شخباركم يا طباخات عالم حواء

طلبتكم تكفون لا تردوني

ما ادري شنو طرى على ابو الشباب و خاطرة اسويله كبدة دجاج، قلت ليه انت تأمر و في داخلي اقول في خاطري لا شكلة بغير رايه في طباخي و ما بيعجبة هلمرة لاني كلا اطبخ ليه وصفات من المنتدى و يعجبونه

فيا ريت تساعدوني بطريقة او نصائح لعمل كبدة الدجاج

ودمتم سالمين
ميمي الحلوة
حاضرين وان شاء الله تعجبك طريقتي فانا دايما اسويها لابو محمد ويطلبها مني دايما الطريقة سهلة خذي الثوم وقطعيه قطع صغيرة الكمية على حسب الكبدة وخذي مقلاة وقطعي البقدونس وضفي الثوم وشوية ملح وفلفل اسود وشوية زيت وقليهم مع الكبدة حتى تنضج جربيها واي سؤال انا حاضرة وادعيلي ان ربي يسخر لي زوجي الغالي.

أنا اليوم مسويه على العشا كبدة دجاج
قبل كنت اخلط الكبدة مع البطاطس وشوية خضار وعلى النار مع الصوص لكن حاليا توصلت لطريقة اكثر لذاذة وفعلا جربيها ما اراح تخسرين ابد على طول اسوي هالطريقة

هذا المقدار قليل لشخصين فقط بامكانك مضاعفته
باكيت كبدة دجاج / بصلة متوسطة مقطه جوانح / فص ثم مفروم او مقطع صغير / حوالي 3 ملاعق من الكزبرة الخضراء المفرومه / فلفل حار صغير
وللتتبيلة : 4ملاعق زيت زيتون / ملعقة متوسطه خل ( علشان الزفرة ) ولا تكثري منه / عصري ليمونه صغيره / مكعب ماجي / قليل البهار والكزبرة والكمون

نظفي الكبدة جيدا وضيفي لها بقية المكونات والتتبيلة واتركيها حوالي ساعة على الاقل ( أنا اجهزها العصر واتركها في الثلاجة لليل حتى موعد الطبخ )

اطبخيها على نار أعلى من الهادئة قليلا حتى تنضج ( وبإمكانك في اخر دقيقة إضافة عصير نصف ليمونه ان احببتي ) وتقدم بجانب البطاطس المقليه ضروري

ملاحظة :
اقليها بزيت الزيتون يعطيها طعم لذيذ جدا جدا / كمية الزيت كافية لان الكبدة تفرز عصارة اثناء الطبخ لكن اذا حسيتيها ناشفة ضيفي عليها شوية سوائل حسب الرغبة / مافيها ملح لان الماجي مالح / يكون قوامها موناشفة كثير ولا سائل كثير يعني فيها شوية صوص غليظ

جربيها جدا جدا لذيذة وطبعا تقدرين تضيفين اي شي تحبينه
مشكووووورة قلب الزمان على طريقتش و مساعدتش و***** الله ربنا يسخر ليش زوجش و يخليه يحبش حب ماله حدود .
ميمي الحلوة
شكر خاص ليش انتي يا ام فيصل على الشرح المفصل لطباخة مبتدئة مثلي وعلى نصايحش لاني كنت خايفة من سالفة الزفرة
بجربها ***** الله
وربنا يحفظ ليش فيصل وابو فيصل وكل عائلتش ولا يحرمهم منش ***** الله
ميمي الحلوة

الساعة الآن 09:05 .