هذا التقرير الذي تم نشره في احدى وكالات الاخبار

....


الكاتب: حسام الدجني

هل أنت عاطل عن العمل أو موظف مسكين تحتاج إلى بعض الدولارات كي تواكب متطلبات الحياة الكثيرة؟ خمسون دولار أمريكي في طريقها إليك ولكن مقابل أن تجمع مجموعة من النقاط ومقابل أن تجند أكبر كم من العملاء معنا وسوف نقدم لكم آلاف الهدايا ضمن عملية سحب تتم من حين إلى آخر.

هذه آخر صيحات الجاسوسية العالمية لا أعلم هل أجهزة المخابرات الدولية وصلت إلى درجة من الذكاء أم أن رؤيتها لمجتمعاتنا العربية بأنها مجتمعات غبية قد تلهث وراء حفنة من الدولارات.

هذا ما يدعو إليه موقع بريطاني بكافة اللغات العالمية ويدعى يو غوف سراج yovgovsiraj ويختبئ بعباءة شركات ومؤسسات بحثية تعنى باستطلاعات الرأي والأبحاث ويعطيك على كل استطلاع 100 نقطة.

دخلت إلى الموقع اصطدمت باتفاقية من خمس صفحات يجب الموافقة عليها قبل الدخول والتسجيل في الموقع ويبدو أن القائمين على الموقع فعلا أذكياء فهم يعرفون أن مجتمعاتنا العربية لا تقرأ وبالتأكيد ما يعنيهم هو ال 50 دولار فالموافقة على الشروط تكون سريعة ولا أحد يستطيع أن يدخل الموقع تحت مسميات وهمية أو معلومات مغلوطة لأنك لا يمكنك الحصول على الحافز المالي وعلى الهدايا المقدمة من الشركة آسف من جهاز المخابرات...

أيضا لفت انتباهي في الصفحة الرئيسية عبارة تتحدث عن فلسفة الموقع وتقول:" نحن في يوغوف سراج نفهم الوطن العربي العصري ومتحمسون لكشف الفروق الدقيقة والتعقيدات المتعلقة بالمنطقة. ونحن نسعى باستمرار لتقديم هذا العالم المثير بأفضل ما يمكننا من خلال التفكير الإيجابي من أجل تزويد عملائنا والحكومات معلومات فعّالة يمكن أن تساعد على اتخاذ القرارات المناسبة. ".
نعم فالعنوان واضح ولا يحتاج إلى تفصيل أو إلى مزيد من القراءات السياسية وأستكمل معكم رحلتي داخل الموقع.

وصلت بعد ذلك إلى الاستطلاع الأول والخمسون دولارا راسخة بذهنك فكان الاستطلاع عبارة عن مجموعة من الأسئلة عن شخصيتك وبشكل مفصل ومن أسئلة الاستطلاع الغريبة والسهلة ما يلي:
اسمك عمرك أفراد أسرتك بالتفصيل اعمارهم مؤهلاتهم العلمية مكان العمل درجتك الوظيفية هواياتك قراءاتك عدد السيارات التي تمتلكها عائلتك عدد العاملين في العائلة نوع السكن ومساحته وموقعه ومتوسط دخل الأسرة الشهري ومتوسط الانفاق وهل تستقبل المحطات الفضائية عدد المرؤوسين لديك في العمل الديانة وغير ذلك من الأسئلة البالغة الخطورة والتي تهم أي جهاز استخباراتي في العالم ويفوق هذا الموقع في خطورته موقع الفيس بوك وغيره.

بعد الانتهاء من الاستطلاع يأتيك رصيدك من النقاط ورصيد كل استطلاع 100 نقطة ولكن الأخطر يعطيك حافز للحصول على نقاط أكثر في حال عممت الموقع لأصدقائك وبذلك لو تحقق هدف هذه الشركة الأمنية بامتياز نستطيع القول أن الشرق الأوسط تحت المجهر المفصل لهذا الجهاز الإستخباراتي.

نعم الشرق الاوسط تحت المجهر وكل معلومة يستطيع أعدائنا الحصول عليها هي مكسب من وجهة نظرهم فمعلومات مثل المعلومات السابقة تمكن أجهزة المخابرات من تحليل شخصية المجيب على هذه الاستطلاعات وبعد ذلك هناك عشرات الاستطلاعات والتي لا أحد يعلم ماذا تتضمن من أسئلة ومن هنا أخشى على البعض من الدخول في متاهات استخباراتية مقابل خمسون دولار قد تدفع في صاحبها إلى حبل المشنقة في الدنيا أو الآخرة.

الحذر الحذر الحذر من هكذا مواقع فربما معلومة صغيرة تقدمها دون أن تدري تتسبب في مقتل أخوك المسلم أو احتلال بلد مسلم فاحذروا يا أبناء أمتنا العربية والاسلامية.
منقول
27-04-1432 هـ, 07:44 مساءً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
يااااااااااااااااساتر جاني على الايميل وسجلت احسب مجرد استطلاع

الله يجزاكي خير
27-04-1432 هـ, 08:27 مساءً
 
الله يجزاك الخير على التنبيه

وانتشرت مؤخراً الكثير مثل هذه المواقع والدعوات المجهولة

والله أعلم عن مقصدهم يجب أن نكون أذكى من هذه الدعوات
27-04-1432 هـ, 09:16 مساءً
 
فعلا يجب اننا ننتبه ما نخلي جرينا وراء الفلوس يعمي عيوننا عن الاهداف الدنيئة الي وراه
27-04-1432 هـ, 09:49 مساءً
 
جزاك الله خير
27-04-1432 هـ, 11:14 مساءً
 


الساعة الآن 03:15 .