلحت كذا لانومافية خبرة كافية

اللهم صل وسلم على نبينامحمد
سديراويهـ
سديراويهـ
اب