لالالا الوضع خطييير... وانا مافيني اسكت!!!

اطباق عالم حواء

..
..

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اليوم ابغى اناقش معاكم موضوع مهم وخطييير جداً من
وجه نظري وانا شايفتكم مستهينات فية لدرجة كبيرة

حتى صرتو تتسابقون علية مماجعلني اقف مع نفسي واقول لازم يشوفون لهم حل..هذي ماهي عيشة....!

الموضوع طبعاً يابنات عن الأكل ولا ماكان حطيتة هنا :16:

انا اشوف مشكلة اذا كان عندك فن في الطبخ بس للأسف ماعندك أدنى فكرة او معلومة عن فوائدواضرار طبخك

انا شايفة زايد اهتمامكم با الصواني الي مافيها اي فائدة غير حشي البطن الناتج عنه

شحوم متكتلة ومن بعض مكونات هذي الصواني :

زبدة وما تعترفون با أقل من اصبع ؟؟ وقشطة.. ومايونيز.. وجبنة .. ومرق ماجي ..وها المتبلات الي

الله اعلم هي من ايش مصنوعة اصلاً..وغير هذا من المكونات العجيبة

الي ضررها اكثر من فائدتها هذا ان كان فيها فايدة اصلاً لااااا ولي يحزنني فعلاً

لاقالت صاحبة الأكلة:أولادي مررررة يحبونها وانا دئماً اسويها لهم:06:...!!! حرااام عليك اولادك امااانة عندك

ياعااااااالم ياهووووووه احنا لازم نكون اكثر حذر في أكلنا مو اي شي قدامنا ناكلة والسلام

ولااااي شي قدامنا نطبخة:cook:

لازم نكون اكثر ثقافة واكثر حضارة من هذي الناحية ولازم نعرف احنا يش قاعدين ناكل

مواي شي قدامنا نلهمة بدون حساب ولا مسئولية

مثلاً يابنات نحاول قدر المستطاع نبدل المقالي بمشاوي والله المقالي جداً خطيييرة والتحذيرات عنها كثيييرة

ونحاول نقلل من الحلويات الدسمة الي ماشاء الله عليكم فنانات فيها ومحد يتحداكم

ونحاول نعتمد السليق الي ما فية اي دهون وزفر بتقولون وعع

سليق بقولكم ايه سليق كل شي مع التعود يجي

والنفس كالطفل ان تهمله شبّ على

حب الرضاع وان تفطمه ينفطم

لك ولأطفالك وخصوصاً الأطفال حاولو تعودونهم على هذا النوع من الأكل الصحي وحبوبهم في الفواكة

والخضار الطازجة

والله انا مثلاُ لما اشوف ام جايبة لأطفالها في البيت ااش من شيبسات وشوكلاتااات وحلويات :06:

اتضايق كثيييير اقولها انتي كيف تدخلين هذي الأشياء في بيتك ماتخافين على اولادك تقولي اش فيها؟؟

همه مايحبون غير كذا:06: يامرااااااري..من المسئول؟؟؟

وماشاء الله تنظرين في ولدها ولا بنتها تلقينة لاقوة الابا الله شحوم فوق بعض اوووف

هيه المسكينة على با لها كذا تدلعهم....
!!!

با الله اش رايكم في هذا الصنف من الأمهات ؟؟؟

واش رايكم في كلامي من معي ومن ضدي؟؟
142
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

*رعبوبة*
*رعبوبة*
شوفي انا مع وضد
يعني الامر مثل الوجبات السريعة خطير ان تاكلينها بشكل دائم بس برضو ما تنحرمين منها لو مرة بالشهر مايضر(طبعا ده كلام دكتور تغذية)لان النفس بتمل فلازم التغيير شوية
وبالنسبة للطبخ انا ضد ان ينحط دهون فيها افضل انو بقليل جدا من الزيت واحيانا بدونه ...بس طبعا اذا عندك ضيوف لازم يكون الاكل على أصوله ...ههههههه
وسلااااااااااااااااااااااااااامتكم
جرٍوٍح المآ‘ضي ..}
صدقتي بكلامك وعندك حق المفروض نخفف على انفسنا وعلى عيالنا من هالاصناف الضاره
مانقول نمنعها بس نخفف منها قد مانقدر عششان صحتنا وصحة عيالنا واللي ياكلون من طبخنا
يعني مره مرتين بالاسبوع والباقي نحاول نخليه اكل صحي مع ان فيه ناس مايقدرون يستغنون
عن الاكل الدسم والكبسات والصواني المليانه دهن ومايونيز وكريمه وزيوت واشياء ثقيله على المعده ..
والدكتور مره قال مره بالاسبوع حاول تحرم نفسك من كل أكل ضار ومعلب واعتمد على الفواكه
والماء عششان ينظف الجسسم من الرواسب
والمسأله مع التعود رح تكون سهله ... وألف شكر على طرحك الهادف
لآ إله ألا الله
وضوح أقنعه
وضوح أقنعه
شوفي انا مع وضد يعني الامر مثل الوجبات السريعة خطير ان تاكلينها بشكل دائم بس برضو ما تنحرمين منها لو مرة بالشهر مايضر(طبعا ده كلام دكتور تغذية)لان النفس بتمل فلازم التغيير شوية وبالنسبة للطبخ انا ضد ان ينحط دهون فيها افضل انو بقليل جدا من الزيت واحيانا بدونه ...بس طبعا اذا عندك ضيوف لازم يكون الاكل على أصوله ...ههههههه وسلااااااااااااااااااااااااااامتكم
شوفي انا مع وضد يعني الامر مثل الوجبات السريعة خطير ان تاكلينها بشكل دائم بس برضو ما تنحرمين منها...
يعني الدكتور قصدة انو مايخالف تاكلينها مرة با الشهر ويعتبراكلها مرة با الشهر ارحم من اكلها يومياً

ممكن كلام مقبول نوعاً ما للمدمنين على الوجباااات السريعة

واما الضيوف فتقدرين تقدمين اكل على اصولة وصحي كمان والشكر بيكون مرتين

والفن بيبان على اصولة..شكرا على المرور
وضوح أقنعه
وضوح أقنعه
صدقتي بكلامك وعندك حق المفروض نخفف على انفسنا وعلى عيالنا من هالاصناف الضاره مانقول نمنعها بس نخفف منها قد مانقدر عششان صحتنا وصحة عيالنا واللي ياكلون من طبخنا يعني مره مرتين بالاسبوع والباقي نحاول نخليه اكل صحي مع ان فيه ناس مايقدرون يستغنون عن الاكل الدسم والكبسات والصواني المليانه دهن ومايونيز وكريمه وزيوت واشياء ثقيله على المعده .. والدكتور مره قال مره بالاسبوع حاول تحرم نفسك من كل أكل ضار ومعلب واعتمد على الفواكه والماء عششان ينظف الجسسم من الرواسب والمسأله مع التعود رح تكون سهله ... وألف شكر على طرحك الهادف لآ إله ألا الله
صدقتي بكلامك وعندك حق المفروض نخفف على انفسنا وعلى عيالنا من هالاصناف الضاره مانقول نمنعها بس...
العفووو..

والله انا استغرب من هذا الصنف من الناس الي مايستغنون عن الأكلات الدسمة

والمشكلة لو يرحون ويسوون كشف على انفسهم بيلاقون عندهم انواع الأمراض اللهم يا كافي

اشكرك على الرد واتمنى لك حياة صحية:35:
تحيه للوطن
تحيه للوطن
كلامك وجيه بس البنات اللي يحطون طرق حلا يحطونها على اصولها عشان البنات المجربات مايتورطون وكل وحده وثقافتها وعلمها وهي اعرف بنفسها وتربيه اولادها وكل وحده تعرف متى تاكل دسم او حلى اوغيره مشكوره ع التنبيه