بس لي ملاحظه الان الاجنبي موب يقدر يفتح سجل تجاري عقب مسمحو لهم بالشراء والتملك وكل شي ؟؟ مهمــــــــــــ ـم!!!!!!!!
اقتباس مشاركة  (بين الأطلال)
بس لي ملاحظه الان الاجنبي موب يقدر يفتح سجل تجاري عقب مسمحو لهم بالشراء والتملك وكل شي ؟؟ مهمــــــــــــ ـم!!!!!!!!

فيه انشطة محظور التعامل فيها للاجنبي
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اقتباس مشاركة  (RANOOODE)
ان كان عندك ررأس مال افتحي محل
او تعاملي مع احد الشركات الاجنبية وكوني وكيله لهم هنا
والله اعلم
الله يوفقنا واياك
اعتقد يبغالها روحة لوزارة التجاري وفي قسم نسائي يفهمونك كل اللي ودك اياه
تسلمييين

اقتباس مشاركة  (just Special)
الله يوفقك

واياك ان شاءالله

اقتباس مشاركة  (مـنـى علي)
أسباب منسية
خالد الجبير
أنصحكم بسماعه رووووووووووعه

http://audio.islamweb.net/audio/inde...&audioid=85612

جزاك الله خير

اقتباس مشاركة  (أسطورة الشرق)
السجل مفيد جداً
خاصة لمن ترغب في العمل عن طريق الانترنت بالتجارة لسببين مهمين
1- تفتحين حساب شركة في البنك (يحتاج سجل تجاري) و بالتالي لما تبيعين على الناس و يجون يحولون لك يطلع لهم اسم الشركة اللي فتحتي الحساب باسمها
2- تفتحين حساب مع شركات الشحن زي أراميكس و فيديكس و يعطونك تخفيض عجيب على الشحن
فتقدرين توفرين لزبائنك شحن مضمون بسعر رائع

إن شاء الله يجي يوم و اطلع سجل تجاري

الله يجزاك خير وعقبالك ان شالله

اقتباس مشاركة  (مس جده)
طيب بنات اللي حتعمل خياطه بالبيت يبغالها سجل تجاري وكمان ناويه افتح بوتيك داخل مشغل نسائي هل يبغاله سجل تجاري

والله ذي مادري عنها ولا كان افدتك

اقتباس مشاركة  (شقاء فرحة)
ماعندي خلفية

قولي لنا طريقه فتح السجل

ابشري يالغلا .الله يوفقك ولايعرف الشقاء دربك كل دنياك فرح وسعادة

ذي الطريقه اول شي ادخلي ع الرابط

http://eservices.mci.gov.sa:1101/(S(...nancePage.aspx

وثانيا لدخلتي ع الموقع سجلي مستخدم جديد

وبعدها ثالثا

عند دخولك للنظام، اادخلي عند رابط “حجز اسم تجاري جديد” ثم قم بتعبئة معلومات المؤسسة التي تود أن تنشأها. اختر اسمك بعناية حتى لا يتم رفضه. عادة يتم رفض الاسم اذا كان مبهماً أو غير عربي أو يشابه اسم مؤسسة أخرى. شخصياً قمت باستخدام اسمي الرباعي حتى اضمن القبول من أول مره. (لا تقلق، اذا تم رفض طلبك فستتمكن من المحاوله مره أخرى أكثر من مره)

رابعا يابعدهم بيجيك الرد ع البريد حقك اذا موافقين او لا واذا في ملاحضات يعلمونك كل شي .ووالرد ع حسب مر ساعات ومر ايام ويردون عليك

خامسا اقتبست لك هالرد القيم للفائده وتكمله للاجابه

1. اقتباس مشاركة
    1. عند الموافقة على اسمك، اذهب الى قسم “اصدار سجل تجاري جديد” من الصفحة الرئيسية، واستخدم ذلك الاسم ل***** مؤسسة جديدة عن طريق اتباع الارشادات وتعبئة البيانات.
    2. عند اختيارك لنشاطات المؤسّسة، فاحرص على اختيار نشاطات مرتبطه ببعضها البعض حتى لا يتم رفض طلبك (تم رفض أول طلب لي لهذا السبب).
    3. اذا رفض الموظّف طلبك ستتمكن من تعديله لاحقاً ثم اعادة ارساله. اما في حال تمت الموافقه على طلبك، فسيصدر لك رقم فاتورة “سداد” الخاصة بسجّلك حتى تقوم بتسديدها (1000 ريال).
    4. سارع في تسديد الفاتورة قبل ان تنتهي (اعتقد مدة صلاحيتها أقل من شهر، ولكن للاحتياط قم بتسديدها فوراً).
    5. بعد تسديدك للفاتورة ستقوم بمراجعة الوزارة (موقع مبنى الوزارة في الرياض)لتعبئة أي نماذج اضافية ان وجد (حسب النشاطات الموجودة في سجلّك، بعضها يتطلب المزيد من الاجراءات)، ومن ثم تسدّد رسوم الغرفة التجاريه في نفس المبنى (900 ريال) وتحصل بعدها على سجلّك. أو قد تكون محظوظاً مثلي ويتصل بك احد الموظفين من الوزارة ليساعدك في انهاء الاجراءات دون الذهاب الى الوزاره، حيث انهم يقومون بمراقبة النظام ومحاولة حل المشاكل التي يواجهها البعض.
    وفي حال أي وجود مشاكل في العملية (وستواجه مشاكل على الأغلب) فستضطر الى مراجعة الوزارة ليقومون بحلّها لك. لا تفكّر في الاتصال بهم نهائياً، لانه يبدو ان هاتف الوزارة هو جزء من الديكور فقط ولا يتم استخدامه فعلياً في الوزارة.
    العملية اجمالاً كانت سهله نسبياً بما اننا نتحدّث عن جهة حكومية. اعجبني كثيراً اهتمامهم بالطلبات ومحاولة بعض الموظفين مساعدة من تقدّم بطلبه عن طريق الانترنت.

دعواتك

اقتباس مشاركة  (حنان الشمراني)
تقدرين تفتحين مشغل
او محل
يعني اللي ماعندها راس مال لا تتعب روحها
تسلمييييين

اقتباس مشاركة  (alzhra121)
* كوفير نساء
* مشغل خياطة ثياب نسائية
* معمل لصناعة الثياب المنزلية
* تغليف علب الملكة من المنزل
* معمل تشكيل الشمع
* مشغل عباءات نسائية
* صناعة الكعك المنزلي
* نادي صحي سيدات
* مقهى إنترنت
* مغسلة ملابس
* محل تغليف هدايا
* مركز لخدمات الكمبيوتر
* محل بيع جوالات
* بيع النباتات المنزلية
* مشروع تسجيلات إسلامية
* مشروع العاب أطفال
* مشروع صالون الأطفال

* مشروع الحضانه

هاذي طال عمرك مشاريع نسائية وجدت لها دراسة جدوى
اكتبي بقوقل دراسة جدوى مشاريع نسائية
والله يوفقنا واياكم لكل ما يحب الله ويرضي
يقول عمي الله يحفظه بجدة ما يأخذ السجل التجاري الا يومين
اعتقد عن طريق معقب والا انا اروح لوزارة التجارة
وطبعا يكون اي شغل تعمليه رسمي وبالله التوفيق.

تسلمييييييييييي ن

صح 100%

انا مابدات تجارة النت الا بعد ماافتحت سجل تجاري وفتحت فيه حسابات بكل اللبنوك لانه صعبه جدا تعطين اي احد اسمك خاصه اذا اسم العائله معروف ولا تعرفين مين الي وراء المعرف رجل ولا امراه او حتى زبونه تعرفك شخصيا لكن ماتعرفك في النت

وحاليا عملت عضويه مع شركة فيدكس الحمدلله يشحنون ب 50 ريال فقط لا ي مدينة في المملكه هذا بالنسبه لداخل النت

وخارج النت ممكن تدخلين شرركه مع اي احد حابه يعمل مشروع مضمون 100 % يكون السجل وراس المال من عندك وعليهم الشغل والربح النص بالنص

وسلامتك

مشكوررره ع ذكر تجربتك مقصرتي وجزيتي كل خير

اقتباس مشاركة  (DanaMam)
تقدري تستوردي بضاعه بكميات تجاريه وهذا هم شي
الله يجزاك خير مقصرتي

اقتباس مشاركة  (سمرا حنه)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

الله يوفقكم ويرزقكم ويسخر لكم عباده الصالحين

كم قيمه السجل التجاري وهل صحيح عليه زكاه سنويا وكم المبلغ
شوفي رد ع الاخت شقاء فرحه وبالنسبه للزكاة الله اعلم

اقتباس مشاركة  (golden eye)
انا طلعت سجل تجاري و اجرته لواحد لبناني اخذ وكالة شركة امريكية في السعودية يعطيني فيها كل سنة 170 الف ريال ،، و طبعا فتحت له حساب باسم المؤسسة في البنك بس انا مالي اي دخل في الحساب لو يوصل الحساب بالملايين لانه شغله و تعبه ،، انا بس لي كل سنة يسلمني اللي متفقين عليه ،، و كمان اكيد لو احتاج مني اي ورقة او تفويض او توكيل اعمله له و كل ورقة مختومة من غرفة التجارية يعطيني فيها 150 ريال ،، و دحين صار لي معاه 6 سنين ،، و ما بيننا اي مشاكل ابدا ، و برضه الجوالات و التليفونات كلها باسم المؤسسة بس ما شاء الله يدفعها اول بأول ، يعني لو تعرفي احد ثقة تأجري له السجل راح تستفيدي كثير ،، و كمان اخلص له بضاعة من الجمرك و كل بحقه بس طبعا مو انا اروح بطولي لا اعطيه لمعقب و له اتعابه ، يعني كل بضاعة اطلعها من الجمرك اخذ عليها 65000 او على حسب الشحنة بس مو اقل من اللي ذكرته ،، و غير كده انا موظفة ،، يعني الحمدلله اموري ماشية ،، و تعرفو اخلاق اللبنانين ما عندهم لف و دوران ، كل سنة يجي بنفسه يسلمني المبلغ المتفق مع فلوس تخليص الجمركي مع الاوراق اللي توقعت من الغرفة التجارية طول السنة ، يعني مو انا اجري وراه بالعكس هو يجي يحاسبني لانه مستفيد اكثر مني ، صح هو يطلع ملاييين بالسنة بس برضه تعبه ،، و بالتوفيق

الله يوفقك ويزرقك كمان وكمان جزاك الله كل خير ع الافاده وحبك للخير بس اذا تعرفي احد مثل لبنانيكم ارسله لي هههه

اقتباس مشاركة  (مس الرياض)
up
رفع الله قدرك

اقتباس مشاركة  (هيومة2000)
ماشاء الله تبارك الله
الاخت golden eye
اشكرك على طرح تجربتك
وتكفين يالغاليه انا قريب بطلع سجل تجاري ولو اي اجنبي يبي يستأجره
ما عندي مانع بإذن الله وأنا أختك زوجي مو مقصر ولكن أنا تعودت وأبوي حي أتصرف على كيفي خصوصياتي والهدايا والصدقة عني وعن اهلي والاقي حرج كبير لما اطلب زوجي
لأنه يحب يعطي بكيفه ما يحب أطلبه
والمشكلة سبق وتعاملت مع لبنانية ونصبت علي
وحلفتك بالله ان كنتي واثقة من ناس ويبغون يستأجرون سجل تجاري بلغيني
وربي واحد تاجر أجنبي كلم زوجي يبي سجل تجاري باسمي ويعطيني كل سنه مبلغ معين زوجي الله يسامحه رفض
وللمعلومية زوجي فاتح محل من غير سجل تجاري وما شاء الله تبارك الرحمن باسمي من كم سنه وماشية أموره
ولكن استحي اطلبه
وان كان من أبسط حقوقي بس ما تعودت أطلب وأنا بنت وربي بنت عز ولا أحب أطلب الله يسامحه ويحنن قلبه عليه

الله يوفقك

اقتباس مشاركة  (بين الأطلال)
سوؤال مهم بس معندي رد للاسف

اقتباس مشاركة  (مناهل منال)
فيه انشطة محظور التعامل فيها للاجنبي
مشكوره عالرد بس متاكده ؟
تقدري تطلبي اى بضاعه من برا بدوون مشاكل
والله يوفقك
معاك 1500 تعالي تصير 9000 ريال وأكثر ان شاء الله 💰💵 ‼️ الآن بـ 1500 ريال فقط ‼️تحصلي علي 150 ربع توله مسك أبيض العروسة 👰 نفس القرشي فاخر جداً ومرغوب بأرباع تولات مذهبة فاخرة ➕أيضاً➕ 150 ربع توله عود كمبودى درجه ثانية 👑 ولكن من النوع الفاخر الممتاز بشهادة تجار معروفين بأرباع تولات مذهبه فاخرة ➕أيضاً➕هديه مجانيه 300 حبة أكياس شمواء فاخرة ملونة 💖 —•—•—•—•—• —•—•—•—•—• كل ذلك شامل التولات والتعبئة والأكياس بـ 1500 ريال فقط 💰:|💶:|💴:| 💝 إليكِ الارباح الممتازة 💝 تطلع عليك الربع توله بـ 5 ريال فقط معبأة مع الكيس 😍 تبيعي بـ 30 ريال 300 حبة ✖️30 ريال = 9000 ريال |:💵:|:💷:|:💰💰💰:|💶:|💴:|مشرو
اقتباس مشاركة  (اول غرام)
تقدري تطلبي اى بضاعه من برا بدوون مشاكل
والله يوفقك

شكرآ لك..ياليت اذا تقدري الطريقه

الساعة الآن 12:27 .