✿(*-*) طريقتي في ترتيب وتنظيف بيتي ... حياكم ياحلوات ツ:

التنظيف والتنظيم

مساكم ورد :26:

شخـــــــباركن ،، حبيت أعرضلكم طريقتي

في تنظيف بيتي وطريقتي فالترتيب .

قبل كل شيء أبغي أقولكن إنه ما عندي خدامه

فــ بدون خدامه = راحه نفسيه + تعب جسدي ^-^
وعندي ماشاء الله تبارك الرحمن عيااال في حد فالمدرسه وعندي أطفال صغار فالبيت الله يحفظهم .

برفق الموضوع صور من النت عشان أقرب لكم الفكره ،، مع العلم صورت كذا صورة ولكن للأسف الكيمرا فيها خراب .. بس أوعدكم قريييييييييييب جدا بنزل مواضيع من تصويري "باخذ كيمرا جديده
إن شاء الله ":)

بسم الله نبدأ :

في أشياء أبدئها من الليل :

أول شيء :

وإنتو بكرامه " الزباله " أجـــــمع كل الزبايل من الغرف وأربط الكيس وأطلعه برع ،،

قبل ما أرقد أكون مخططه شو بطبخ ع الغدأ وأجهز من الليل مثلا أطلع الدياي أو اللحم من الفريزر إلى البراد .

أكون مجهزه الملابس "اليونيفورم" قبل ما ما أنام ،، والشنط داخل سيارتي من " الليل " .^^ .

(()(()()((()()))(())

الصبح :

بعــــد ما أوصل عيالي المدرسة أرجع البيت وأسوي ساندويتشات لعيالي الأطفال وأرضع البيبي "اللحظه اللي أرضع البيبي أيلس ع المنتدى "حجه وحاجه ^^

خلااااص أنا منظمه عندي الوقت ،،من تصير الساعه 9 أبدأ الشغل
وألحين تبدأ المغامره
مثل ما خبرتكم عندي أطفال صغار 3 فالبيت ..

فــ اللي ترضع شوي معرقله عليه الشغل ،، ولكن مسيطره ع الوضع والحمدلله .. البيبي تكون راقده ،، وإذا ماكنت راقده إتكون على إيدي " لا تستغربون " قولو ماشاء الله .

وعيالي الصغار أخليهم جدام التلفزيون على قناة رسوم متحركه أي شيء ..

أول شيء أبدأ

أجمــــع الملابس كلـــــــــــها وع الغساله على طول ....وأشغلها "غسالتي أتوماتيك " .

أرجع آخذ لفه ع الغرف كلــــــــها وفالصاله وأبحث عن صحوووون أو كوبات أي شيء يتعلق للمطبخ عشان أخلصهم مره وحده ^^
وع المطبخ أوديهم .. ومن هناك أبدء

وألحين أبدأ بتحضير الغدأ ،، أممم يمكن تقولون وااااايد من وقت يعني" لسه بدري "،، أنا عن نفسي أتبع هالطريقة وخاصة إن واحد من عيالي يرجع من المدرسة بدري شوي .فأحب أبدأ بتحضير الغدأ

آخذ تقريبا ساعه فالمطبخ وإن كثرت ساعه ونص
بعدين بخبركم طريقتي .

خلصنا من المطبخ ،

أبدأ في تنظيف غرفة بناتي :09::
أغسل الحمام "وإنتو بكرامه "

غسيلي ع السريع
العده عباره عن :

صابون غسيل + ديتول + إسفنجه + ممسحه + بروش"مكنسه ")

طريقتي :

أنثر الصابون في كل مكان فالحمام وأبدأ أفرك أول شيء المغسله وبعدين المرحاض وآخر شيء الأرضيه أفركها بالمكنسه :

أشطف بالماي ،، وأرشش شويه من الديتول داخل المرحاض وفالمغسله وشوية ع الأرضيه

وفكرة الديتول أصب الديتول شويه داخل البخاخ وأعبيه بالماي

وخلااااص أمسح الأرضيه بالفوطه " تكون خاصة للحمام " ..

وفي طريقة ثانيه لتنظيف الحمام ،، أنا أسميه تنظيف ع السريع يعني ما ياخذ مني دقاااايق وهي طريقتي كالآتي :

أنظف ع السريع المغسله يكون أحيانا فيه بقايا معجون ^^ أو ألوان تعرفون العيااال ^^ ،،

والمرحاض أصب شوية من منظف المراحيض من فوق ومن جوانب ..

والأرضيه امسحها بالممسحه "تكون فيها السائل الخاص للأرضيات .

وبــــــــــــــس .

أما عن طريقتي للتنظيف العميق للحمام ، والله إتبعت أفكـــاركم ياحوائيات وماشاء الله في إخت ويانا إمنزله الطريقة .فاتبع طريقتها ،، وهالطريقة مره فالشهر .

وخلصنا الحمااااااااااام..

بعدني ما خلصت
133
47K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

رهف احساس 24
رهف احساس 24
في الانتظار
ريانة الخبر
ريانة الخبر
الله يعطيك العافيه

متابعه

:26:
تعبت من الفرقا
يعطيك العافيه كملي
منــًايــــهـ
..
رجـــعنا ..

ألحين أبدأ بغرفة بناتي :

أفتح الستاره ،،

أرتب السرير ع السريع ..

وأمسح عن الغبار ،، وأرتب ع السريع ،، أكنس الغرفه وأمسحها .. كلها ع السريع ..

ونفس الشيء غرفة الأولاد ،، الأولاد ماشاء الله مريحين أكثر عن البنات ..

بس إتبعت وياهم طريقة ،،، إنه كل واحد مسؤووول عن غرفته .. بخبركم عن الطريقة إن شاء الله في موضوع ثاني .

المهم نرجع :

بعد ما أخلص من هالغرفتين

أدخنهم وأعطرهم وأقفل البيببان ،، لأنه ماشاء الله البيبيااات مسيطرين على أغراضهم ^_^ .

أبدأ فالصاله ،، كذلك نفس الشيء ،، ع السريع أجمع أي شيء ع الأرض وأكنسها بالمكنسه الكهربائي وأمسحها ع السريع ... كل شيء ع السريع ماشاء الله عليه ..

هذيل أهم شيء عندي وخلصتهم ..

طبعا يتخلل التنظيف " بكااااء بنتي ^__^ الرضيعه ،، فأرضعها وأكمل ..

وأخيرا أبدأ بغرفة الألعاب ،، أممم هيه غرفه صغيره فيها ألعاااب وتلفزيون للعيال عشااان يلستهم وأكلهم وإذا خيسو موووب مشكله المكنسه وراااهم ورااااهم مسكييينه هالمكنسه . ^^

طبعا يا حريم حواء أكووون مخلصه ع الساعه 11

أما عن غرفتي أخليها آخر شيء ،، لأنه بو الشباب من يرجع من الدوام يتغدأ ويقيلل فالصاله وبعدين على مكتبه وما أشوفه خير شر

...

نرجع إلى محور حديثنا :35:

ع العصر أطلع برع أنشف الملابس وأحيانا أختصر وأفرهم فالنشافه ..

،،،

ألحين :

بعطيكم بعض من أفكـــــاري اللي أسويها :

عند مدخل البيت :

حاطه علاق ع الجدار : فمجرد من أدخل البيت أعلق العباه والشيله والنقاب والسويج "مفتاح السياره " علشان ما أدور وأفرفر في كل مكان .. بهالطريقة أسهل لي .

من أفكاري :

حاطه سبورة صغيره داخل المطبخ ( مطبخي داخل البيت ) :

فأيث ملاحظه أكتبها على طوول على السبورة وإذا ناقص شيء من الأغراض بعد أكتب ع السبورة يعني أي ملاحظه أبغي أذكرها أكتبها ع السبورة .

من أفكاري :

تعرفون بودره الخاصة للسجاد ؟!! .. أنثر شويه داخل المكنسه الكهربائية ،، عسب يوم تشتغل إطلع ريحه حلوه .

من أفكاري :

طلعت صورة من النت :كيف تغسل أسنانك : طبعا بشكل كرتوني " وطبعته وجلدته على جدار الحمام وإنتو بكرامه حذال المغسله ،، طبعا الصورة لأولادي ^__^ .. عشان يتبعون الطريقة الصحيحه في تنظيف أسنانهم .

لي رجعه البيبي إتصييييح شتت أفكااااري .

إن شاء الله يعجبكم الموضوع ^___^
رقة8
رقة8
عجبني الموضوع و عجبني اكثر افكارك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظابلمين