الاعجاز العلمي في الحديث النبوي قد يكون الحل لسيول جدة

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم

في العام الماضي أدهشتنا الأمطار الغزيرة وفاجأتنا بما سببته من كوارث وفيضانات في مدينة جدة ,,و لعل الكا اعتبر الموضوع حادثا عرضيا سيمضي الى غير رجعة .... وربما كان هذا السبب في عدم قيام المسؤولين على مدينة جدة بأية اجراءات من شانها أن تمنع تكرار ما حدث مرة أخرى لأنهم اعتبروها حادثة غير مسبوقة وأمرا نادر الحدوث وقد لا يعود مرة أخرى .....
المهم لو قرأنا السنة النبوية بتمعن لوجدنا الحديث الشريف : " لا تقوم الساعة حتى تعود جزيرة العرب مروجا وانهارا " أو كما قال عليه الصلاة والسلام ... ولو تمعنا في معنى الحديث سنجد فيه دليلا على أن جزيرة العرب ستشهد أمطارا غزيرة وبشكل مستمر كل سنة مما يؤدي الى اخضرار الصحراء وتحولها الى مروج أما الانهار فمن أين ستأتي ؟؟؟
الجواب حسب فهمي المتواضع أن الأمطار الغزيرة ستؤدي الى سيلان المياه في الوديان والمناطق المنخفضة وسنة بعد سنة ستتسع مجاري الوديان وتحفر طريقها لتجري أنهارا .....

نأتي الى مشكلة مدينة جدة : أرى أن يقوم المسؤلون بدراسة الخريطة الجيولوجية لمنطقة جدة وما حولها للكشف عما اذا كان هناك مجرى نهر قديم فيها ومن ثم العمل على شق قناة أو مجرى ( لا أدري ماذا يسمونه ) أي ما يشبه مسار نهر صناعي يمتد ضمن جدة ويجري الى خارجها حيث يوجد مجرى أصلي لنهر ( حسب صور الأقمار الصناعية ) وهكذا عندما تسقط الأمطار لن تسبب فيضانات وغرقا للناس بل ستنساب في مجراها الطبيعي الذي قدره الله لها منذ آلاف السنين وستتحول المنطقة عندها الى مروج خضراء ومناطق زراعية وسياحية خلابة ويستفيد الناس من مياه النهر للري والاستخدامات المنزلية وغير ذلك
ما رأيكم ؟؟
30
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اختي صديقتي
اختي صديقتي
الله يجزاك خير بس مين اللي يسمع
كل الابداع
كل الابداع
أختي صديقتي مشكورة ع المرور
لازم كل واحد فينا يضم صوته للثاني لحتى يسمعونا
مدام رويال
مدام رويال
كلام حلو مية بالمية بس مين ينفذ الله يلاقي لنا حل ويلهم المسؤولين الحل
ام سارونة الحنونة
كلام جميل شوفي سيل صنعاء يمشي وسط البيوت مسوين له مجرى وكل شي عال العال
ومتعة والناس شغالة تصوير

طيب هما حيشقوا الطريق (الخط السريع )عشان السيل ؟
على قولهم عشان بواليع ؟!!!
المفروض يسوا اي شي فيه صالح الناس لنا الله بس

شوفي اكتبي في قوقل فلم سيل والله المقطع صغير جدا بس يوريكي كيف عقولهم وذكائهم لكن الله فضحهم
كل الابداع
كل الابداع
مدام رويال وأم سارونة مشكورات ع المرور والرد الحلو