كلام رائع وجميل اخت ميرندا

بس للاسف قله الذين هم يستعوبون وقلة الذين هم يدركون
لان الغالبيه تسعى وراء الكسب المادي الميسر بلا تعب او جهد ...
والغريب انها خريجه كلية او جامعه يعني صاحبة عقل واعي ومتفتح ولكنها تركض وراء
الاوهام وحبل اكاذيب بوعود واهيه وغير واقعيه لايقبلها العقل بمجرد النظر يدرك
الواحد فينا انه مايطوله منها الا السراب ...

انا اسفه على الفلسفه بس لازم يا اخوات نفكر بعقل لازم تكون عندك خطه تسيرين عليها علشان توصلين لهدفك ..

واتمنى منك يا ميرندا انك تكملين موضوعك ترى فعلا احنا محتاجين لموضوعك ..

وعندي تعقيب بسيط (( ممكن بعض الاخوات تكون صعبه انها تروح للمعارض او الغرف التجاريه .... الخ ))

عزيزاتي احنا الحين بعصر التكنولوجيا فلازم الواحد يستفيد منها بقدر الامكان
والمستطاع فهذي مواقع تهمك راح احطها لكم :

موقع الغرف التجاريه الصناعيه باللمملكه

وفي مواقع كثيره راح تفيدك تلاقينها هنا

المركز السعودي لمعلومات الشبكه

وانا اسفه ع الاطاله تقبلوا تحياتي ..
أختي الغالية ................ ميرندا

كلامك فعلاً مقنع .......... وأفكارك واضحة ونواياك أوضح من ذلك .........جزاك الله خير

أختي ....................رسيــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــــــــــــ ـــــل
أتمنى فالبداية فبل ما تبدأين بلفظ أو كتابة أي كلمة أن تضعي نفسك مكان كل البنات اللي كتبوا جميع الكلمات التي سبق لك وان كتبتيها بطرقة استخفافية

لو كانت طالبة الوظيفة لديها رأس مال أو مجرد مجموعة أفكار أو موهبة أو كانت ظروفها تسمح لها بعمل أي نشاط أياً كان كان ماراحت تعني نفسها وتقول.............
((الحقوووووووني أبي وظيفة!))((أرجوكم ساعدوووووني وظفوووني)).. ومن هالطقة..((على قولتك))
راعي أن هناك من تعيش في منطقة نائية ......راعي أن هناك من تعيش تحت وطأة ظروف اجتاعية صعبة (زوجة أب , أخوان متسلطون .....)

((((قريتي موضوعها تلقينها تقول..أأبي وظيفة بس شرطي إنها في بيتي.. وراتبها 5آلاف.. وما فيها تعب ولا تفكير لأني ما أحب أفكر!..)))
عمري ماقريت وحدة تبي وظيفة وتقول أبي الراتب 5000 أعرف بنات رضوا دوامين 9 ساعات عشان 1200 أرجو انك ما تعممين على الكل

((لايريدون أن يفكرون.. لا يريدون أن ينجزون.. لا يريدون أن يتعبوا.. أو يطمحوا.. وحتى ليس لديهم هدف في الحياة.. سبحان الله..))
أخبرينا عن انجازاتك انتي حتى نستفيد ........ومنكم نستفيد ((هل دخلتي بقرارة اعماقهم حتى تعرفين وتحكمين ماذا يريدون وماذا لايريدونة؟؟؟؟؟))

((فقط مع الخيل يا شقراء.. وظيفة.. أياً كانت..!!)) اسلوب يجرح ويحبط من التجأت لهذا المنتدى على أن به الحل حتى لو كان معنوياً من صديقات مثلها بنفس الوضع والحالة

((آسفة للإطالة.. لكن من شدة القهر اللي في داخلي على التفكير السطحي الموجود عند الكثيرات .. والذي هو سبب تخلفنا كعرب ومسلمين.. حضارياً واجتماعياً واقتصادياً.. ))

؟؟؟؟؟؟ لا تعليق أبداً على العبارة الاخيرة هذه ((هل لأنك مقهورة جداً تصفين الباقين بالتفكير السطحي ؟؟؟؟ وهل التفكير السطحي هو سبب تخلف العرب المسلمين وتطور العرب المسيحيين ؟؟؟ حضارياً؟؟؟ إجتماعياًً؟؟؟؟؟ أيضاً إقتصادياً؟؟؟؟))

أرجو منك العودة لرشدك واتمنى من الله ان تقرأي ماقد عقبت على كلامك

للمعلومة أنا موظفة ولدي أعمال تجارية خاصة (حتى لاتظني أنني أعتقدت ان الكلام موجه لي )
اقتباس مشاركة  (رسيل)
كلام رااااائع..
بس بصراحة.. مين يفهم ويقدر الكلام الرائع هذا..؟
القلة المثقفة هم اللي فعلاً راح يستوعبون الموضوع..
أما البقية..
فشوفي مواضيعهم..

عندنا في القسم مائة موضوع وموضوع (وهم يتوالدون يومياً) بعنوان ((الحقوووووووني أبي وظيفة!))((أرجوكم ساعدوووووني وظفوووني)).. ومن هالطقة..
وإذا قريتي موضوعها تلقينها تقول..أأبي وظيفة بس شرطي إنها في بيتي.. وراتبها 5آلاف.. وما فيها تعب ولا تفكير لأني ما أحب أفكر!..
وبدون ذكر أي تفاصيل عن نوع "الوظيفة" أو المؤهلات..
وإذا سألتي .. طيب.. ما هي إمكاناتك ومهاراتك..

قالت.. لغة عربية.. ودورتين حاسب..!!!
الحين اللي معهم ماجستير رياضيات وحاسب ما لقوا وظايف..!
وأنتي تبين وظيفة تنزل عليك من السما..!
ولا تريدين بذل أي مجهود أو كفاح!.. لااا.. وإذا عرضتي عليهم للمساعدة يشتغلون براتب بسيط لفترة مؤقتة علشان ياخذون خبرة.. لووا بوزهم!!

والطامة الكبرى..
أنهم ينظرون للوظيفة كمجرد وسيلة قضاء وقت.. ومصدر مالي..
حتى السؤال نفسه فيه غباء بصراحة (وعذراً لهذه الكلمة).. (أبي وظيفة!)
يعني إيش كلمة "وظيفة"؟؟
ماذا تقصدين بها؟
فرق بين التي تطمح أن تكون معلمة أجيال أو طباخة أو مندوبة تسويق أو إدارية أو مترجمة..!!

لأ.. عندهم بس يبون شيء اسمه "وظيفة" وبس..
أهم شيء البرستيج.. والفلوس.. وقضاء الفراغ..

لا يريدون أن يفكرون.. لا يريدون أن ينجزون.. لا يريدون أن يتعبوا.. أو يطمحوا.. وحتى ليس لديهم هدف في الحياة.. سبحان الله..

فقط مع الخيل يا شقراء.. وظيفة.. أياً كانت..!!

آسفة للإطالة.. لكن من شدة القهر اللي في داخلي على التفكير السطحي الموجود عند الكثيرات .. والذي هو سبب تخلفنا كعرب ومسلمين.. حضارياً واجتماعياً واقتصادياً..
قولي خيرا او فلتصمتي
لوكنت فعلا مثقفه ماكنتي تهجمتي على غيرك بهاالشكل
ولاتستخفين بقدرات الناس هاللغه العربيه والدورتين حاسب وشفيهم انتي ماتدرين الرزق يكون لمين
انا معاي شهاده ثانويه ودروة حاسب وتوظفت مدرسة تمهيدي وغير ي مقدمين ببكالوريوس ماوقع عليهم الاختيار
اسلوبك في الكلام فظ وخشن ولايحترم احد فهل هذا اسلوب المثقفات
والشهاده لاتحدد الثقافه لاني انا ذات الشهاده المتواضعه اعلم معلومات اكثر بكثير من ذوات البكالوريوس والماجستير
ذكرتيني بوحده دكتورة قالت لوحده ماعندها الاشهاده ثنوي
ايش تبين تشتغلين ؟
ردت : مابي وظيفه ابي شغلي الخاص
قامت الدكتورة استهزأت فيها وقالت الحين ماجستير ماعندهم وظايف تبين انتي تسوين مشروع خليك واقعيه
لكن البنت عزمت والحين تتقاضى شهريا من ارباح مشروعها اكثر من الدكتورة
فلاتحتقرين احد
اكثر النوابغ فشلوا دراسيا
توماس اديسون مخترع الكهرباء اذا ماكنتي تعرفين وصفته المدرسه بالابله
هل كان يحمل ماجستير ؟
والدي الله يحفظة لايحمل سوى شهاده ابتدائي وهاهو اليوم مليونير ( بسم الله عليه )

كلامك جرحني في الصميم فانا كنت متفوقه والكل يظن اني سأدخل الجامعه لكن اصبت بعين فلم اوفق وانا لااحتاج شفقه منك او من اي احد انما اخبرك بذلك لاني الوحيدة من فتيات العائله الجامعيات التي تجني مالها بنفسها بل واتاجر ايضا

فتلك التي لم تأخذ الماجستير ماادراك بحالها وماهي ظروفها
ةاذا رغبت باي وظيفه انتي ماشأنك
بالنسبه لها شئ عادي انها تتوظف بأي شئ تبي وظيفه لحاجه لازم تعلمك ليش
حطي رقمك هنا عشان كل وحده تبي وظيفه تدق عليك وتقولك السبب
وحتى لو كان السبب قضاء وقت الفراغ هذا شئ طيب منها بدل النوم والكسل فنحن امه عمل
تدرين سبب التخلف على قولتك امثالك من اللي يحبون يحبطون الهمم ويستهزؤن برغبات الاخرين

الزمن دوار وسيأتي يوم يستهزأ بك مثل مافعلتي الان عندها تذكري كلماتي جيدا

ميرندا موضوع حلو بس اخالفك بنقطتين
1- ان الالمام باللغه الانجليزيه ليس شرطا لدخول عالم الاعمال لان هناك اعمال لاتحتاج لغه انجليزيه والتعامل يكون مع عرب

2- تسميتك بالمندوبات بوظائف الوهم غير صحيح لان هناك من اصبحت مديرات وحصلن على رواتب وهو يعتمد على الاجتهاد الشخصي

مهاااا2005

اسعتدني كثيرا بردك واخيرا هناك من يحس ويشعر .
ياليال في ربى الصين عودي في ثناياك قد اقمت حصوني

عاااااااجل رياضة قتالية في الشرقية ؟

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1897984
في انتظار الباقي

أخواتي العزيزات أهلا بكن ، يسعدني جداً مشاركتكن في هذا الحوار ولو ان لي بعض المآخذ على أسلبوب النقد اللاذع بينكن ، يا حبيباتي المنتدى بالنسبه للمرأه أوا الفتاره العربيه هو نافذتها على عالم جميل لتجد فيه المتعه والصداقه والإفاده مع ملاحظة إختلاف الثقافات والعادات والتقاليد والدول ولكل هذا تأثيره في أسلبوب التعبير ، فرغم الوعي العام لدى الكثيرات فإنهن قد يفتقدن الأسلوب الأمثل لتوجيه ارائهن
فرجاء من الجميع مراعاة هذه التفاصيل الصغيره لكنها هامه خاصة بين الأخوات ونحن جميعاً أخوات وفي حاجه للمسانده من بعضنا البعض لا الهجوم (تعليق بسيط وأرجوا ألا يفهم أحداً أنه المقصود كما أرجوا عدم الحساسيه المفرطه من الجميع ، فالنجاح الكبير أو الصغير كفيل أن يجعلنا نتجاهل تهليقات الآخرين الجارحه )
أما بالنسبه للموضوع الرئيسي
فرجاء وضع المشاركات الفعاله ، المحفزه والبعد كل البعد عن إثارة غضب الأخوات (بصراحه ده الفراغ بعينه )فلنكن عوامل فعاله وليس هدامه

الساعة الآن 11:33 .