Analysis Services
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

أختي العزيزة ديما هذي الصورة للعجانة القديمة ....وانا لما رحت السوق وبحثت عن العجانة وجدت اشكال كثيرة ولما سألت احد الباعة عن الفرق لم يجبني بصراحة ....حيث لم يقل لي ان هناك نوع جديد وانه اقوى ....فقط تكلم عن الحجم .....
ثم جاءني فضول فبحثت على النت ولقيت العجانة الجديدة وكان الفرق بينهم الشكل والقوة .....( وانا اموت في شي جديد)
فضلت الذهاب الى الوكيل لشركة كينوود وهناك سألتهم عن العجانة الجديدة وهي اغلى ولكن كان هناك فرق كبير في القوة ...اشتريت الكبيرة بـ 1750 ريال تقريبا وكان معها عصارة هدية ...و الصغيرة كانت بـ 1450 ريال ....واشتريت معها ايضا خلاط عصير ومفرمة لحم ( تفرم + تحشو النقانق + والكبة) ....واخذت ايضا مفرمة للبن والمكسرات والبقدونس .....وان شاء الله يمكن اشتري اللي تسوي المعكرونة والباستا وصانعة الأيسكريم وايضا عصارة الفواكه .... ( شوفوا بكم يصير سعرها)....

وهذا الرابط للعجانة الجديدة ادخلوا على( الديمو) وشوفوا كيف تعمل العجانة وبجميع ملحقاتها
11-02-1426 هـ, 12:21 مساءً

مشكورة رشه عطر لكن الاحظ ان مافيها للخفق يعني خفاقه زي للبيض والكريمه
على عكس كتشن ايد

واكرر مشكورة بحثت بسرعه لأفيد البنات عن شكلها فقط
11-02-1426 هـ, 08:20 مساءً

ا[align=center]لف شكر اختي *DeMa* على الصورة

والف شكر اختي رشة عطر على الموقع بصراحة تجنن بس من وين شريتيها وبكم مع القطع السته
12-02-1426 هـ, 12:50 صباحاً

هلا.. اخواتى انا اشتريتها من العتيق للتجارة اللى بالدمام(اثق فى اسعارهم)منه فرع بنص البلد وآخر بالحياة بلازا ... وانا اشتريت اللى بالعرض فيها اصلا مفرمة وخلاط العصير)وطبعا شفت احدث شىء فيها اللى هى لوحدها ب1770ريال..والعرض ب2140ريال وهى قوتها 1200وات وسعتها 6.7لتر....وطبعا العجانه نفسها فيها 3قطع واحده للعجين العادى مثل الخبز ..والتانية خفاقة بيض وغيرة.............
..........والتالتة للبسكوت وبعض الاصناف..وسؤالى هل ينفع انى اعمل الكيكة وغيرة ب قطعة حرف الk..وازاى وعلى اى سرعه ولا ان مضرب البيض افضل فى الكيكة وبردة ازاى وعلى اى سرعه لانى جربت الكيكة ما ظبطت معى بكلتا القطعتين ...اعطينى خبرتك اختى (رشة عطر)لان الشريط سريع وما شارح كتير...كمانالكتاب فهمت منه كتير بس مش كل شىء وياريت نتواصل مع بعض حتى افهمها كويس ..وجزاكى وكل اخت مرت على الموضوع الله
كل الخييييييييييييييييييير...
12-02-1426 هـ, 04:44 صباحاً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اشكرك اختي ديمة على الصورة ......
والعجانة فيها للخفق ....يعني تجي معها سلك للخفق وحرف k وعلاق العجن وملعقة بلاستيكية وغطاء لمنع التناثر اثناء الخفق.....

انا اشتريت الجديدة مع العرض اللي معاها بـ 1750 ريال من الوكيل ( شركة عبد الواحد ) اللي في الخبر على الشارع او في مجمع الراشد ...بصراحة لقيتها ارخص من باقي المحلات ...ومثل ما قلتي أختي في الله قوتها 1200 وات وسعتها 6.7 لتر........
وباقي القطع تطلب حسب الرغبة وبأسعار مفردة ....

بالنسبة للقطع المرفقة كما هو موضح في الكتاب هي كالأتي كما ترجمته بطريقتي من الكتاب) باختصار
... سلك الخفق يستخدم ......هومثالي لتكوين الرغوة ..يستطيع ان يخفق حتى ولو بياض بيضة واحدة الى 12 او 16 في العجانة الكبيرة .....

وهو يستخدم كخافق ...للطحين مع الحليب والبيض لعمل البانكيك والكريب والبدينج والمارينج والموس والمايونيز وعمل الكريمات وصفار البيض وكريمة الخفق التي ينصح بخفقها على سرعة بطيئة رقم2 او 3 حتى لا تصبح زبدة ... كذللك هي مثالية لعمل الكيك الاسفنجي و السويسرول( حيث يبدأ الخفق على البطيئ ثم الانتقال بسرعة للسرعة القوية) و ينصح ان يكون الغطاء مفتوح لترك مجال اكبر من الهواء بالدخول ..........

وبالنسبة للخافقة k .... تستخدم للكيك ايضا عجينة البسكويت وهي تساعد على مزج الزبدة لعملها كريمية والسكر لتعطي مزيج خفيف ناعم وكريمي ... وايضا تخفق البيض على السرعة العالية...
وتستخدم لسحق البسكويت لعمل الشيز كيك ....وهرس الخضار المسلوقة وفرك الزبدة بالطحين ....

وقطعة العجن ....تستخدم لعمل الخبز والصمون البيتزا ....ويبدأ العجن على درجة بطيئة ثم تزاد السرعة ...كما تستطيعين ترك العجين في نفس العجانة ليتخمر ويكون مغطى بالغطاء المرفق....

بالنسبة لاستخدامي انا شخصيا .....استخدم سلك الخفق لعمل الكيك لأنه اسرع ويخلي الخليط يتضاعف بسرعة ويخلي الكيكة تنتفش ...وانا بصراحة عجبتني كثير لأنها سريعة مرة

والـ k استخدمها بعض الأحيان للمعجنات وسحق البسكويت ولعمل بعض الكريمات الثقيلة ...وخلط الطحين بالزبدة......

وقطعة العجن ايضا استخدمها للمعجنات والخبز والسينبون يعني للعجن الثقيل اللي يحتاج لقوة كبيرة ....

واذا لقيت وقت ممكن اكتب لك عن عمل مفرمة اللحم مرة اخرى ..... :10_8_10:
12-02-1426 هـ, 03:56 مساءً

الساعة الآن 04:05 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏