نصائح عند الطبخ والتقطيع

--------------------------------------------------------------------------------



لا للدموع



للحد من الدموع عند تقشير أو تقطيع البصل ، يجب أن يبرّد أولا. يمكن أيضاَ قطع رأس البصلة مع الإبقاء على جذرها الذي يحتوي على كميات كبيرة من المكونات الكبريتية التي من شأنها أن تثير الدموع عند قطع البصلة ،تتم إزالة الجذر قبل الطهو أو الأكل.



تحمير الدجاج



عند طهو الدجاج ، يجب أ ن يوضع بشكل يكون فيه الصدر نحو الأسفل ، بهذه الطريقة لا ضرورة لتطرية الدجاج بالزبدة أو السمن أثناء طهوه ولكن، حذار أن يلتصق الجلد بصينية الطهو.



تقشير القريدس ( الربيان )



لتقشير القريدس ( الروبيان) ، يجب أولا نزع الرأس ، ومن ثم يمسك ذنب القريدس وتسحب القشرة باتجاه واحد يجب أن ننزع القشرة قطعة واحدة تاركين الذنب، يمسك الذنب بيد والجزء الأساسي من القريدس باليد الأخرى ويشد بقوة لينسحب الذنب ويبقى اللحم والموجود بداخله.



تقطيع اللحم إلى شرائح رفيعة



عند طهو اللحم المغلي او المقلي مع تحريك على الطريقة الصينية ، يحب تقطيع اللحم الى شرحات رفيعة للغاية وهذا يمكن أن يتم بسهولة إذا ماتم تقطيع اللحم وهو لا يزال مجلّداَ بشكل جزئي.



شوي اللحم بطريقة مختلفة



يتم تقشير بصلتين كبيرتين وتقطع كل واحدة إلى نصفين وتوضع في وعاء مخصص للفرن بعد دهنه بمادة دهنية ، ومن ثم يوضع اللحم فوق البصل ويحمّر كالعادة، طريقة الشواء هذه تبقي اللحم بعيداَ عن قعر الوعاء مما يسمح بالتخلص من معظم الدهن الذي يحتوي عليه اللحم بالإضافة إلى إضفاء نكهة شهية على البصل الذي يمكن تقديمة لاحقاُ مع اللحم.

تحياتي

.منقول للافادة

اللهم انت العفو تحب العفو فاعف عنا

شكرا على
المعلومات الحلوه.
لا شكر علئ واجب
اللهم انت العفو تحب العفو فاعف عنا

مشكورة عزيزتى على هذة المعلومات


الساعة الآن 10:09 .