السلام عليكم يا بنات
اذا ممكن طريقه عمل عيش السرايا المصريه الاصليه او الكنافه النابلسيه
بصراحه انا جاي عندي ضيفه(المانيه) الاسبوع القادم وحابه اعمل حلو عربي
شو رايكم واللي عندها فكره عن حلو عربي اصلي تخبرني
مشكورات يا اخوات مقدما
29-02-1426 هـ, 12:05 صباحاً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
هذي طريقة الأخت الغاليه ابنة القدس في احد الردود ..

شوفي يا اختي العزيزة
تحضرين الكنافة الناعمة وتفركيها بيديك مع قليل من السمنة يعني لكيلو الكنافة ملقتين سمنة بعدين بتنقعي الجبنة بالماء مدة ليلة كاملة وتغين عنها الماء في الصباح ثم تضعيها في مصفاة حتى تصفى عنها الماء . وبعدين بتجيبي صينية كبيرة وبتفركي صبغة الكنافة بالسمنة وتدهنيها على الصينية ولا تنسي انه يكون عندك صينية أخرى بنفس الحجم .
بعد ذلك تحضري عجينة الكنافة وترشيها بالصينية بشكل دائري وبالتساوي وتبدئي من الوسط حتى تصلي الاطراف وبطريقة دائرية حتى تنتهى من رش ثلاثة ارباع مقدار العجينة ثم تفتفتي الجبنة بيديك بعد ان تكون قد تصفت من الماء وترشيها على العجينة كما رششت العجينة حتى تغطيها جميعها ومن ثم تضعي الربع المتبقي من العجينة فوق الجبنة وضعيها فون الغاز يعني اللي بتطبخي علية وظلي لفي الصينية على نار هادية واحملي سكينة وابقي حركي الاطراف جميعها ولفي الصينية بطريقة دائرية حتى تتأكدي من الجبنة بدأت تسيح ، عندما تبدأ الجبنة تسيح في طرف من الاطراف يعني أن هذه المنطقة قد نضجت ، وهكذا دواليك مع مراعاة تحريك الصينية طوال الوقت مع السكينة على الاطراف
القطر ::::::::::: يجب أن يكون ساخناً وليس يغلي يعني أكثر من الفاتر قليلا
قبل ما تقلبي صينية الكنافة على الصينية الاخرى هزيها اذا تحركت بسهولة يعني نضجت وتحمرت
أضيفي مقدار مغرفة من القطر موزعة على الصينية وهزيها ثم ضعي الصينية الاخرى واقلبيها
ثم صبي القطر كما ترغبين ورشي الفستق الحلبي الناعم وحبات الصنوبر
*****الله اني أكون قد فدتك قليلا
وصحتين وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعافية
أن شاالله تكون طلبك ..
01-03-1426 هـ, 12:00 صباحاً

شكرا اختي ذات الوشاح
المقصود بالعجينه الجاهزه هو الشعر اللي يباع جاهز ؟ اعتقد انه عند الاتراك موجود منه حيث اعيش انا في المانيا
يمكن استخدام الموزاريللا للكنافه؟
كما انه يوجد طريقه يعملوها بعض الناس بعجين التوست الابيض ياريت لو عندك فكره عنها تخبريني
ومشكوره مره ثانيه
01-03-1426 هـ, 02:24 مساءً

اتفضلي أختى طريقتي لعمل ((( عيش السرايا))) و على فكرة غشيتها من الشيف أسامة

المقادير:
5 م/ك سكر
2 م/ك ماء
2 ك شربات (قطر)
1 خبز توست
1 ك فستق مفروم
1 ك قشدة (قشطه)
2 م/ك مربى زهر الليمون
قليل من ماء ورد أو زهر

الطريقة:
يوضع السكر والماء في وعاء على نار متوسطة حتى يذوب السكر ويتغير لونه إلى البني الفاتح ويترك ليبرد قليلاً.
يضاف الشربات (القطر) إلى الكراميل ويترك حتى يبدأ في الغليان.
تزال القشرة الصلبة من الخبز ويقطع إلى شرائح (ويفضل استعمال خبز بايت).
يُقطع الخبز ويرص في صينية ويجفف في الفرن 350 درجة فهرنهيت لمدة 10 دقائق.
يُرص الخبز في طبق ويسقى بالشراب.
يُخبز في فرن حرارته 375 درجة فهرنهيت لمدة 20 دقيقة.
يُوضع قليل من القشدة بعد التأكد من أنه قد برد تماماً، ثم يوضع طبقة أخرى من الخبز.
يُوضع قليل من القشدة للتزيين، ثم قليل من مربى زهر الليمون ويرش بماء الورد أو الزهر.
01-03-1426 هـ, 02:31 مساءً

و هذه الطريقة ((( الكنافة النابلسية)))

المكونات:
عجينة كنافة نابلسية حمراء
صبغة
جبنة عكاوي مقطعة منقوعة
قطر دافئ
سمن
فستق مطحون

الطريقة:
دهن صينية كبيرة بكمية من السمن. فرد عجينة الكنافة على السمن. إضافة الجبنة وتوزيعها على الكنافة مع مراعاة ترك الأطراف فارغة. تحريك الصينية على النار حتى تذوب الجبنة. إضافة القليل من القطر.
قلب الكنافة في صينية أخرى. إضافة القطر على سطح الكنافة وتزيينه بالفستق المطحون
01-03-1426 هـ, 02:32 مساءً

الساعة الآن 01:38 .