ماشاء الله ..

جزاك الله خيرا موضوعك مفيد للمبتدأت بالتجاره فعلا محتاجين تشجيع ..

وعندي نصيحه .. اذا بدأتي وتوفقتي لا تتكلمين وتشرحين لكل من هب ودب كل تفاصيل المشروع باستثناء بنات حواء خخخخخخخ .. لا والله بجد لان العين حق والرسول صلى الله عليه وسلم يقول كل ذي نعمه محسود ..

ممكن تتكلمين بس ما تتعمقين في الشرح .. اتمنى انكم ماتفهمون كلامي غلط لان فيه اخوات ماشاء الله عليهم عندهم افكار لمشاريع يعرضون الفكره وفيه اخوات ياخذون الفكره ويطبقونها ويستفيدون منها والاخت صاحبة الفكره لسى محتاره ومتردده ...فنصيحتي اذا كانت فكرتك غريبه وتتوقعين انها تكون مقبوله لاتتكلمين ((استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتماان تكلموا بالعام يارب ماتفهمون كلامي غلط

اقتباس مشاركة  (roro-mozza20010)
انابافكر ابيع ورق عنب وكب كيك وكوكيز
حلوه فكرتك ..اذا ماتقدرين تعرضين على اهلك وجيرانك .. انصحك تتفقين مع مطعم انك تسوين ورق عنب وشوفي كم الربح .. اقصد مطاعم الوجبات السريعه لان ورق العنب ضمن السلطات والكب كيك والكوكيز اتفقي مع مخبز او محل حلويات قد حاله مش فخم مره .. جربي والله يوفقك ..

اقتباس مشاركة  (زهره فوق الجليد)
افكاركم روووووووووعه طب وش رايكم بتجااااارة المعمول
ممتاز برضه اتفقي مع محل حلويات وانتي رايحه جهزي كم صحن وغلفيه وقولي له هذا شغل بيت بكم تاخذه مني طبعا هو راح يجرب هل تمشي وعليه طلب او لا ..

انتي شوفي اكثر من محل .. او ممكن تحطينه في دار تحفيظ قران اتفقي مع البائعه وربي يوفقك ..

اقتباس مشاركة  (ريمانيس)
نفسي احد طرح شروع يناسبني من جد دايم افكرررررررررررررررر واعيش احلامي بس من غير فايده؟؟؟؟ ساعدونا بأفكاركم لا تبخلو علينا
طيب ايش رايك انك تجيبي شوكولاته خام يعني قطع كبيره وتذوبينه في قوالب صغيره مثل قوالب الثلج باشكال كثيره وتغلفينها وترتبينها في صحن وتعرضينه للبيع !!

اقتباس مشاركة  (سحــر جده)
الحلويات مربحه بيغالها ذوق في النتسيق ويمشي سوقها ومالها موسم معين كمان

حلوه فكرت التجمع معااااااااااااكم

أنا فكرة مشروعي أشياء العنايه بالبشره
يعني أسوي بنفسي أنواع اسكراب ومكعبات البانيو للاسترخاء
ومرطب شفايف بطعم الشوكولاته والفراوله والكراميل
وأشياء تانيه لنضارة البشره وترطيبها
وكللللها أنا أسويها بنفسي

أيش رايكم حلو الفكره ولا ماتمشي ؟؟
لازم تجربين ممكن تسوين هذي الخلطات وعلى اقرب مشغل نسائي شوفي اكثر من مشغل وربي يوفقك

اقتباس مشاركة  (ليالي هادئه)
والله اسعدني ها الموضوع لان في راسي كذا مشروع ودي استفيد بلدتي وفيره بالخيرات ومنطقه منتجه الي هي وادي الدواسر مثل ماانتو عارفين التمر الاخلاص وكمان تمر معبوط وعندنا مصنع تابع للمزرعه بس الانتاج كله للبيت والاهل والاصدقاء يعني كله مجانا بس يفيض التمر بزياده لين يجي موسم التمر الجديد ففكرت في البيع والمتاجره فيه
وكمان الولده تسوي بزار الي هو بهارات مشكله مع البصل المجفف يصلح للا يدمات والاكلات الشعبيه وانواع الرز
وكمان عندي وحده تسوي الدخون دخون ولا كل دخون بصراحه الريحه تهبل تهبل وتصلح طيب الفراش وتسوي حق العرايس وتسوي الغالي والرخيص بس ودها احد يوزعلها وافكر اشاركها واوزعلها وتسوي شراشف صلاه بس تبغى احد يصرفها ويبيع لها
بصراحه ا فكر فيها بجديه وخصوصا انه كل شئ طازه يعني بس اطلبي ويجي من الوادي على طول فأيش رايكم ابدا فيه واحطه في توقيعي وابدا اتاجر ولا مافيه امل تعبت من التفكير خايفه افشل
ماشاء الله تبارك الله مشروعك جاهز ايش رايك تشتركين بعضويه vip وتعرضين بضاعتك في المنتدى ؟؟ وبالنسبه للي تسوي دخون انتي اعرضي من تبي دخون حسب الطلب عرايسي ... الخ وبالنسبه لشراشف الصلاه لازم تجيب قماش نوعيتها جيده لان اعرف وحده دخلت هالمشروع وللاسف كانت خامة الشراشف اي كلام وبعد ماتحمست لانها باعت في محيطها على الاهل والجيران تحمست وسوت كثيررر وتورطت فيهم لان الي اشتروا منها بالاول بان لهم نوع القماش بعد الغسيل والكرف ..والله يوفقك

اقتباس مشاركة  (.:. أم خالــد .:.)
انا معكم وعندي فكرة مشروع ومتحمسه لها بس مشكلتي التسويق وهي اني اخيط شراشف الصلاه وابيعها فياليت الاقي وحده تساعدني في التسويق اكون لها شاكره.............
انتي في اي مدينه ؟؟ جربي اشتركي في عضوية التاجرات واعرضي بضاعتك بنفسك رزيها في التوقيع ..
وان شاء الله تلقين مسوقه والله يوفقك
13-03-1432 هـ, 05:09 صباحاً

انا من جده ومبي امدح نفسي بس شغلي نظيف معي شهاده مصنعيه
بس مشكلتي التسويق زي ماقلت............
13-03-1432 هـ, 04:52 مساءً

السلام عليكم
انا راح اتكلم من خلال تجربتي الشخصيه انا توني بديت بالبيع اشتريت بضاعه جلابيات وعطور وبخور وزعفران وبديت اسوق لها في النت
وعن طريق المعارف بس الي الان ما وصلت حتى ربع مبلغ راس المال احس ان الشغله بتطول وانا ماودي البضاعه تطول عندي
وماني عارفه شلون اسوق غير بهالطريقيتين لان معارفي قليلين
13-03-1432 هـ, 05:08 مساءً

ماشاء الله كل مشروع يقول الزود عندي
انا ماخليت مشروع ماجربته سويت اطواق وبكلات وشبصات ولا نجح جربت معمول وكليجا وحلويات ثانيه بالبدايه يجنن وبعدين ركود والحمدلله كل من ذاقه
اعجبه الطعم بعدين فشل تدرون وش السبب لان ماعندي احد يوصل لي
يعني مشكلتي بالتوصيل

هالحين افكر اشتري عطورات بس برضو اخاف ماينجح وانا مشكلتي معارفي قليل حتى الجيران كم مره اعزمهم يجون مره وبعدين ما شفت احد
وراح اتكلم عن الشغلتين اللي جربتهم علشان البنات يستفيدون

اول شي الاطواق والشبصات
تعتمد على الذوق والمهاره بالقص والدقه يعني الصمغ مايكون باين نقاط خفيفه
الالوان
حلو الوحده تنوع بالالوان والخامات تركبين اشياء ماركبها احد قبلك
ثالث شي
اسعارك تكون بالمعقول يعني اتذكر وحده كانت تبيع الاطواق45ريال سلامات اتوقع تاخذ مكسب 15ريال حلو لان مو مكلفه مره

المشروع الثاني الكليجا والمعمول

الحلويات عموما متعبه بس بالنهايه تحسين بالانجاز
يعني وانتي تشتغلين تحسين ظهرك منكسر بس انجاز واللي تسوي ميني الله يعينه
انا كنت اتعامل بالحبه ابراء للذمه والحمدلله الى الان يطلب حتى بعد ماتركت المشروع بس مشكلتي مثل ماقلت التوصيل
بالنسبه للتكلفه كان يكلف تقريبا 300ريال
وبث
13-03-1432 هـ, 05:55 مساءً

اقتباس مشاركة  (الألماسة 99)
طيب وش رايكم ادرس دبلوم تجميل للبشرة والشعر ومكياج وتسريحات

واشتغل بعدها لحسابي هل يتقبلني المجتمع؟؟

يعني اجي بالبيت اسويمكياج وتسريحات

التجميل من المشاريع الناجحه جدا

وانا انصحك تدرسيه وتشتغلي لحسابك

انا اعرف وحده كانت عندها موهبه عمل مكياج وتسريحات وزادت عليها اخدت دوره تجميل وبدأت شغلها بغرفه

ببيتها والان ماشاء الله عليها عندها مشغل وعندها عاملات وماشاء الله سمعتها روووعه وشغلها جنان الله يوفقها

فاتوكلي على الله ووابدي مشروعك ولاتيأسي ولابد تواجهك صعوبات بس اجتهدي وكافحي واستمري

والله يوووووفقك ياااااارب
13-03-1432 هـ, 07:30 مساءً

الساعة الآن 02:22 .