??????????????????????/
طريقة العدس تغسلي العدس عدة مرات وتحطيه في قدر الضغط مع 1 طماطم مقطعه وبصله
الى أن يستوي بعد كذا تطحني ثوم ناعم و تحمريه في الزيت وتحطيه على العدس و والملح والكمون والفلفل الأسود والفول تطحني الفول المعلب اذا كان صحيح وتقطعي بصل صغير وتحمريه في الزيت وفي خلاط الطماطم 2 طماطم و3 فصوص ثوم و ملعقة طعام صلصة طماطم وملح وفلفل وكمون وكركم بعد تحمير البصل تحطي خليط الطماطم ويقلب جيدا الى أن يطبخ على نار هاديه لمدة 10 دقايق وبعد ه تضيفي الفول ويطبخ الجميع لمدة 5 دقايق اذا كان الفول ثقيل ممكن تزيدي مويه على حسب الرغبه وبعد وضعه في الصحن تضعي على الوجه زيت زيتون دعواتك أختي لنا بتفريج همومنا وغمومنا وأخواننا المسلمين
طريقتي بالعدس اني اغسله كذا مره واسلقه بماء وملح واذا قرب يستوي اسوي كشنه بصل وطماطم وكزبره وماجي واشخل مرقة الكشنه على العدس واخليه على النار شوي واطحنه قبل التقديم
الفول اسوي له كشنه عاديه وخمس دقايق اطفي النار واحط عليه طحينه وكمون وشطه وتلذذي بأحلى فول
العدس
بقدر عادي كشني بصل مقطع صغير وبس يحمر اضيفي الثوم وبعده العدس المغسول عدددة مرات وضعي ماء ساخن ومعجون طماطم وفلفل اسود وكمون وكزبرة ناشفة مطحونة وملح وفلفل حااار مقطع او كامل وطبعا السر عندي اني اقلب العدس بمضرب السلك اليدوي بس لازم تزيدي الموية شوي شوي حتى تحسي ان العدس صار ذايب وتراه على طول يستوي بالكثير ثلث ساعة -وافضل نوع عدس هو اللي يجي حبات العدس مستديرة كاملة ولونها برتقالي غاامق -لان في عدس مقشور سئ جدا
وممكن اذا حبيتي تضيفي مكعبات صغيرة جدا جدا من البطاطس والجزر مثل الشوربة يعني
وفي طريقة انه اغسل العدس واخليه بالقدر واضيف ماء ساخن وملح وبهارات وثوم ناعم واخليه يذوب واحركه بالسلك حتى يستوي وهنا بيصير لون العدس اصفففففر وليس برتقالي كالسابق
طبعا تضيفي عالوجه سمن بلدي او زيت زيتون او زبدة مع المخللات والسلطات والدقوس
الفول
اكشن بصل واضيف ثوم والفول بعد غسله كذا مرة عشان طعم المواد الحافظة وبهارات مشكلة كمون وكزبرة وفلفل اسود وفلفل حار ومعجون طماطم وقليل جدا من الماء وملح واحركه واضيف كزبرة خضراء واغرفه مع سلطة الطحينة والدقوس
وطبعا انا اهرسه بالمضرب السلك قبل اضعه في القدر
ودعواتك لي
اقتباس مشاركة  (ام عادل وعمر)
طريقتي بالعدس اني اغسله كذا مره واسلقه بماء وملح واذا قرب يستوي اسوي كشنه بصل وطماطم وكزبره وماجي واشخل مرقة الكشنه على العدس واخليه على النار شوي واطحنه قبل التقديم
الفول اسوي له كشنه عاديه وخمس دقايق اطفي النار واحط عليه طحينه وكمون وشطه وتلذذي بأحلى فول
نفس طريقتي بس احنا يعجبنا العدس يكون شويه حب
استغفر الله واتوب اليه
ادعوا ان الله يشفي ولدي

الساعة الآن 04:12 .