السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجدت في هذا القسم الكثير من المشاريع لمحبات البداء بالتجاره
ووجدت كذلك بعض ردود محبطة

واحببت ان اطرح لكن تجربة رائعه لشخصية مميزه من بنات بلدنا حماها الله


واتمنى تجربتها تكون مفيدة لكن
وتزيد من اصراركن على اي مشروع تودون البدء فيه

ولاتنسوني من دعواتكن عزيزاتي







بدأت من المنزل بمساعدة زوجها
فكرة مشروع تتحول إلى علامة تجارية بمساعدة كل أفراد الأسرة



حولت سيدة فكرتها التجارية والتي كانت تراودها منذ 15 سنة إلى واقع واسم تجاري بحصولها على أفضل مشروع تجاري، وذلك بعد تدشينها معملها الصغير في منزلها قبل عقد من الزمن والذي توسع وأصبح معملا واسما تجاريا.

ولم تكن تلك السيدة وحدها أثناء بدايتها، حيث شاركها زوجها وكذلك أبناؤها والذين حرصوا على مساعدة والدتهم حتى نجحت وأصبح المصنع الوحيد في منطقة الخليج في إنتاج إكسسوارات الشعر الخاص بالنساء.





إلهام جمل الليل الحاصلة على دبلوم خياطة وتفصيل وهي مصممة إكسسوارات، ذكرت أنها كانت تمارس هوايتها في منزلها في محافظة جدة وكان العمل بسيطا، حيث لم يتجاوز البيع الزميلات والبازارات التي كنت تشارك فيها، وقبل عدة سنوات اكتشفت أن بنك التسليف يقوم بمساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة فقامت بمراجعة البنك والخوف ينتابها من أن الشروط تعجيزية ولن تستطيع إتمامها، ولكن وخلال فترة وجيزة لم تتجاوز الستة الأشهر وبعد اكتمال جميع الأوراق والمستندات حصلت على الدفعة الأولى من القرض البالغ 400 ألف ريال.

وأضافت جمل الليل أن باقي الدفعات تم تسلهما من فرع البنك في جدة وقد ساعدني ذلك على إتمام مشروعي والذي بلغ مستويات وشهرة كبيرة في منطقة الخليج، كما أنه عُد من أفضل المشاريع والتي من خلالها رشح للمشاركة في أحد المعارض الخاصة بالمشاريع الناجحة، في كندا، مضيفة أن المعمل ينتج اكسسوارات للشعر ويمول عديدا من المحال التجارية في محافظة جدة لما لها جودة عالية.

وتشير جمل الليل إلى أن المعمل يعمل فيه طاقم نسائي سعودي مكون من سبع فتيات ويتم منحنهن مرتبات 900 إلى 1200 ريال وبمعدل ثماني ساعات يوميا مع إجازة يومين في الأسبوع، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الأفكار التطويرية ومنها التوسع والتصدير لخارج المملكة وزيادة في جلب الأيدي العاملة السعودية.

وفي ختام حديثها طالبت إلهام جمل الليل من ربات المنازل أن يستثمرن أوقاتهن في المنازل ويقمن بممارسة أي عمل ولو كان بسيطا، حيث إن المشاريع الكبيرة بدأت صغيرة، مشددة على أهمية تعاون الأسرة مع بعضها البعض وعدم الإتكال على الغير
هنا طرح لمشروعها في برنامج التجار

.



اسأل الله لها التوفيق في شتى امورها
وهي انسانه رائعه في التعامل
وعندما تعرفت عليها من قرب وجدتها متعاونه وناصحه لكل اخواتها
جزاها الله الف خير
27-02-1432 هـ, 10:37 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
ماشاء الله تبارك الله
27-02-1432 هـ, 11:05 صباحاً
 
الله يوفقها ان شاء الله
مشروعها مميز وشفتها في برنامج التجار
27-02-1432 هـ, 12:06 مساءً
 
حلو

ما شاء الله
27-02-1432 هـ, 12:12 مساءً
 
ماشاء الله تبارك الله
ربنا يزيدها
27-02-1432 هـ, 12:37 مساءً
 


الساعة الآن 07:52 .