شوفي الروبيان والله ماعمري ذقت طعم اروع من هذا ذكرني بحق البيك البروست الروبيان حقهم

شوفي موضوع العنود حق الروبيان رووعه هذا الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=2404936

بس وانتي مغمضه جربي الروبيان اللي فوق بالرابط
طيب كم يحتاج السمك وقت للقلي ليكون جاهز
وهل اقدر اسويه واجهزه واقليه قبل الاكل بوقت
والا لازم على طول يناكل
لاني افكر اسويه وخلص قبل ماتجي عندي اختي
السمك بالقلي مايطوول يمكن 13 دقيقه بالكثير وهو مستوي واصلا تشوفينه يبان شكله

وحتى لو قطعتي وصله يكون ابيييض مستوي

تقدرين تتبلي السمك من بدري اي وقت تبين بس القلي حلاته بو قته وماياخذ ووقت وينأكل حار افضل

بالنسبه لي انا تتبيلة السمك اعمل فتحات بسيطه بواسطة السكين بالسمك من الجانبين عشان يتشرب التتييله

واتبله بـ ليمون ، ملعقتين خل ، ملعقه صويا معتدله وليست حلوه، ملعقه زيت، ملح شوي، كمون ، فلفل، كزبره ناشفه ،

واذا عندي البهارات حقت السمك الخاصه احطها بدل اللي فوق

اذا ماعندك بهار السمك استخدمي الكمون والفلفل والكزبره تغني عن بهارات السمك وخليها زي ماتبين

بعدين اقليها بزيت غزير وحار واذا ماتبين البيت يصير ريحته سمك حطي شمعتين وكاسه ربعها كلورس بس بعديها شوي عن بعض
وافتحي الشفاط

ماتشمين ريحة السمك المزعجه
دعواتك لي بالذرية الصالحه
السمك عادي تقدرين تحفظينه بالفريرز وقبل ما تطبخينه تطلعينه براء الين يفك عنه الثلج بعدين تتبلينه ببهارات خاصه بالسمك وتحطينه بالثلاجه نص ساعه عشان البهارات تمسك فيه وبعدين تطلعينه وتحطينه في دقيق كويتي وتقلينه

والروبيان نفس الشي لازم يتتبل قبل ما تتطبخينه وتحطينه بالثلاجه نص ساعه او اكثر وعند القلي تحطين الروبيان في بيض وبعدين تحطينه في الدقيق ولو عندك شوي كورن فلكس حلو بعد وبكنج بودر وبهارات على نفس الدقيق

وعشان الريحه وانتي تطبخين جيبي قدر وحطي فيه ماي مغلي وليمون وقرفه وخليه يطبخ على النار وقت القلي عشان تنتشر ريحه القرفه

وكمان تقدري تولعي شموع بجنب البوتجاز يقولون الشمع يسحب الريحه

وسلاااااااااامت ك وبالعافيه
يــــــارب يا كريم يشفــــــي ولدي من الشلل الدمــــــــاغي ويسـتـــــــر علي دنيـــا وأخره
انا احب السمك والروبيان جدا
بنسبه للسمك الفليه مايحتاج شئ
ملعقه وحده بهار اسماك مشكل وتعصرين عليها 4 حبات ليمون وشويه زيت زيتون ويتبل ويدخل الفرن

بنسبه للربيان انا احبه مشوي وطريقته لو بقشره تحطين على كيلو الربيان 1 ملعقه كمون كبيره ولعقه كزبره ناشفه وربع كاسه زيت ونص ملعقه ملح وتقلبينه وتحطيه فى صينه وتشويه فى الفرن

او فى طريقه تسويه ادام ربيان
تقشرين ربيان وبعد كذا فى الطاوه شويه ثوم شويه بصل 2 طماطم معصوره وتحطيها على النار لين تتسبك وبعد كذا تضيفى عليها 1 ماجى وملعقه كاري وملح حسب الرغبه وتضيفى الربيان ولا يطول طبخه يمكن ربع ساعه وهو جاهز

بنسبه للسمك شوفى طريقى للسمك
اولا انظف السمك وبعد كذا انقعه فى ماء وخل عشان الريحه ويطرى السمك
بعدها املحه واقليه بدون اى بهار
بعد كذا اول ماطلعه من الزيت ارشه بكمون وشويه كزبره ناشفه

وبالعافيه

الساعة الآن 08:53 .