بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على نبي الهدى وخاتم الرسل وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
أما بعد ..
فرغم قناعتي بأن إدارة المنتدى ستحذف الموضوع وستلقيه في سلة المهملات إلا أني أجد أنه من واجبي أن أنصح لوجه الله تعالى غير مبتغا الى فضله .
أقول وبالله المستعان :

كثر في الأونة الأخيرة دعاوى تنادي بوضع المال لدى البنوك بهدف الاستثمار فيها في محافظ كتب عليها ( شرعية) , وأنا هنا لا أشكك في نية القائمين عليها من أصحاب الفضيلة والسعادة وطلبة العلم بل في المرابي ( البنك) .
وهذه المحافظ تذكرني بمنتجات يتم استيرادها من خارج الوطن ويوضع عليها لاصق كتب فيه ( صنع في السعودية ) وشتان بين المثالين ولكن الشبه في الخدعة فقط.
ولأنني أرى بأن إدارة المنتدى أرقى وأسمى من أن تكون وسيلة دعائية للبنوك , ومطية تعبر بها البنوك إلى مزيد من الربا , فأنني أرى بأن إدارة المنتدى من حرصها على أعضائها تجد نفسها عاجزة أمام المطالب الكثيرة وأمام التدفقات النقدية المهولة وتحول الناس الى عدو الله وعدوهم ( المرابي) .
نعلم جميعا بأن الحكومة وفقها الله وأيدها بنصره قد أقرت بأن يتم الايداع في البنوك لحفظ المال وهذا من وجبات الدين , وأكتفى الناس بحفظ المال مع ما يدفعونه مقابل ذلك ( سوا الراجحي ) وبقية البنوك تأخذ مقابل خدماتها بما فيها الراجحي .
وتقيدا بما جاء من ولي الامر قلنا سمعنا واطعنا , وتأخذ من البنوك لو اقترضت منها فوائد ربوية سموها ذات مرة مرابحة واخرى تورق ووالله العلي العظيم الذي سأسأل أمامه يوم القيامة اني لي صديقا في البنك السعودي الفرنسي وطلبت من البنك قرضا اسلاميا فقال لي ممكن احوله لك تورق والا مرابحة ( يعني على راحتهم )
ومن ثم جاءات صناديق الاسهم .... هل الاصل نقي بمعنى هل اصل العمل نقي من الشبهه , بمعنى اخر هل البنك نقي من الشبهه , البنك بإجماع العلماء ربوي وعمله يقوم على الربا
فلماذا نودع فيه اموالنا ؟
طاعة لله ولرسوله ولولي الامر ولحفظ المال
ولكن ان يستثمر لنا .... لا والف لأ تعرفون لماذا ؟
لأن اصل البنك الربا ويدفع لموظفيه من الربا ويضارب في الشركات المشبوهة .

أمانة من عنقي يوم يبعث الله أهل الأرض جميعا ... لا تدنسوا أموالكم بمال البنوك
البنوك ربوية وابتعدوا عنها نصيحة سأسأل عنها يوم البعث

اخوكم:
من هنا

---------------------------------

((( معنا للتضامن ضد الربا وصناديق البنوك الربوية )))

((( الحملة الوطنية للتضامن ضد الربا وصناديق البنوك الربوية )))


هذه الحملة بدأت فعليا في موقع فرسان البورصة ... لمن لها الرغبة في المشاركة فيها لما فيها من الاجر والمثوبة
ادعولي تكفون ان الله يوفقني



الساعة الآن 10:53 .