هلا بنات
انا قاعده اسوق الاعلان عن جهة عملي ومليت من الطرق العادية اللي هي الاعلانات والبروشورات
كمان كنت اخذ من الهدايا الدعائية حقتنا واغلفها بتل وحركات ونوزعها
الكلام ابي شي جديد وملفت للانتباه
اكيد بتسالوني وش طبيعة جهة العمل وباقولكم معهد صحي يالله الهمة معايا لا اشوف وحده تدخل الا ومتحفتنا بارائها الجميلة كالعادة زي ماتعودتكم يابنات المنتدي
في الانتظار تراني ماني قافلة الجهاز باقعد انتظركمممممممم خخخخخخخخخ وحده لزقة

هلا اختي خخخخخخخ اسمك ضحكني

المهم في طريقه:
انج تطوين الورقه وتربطينه بالوسط بشرايط ملونه ملفته للنظر0
ملكة النحل سويت هالطريقة ابي شي ملفت للانتباه وخاصه لما اسوي دعاية لبنات المدارس عشان يقبلون على الدراسة عندنا
البريد المباشر



البريد المباشر آلية من آليات التسويق التي يرسل البائع عن طريقها الرسائل التسويقية للمشتري ، وعلى العكس من أشكال الاتصال الإعلامي الأخرى مثل الإعلان التليفزيوني أو وضع المقالات في الصحف لا يوجد وسيط في البريد المباشر يحمل رسالتك ـ فمن خلاله لك مطلق التحكم في طريقة عرض رسالتك.

ما معنى المسمى: البريد المباشر؟
يُشار للبريد المباشر في بعض الأحيان بالتسويق المباشر أو التسويق الذي يستتبع رد فوري، ولكن ما تزال هناك بعض الاختلافات البسيطة بين الثلاثة. فمن الممكن اعتبار البريد المباشر أو التسويق الذي يستتبع رد فوري جزء من التسويق المباشر، على ذلك يعد التسويق المباشر أوسع هذه المصطلحات في معناها.

أما البريد المباشر كما يشير المصطلح هو الرسالة التسويقية التي تصل العملاء المتوقعين بالبريد، وفي بعض الأحيان يملي عليك نوع النشاط الذي تمارسينه الإرسال المباشر لبعض الأشياء المتعلقة بالدعاية مثل عينات مجانية أو غيرها من رسالات التسويق التي ترسلينها إلى العملاء المتوقعين. ومن بين أمثلة أنشطة التسويق المباشر ما يلي:

أوراق للدعاية يتم توصيلها للمنازل
عينات مجانية من الشامبو يتم توزيعها مع عدد نهاية الأسبوع لصحيفة ما
بسكويت أو ورود يوصلها موفر الوجبات الجاهزة أو صاحب مشروع للزهور على مركز خدمة تنظيم حفلات
العرض أثناء المعارض التجارية
تقديم الندوات عن الخدمات التي توفرينها
تقديم عروض على كيفية استخدام المنتجات

استخدامات البريد المباشر:
بالإضافة إلى الهدف البسيط المتمثل في زيادة المبيعات يعد البريد المباشر من التكتيكات المتبعة لتحقيق أهداف تسويقية أخرى:

تعريض منتجك لمنطقة جغرافية أوسع، حيث يمكنك الاعتماد على نتائج مبيعات البريد المباشر في اختبار أسواق جديدة لفتح محال جديدة
الحصول على خيوط جيدة يمكنك متابعتها، فإن منتجك أو الخدمة التي توفرينها مكلفة يعد البريد المباشر من الطرق ذات الفعالية في التكلفة لجمع العملاء المتوقعين
إعداد العملاء المتوقعين للمتابعة عبر الهاتف، يمكن للبريد المباشر تقديم العميل المتوقع للمنتج أو للخدمة مما يساعد على تهيئته لتلقي المكالمة التليفونية عنه.

أنواع البريد المباشر:

الكاتالوجات وغيرها من المنشورات المتعلقة بالمنتج مع إمكانية الشراء من خلال الكتالوج.
خطابات المبيعات
خطابات المبيعات الملحقة بكتيبات

قوائم المراسلة في غاية الأهمية:
يتفق خبراء البريد المباشر على وجود علاقة وثيقة بين النجاح في تحقيق المبيعات من خلال البريد المباشر ونوعية قائمة المراسلة لديك. فمن الممكن إهدار أفضل المنتجات والعروض وأذكى الخطابات التسويقية إن أرسلت البريد المباشر للشخص الخطأ. فما الذي يجعل القائمة معيوبة؟

وجود القليل من الأسماء المؤهلة للشراء. فمثلاً وجود قائمة بخمسة آلاف اسم ولا ينتج عنها سوى البيع لفرد أو اثنين قد ترفع تكلفة البيع. ومن الممكن تجنب هذا إذا أنفقت هذه النقود على قائمة أكثر تحديداً وبها إمكانيات أعلى لتوليد عدد أكبر من المبيعات، مما سيؤدي إلى خفض تكلفة ما قبل البيع.
شراء أو تكوين قائمة بريدية دون فهم واضح لسوقك المستهدفة ، كلما تمكنت من تحديد عملائك المتوقعين بشكل واضح تمكنت من العثور على قائمة أفضل.
توقيت تحديث القائمة البريدية ، فمثلاً إن كان جمهورك المستهدف لمنتجك مشتري السيارات الجدد فلا تصلح قائمة السنة الماضية الخاصة بمشتري السيارات.

نصائح لكتابة خطابك البريدي:

ركزي على المزايا التي تعود على العملاء وضعيها في المقدمة، فالجملة الأولى التي ترد في خطابك لابد أن تكون عن المزايا حتى إذا قرأ العميل المتوقع القدر الكافي من العرض الذي تقدمينه لتحديد ما إن كان سيستمر في القراءة أم سيتوقف سيكون قد وصل بالفعل للمزايا التي تعرضينها عن منتجك أو خدمتك. ومثالاً على تقديم المزايا أولاً: "ضعي ابتسامة على وجه من تحب لا تجلبها إلا الزهور، اتصلي بمحل "الوردة البيضاء" لإرسال الزهور إلى أمك قبل عيد الأم في 21 مارس وسنعطيك تخفيض 10%." أما المثال على عدم التركيز على المزايا التي تعود على العملاء فيكون: "حصل محل الوردة البيضاء على العديد من الجوائز عن تنسيقه للزهور فلتسمحي لنا بخلق تصميم حقق الجوائز لك."
تأكدي من بساطة العرض وسهولة فهمه وإمكانيته على الإقناع.
أضيفي رقماً للاتصال
اطلبي من العميل "الاتصال اليوم"
أضيفي بطاقة مدفوعة الخدمات البريدية ليتمكن العميل من الرد
حددي العرض بقترة زمنية محدودة لتشجيع العميل على التصرف حيال العرض الذي تقدميه.
سهلي الاتصال أو طلب المنتج بالبريد عن طريق إضافة استمارة طلب لمنتجك وأضيفي:
رقم هاتف مجاني الاتصال (خدمة 24 ساعة)
رقم فاكس
عنوان بريد إليكتروني
اختيارات للدفع:
بطاقات ائتمان
التقسيط للمبيعات المكلفة
استخدمي أسلوباً كتابياً ودوداً ـ فالخطاب نوع من أنواع الاتصال الثنائي فاحرصي على أن يبدو هكذا.
اكتبي أكثر من خطاب تسويقي لمخاطبة جماهير مختلفة للسلعة نفسها. قد تلائم خدمتك مثلاً أو منتجك أماً لطفلين في الخامسة والثلاثين من عمرها أو رجلاً في الخامسة والعشرين لذا عليك بكتابة أكثر من خطاب للفئتين المختلفتين.
مقاييس النجاح:
ما مقياس نجاح البريد المباشر؟ عادة ما يقارن أصحاب الأعمال عدد المبيعات بعدد الرسائل التي تم إرسالها. أما خبراء المراسلة المباشرة فينصحون العملاء بتوقع معدل للمبيعات يتراوح ما بين النصف والواحد بالمائة: على ذلك فإن معدل الواحد بالمائة في قائمة من ألف رسالة يبلغ عشرة ردود أو مبيعات. لذا إذا زادت تكلفة تحضير وإرسال 1000 رسالة عن الأرباح التي تحقيقها من عشرة مبيعات عليك باتباع خطة أخرى. ولكن لا تقعي في فخ زيادة عدد الرسائل المرسلة لزيادة معدلات مبيعاتك، ولتتذكري دوماً أن الجودة هي الأساس.

مزايا الرسائل المباشرة:

تسمح لك الرسائل المباشرة بتوجيه رسالتك إلى جمهور محدد، حيث يمكنك اختيار شارع معين أو مدينة معينة، أو طلبة الجامعة أو طلبة الجامعة الذين يمتلكون سيارة. كما يمكنك مراسلة كل العملاء أو العملاء الذين ينفقون حداً أدنى عند زيارة محلك. المهم ـ الإمكانيات لا نهائية كل حسب دقة قائمة العناوين لديك.
يعد هذا الوسيط مكلفاً بعض الشيء ، ولكن إن استطعت التركيز على احتمالات الشراء الممكنة ربما تكون التكلفة ذات فاعلية.
يمكن توجيه الرسائل المباشرة على مستوى شخصي لجذب القارئ.
يمكنك تقييم فاعلية رسائل البريد، إذا قارنت عدد الردود على عدد الرسائل المرسلة يمكنك حساب معدل الرد، وإن أضفت كوبونات مكودة أو بطاقات للرد يمكنك تسجيل من يردون عليك بالضبط ومن أين ترد ردودهم.
يشترك قارئو رسائل البريد بشكل متفاعل مع إعلانك حيث يقرأ الناس رسائلهم عندما يختارون، لذا على الأقل سوف تستحوذ رسالتك على اهتمامهم الكامل عندما يفتحونها ويشرعون في قراءتها.

عيوب الرسائل المباشرة:

يرفض العديد من الناس العروض التي لم يسعوا لها كما يشك الكثيرين منهم في مدى صحتها.
تزايد عدد الناس المنشغلين الذين لا يفتحون حتى ما يعتبرونه رسائل لا تستحق القراءة.
يتطلب استخدام هذه الطريقة للإعلان تحديث قائمة العناوين. لا يبذل العديد من المعلنين الجهد الكافي لتحديث هذه القائمة، فتؤدي القوائم القديمة إلى وصول الرسائل على عناوين غير صحيحة مما يبدد النقود. ومن بين المشكلات الأخرى احتواء الرسائل على رسالة قديمة أو هجاء الاسم بالصورة الخاطئة أو حتى ذهاب الرسالة إلى شخص قد توفي، ومثل هذه الأنواع من الأخطاء تزعج المستقبل وفي بعض الأحيان تستفزه.
بعض المجموعات تهتم بالأثر البيئي على الموارد المستغلة في الرسائل الإعلانية.
ان شاء الله اكون افدتك بشي ............
مشكوووووووووووو رة ياعمري احس اني استفدت


الساعة الآن 12:03 .