و على فكرة كمان وصفة بيان للبيتزا و الفطاير جميلة و معروفة لكن للأسف بعد ما جربتها
zayyoda

بلييييييييييييييييز حبوبة اكتبي طريقتج شووووقتيني

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هلا اماراتيه ماركه مبروك والله يتمم لك على خير ويوفقك ويسعدكم سوى وبارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما بخير
طريقة البيتزا
كاستين ونص دقيق+نص م ك ملح+2 م ك خميره+1 م ك Bp+ملعقه ونص كبيره حليب بودره+ملعقه ونص كبيره سكر
تخلطينهم سوى ثم اعجنيهم بنص فنجال شاي زيت وتفرك بالاصابع ثم تضيفين نص كاسه لبن وتعجنين ثم ماء دافي الى ان تصبح متماسكه (الماء اضيفيه بالتدريج ان مااخذ معي اكثر من نص كاسه) ثم اضيفي مره ثانيه نص فنجال شاي زيت واعجني وخليها ربع ساعه
انا افرها بصينيه كبيره مره تعرفي الفرن الكهربا الصينيه اللي تجي معه كبيره افرد فيها عشان لو اصغر تطلع مره سميكه كنها كيك وانا ماتعجبني كذا
وعلى الوجه نسيت البنت وش تحط بس انا دايم احط (مايونيز+كاتشب+1م وسط صلصه وفلفل اسود ورشة ملح خلي لونها يصير وردي لاتكثري الكتشب او الصلصه مايطلع زين
وادهنيها ثم حطي فلفل رومي مقطع صغار اودواير وطماطم مقطعه صغار وزيتون ومشروم ودخليها الفرن ثم خرجيها وحطي عليها جبن موزريلا + كرافت انا كذا اسوي وكثري ورجعيهم بالفرن بدون نار على الحراره تذوب احسن
اما طريقة الفطاير
4 كاسات دقيق +6 م ك حليب بودره+ نص كاس زيت + ملعقه ونص كبيرهBp+وملعقتين ونص كبيره خميره+ملعقه ونص كبيره سكر+ونص ملعقه صغيره ملح+ماء للعجن هي قالت بالعجانه كاسه وثلاث ارباع مويه باليد حول كاسه ونص انتي اعجني وجربي احيان تاخذ اقل
حطي المقادير الجافه ثم الزيت ثم الماء بالتدريج وخليها تخمر ربع ساعه وافرديها واحشيها وادهنيها بحليب ابوقوس ملعقتين مع صفار البيض ومو شرط حليب مركز عادي ينفع بس عشان يعطي لون اغمق ورشيها حبه سودا او سمسم
والله يجزاهم خير انا دايم اسوي طريقتهم وتطلع جنان
وبالعافيه واعذريني طولت عليك بس كنت تعبانه شوي واتمنى تعجبك
فمان الله
مشكووووووووووورة يا ام محمد تسلمين على الدعوات الطيبة والوصفة

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك اللهم وأتوب إليك .
هذه هي الوصفة التي كتبتها أختنا الكريمة فيافي نجد :

المقادير:
فنجان قهوة سكر / 2 ملعقة اكل خميره فوريه / 2 كاس ماء دافي /ذرة ملح / 2 كاس دقيق.

الطريقه:

تخلط هذه المقادير مع بعض وتترك لمدة 10 دقائق
بعدالعشر دقائق يضاف لها
3 كاسات دقيق /نصف كاس زيت.

وتعجن جيدا وتستخدم حسب الشكل المرغوب
ملاحظه//هذه العجينه لجميع الاستخدامات وانا سويت فيها خلية نحل وفطائر وطلعت روعه جربوها يابنات لاتفوتكم.

الساعة الآن 03:22 .