تعرفون ان اكثر من 100 مليار ريال سعودي تخص سيدات الاعمال السعوديات ولكن للاسف كلها مجمدة في البنوك السعودية لان المراة للاسف فرصها محددة وضيقة جدا لدينا .. تخيلوا لو هذه الاموال تحررت واشتغلت في السوق رح يتنعش الاقتصاد لدينا بشكل رهيب لكن بعض المسئولين هداهم الله نظرتهم ضيقة ... لذلك عليهم قبل ان تهرب هذه الاموال لخارج البلد ان يساوا في الفرص بين الرجل والمراة خاصة وانها بتفيد البلد لاني سمعت ان جميع سيدات الاعمال اللي يملكون هذه المليارات ذهبن لدبي واتفقن مع شركات وحكومة دبي نفسها للاستثمار فيها لانهم وجدوا فرصتهم .
من تجربتي الخاصة قبل اسبوعين :-
انا كنت ناوية اسس مؤسسة لنفسي وافقت وزارة التجارة لكن طلب شرط انه يكون لي وكيل شرعي وفي نفس الوقت يكون رجل مدير المؤسسة ... طيب انا ابغا ادير مؤسستي بنفسي انا المدير ليش اعمل توكيل واذا عملت توكيل يعني لازم اتكلم يوميا مع رجل غريب مجرد انه وكيل والله اعمل من تبعات ذلك ... تعرفوا وش سويت بطلت تركت المشروع وخليت راس المال مثل ماهو في البنك بدون ما استفيد انا او افيد البلد اتمنى ان يراجع بعض المسئولين قرارهم هذا وانا اعرف ان الدولة عزها الله متجهة نحو اصلاحات كثيرة اتمنى ان تكون ضمنها مشكلتنا . ارجوا كل وحدة تحكي لي مشكلتها وليش مش قادرة تعمل استثمار وتجارة عندنا وماذا رح تفعل وعن تجاربها مع الوزارات والوكيل الشرعي والمشاكل التي تواجهها حتى يقراء المسئولين ويساعدون في حل .

ارجو قراة الخبر التالي الذي نشر في جرائد الامارات قبل يومين وبعدين كل وحدة تحكي لنا موضوعها :

يبدو أن سيدات الأعمال السعوديات رحن يبحثن أخيراً، عن مكان آمن لاستثماراتهم ومشاريعهن الخاصة، وقد وجدن ضالتهن في إمارة دبي، وهذا لا يعني أن الفرص الاستثمارية في السعودية غير آمنة؛ ولكنها بالنسبة لسيدات الأعمال لازالت مقيدة، فبعض قوانين العمل في المملكة، تنظر ملياً إلى كلمة "سيدة" وتأخذها بعين ضيقة، أكثر من النظر بعين الاعتبار إلى رأس مال تلك السيدة، التي ترغب بالاستثمار في بلدها، حتى أنه، بتصريح أغلبهن، لا يعتبر وجودهن في الوزارات لتيسير أمر أوراقهن الرسمية، أمراً مرغوباً به، لدرجة أن بعض رجال الأعمال المتشددين رأوا في اختلاطهن مع الرجال في الدوائر الرسمية مفسدة اجتماعية ودينية من جهة، وخطراً على الاقتصاد السعودي الواعد من جهة أخرى .
فقد استقبلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وفداً مؤلفاً من اثنتي عشرة سيدة أعمال سعودية، وهو يمثل جميع سيدات الأعمال في المملكة.



الساعة الآن 06:18 .