كلام جميل وصحيح ميه بالميه .. تشكرين عليه ميرندا

وانا مع mazagea فيه كثييييييير واهلي اولهم مافيه ماتقدمين ولا تروحين ولاتجين الا في وظايف نسائيه اي مكان نختلط مستحيل يقبلون ...

والوظايف هالايام دايما بالواسطه انا اول ماتخرجت كنت متحمسه للتدريس لأن تخصصي ماله مجال غير التدريس واللحين سبع سنوات جالسه في البيت والعزيمه والنشاط هبط الا اتوقع نسيت حتى كيف ادرس كخخخخخ

والمشاريع الثانيه لازم راس مال وروحه ورده ومجتمعنا صعب على المرأه انها تروح وترد يعني لازم تعتمد على رجال والرجال يقولك خليني بحالي ماني فاضيلك ؟؟

يمكن هذا ظروفي انا ويمكن ظروف غيري ..

نتابع معاك يمكن تجينا فكره او شيء ينفعنا .. الله يجزاك كل خير
استغفر الله
مشكوره ميرندا على الموضوع واما للاأخوات رسيل وفتات الصين أقول لكل وحده فيكم وجهة نظر وهي صحيح فمثلا نا وأعوذ باالله من كلمة أنا لدي شهادة بكالريوس ودبلوم حاسب ودورات حاسب اربه ودورتاان أنكليزريه وأهلي ينتظرون أن أتوظف حكومي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سبع سنوات قضيتها من أمل وأكتئاب وعلى ماذا حصلت زيادة وزن 35 كيلو مع القهر وواللدي بسم الله عليه مش مقصر عني شئ لكن وقت الفراغ والملل والتفكير وش أسوي فيهم
أشتركت مندوبه في ايفون لكن من اللي يشتري كل شهر وبعدين الكل بد أينظر لي نظرات او بنت غني تبيع اولهم اللي حولي وليس من أجل العائد الماادي فقط والله يكون عندي عمل ومشاركه مع الناس بصراحه ماكملت وأقدر اقول فشلت المهم فتحت مؤسسات وصرت مندوبه أشرافيه على المقاصف ومبلغ 2000 ريال فقط ومن الصبح الى الظهر وانا بالسياره وتقبلت الوضع وهذا انا أعمل لكن السؤال هل انا أخذ حقي يارسيل وذا رفضت العمل هذا وش اسوي ؟ أما فتاة الصين فاأقةل لكي التوفيق من الله وانا معك ان اللي ماعندهم شهاداتنا تزظفو أحنا للأسف لا اللهم لاحسد لكن أرزاق وربي يوفقك تقاضيت عن كل شئمن أجل أن أعمل حتى لو بوظيفه غير مقتنعه بها أساسا ولكن المهم أن أعمل والله يعطيكي العافيه ميرندا وش رايك بحالتي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟ فيض من غيض ولاأريد ان أكمل مسلسلات النصب بالدورات والتطور بالمعاهد أعذروني للاأطاله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير اخت الكريمه ميرندا على معلوماتك والله ان كلامك 100%
وانا من النساء الي تركت بلدي وتركت الجامعه ما كملت وتزوجت وجيت البرازيل بالبدايه لقيت صعوبه اللغه وحاولت اني اعمل بس ما يتقبلوا المحجبات
الله عليهم حبيت اني افتح مشروعي الخاص عن طريق بعض الصديقات المقيمات بالخليج اتفقنا انا ارسل لانجري وهم يبيعوه بمعرفتهم

بس المشكل انهم ما قادرين يسوقوا ويعملوا اكثر بيت وعيال وجامعات

الحين عم دور على مشروع ثاني ابداء فيه من هنا يعني هم مستعدين يمولوا وانا افتح مشروع يا ريت احد يفيدني
اخت الكريمه فتاة الصين ممكن اسالك على الخاص عن الصين من حيث التجار اذا ايه يا ريت تخبريني واكون \شاكره
يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

أولاً وقبل كل شيء..
أود أن أشكر كل من ردت علي بأسلوب محترم (جداً) لا ينم إلا عن طبيعة أخلاقها وشخصيتها الراقية ( جداً ).. وفكرها المتفتح للرأي الآخر..

ثانياً.. أنا لم أسئ إلى أي شخص بعينه.. أنا ذكرت ما أراه فقط هنا في هذا المنتدى وغيره.. وما واجهته من طلبات التوظيف حين كنت مسؤولة لمدة طويلة عن التوظيف في إحدى المؤسسات التعليمية الأهلية الكبرى..

كانت الفتاة المتخرجة- بكالوريوس .. ترسل لنا سيرة ذاتية ركيكة مضحكة بشكل لا يصدق (بإمكان طفل في العشرة من عمره كتابة ما هو أفضل منها)!!..

فتيات خريجات بعضهن في الثلاثين.. بثقافة منحطة تماماً (لا تتجاوز كاريكاتير الصفحة الأخيرة من الجريدة اليومية).. وإملاء ركيك مخجل.. يتفاخرن بشهادتهن.. وبدورتين حاسب مستوى المبتدئين.. بينما ثقافة العمل لديهن صفررررررررررررر ررررر.. نعم.. صفر كبير..

تأتي الواحدة أحياناً للعمل مرتبكة ترتجف ومعها والدتها أو جدتها لأن شخصيتها من الضعف بدرجة أنها لا تستطيع أن تتحدث بنفسها بل تترك أمها تتحدث عنها!!!!!!!!

وحين أسأل إحداهن عن سبب حرصها على الوظيفة تقول بكل بلادة (وليتها لم تقل).. علشان الجلسة في البيت طفششششش..!!!!
يعني ليس هناك هدف.. ولا رسالة.. ؟؟!!

ربما الحاجة المادية هدف سام..
لكن أن يكون الهدف هو فقط قضاء الوقت.. وفي أي وظيفة كانت......... فــ..

هذا سبب دمار المجتمعات.. للأسف!

المعلمة تعلم لأنها فقط تريد التسلية..
والإدارية فقط لتستمع بالحديث مع زميلاتها..
والممرضة كذلك.. والطبيبة..
فقط ليقال فلانة تعمل.. وحتى تتسلى بوقتها..!!

لا أحد يريد العمل في هذه الوظيفة لأنه يحبها.. ويشعر أنه يجد نفسه فيها..؟؟
يريد أن يحقق شيء للمجتمع من خلال عمله هذا..؟
أن يدعو.. أن يصلح.. أن يرقى بمجتمعه..؟

كلا....
الكل يريد العمل لأجل المال.. أو التسلية فقط.. أو المظهر أمام الآخرين..

والأخوات اللاتي يعتقدن أنني أعمل في عمل حكومي مثلاً.. هن مخطئات للأسف..
فأنا لم أحصل على عمل حكومي..
ولم أدرس الماجستير..
لكني لم أتوقف يوماً لكي أبكي وأصرخ (دوروا لي وظييييييييييييي ييييييييييييييف ة !!)..
بل عملت متطوعة في عدة جهات وتعلمت الكثير من خلال عشرات الدورات والدبلومات.. مارست التدريب في عدة جهات حتى وصلت إلى مستوى أنا راضية عنه ولله الحمد..
وبحثت عن تحقيق أهدافي من خلال عدة أعمال أشعر بالإنجاز من خلالها ولله الحمد.. وأني غيرت شيئاً..
وقد فضلت أعمال ذات رواتب ضئيلة في أحيان كثيرة على أعمال أعلى منها رواتباً لأني وجدت أني أنجز وأصلح وأغير شيئاً من خلالها على الأقل..

الأخوات اللاتي ذكرن أن المادة مهمة..
نعم.. هي مهمة..
لكن..

هل ندمر مجتمعنا لأجلها؟؟؟؟؟

نعين مثلاً معلمات ضعيفات ومتواضعات المستوى والثقافة.. فقط لأنهن محتاجات مادياً؟؟!!

معلمة تبحث عن عمل من خلال الصراخ في المنتديات (أريييييييييييي يد عملاً طفشت!!)
وتنسى حتى أن تذكر تخصصها أو مهاراتها بشكل عام؟!!!!

لا أقصد الإساءة للأخوات اللاتي وضعن إعلاناتهن بهذه الطريقة..
لكنها مسألة ثقافة.. وذوق.. وفكر..
أن تعتمد على نفسك.. وتكون أكثر اجتهاداً وعملية حين تبحث عن عمل..
ولا تنتظر أن تأتيك الوظيفة على طبق من ذهب..

الكثير يرفضن العمل التطوعي لاكتساب الخبرة..
ويرفضن وضع مصروف السوق في دورة تحفيزية أو تطويرية..
ويتكاسلن عن تطوير ثقافتهن العامة..
ثم ينفخن بغضب أنهن بحاجة لوظيفة..
سبحان الله..!!!

ختاماً..
أسامح كل من ردت علي.. وأعتذر ممن ضايقتها..
ويعلم الله أني لا أعتبر نفسي أبداً مثقفة كما وصمتني إحدى الأخوات (وكأن الثقافة عار!!).. بل بالعكس أعتبر نفسي صغيرة وجاهلة جداً مقارنة بمن هم أعلم مني..
يا اختي الكريمة رسيل

مشكلتك كتبتي في البداية بشكل تعميمي واتهمتي البنات انهم كذا وكذا وما يحاولون انهم يستثمروا طاقتهم بنفسهم
وفي كثير بنات عندهم طاقة وعندهم افكار وعندهم طموح وعندهم ثقافة ورغبة في التعلم دائما لكن ظروف الحياة ضدهم .. ما عندهم رأس مال
ما عندهم اموال
ما عند زوجها مال
ما عند اهلها مال
من وين تبدأ مشروعها اذا الخاص فيها؟!!!
اكيد لازم تبحث عن وظيفه ولازم تحط اوراقها بكل مكان سواء بالانترنت او غيره عشان تقدر تعطي من طاقتها وتنمي نفسها وطموحها وتكسب ماديا والمادة مطلب ضروري وما احد يقدر ينكر هالشيء

لكن مثلا واحده اشتغلت بجد واجتهاد وصار عندها خبرة 9 سنوات في عملها وبشهادات خبرة ممتازة ونتيجة بعض الظروف وانتقالها من بلد لاخر مثلا يصير يجي احد يقولها ابعطيك راتب قدره 1200 ريال ولا 1500 ريال هل ينفع تترك بيتها واسرتها وزوجها على راتب قليل بالمقابل هي عندها خبرة تستحق اكثر ؟!!!!!! هذا ما هو حق ولا منطق طبعاً!!

اما البنات اللي ما كلفوا نفسهم يثقفوا نفسهم أو يحسنوا من اخطاءهم باللغة العربية او حتى من عمل سيرة ذاتية تليق بمستوى تعليمهم وبمستوى سنهم فهذا بالتاكيد شيء خاطيء واي راعي عمل راح يشوف هالشيء ما راح يتقبلهم بالوظيفه

الانسان لازم يكون دائم التعلم
ودائم التطلع للاعلى
ودائم الحماس والطاقه

لكن التعميم مرفوض يا اختي وهذا اللي قهرنا واثارنا برأيك الاول اللي كتبتيه

لانه مو كل الناس عندهم راس مال
في ناس فعلا ظروف الحياة وقفت بوجه كل طموحاتهم
ولا في شي بيدهم الا طلب الوظيفة وطلب الوظيفة وطلب الوظيفة وفقط

الساعة الآن 06:30 .