تعالي اقولك كيف تردين على كل موقف بثقافه وفن واتيكيت بيغارون منك صحباتك وسلايفك ههههه

الملتقى العام

كيف حالكم يابنوتات وامهات وحريمات وكل الموجودات :22:

اليوم موضوعي خطيررررررررر وغير شكل (تمدح نفسها الاخت ):hahaha:

انا اليوم حابه ان تكون عندنا لباقه و اتيكيت بالكلام باستخدام كلمات او بيت شعر او حكمه او ايات استشهاديه او مقولات للفقهاء والعلماء ندعم فيها كلامنا

:27:

انا بصراحه اموت على الناس المثقفه الي لما يتكلمون تحسين بكلامهم منطق وثقافه وسعه اطلاع

وتحسين اذا تكلمو لكل موقف يسمعونه او يشوفونه مايردون بكلام مخربط ولا مو مطابق للموقف او كلام وبس لا تحسينه يجيبونها على الجرج هههه يعني مناسبه للكلام او المشهد او الموقف وراح اصلن تنبهرين بالانسانه الي قاعده تتكلم من ثقافتها وتحسين ردها يذهل الجميع ومقنع وينربط لسانك من سرعه بديهتها واتيكيتها بالرد وغير كذا ترا الرجال يمووووووووووت بالمراءه المثٌـــــــــــــــقفه
وراح اعطيكم امثله علشان تفهموني

مثلا لما تكون فيه وحده حسود او جابولك سيره وحده حسود وبديو باهرجه انتي مثلا كرد تكتفين بقول :

ويل للحسد ما اعدله بدا بصاحبه فقتله

ومن الكتاب

أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ

وممكن موقف مثل وحده تقولك سوي وسوي والثانيه تقولك سوي وسوي وكل مين يقدم راي وانتي منتي محتاجه اراؤهم اصلن قولي

انا ماني لعبه شطرنج كل مين يبي يحطني في المكان الي يبي

وممكن يتكلمون عن واحد غني ومضيق على نفسه وعياله او مدرس وعياله فاشلين

قولي
باب النجار دايمن مخلوع

واذا تكلمو عن شباب طايشين او بنات مو ملتزمات وكان الابو والام بنفس الحاله يكون ردك حكمه بسيطه

اذا كان رب البيت للدف ضاربن ..... فشيمه اهل البيت كلهم الرقص

واذا نجح احد او تفوق او اجتهد في اي شي غير الدراسه اي شي من امور الدين او الدنيا وتفوق استشهدي بالايه :

إِنَّا لا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً

واذا جابو سيره الظلم قولي :الحديث القدسي:
{ يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا }

وقول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم :
أتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة،

وكثير اشياء وعبارات وحم وكلمات وايات بس تستخدم كل وحده بالمكان والموقف المناسب الان يا حلوات

كل وحده تكتب موقف وايش العباره او الحكمه او الايه او الحديث الي استشهدت فيه ودعمت فيه كلامها

علشان نصير لبقات بالكلام والكل يغار منا

انا والله يوم زوجي جابلي سيره واحد حسود وبس رديت عليه وقلتله ويل للحسد ما اعدله بدا بصاحبه فقتله
والله العضيم طالعني وبقق عيونه كانه منصدم من الثقافه وقال صااااااااااااااادقه والله يا بنات قالي عيديها (شكله يبي يحفضها :hahaha:

المهم يالله خليه موضوع كله لباقه واتيكيت بالكلام

يابنات يكون بعلمكم استشهادك بالايات لابد ان يكون صحيح ومناسب للموقف واجمل شي في الاستشهاد الكتاب والسنه لان كل امورنا سبحان الله في الكتاب والسنه وذا ما ندخله من ضمن الاتيكيت بل من باب النصح واثبات ان الله محيط بكل امورنا ضاهرها وباطنها

انتظركم يابنات وابي ردودكم الحلوه وخلونا نستفيد من بعض ونصير لبقات في كلامنا والكل ينقهر منا بس نسيو انا بنات حواء وكلنا اتيكيت ولباقه :42:

260
29K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بوتيك جلنار السيالي
اسعد الله ايامك على فكرتك الرائعه
بالفعل يوجد اساليب واتيكت في الحديث
بعض النساء اجدني مصدومة من اسلوب حديثهن الذي لا ينم عن ابسط قدر من الثقافه
مع انه العالم اصبح متفتتح ووفر جميع سبل الثقافة من احدث كتب لا لمواقع خاصة بتعليم الاتيكت واللباقه

مع العلم لو عندنا بالذاكرة قليلاً سنجد ان والداتنا حرصاً كثيراً على تربيتنا على افضل صورة واحسن تربية

تشكري عزيزتي مره تانيه ع الموضوع
%زوجه الغالي%
%زوجه الغالي%
مثلا اذا فيه وحده مهي حاسبه لاحد حساب وتبي كل شي على كيفها حتى لو كان غلط قولي :

الفرس يبغالها خيال يلجمها ولا راح تهرول وين ما تبي

مثلا يكون فيه وحده تاذي الناس او واحد يكلم بنات وربي رد لهم نفس الشي اكتفي بقول

من طق باب الناس طقو بابه

واذا فيه وحده زعلانين منها انها ما تزورهم قولي

والله الرجل تدب مطرح ما تحب

يتبع ........................................................

ولا تنسون تكتبولنا ابداعاتكم واتيكيتكم استنااااااااااااااااااااكم

الماسة زوجي
الماسة زوجي
جزاك الله خير
مرحه دوما
مرحه دوما
رووعه موضوعك اعجبني الله يسعدك
فالفت روز
فالفت روز
حلووو كلامك الحمد لله

بس حذاري حذاري أنه يمسك الغرور والكبرياء والعظمه لما تنطقي بهذي الكلمات لأن مو كل مجالسنا متعلمات ومثقفات فتحزن على نفسها وتظن أن موضوعها مايهمك فرديتي بهذا الأسلوب

أعطي كلا على قدر وعيه

شكرا لك