القصيمية

القصيمية @alksymy_1

كبيرة محررات

مقلوبة السمك

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركلاته

يابنات أبي منكم طريقة مقلوبة السمك :D

وشلون أسويها لأنه زوجي أكلها عند زميله ومعجبته وأنا ماأعرف مرته

زين ولا كان طلبت الطريقة منها :icon33:

لكن أن شاء الله ما تقصرون

:D
5
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

فنانة طبخ
فنانة طبخ
مشكورة أختي القصيمية على هذي المقلوبة
ويعطيك العافية .
القصيمية
القصيمية
عفوا أختي فنانه الطبخ أنا ماكتبت الطبخة على شان تشكريني

أنا أطلب الطبخة منكم يمكن ما أنتبهتي زين للموضوع

ههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
القصيمية
القصيمية
معقلوله ما حدا بيعرف الطريقة

وينكم يابنات حواء

:icon33:
غرومة..
غرومة..
مقلوبة السمك..

المقادير:
كيلو سمك زبيدي (ممكن تستخدمين أي نوع سمك تحبينه)
بسمتي الحبة الطويلة 3 أكواب أرز
كوب كشمش ( الزبيب)
بصلتان مفرومتين ناعم
زبدة وزيت للقلي
بقدونس مفروم
شبنت مفروم
دارسين عود وناعم
كاري
مسمار حب ومطحون
هيل حب ومطحون
ملح
بهار سمك
كركم
زعفران
شوي لومي مطحون
بصل مقطع حلقات
3- 4 ملعقة دبس رمان
2 فص ثوم مهروس
2-3 ملاعق ماء ورد (ممكن ما تستخدمينه)
2- 4 ملعقة صويا صوص
2-4 ملعقة عصير ليمون
ماء مغلي

*طريقة التحضير:
يغسل الأرز ينقع لمدة ساعة ويصفي..
ينظف السمك وينتح من ناحية الصدر ويغسل جيدا ثم يتبل من الخارج والداخل بالخلطة التالية: ( الدارسين ناعم والمسمار مطحون والملح والكاري وعصير الليمون و الهيل المطحون وبهار السمك والكركم والصويا صوص )ويترك لمدة ساعتين ..

نأتي في أثناء ذلك نحضر الحشوة : أولا خلطة البهارات: (الدارسين ناعم و لومي مطحون والمسمار مطحون والملح والكاري و الهيل المطحون وبهار السمك والكركم)
الطريقة: نقلي البصل المفروم وبعد ما يذبل نحط نص خلطة البهارات وبعدين الشبنت والبقدونس و أخر شي قبل ما تطفين النار ب5 دقائق تحطين الكشمش و2 ملعقة دبس الرمان باقي خلطة البهارات.. نطفي النار ونخليها تبرد..

نحشي السمك بحشوة الكشمش ، ولكن لا تزيدي الكمية كثيرا .. نربط السمكة بخيط الخاص بالطبخ (أي خيط قوي) ..

نسخن الزيت في مقلاة عميقة ونقلي السمك ، ونقلب السمك إلى أن يتحمر الوجهين..

بعد القلي نشيل الخيط من الأسماك..

في الجدر اللي راح نسوس فيه الطبخة نقلي البصل الحلقات إلى أن يذبل وبعدين نرتب السمك المقلي عليه ( ديري بالك حتى لا تطلع منك الحشوة ) بعد ما تحطين كل السمك حطي 2 ملعقة دبس الرمان على السمك وحطي الرز المسول والمنقوع عليه ورشي 2-3 ملاعق من زيت السمك ( الزيت اللي قلينا فيه السمك ) ، نحط الماء المغلي على الرز ..

البصل الحلقات أنا أحطه عشان ما يلصق السمك بالجدر فلما أقلبها يلصق البصل وبطلع السمك كامل وشكله حلو..

إذا تحبين الرز أصفر حطي الكركم والزعفران على الماء المغلي في المرحلة السابقة ، أما إذا ما تحبين الرز الأصفر انقعي الزعفران وشي كركم في ماء الورد وبعد ما الماء ينشف و رشي ماء الورد والزعفران على طرف ..

غطي الجدر حتى ينشف ماء الورد ..

بعد ما تخلص الطبخة قلبي المقلوبة في صحن التقديم..

* للتزيين:
نرش الوجه بعد ما نقلبها ببصل جوانح محمر جيدا ( مثل بصل الكشري).. تقدم مع دقوس الطماطم المعروف..

أختي العزيزة هذه طريقة مقلوبة السمك اللي إحنا نسويها في البيت فيها إضافات لذوق أهلي الخاص المائل لحب الآكل الحامض الحلو .. فعزيزتي ممكن اللي ما تحبينا تحذفيه يعني مو شي أساسي .. ومرات أسويها بدون ما احشي السمك بس نفس الطريقة السابقة بالضبط..
بس والله كل واحد ذاقها مع إضافاتها قال عنها روعة.. وسامحيني على القصور والله هذا المقلوبة اللي أعرفها بس..

وبالعافية على قلوبكم حبيبتي..
القصيمية
القصيمية
تسلم أيديكي غروووووووووومه