المسلمه

المسلمه @almslmh

محررة برونزية

ادخلي شوفي عدد سنوات عمرك وين راحت !!!!!!!!!!!

ملتقى الإيمان

رأينا نسبه عمر الانسان في المرحله الراهنه تساوي اربعين الى خمسين
فلفترض عمر الانسان ان كتب الله الحياة لان بعض الناس تتوفى وهي في ربيع عمرها اي في العشرينات
نفرض ان العمر 63 سنه
لان نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان عمرة 63سنه تقريبا
فهيا لكي نرىكيف تفني وتمضي هذة الحياة الفانيه
كما تعمل ان القانون العالميهو ان يعمل الانسان 8 ساعات يوميا فاذا حسبنا مده 8ساعات يوميا في 63سنه نرى اننا صرفنا في العمل 21سنه

وكذلك نحتاج الى النوم 8ساعات يوميا فاذا حسبنا مده 8ساعات يوميا في 63سنه نرى اننا صرفنا في االنوم 21سنه
فنكون قد صرفنا 21+21=42 سنه
ونحن نعلم ان في الشريعه ان الانسان غير مكلف من عمر 12الى 13 سنه الى حد البلوغ تقريبا
يصرفه باللعب واللهو

على كل حال تمر 13 سنه في اللهو واللعب
اذن نجمع 42 سنه +13 =55 سنة
55 سنة يقضيها العبدفي الطفوله وبعضها في النوم وبعضها في العمل والعماله اليس كذلك يا عبد الله ؟؟
فما بقي من عمرك الآن الا8 سنين
وهل تمضي هذة المدة الباقيه كلها في العباده يا اخي ويا اخيتي ؟؟
الجواب :كلا
لاتمضي في العبادة الا القليل .......
نعم تمضي تلك السنوات الثمانيه مع الاهل والاقارب وفي الحوائج المتعلقه في الحياة
والمصلي الذي يؤدي 5 صلوات يوميا يصرف في ادائها ساعه او ساعه ونصف من مجموع 24 ساعه في اليوم والليله اذن يصرف المصلي المحافظ على الصلوات الخمس يصرف في عبادة ربه 2سنه و7 اشهر و15 يوم من مجموع 63 سنه والله اعلم
تامل كم من الوقت والساعات نصرفها فيحوائجناوشهواتنا النفسيه وكم من الوقت نصرفها في العبادة
وقد قال الله تعالى
(وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون )

فلنبادر بالعمل الصالح قبل فوات الاوان
ولنجعل كل ايامنا وساعاتنا لله وحدة
7
625

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

bno0otah
bno0otah
جزاك الله خيرا
ام الربى
ام الربى
اسأل الله العلي العظيم ان يكتب اجرك ويجزاك الجنه
الملكةالحنونة
لا تنسي يا اختي انو المسلم كل عمله خير حتا الشوكه الي تشيكه فيها اجر وثواب وانتي ما ذكرتي من الاعمل الصالحه الا الصلاه ونسيتي الصيام والحج والعمره والذكار وقرائه القران وين راحت حتا النائم يقدر يكسب ثواب ويجمع حسنات حتا يفيق من نومه اذا قراء القران وذكر الله قبل نومه واكيد انتي كل هاذا عارفتيه بس انا حبيت اذكر وحتا لا يجي للبنات رعب واكتئاب من موضوعك والله يسعد ويوفقك وشكرا علا مجهودك بس الواحد يقول محاسن ومساوء حتا ما نكون ننظر للامور من منظار واحد فقط ولا انا غلطانه سامحيني اذا كنت كده
الغنادير
الغنادير
تسلمين اختي الغاليه

جزاك الله كل خير
المسلمه
المسلمه
مشكورات الجميع على المرور
اختي الملكه الحنونه :انا نقلت لكم من كتاب مختصر جبال الحسنات بدقائق معدودات
واكمل ان كرم الله ولطفه المتزايد على عباده نظرا لانهماك الانسان وغرقه في بحر الغفله جعل الله سبلا عديده يسيرة يستطيع من خلالها على اكبر قدر ممكن من الاجر والثواب
لايستطيع الانسان حتى تصورة جعل الله ثواب بضع كلمات نقولها بعد الاخلاص ورحمة الله الجنه التي فيها ما تشتهيه النفس
ما هوفيجب شكر الله عاى ما اسدى من النعم قال تعالى (إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون)وقال تعالى (وقليل من عبادي الشكور )
ايش رايكم يا بنات اذ اعجبكم الموضوع انكم تسجلون المعلومات الي اكتبها لكم
نبدأ بأول شئ:1/عبادة ليلة أفضل من عبادة 30 الف ليله
يعني تعادل 83 سنه و4 اشهر
اعلم ان هذةا لليله هي ليله القدر فمن قامها وصامها وعمل فيها عملا صالحا فكأنه قام وصام وعمل مده الف شهر