Analysis Services
بنات علشان مايطوفكم هالبرنامج ليش ماتوقتون الموبايل مالكم أو أي ساعة منبه على الوقت بالضبط علشان مايطوفكم ... تصدقون هذي الطريقة آنا معتمدتها حق كل مواعيدي سواء تلفزيون أو طبيب أو أي شي . سواء لي أو لزوجي أو بنتي أو أي شي ....
إهي تطلع يوم الاحد بعد صلاة الظهر يعني بتوقيت الكويت تقريبا 12 ونصف أو وحدة إلآ ربع .... وآنا أسجلها علشان مايطوفني شي أبد ... وأكتب المقادير على راحتي ... إعتمدوا طريقتي بترتاحون صدقوني
15-11-1424 هـ, 11:04 صباحاً

يلا أنا جاهزة لمشاركتكم وصفة أخرى من وصفات منال من المجموعة التي احتفظ بها مع انو ما حدا عبرني اول مرة ..... بس بما انو أنا طيوبة سوف أكمل ....

اليوم سوف أشارككم وصفة منال اسمها غريب شوي " بانا كوتا" و هي طبق حلوى

عدد الأفراد : 8
وقت الطبخ 4 دقائق
وقت التجهيز 5 دقاتق

يعني ولا أسهل أو أسرع من هيك طبخة. شو هل منال هاي

المقادير:
2 كوب حليب سائل كامل الدسم

6 ملاعق كبيرة جيلاتين سادة

عدد 3 عبوة 250 مل قيمر(قشطة) كي دي دي ،
و يلي ما بتعرف شو هو قيمر أو قشطة كي دي دي ...... نقول لها يـــــــا حـــــرام ...
بس مو مشكلة استعيني بـ 750 جم من نوع قشطة أخرى
مع انو بالنسبة لي القشطة او القيمر المفضل لي هو ماركة كي دي دي و حسب علمي متواجدة في الكويت و السعودية( المنطقة الشرقية - حفر الباطن - الرياض ) و ايضا في البحرين و قطر و سلطنة عمان و الأردن و لبنان و باقي الدول ما بعرف.

أوكي تا نرجع لباقي المقادير....

نصف كوب سكر

1ملعقة صغيرة فانيلا، سائلة

1 ملعقة صغيرة برش ليمون أو برتقال

التغطية:
صلصة فراولة أو توت - فواكه طازجة.

جاهزيـــــــــــــــــــــــــــــــــن للطريقة؟؟؟

[color=green]الطريقة :

1- في قدر صغير سخني نصف كوب حليب ، انثري فوقه الجيلاتين، اتركيه جانبا من 2-3 دقائق الى ان يصبح الجيلاتين لينا.

2- في قدر متوسط الحجم سخني بقية الحليب ، القيمر ، السكر، الفانيلا و برش الليمون أو البرتقال، الى أن يبدأ الحليب بالغليان ، مع التقليب المستمر.

3- أضيفي خليط الحليب و الجيلاتين ، دعي الحليب يصل لدرجة الغليان.

4- صفي الخليط من خلال مصفاة ناعمة ، تخلصي من برش الليمون، وزعي الخليط في 8 أطباق صغيرة.

5- ضعي أطباق بانا كوتا بالثلاجة 2-3 ساعات الى أن تتماسك و تبرد جيدا.

6 - ادخلي حافة السكين حول أطراف بانا كوتا ليسهل اخراجه من الطبق ، اقلبيه على طبق تقديم، وزعي فوقه الصلصة والفاكهة، تمتعي بطعمه

و توتي توتي خلصت الحدوتة، يلا روحوا ناموا

الى اللقاء في الوصفة المقبلة ..... بس يا ريت تعبروووووووووووني حلام أنا

مع تحياتي
15-11-1424 هـ, 11:57 صباحاً

بسم الله

حبيبااااااايت انا اليوم سويت المنتدى الي سوته منال بس بصراحه ما اجبني ابد .......... لانه طلع كانه رز ابيض فقط ... وطريقتها للجمرة مهب صح لانها حطتها بدون زيت علشان كذا ما طلع طعهما بطعم المندي ..
15-11-1424 هـ, 12:08 مساءً

تسلم ايديكي يا
هالة لبنان

بصراحة مجهود تشكري عليه يا عسل

ننتظرك في وصفة ثانية حبيبتي
تراني متابعة لوصفاتك بس سا محيني على التأخير

.. .. .. ..

17-11-1424 هـ, 01:11 مساءً

وصفة جديدة كرمال عين أم رغود

تشكرين يا ام رغود على لباقتك و يسرني أن أهديك وصفة جديدة من مجموعتي لوصفات منال

وهي وصفة "زنودالست"- طبق حلوى

عدد الأفراد: 6 - 8 أشخاص

وقت التجهيز : 20 دقيقة
وقت الطبخ : 10 دقيقة

المقادير:
نصف كوب زبدة مذابة
ربع كوب زيت ذرة
1 باكيت رقاقات عجين الجلاش
2 كوب شيرة (قطر)
2 ملعقة كبيرة دقيق

الحشوة
2 كوب حليب سائل
6 ملعقة كبيرة نشاء
250 مل قشطة أو قيمر
1 ملعقة كبيرة ماء ورد
1 ملعقة كبيرة ماء زهر

الشيرة
2 كوب سكر
1 كوب ماء
1 ملعقة صغيرة عصير ليمون
1 ملعقة صغيرة ماء ورد

فستق حلبي مطحون
زيت ذرة للقلي

[U]الطريقة[/u]

1. الحشوة : أذيبي النشا والدقيق في نصف كوب من الحليب. اغلي بقية مقدار الحليب ، ابعديه عن النار ثم أضيفي اليه خليط الحليب والنشاء والدقيق بالتدريج ، اعيديه الى نار هادئة ليغلي مدة 1-2 دقيقة ، أضيفي القشطة وماء الورد والزهر، ضعي الحشوة بالثلاجة لمدة 2-3 ساعة.

2- امزجي الزبدة مع الزيت ، ضعيه جانبا.

3- اضيفي قليل من الماء الى الدقيق لعمل عجينة سالة لاستعمالها للصق أطراف الجلاش، ضعيها جانبا.

4- خذي 2 رقاقة جلاش ، امسحيها بخليط الزبدة و الزيت ، ضعيى فوقها 2 رقاقة ثم قطعيها الى أربع مستطيلات.

5 - ضعى مستطيل بالطول ثم ضعي فوقه مستطيل آخر بالعرض لتحصلي على شكل (+) ضعي حوالي 2 ملعقة كبيرة من الحشوة في الوسط ، اغلقي طرفي المستطيل الذي بالعرض ثم لفي العجينة والصقيها.

كرري 4 و 5 حتى تنتهي الكمية

6- الشيرة : سخني السكر و الماء و عصير الليمون في قدر متوسط الى أن يغلي ، خففي النار و اتركيه من 8 - 10 دقائق ، أضيفي ماء الورد دعيه يبرد قبل التقديم.

7 - سخني الزيت في مقلاة عميقة ، اقلي عدة حبات من زنود الست الى أن تصبح ذهبية اللون، ضعيها بالشيرة لعدة دقائق، صفيها من الشيرة و انثري عليها الفستق الحلبي و قدميها.

و صحتين على قلب الجميع

و الى اللقاء في الحلقة القادمة و ياريت الأخوات تختار أي نوع طبق تريدني أن أنقل لكم : حلوى - سمك - أرز - لحم - دجاج - خضار حتى أختار لكم ما لدي في مجموعتى من أطباق لهذا الصنف.
17-11-1424 هـ, 03:13 مساءً

الساعة الآن 04:36 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏