السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيفكم خواتي ...ابدخل بالموضوع الله يوفقكم ابي علاج لحصى المراراه للوالده قالو لها مانقدر نسوي عمليه لانها مسويه اكثر من عمليه مايقدروت يفتحون بطنها خوفا عليها وهي تتالم من الوجع ابي شي يفتت حصى المراره بدون عمليه الله يوفقكم .....ووابي علاج الشرخ الشرجي وحده من صديقاتي تعاني منه
وسلمتكم

الله يشفيهم كان ودي افيدك بس ماعندي خلفيه الله يسخر لك اهل العلم
لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
بحثت لك ولقيت هذه المعلومه
الفوه يفتت حصى الكلى والمسالك


الفوه عشبة معمرة ذات جذمور طويل دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى حوالي متر. ويعرف النبات علمياً باسم Ruba tinctorum من الفصيلة Rubiaceae. الجزء المستخدم من النبات الجذمور والجذور المتفرعة منه. تحتوي الجذامير والجذور على جلوكوزيدات إنثراكينونية ومشتقاتها مثل Alizerine وهو أحمر اللون وهو المستخدم كصباغ مشهور ومركب Purpurin أرجواني اللون وأسبرولوزيد وحمض الروبريتزيك ومواد راتنجية ومواد عفصية وسكريات وبكتين وكالسيوم وأحماض عضوية. استخدمت الفوه خلال التاريخ كمادة صابغة حيث يعطي جذمورها الأحمر صبغة حمراء قوية استخدمت لتلوين الأقمشة. وقد استخدمت كمدرة للبول. وقد أشار العشاب الكبير الأيرلندي كيوغ في القرن الثامن عشر إلى أن النبتة استخدمت في أيامه لمجموعة متماثلة من الحالات حيث تفتح انسدادات الكبد والطحال والكلى والرحم وتحث على التبول. وعندما تؤكل الفوه فإنها تضفي اللون الأحمر المميز على حليب الأم والبول. تعود الفاعلية الطبية للفوه إلى الجلوكوزيدات الإنثراكينونية التي تدخل في كثير من المستحضرات الصيدلية المسجلة المستعملة في أوروبا وهذه الخصائص مدرة للبول ومطهرة ولأمراض المرارة ومدرة للطمث ومضادة للتقلص والتشنج ومسهلة.
يستعمل الجذمور على هيئة مسحوق ينقع في ماء مغلي لعلاج اضطرابات الكلى والمثانة ولها قدرة قوية على تفتيت الحصى في الكلى والمسالك البولية والصبغ الأحمر يفرز في البول والعرق وحليب الأم والمخاط. يؤخذ ملء ملعقة صغيرة تضاف إلى ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 10 دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم. ولا تستخدم العشبة للمرأة الحامل والأطفال تحت سن السادسة.
سبحان الله والحمد لله
ولا إله إلا الله والله أكبر


نبات العرعر

يقول الدكتور هشام الطيب أستاذ النباتات الطبية والعطرية بمركز البحوث الزراعية: عرفت فوائد العرعر العلاجية منذ القدم وقد أثبتها الطب الحديث الذي أكد فعالية بعض مركباته في مكافحة بكتيريا السل بدرجة تفوق بعض المضادات الحيوية التي يتم التداوي بها الآن, وكذلك قدرته الكبيرة في تسكين آلام الفم وأوجاع الاسنان وقروح اللثة, وأفادت ابحاث علمية أجريت عليه الى أن تناول مشروبه يساعد في التخلص من عسر البول وحصوات المسالك البولية وعلاج الاستسقاء, ويخفف القروح ويساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية المزمنة, والبثور والدمامل والحبوب, وتقويه الشعر ولمعانه, ومنع تساقطه, ويستخدم أيضا لعلاج أمراض الجهاز الهضمي حيث يعمل على تلطيف المغص كمهدئ لآلام المعدة, وكمستحلب لتقوية مناعة الجسم, الا أنه يجب الحذر من تناوله أثناء الحمل لأن ثماره مدرة للطمث وبالتالي يكون سببا رئيسيا في حدوث الاجهاض, ورغم فاعلية هذا النبات بكل اجزائه الا أن الثمار والزيوت العطرية المستخرجة منه تعد أهم الأجزاء فيه بسبب أحتوائه على بعض الأملاح كالكالسيوم ومجموعة من المركبات المختلفة المفيدة كغذاء وعلاج وبجانب ذلك يستعمل مستخلص نباته في صناعه المستحضرات الطبية أكثر مما يستعمل في المأكولات وان كان في بعض البلاد يتم استخدامه كمشروب بديل عن القهوة نظرا لرائحته العطرة التي تميزه ولقدرته على تقوية التركيز.
سبحان الله والحمد لله
ولا إله إلا الله والله أكبر


تفتيت حصى الكلى :
عصارة ماء الفجل او اكلة يفتت حصى الكلى اذا واظب علية المصاب 0

**وصفة اخرى :
شرب حبة خردل في كل ليلة , كافية لتفتيت حصى الكلى
سبحان الله والحمد لله
ولا إله إلا الله والله أكبر




الساعة الآن 04:01 .