سجل مؤشر سوق الأسهم السعودي امس اعلى مستوى تاريخي له فوق حاجز الـ 10000 نقطة وذلك بعد ان اغلق عند مستوى 10030 نقطة اثناء نهاية تعاملاته الاسبوعية ليوم امس الخميس.
وقاد سهم سابك المؤشر العام للارتفاع بعد ان سجل اعلى قيمة تاريخية له عند مستوى 1495 ريالا للسهم الواحد متفاعلا مع توقعات المستثمرين والمتعاملين بإعلان الشركة عن منحة أسهم مجانية خلال اجتماع مجلس ادارة الشركة منتصف الاسبوع القادم وذلك بعد ان استطاعت الشركة تحقيق ارباح قياسية للعام الماضي 2004م التي تجاوزت الـ 14 مليار ريال، حيث ان سهم سابك يشكل 24٪ من اجمالي حجم سوق الأسهم السعودي.

وإلى جانب ذلك تفاعلت اسهم شركات البتروكيماويات مع الارتفاعات القياسية التي بدأت تحققها اسعار النفط في الاسواق العالمية والتي سجلت اسعارا قياسية جديدة فوق مستوى الـ 56 دولارا للبرميل فإلى جانب سابك ارتفع سهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي الذي سجل اعلى قيمة تاريخية له عند مستوى 740 ريالا للسهم وكذلك سهم التصنيع الوطنية الذي سجل هو الآخر اعلى قيمة تاريخية له فوق مستوى 500 ريال للسهم.

وخالف السوق توقعات العديد من المراقبين بحدوث موجة تصحيحية قوية على اسهم الشركات بعد الارتفاع الكبير في الأسعار حيث لوحظ امس قيادة سابك للمؤشر العام فوق المستوى على الرغم من تراجع كبير في اسهم الشركات الاخرى في السوق الأمر الذي اجل عملية التصحيح المرتقبة.

وعلى صعيد السوق فقد شهد امس تداول اكثر من 16 مليون سهم بلغت قيمتها الاجمالية 6,1 مليارات ريال من خلال حجم تنفيذ تجاوز 43 الف صفقة نفذها المتعاملون ارتفعت فيها اسهم 19 شركة فيما انخفضت اسهم 54 شركة اخرى من اجمالي 74 شركة تم تداول اسهمها امس.

وسيطر سهم البحري على اكبر الكميات تداولاً لليوم الثاني على التوالي حيث تداول اكثر من 2,1 مليون سهم ليصل الى 237,50 ريالا تلاه سهم شركة سابك الذي تداول هو الآخر مليون سهم تقريباً ثم جاء سهم طيبة وانابيب والتصنيع بكميات متداولة قاربت الـ 800 الف سهم.

وينتظر المتعاملون في السوق النتائج التي سوف يعلنها مجلس ادارة شركة سابك خلال منتصف الاسبوع الماضي والتي من المتوقع ان تحدد اتجاهات السوق المستقبلية اضافة الى اسعار النفط في الأسواق العالمية والتي سوف تنعكس بشكل ايجابي على اداء الشركات المدرجة في السوق.
المصدر جريدة الرياض

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
[center]34429alsh3er
ان شاء الله دوم ارتفاعات في ارتفاعات

بدون خسائر لاحد

تسلمين حبيبتي على الخبريه


شكراً لك على هذا الخبر.
أمنيتي

اختار الي في الوسط>>>>>>اعذريني هذا الي فهمته


*حبيبة زوجها*
أمين يارب

ام نينا
العفو حبيبتي


الساعة الآن 11:54 .