مركز عبد الله الحمد الزامل لخدمة المجتمع


مقدمة:

انطلاقاً من الشعور الراسخ لدى مجموعة الزامل بمسؤوليتها تجاه وطنها ومجتمعها، وتجاوباً مع الجهود والانجازات التي تبذلها وتقدمها حكومتنا الرشيدة لمواطنيها، بقيادة قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، فقد أقرت المجموعة تأسيس مركز يعمل على خدمة المجتمع و يحمل اسم " مركز عبد الله الحمد الزامل لخدمة المجتمع ", رافعة بذلك شكرها لله سبحانه وتعالى, ومؤكدة على دور رجال الأعمال تجاه هذا الوطن و المجتمع.

رسالتنا:

العمل على إيجاد مجتمع منتج فعال، يساهم في دفع عجلة التنمية في المملكة, وإتاحة الفرص للشباب والشابات الطموحين, للتدريب والاعتماد على أنفسهم بعد الله, للوفاء بمتطلباتهم الاقتصادية والاجتماعية.
أهدافنا:

  • خدمة الوطن وأبنائه ذكوراً وإناثا، وذلك من الشعور النابع من الإحساس بالواجب تجاه الوطن والمجتمع.
السعي لإيجاد فرص عمل ذاتية لمن يحتاجها.
توفير فرص التدريب الإداري والتقني وفق أسس علمية وتقنية عالية.
برامجنا:


برنامج عبد الله الحمد الزامل لمساندة المشاريع الصغيرة

يعمل البرنامج على توفير فرص عمل, من خلال دعم الشباب السعودي من الجنسين, ممن لديهم رغبة جادة في تأسيس مشاريع صغيرة خاصة بهم, وذلك من خلال تقديم قروض حسنة ميسرة الاسترداد, ومساندتهم بتقديم الاستشارات والتوجيهات الإدارية والفنية للبدء بتنفيذ المشروع





أهداف البرنامج :
  1. توفير فرص عمل حقيقية ومتجددة للشباب السعودي.
  2. تشجيع قيام مشاريع (صناعية، تجارية، حرفية ، أخرى) صغيرة تكوِّن قاعدة مساندة لما هو قائم من مشاريع وصناعات كبيرة.
  3. دعم الخريجين من الجامعات والمؤسسات التعليمية من كلا الجنسين لتأسيس أعمالهم الخاصة.
  4. تحفيز الشباب لإقامة مشاريع خاصة بهم بدلا من البحث عن وظائف.
المميزات :
  1. تقديم دعم عيني للمشروع في حدود 100 ألف ريال سعودي عبارة عن قرض حسن.
  2. المساعدة في إعداد دراسة الجدوى للمشروع.
  3. المساعدة في اختيار الكفاءات العاملة بالمشروع.
  4. المتابعة والإشراف على أداء العاملين على رأس العمل خلال العام الأول للمشروع.
  5. يبدأ استرجاع مبلغ القرض بعد ثلاثة أشهر من بدء عمل المشروع، على أن يسدد كامل المبلغ خلال فترة ثلاثة سنوات بأقساط شهريةً ميسرة .
شروط الحصول على الدعم:





أن تتوفر بالمتقدم الشروط التالية :
  1. أن يكون سعودي الجنسية .
  2. أن يكون عمره بين 20 – 40 عاما.
  3. أن يكون مقيما بالمدينة التي ينفذ بها المشروع.
  4. التفرغ التام للعمل بالمشروع وإدارته.
  5. اجتياز المقابلة الشخصية والاختبارات والموافقة المبدئية من قبل لجنة دعم المشاريع.
  6. حضور واجتياز الدورة التدريبية للمبتدئين إذا تطلب الأمر ذلك.
  7. أن يتوفر في المشروع ما يلي:
    • فكرة جديدة قابلة للتطبيق على أرض الواقع .
    • أن يكون جميع العاملين فيه سعوديين.
    • تقديم دراسة جدوى اقتصادية مبدئية.
    • أن تبقى الأصول الثابتة باسم المركز إلى أن يتم سداد مبلغ القرض كاملاً.
    • أن يساهم المتقدم بما لا يقل عن 10% من إجمالي تكلفة المشروع.
    • أن يحضر المتقدم كفيلاً غارماً تنطبق عليه شروط المركز في حال الموافقة على المشروع.
خطوات الحصول على الدعم:





يجب على الراغبين في الحصول على دعم لمشاريعهم التقدم بما يلي:
  1. تقديم فكرة وافية عن المشروع.
  2. البيانات المالية بشكل ميسر وشاملة لما يلي :
    • المصاريف الرأسمالية (مصاريف الأصول الثابتة).
    • المصاريف التشغيلية (إيجارات، مواد، مصروفات إدارية، رواتب) مع تفصيل شهري لهذه المصاريف للعام الأول.
    • الإيرادات المتوقعة بحيث يتم تحديدها على أساس شهري مع توضيح طبيعتها إذا كان هناك أكثر من نشاط (بيع ، صيانة، الخ) .
    • جدولة تسديد القرض على أن يتم ذلك من خلال الإيرادات وتكون الجدولة على مدى ثلاث سنوات.
  3. دراسة تسويقية تتضمن التالي :
    • نوع المنتج أو الخدمة التي سيقدمها المشروع (هل هو متوفر في السوق أم جديد) .
    • المنافسون لهذا المنتج أو الخدمة.
    • سياسة وضع الأسعار للمنتج أو الخدمة.
    • خطة الدعاية و الإعلان إذا لزم الأمر.
    • موقع إقامة المشروع.
  4. خطة تشغيلية لمدة سنة على الأقل يحددها ما يلي:
    • الأهداف الربحية المتوقعة شهريا وكيفية تحقيقها.
    • عدد العاملين وأعمالهم ومهامهم لتحقيق الأهداف الربحية المتوقعة.
  5. المعلومات الشخصية:
    • صورة من بطاقة الأحوال مع إحضار الأصل للمقارنة.
    • السيرة الذاتية بالإضافة لصورة آخر شهادة علمية مع شهادة حسن سير وسلوك.
  6. معلومات وافية عن الكفيل الغارم .
  7. المستندات الحكومية (السجلات، التصاريح اللازمة للحصول على التراخيص من وزارة التجارة).
برنامج عبد الله الحمد الزامل لمساندة المشاريع المتناهية الصغر (الأسر المنتجة)


تأسس هذا البرنامج من أجل زيادة دخل النساء اللواتي يرغبن في إقامة مشاريع متناهية الصغر, أو يمتلكنها وذلك من خلال تقديم خدمات ودعم مالي يتناسب مع احتياجاتهن, وتحقيق صفة الاستمرارية لمشاريعهن وذلك عن طريق تقديم قروض حسنة (غير ربحية) وفق آليات استرداد ميسرة، مما يؤدي إلى تحقيق مبدأ التحول التدريجي للأفراد من مجرد متلقين للمساعدات و الإعانات, إلى أفراد منتجين في المجتمع معتمدين على أنفسهم لتوفير دخل لهم يتناسب مع احتياجاتهم.





أهداف البرنامج :
  1. زيادة دخل الأسر محدودة الدخل من خلال استثمار الطاقات الاجتماعية والبشرية الكامنة داخلها.
  2. إيجاد فرص عمل ذاتية للأسر المحتاجة أو محدودة الدخل في بيئتهن المحلية.
  3. إيجاد مجتمع منتج و فعال يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمملكة.
  4. تنويع مصادر الدخل داخل الأسرة الواحدة، من أجل توفير المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية المتزايدة لأبنائها.
شروط الالتحاق بالبرنامج :
  1. أن تكون سعودية الجنسية.
  2. العمر بين 18 – 55 عاماً.
  3. توفر جهة إشرافية لمتابعة العمل.
  4. موافقة الزوج أو ولي الأمر.
شروط القرض:
  1. معدل القرض من 1000 - 5000 ريال للفرد الواحد.
  2. مدة توظيف القرض من 7 - 10 أشهر.
  3. تسديد الأقساط كل أسبوعين من تاريخ استلام القرض في المراحل الثلاثة الأولى، وشهرياً في المراحل الأخيرة.
  4. إحضار كفيل غارم.
مجالات مشاريع الأسر :





تشمل مجالات الأعمال الحرفية واليدوية التي يمكن تنفيذها ذاتيا من قبل الأسر مثل:
  • إعداد المأكولات والحلويات.
  • أعمال الديكور وتنسيق الزهور.
  • المصنوعات التقليدية اليدوية.
  • المصنوعات الجلدية والفنية.
  • مشاريع أخرى يتم عرضها من قبل المتقدمين.
برنامج عبد الله الحمد الزامل للتدريب الإداري والتقني


يعمل هذا البرنامج على تأهيل وتدريب الشباب من الجنسين في المجالات الإدارية والتقنية والمهنية المنتهية بالتوظيف، وذلك بتقديم قروض حسنة للمتقدمين, تسترد بأقساط ميسرة بعد التوظيف, بالاتفاق مع الجهة المعنية بتوظيف المتقدم.





أهداف البرنامج :
  1. تعريف الشباب السعودي وتوعيتهم بحجم فرص العمل المتاحة في المجال الإداري والتقني والمهني.
  2. نشر وتطوير ثقافة التدريب الإداري والتقني العملي الذي يمكن تحقيقه في فترات وجيزة.
  3. مساعدة الشباب والشابات في إيجاد فرص عمل عند إنهاء التدريب.
  4. تمويل مشاريع صغيرة للمتدربين المتميزين والطامحين ممن أكملوا الدورات التدريبية.
مجالات التدريب :





جميع المجالات الإدارية والتقنية والحرفية التي تحتاج إلى مدة تدريب أقصاها ستة أشهر. المميزات:
  1. دورات تطبيقية تؤهل مجتازيها للالتحاق بأعمال القطاع الخاص.
  2. يمنح المتدرب شهادة معتمدة عند إنهاء الدورة.
  3. مدة التدريب 3 – 6 أشهر حسب المؤهل ونوع البرنامج.
  4. المساعدة بتوفير العمل للمتخرج.
  5. هناك حوافز خاصة للمتميزين.
  6. تكاليف التدريب تسترد بأسلوب ميسر بعد ضمان توظيف المتدرب.
شروط الحصول على القرض:
  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. أن لا يقل عمره عن 18 عاماً ولا يزيد عن 25 عاماً.
  3. أن يكون حاصلاً على الكفاءة المتوسطة كحد أدنى.
  4. أن تكون مدة البرنامج التدريبي من ثلاثة إلى ستة أشهر وذلك حسب المؤهل ونوع البرنامج.
  5. أن يحضر شهادة من الجهة التي ستقوم بتوظيف المتقدم بعد انتهاء فترة التدريب وذلك للتنسيق معها.
  6. إحضار كفيل غارم .
  7. إحضار بيان بتكاليف الدورة التدريبية من الجهة التي ستتولى التدريب
وهذا رابط الموقع


http://www.zamil.com/ahz_community.php?lang=ar

ارقام الاتصال
السيد صالح السليم
المدير العام،
مركز عبدالله الحمد الزامل لخدمة المجتمع
ص. ب. 9 الخبر 31952
المملكة العربية السعودية
هاتف: 8824888 3 966+ تحويلة 217
فاكس: 8824888 3 966+ تحويلة 144


(( منقـــول للفـــائــده ))
((دعواتكم لي بالذرية الصالحة))




02-03-1432 هـ, 09:58 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاك **** ااااالف خير
03-03-1432 هـ, 01:01 صباحاً
 
مشكووووووووووووورة جدا

بس مين استفادت منه تخبرنا
03-03-1432 هـ, 01:20 صباحاً
 
مشكوورات يالغاليات
اااب للفائدة
04-03-1432 هـ, 12:01 صباحاً
 
----------
04-04-1432 هـ, 10:55 مساءً
 


الساعة الآن 06:14 .