هلا حبيبتي
انا نفس طريقه توام الشمس لكن لاتكثري مويه وممكن تبدلي الدجاج باللحم واظن مايحتاج ماجي

بعدين عزيزتي الملوخيه مايبيلها طبخ كثر الطبخ يخليها تفصل وكذلك المويه واذا خلصتي منها لا تحطي الغطا عليها عشان ماتسود ويكون لونها اخضر
انا اقولك الطريقة المصرية للملوخية لأنها اكلة مصرية 100%
نستخدم مرقة الدجاج او اللحم او اى نوع من الطيور ناخذ مقدار كوب من المرقة ونذيب فيها ملعقة صغيرة صلصة ونضع عليها بصلة صغيرة مبشورة وشوية فلفل اسود ونضعها على نار هادئة حتى تجدى ان الماء قرب يجف0
طبعا تكونى قطفت الملوخية(يعنى نزعت اوراقها ) وغسلت الأوراق وجففتيها جيدا ثم تقطعيها بالمخرطة (سكينة تشبه U)او بمفرمة البصل 0
نضع الملوخية على البصل بعيدا عن النار ونضيف المرقة قليلا قليلا حتى نحصل على القوام المطلوب لها 0
فى وعاء خارجى نضع 3 او4 فصوص ثوم مفرى جيدا +ملعة كسبرة جافة ونحمرها على النار طبعا مع زبدة او سمن حتى يحمر الثوم ثم تضعيه فورا على الملوخيه وتغلقى الغطاء بسرعة اتركيها ثوانى ثم ضعى الملوخية على النار للتسخين وضعى عليها الملح والكسبره الجافة حسب الرغبة 0

ملحوظة هامة : لا تتلركى الملوخية تغلى على النار مجرد تسخن فقط00000000 وبالهنا والشفا
تسلم يا غصن الخوخ يا عود الحطب

بيجيى الربيع00 تطلع زهورك عجب

وأنا لسه بيمضى ربيع وبيجيى ربيع

ولسه برضاك قلبى حتة خشب
عجبى
ياي عليكم خواتنا المصرين
تسلم ايدكم على الاملوخيه يارتكم عندي كان خلتكم تسولي وانا اكلها والله خاطري فيها ولين الحين ماسوتها خايفه ان شاء الله بجربها باقرب فرصه لين اشتري لملوخيه امممممممممممممم مممممممممممممم
طريقتي نفس طريقة الاخوات لكن ان شاء الله بجرب الملوخيه المصريه لانى سمعت عنها انها لذيييذه
بالنسبه للملوخيه كنت اشتريها واقطفها صح تعب لكن تستاهل لكن الان استخدم المجمده من السنبله صدقوني كأنك مقطفتها بيدك لذييذه واريح

الساعة الآن 07:12 .